شارك مع اصدقائك

19 مايو 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 19 مايو 2012 يوتيوب كاملة- وائل غنيم: يجب أن يحاسب الثوار أنفسهم إذا فاز الفلول بالرئاسة.. خالد يوسف: صباحى البديل الأمن لحل أزمة مصر.. صباحى: سأفوز فى الإعادة مع أحد المرشحين الإسلاميين



برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 19 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 19 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": وائل غنيم: يجب أن يحاسب الثوار أنفسهم إذا فاز الفلول بالرئاسة.. خالد يوسف: صباحى البديل الأمن لحل أزمة مصر.. صباحى: سأفوز فى الإعادة مع أحد المرشحين الإسلاميين

الأخبار:
- هيكل للأهرام: مصر قريبة من الحافة والرئيس القادم يحتاج إلى معجزة والتيار الدينى خسر كثيرا بسبب الاستحواذ على السلطة.
- وزير المالية: لابد لفرض ضرائب على تعاملات البورصة
- النيابة العسكرية تخلى سبيل 20 متهما فى أحداث العباسية
- تقرير رسمى: مجلس الشعب تأخر فى اتخاذ إجراءات لمحاكمه الفساد
- إضافة 25 مرض لقافلة العلاج على نفقه الدولة
- منع تصويت المنتقبات إلا بعد كشف النقاب
- المصريين الأحرار يتقدمون بمشروع قانون للقضاء على البطالة لمجلس الشعب

الفقرة الأولى:
"حوار مع الناشط السياسى وائل غنيم"

قال الناشط السياسى وائل غنيم إنه واحد من الذين شاركوا فى الثورة ولا يحب وصفه بالأحسن أو الأفضل، وأن الثورة لم تفشل وملايين المصريين يشاركون فى صنع السياسة الآن، وأن تقييم نجاح الثورة سيتم بعد 10 أو 15 سنة وأن معركة الرئاسة ليست النهاية كما قال أن الوعود فى الانتخابات تشبه بيع الفنكوش للناس.

وأضاف غنيم أنه على الثوار أن يحاسبوا أنفسهم إذا فاز الفلول فى الانتخابات بدون تزوير قبل النزول إلى ثورة جديدة، وأننا كمصريين لا نريد صلاح الدين الأيوبى ولا القائد الملهم على كرسى الرئاسة.

وأكد غنيم أنه سيؤيد د عبد المنعم أبو الفتوح لأنه توافق عليه الكثير من المصريين من تيارات مختلفة ولأنه يرى أنه قادر على توحيد صفوف المصريين الآن ولأن غنيم يشعر فى أبو الفتوح أنه يسمع، ولأن الكتلة التى حوله ستكون أول من ينتقده إذا لم يحقق برنامجه أو أخطا على عكس غيره مبينا أنه لو رأى أن ابو الفتوح مرشح الإخوان الخفى ما كان سيدعمه، ونفى غنيم أن يكون ليبراليا أو إسلاميا أو إخوان مسلمين، ولكنه أكد أنه مواطن مصرىأ وكما نفى أن يكون له أى علاقة بعمر عفيفى، لأنه لا يتفق معه ولا يحترم أغلب مواقفه. وتمنى غنيم أن يفوز أحد مرشحى الثورة بالرئاسة حتى نستطيع محاسبته وناشد الرئيس القادم أن يلتزم ببرنامجه الذى وعد به.

وأوضح غنيم بأن الثورة مسار طويل والتغيير سيستغرق وقت المهم أن يكون التغيير فى مساره الصحيح، مشيرا إلى أنه تم ترجمة كلام له عن المجلس العسكرى الذى يكن له التقدير على غير الحقيقة.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
المخرج خالد يوسف
أمين إسكندر عضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة

قال المخرج خالد يوسف إننا نريد من رئيس مصر القادم تحقيق مطالب الثورة، وأنه لو جاء أحد من رموز النظام السابق لن يحدث استقرار فى البلاد، وأنه لن تحدث ثورة جديدة فى مصر إذا فاز أحد مرشحى النظام السابق الذين لا يؤمنون بالثورة ويزايدون عليها.

وأضاف أنه كان يجب على رموز النظام السابق التنحى وعدم دخول الانتخابات، وعلى قوى الإسلام السياسى عدم دخول الانتخابات حتى لا تحتكر الثورة.

وأشار يوسف إلى أن الإسلاميين لو وصلوا إلى سدة الحكم ستحدث معارك دامية فى الشوارع، وأن صباحى هو البديل الأمن لحل أزمة مصر، وأنه يتوقع فى انتخابات الرئاسة أن تحدث إعادة بين صباحى ومرشح الإخوان سواء كان أبو الفتوح أو مرسى.

ومن جانبه قال أمين إسكندر عضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة أن أكثرية الإخوان والسلفيين فى البرلمان جعلت المصريون يعيدون التفكير فى إعطاء أى سلطات أخرى لهم ويتوقع حدوث صدام قادم بين الرئيس والبرلمان إذا تم التوافق فى الدستور على النظام البرلمانى.

الفقرة الثالثة:
"الشعب يختار الرئيس"

"حوار مع حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه مرشح أصحاب الأحلام النبيلة والمشروعة ومرشح الطيبين والبسطاء والفقراء وأصحاب الحقوق المهضومة، وأنه سيعمل على تحقيق أحلامهم والتى من أهمها توفير الخبز وتحقيق الكرامة والحرية كما سيعمل على إنشاء مجلس رئاسى يمثل مصر من إسلاميين وليبراليين وأقباط وممثله للمرأة بحيث يمكن من خلاله أن يكون الشعب شريك معه فى قراراته ويستطيع الحكم من خلال هذا مجلس رئاسى، وأن أصعب لحظه مرت عليه فى حياته كانت أثناء تزوير انتخابات والتى شعر خلالها بالظلم.

وأضاف صباحى خلال حديثه لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامى عمرو الليثى أنه سيقوم بإنشاء وزارة للصيد لمساعده الصياديين ومن أجل زيادة الثروة السمكية، وأنه سيدعم موازنة الدولة من حصيلة مواجهة الفساد وضم الصناديق الخاصة فى إطار وحدة الموازنة وتحقيق عدالة ضريبية، كما سيعمل على تطبيق أعانه ضمان اجتماعى.

وأوضح صباحى أن المعونة الخارجية إذا كانت غير مشروطة فأهلا بها، وأن مشروعه خلق طبقه وسطى فى مصر كما اوضح صباحى إلى أنه سيلغى وزارة الإعلام ويكون التليفزيون إدارته للشعب بحيث يكون هو الحاكم له، وبالنسبة لمبارك قال إنه سينفذ حكم القضاء على مبارك وأنه أولا وأخيرا يحترم حكم القضاء.

أشار إلى أن حربه ستكون ضد الفقر والفساد والمحسوبية والعنوسه وسيبقى على معاهدة كامب ديفيد، وسيسعى إلى وحدة عربية يطلبها الشعب على أساس ديمقراطى.

ونفى صباحى أن يكون له أى علاقات خاصة بأى نظام عربى ولكنه وقف مع صدام والقذافى مثل أى مصرى وعربى يقف مع الأشقاء العرب فى أزماتهم، مشيرا إلى أنه طلب من صدام حسين الإفراج عن السجناء المصريين فى العراق واستجاب له صدام.

وتوقع صباحى أن يفوز برئاسة الجمهورية فى الإعادة والتى ستكون مع أحد رموز الإسلام السياسى، مشيرا إلى أنه وأثق فى حسن اختيار الشعب المصرى للرئيس القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق