شارك مع اصدقائك

21 مايو 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاثنين 21 مايو 2012 يوتيوب كاملة - "الجبالى": المجلس العسكرى عرض تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية ولكنه رفض .. سيف اليزل يبدى قلقه من كمية الأسلحة التى دخلت مصر مؤخرا.. شريف عمر أستاذ الأورام ينفى ذهاب أبو الفتوح إلى أفغانستان عام 85 لأسباب حربية



برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاثنين 21 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى من قناة المحور وحلقة الاثنين 21 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. "الجبالى": المجلس العسكرى عرض تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية ولكنه رفض .. سيف اليزل يبدى قلقه من كمية الأسلحة التى دخلت مصر مؤخرا.. شريف عمر أستاذ الأورام ينفى ذهاب أبو الفتوح إلى أفغانستان عام 85 لأسباب حربية


الأخبار
- 300 ألف ضابط ومجند من الجيش والشرطة لتأمين الانتخابات والمجلس العسكرى يطالب الشعب بتقبل نتيجة الانتخابات القادمة
- رئيس الوزراء: لن نسمح بحدوث أى تجاوزات فى الانتخابات
- القوى السياسية تفشل فى الاتفاق على إعلان مكمل لصلاحيات الرئيس القادم
- حركات سياسية تطلق حملة "الثورة تراقب" لمراقبة الانتخابات
- محافظ الغربية يأمر بإزالة ملصقات الدعاية الانتخابية من أمام اللجان
- مصرع العميد علاء عبد اللطيف وإصابة أخر فى هجوم مسلح بمدينة بدر
- مفتى الديار المصرية على جمعة يدعو الشعب المصرى إلى احترام الرأى الآخر واجتناب العنف غير المبرر وعدم الإنصات للدعاوى التى تؤدى إلى العنف
- استعدادات مكثفة فى غرف عمليات مراقبة الانتخابات
- اللواء سيف اليزل الخبير الإستراتيجى: قلقان جدا من كم الأسلحة التى تهرب داخل مصر، ويتم ضبط الكثير منها فى الفترة الأخيرة.
- ثروت الخرباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان: نسعى لتأسيس جمعية الإخوان بعدما انحرفت الجماعة عن طريق حسن البنا.
- شريف عمر أستاذ الأورام فى شهادة للتاريخ ينفى ذهاب أبو الفتوح إلى أفغانستان عام 85 لأسباب حربية أو مسلحة وأنها زيارة طبية.

الفقرة الأولى:
"حوار مع المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا"

قالت المستشارة تهانى الجبالى إن المجلس العسكرى يملك سلطة إصدار أى إعلان دستورى يراه دون إذن من احد، وأن الإرادة الشعبية أحيت دستور 71 على المستوى القانونى عندما قالت نعم على التعديلات الدستورية، وأن دستور 71 لا يحتاج إلى استفتاء من الشعب ويكفى قرار المجلس العسكرى، كما قالت إن توازن السلطات يقتضى أن يحصل رئيس الجمهورية على صلاحية حل البرلمان، وأنه حتى الآن ما زلنا فى النظام الرئاسى وبالتالى المشير هو القائد الأعلى.

وأضافت الجبالى أنها لأول مرة على الهواء تقول بأن المجلس العسكرى عرض على رئيس المحكمة الدستورية العليا الرئاسة، ولكنه رفض بسبب الانفلات الأمنى كما أضافت أنه إذا تغير نظام الدولة فى الدستور القادم إلى النظام البرلمانى فسيتم إعادة انتخاب الرئيس ومجلس الشعب.

وأوضحت الجبالى أن معايير انتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور يجب أن تقوم على فكرة المساواة ومشاركة كل أطياف الشعب.

وأشارت الجبالى إلى أن الإخوان يسعون إلى التمكين ويستهدفون كل أدوات الدولة لتنفيذ مشروعهم السياسى، لافتة النظر إلى أنه كان ينبغى قبل بناء أى مؤسسة فى الدولة وضع الدستور ومع مع ذلك مصر قادرة على تخطى الأزمات والصعاب.

الفقرة الثانية:
التجربة العمرية
"حوار مع الداعية الإسلامى مصطفى حسنى"

قال الداعية الإسلامى مصطفى حسنى إن عمر بن الخطاب والذى يمثل النموذج الأمثل للحاكم العادل والذى رغم مرور هذه السنوات الكثيرة على خلافته للمسلمين مازال هو النموذج الأمثل للإمام العادل الذى كانت وظيفته خدمة الرعية واستمد منها "إياك نعبد وإياك نستعين"، وربطه بين روحانيته من خلال دينه ودوره فى الأرض، وأن عمر بن الخطاب كان يستشعر دائما فى حكمه مبدأ أن الله يعذب الذين يعذبون الناس.

وأضاف حسنى أن اللحظات الحالية من اللحظات المهمة والفاصلة فى تاريخنا، وكأن الله هيأ الجيش ليكون فى هذا الموقف الحيوى والمهم لمصر، و أننا كشعب علينا مسئولية أمام الله فى اختيار الرئيس و الذى يجب أن يكون الاختيار من خلال شعب وليس لاعتبارات شخصية ولأنه من أعان ظالما بباطل برأت منه ذمة الله ورسوله، لذلك فإنها اختياراتنا لابد أن تكون بدقة فى اختيار الرئيس لأنه من يعمل مثقال ذرة خيرا يرى ومن يعمل مثقال ذرة شرا يرى.

وأوضح حسنى أن من يبيع صوته مقابل مال رغم حاجته له يندرج تحت حديث الرسول المتعلق بالراشى والمرتشى وأنهم مسئولون أمام الله، لأن ما عند الله لا ينال بمعصيته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق