شارك مع اصدقائك

01 مايو 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1 مايو 2012 يوتيوب كاملة - "البسطويسى": الحديث عن الخلافة الإسلامية انعدام للوعى السياسى.. رفضت قبول تمويلات خارجية للحملة الانتخابية.. يجب تطهير مصر من بقايا النظام السابق




برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع ريهام السهلي - ١/٥/٢٠١٢


ضيوف الحلقة
المستشار / هشام البسطويسي المرشح لرئاسة الجمهورية
السفير / هاني خلاف مساعد وزير الخارجية الأسبق
أ / هشام توفيق الخبير الإقتصادي
د / علي شفيق أستاذ الجراحة بكلية طب قصر العيني





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 1 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "البسطويسى": الحديث عن الخلافة الإسلامية انعدام للوعى السياسى.. رفضت قبول تمويلات خارجية للحملة الانتخابية.. يجب تطهير مصر من بقايا النظام السابق



الأخبار

◄ مطالب بإعلان دستورى جديد يحدد اختصاصات رئيس الجمهورية
◄جورج إسحاق: التسرع فى إصدار دستور جديد ليس من مصلحة مصر
◄ المشير طنطاوى أثناء زيارته لسيناء يوصى بأهمية التوسع فى إقامة مشروعات إنتاجية وخدمية فى سيناء
◄ حزب الثورة المصرية ينظم وقفة احتجاجية للتأكيد على وحدة العلاقات بين مصر والسعودية وعمق العلاقات بين البلدين
◄ ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة: ما يحدث من شد وجذب فى العلاقات المصرية السعودية يدل على ضيق الأفق لأن ما يحدث سيضيع على مصر مصالح كثيرة
◄ السفير جمال بيومى أمين عام المستثمرين العرب: أنا غير قلق على العلاقات بين الجانبين لأن كلا الطرفين يحمل كل الحب والود للآخر منذ فتح عمرو بن العاص لمصر
◄ سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى من مالى: الموقف مازال غامضا والمطار مغلق حتى الآن وأن الفندق آمن إلى حد ما وأحداث العنف بعيدة عنه
◄ دكتور عماد البنانى رئيس الجهاز القومى للرياضة: نتابع أحداث بعثة الأهلى لحظة بلحظة بالتنسيق مع الخارجية المصرية
◄ لليوم الخامس على التوالى استمرار الاعتصام أمام وزارة الدفاع

الفقرة الرئيسية

"الشعب يختار الرئيس"

"حوار مع المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية"

قال المستشار هشام البسطويسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن حزب التجمع فتح حسابا لتلقى التبرعات لحملته الانتخابية، وأنه لا يستطيع طبع برنامجه الانتخابى لقلة موارده كما قال إنه بالعدل والمساواة نستطيع أن نبنى مصر وأن رئاسته للخروج من الأزمات تكون بتطهير مصر من بقايا النظام السابق وإعادة مؤسسات الدولة وهيكلتها وبالأخص وزارة الداخلية لأن ضباط الشرطة كانوا يعانون من عدم وجود وسائل حديثة لذلك كان يضطر البعض منهم إلى استخدام وسائل غير شرعية بالإضافة إلى أن أجورهم كانت متدنية وتطوير كلية الشرطة, وللخروج من الأزمات أيضا إنشاء جهاز مستقل عن كل مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.

وبالنسبة للتعليم يرى البسطويسى أنه لابد أن يرتبط بهدف إعداد الطالب لدخوله سوق العمل من خلال التخصص الذى يرغب فيه.

وأضاف البسطويسى أنه لابد من رفع كفاءة العامل بإعادة تأهيله وتأهيل الفئات البعيدة عن العمل أيضا ليكونوا طاقات منتجة بما فيهم متحدى الإعاقة وأنه لاستيعاب الطاقة البشرية لابد من التوسع العمرانى من مواجهه البطالة، كما أضاف أنه لا يمكن استعادة الأموال المصرية المهربة للخارج لأن هناك بعض العراقيل التى تواجهها مثل الأحكام الاستثنائية وعدم استغلال القضاء والتى يصعب من خلالها تحقيق ذلك.

وأوضح البسطويسى تعليقا على اعتصام أنصار حازم صلاح ابو إسماعيل أمام وزارة الدفاع ان التظاهر حق لكل مواطن ان يعتصم ويتظاهر بشرط ان يكون سلميا لافتا النظر إلى أن قطع الطريق فى الشريعة الإسلامية عقوبتها قطع الأيدى والصلب.

كما أوضح بأن ردا على ما قيل من مسألة الخلافة الإسلامية من بعض المرشحين انه من الممكن طرحها قبل 100 عام وأن طرحها اليوم يدل على عدم فهم للواقع الدولى والخارجى وعدم وعى للتوازنات الدولية فى العالم، ولأنها محاولة استعادة لزمن مضى كما أنها قد تكون مدعاة لأعباء مصر للعمل على تقسيمها، مبينا أن كل الدول العربية مرشحة للتقسيم ما لم يكن هناك وعى عند شعوب هذه الدول.

وأشار البسطويسى لمواجهه الوضع الاقتصادى والخروج من الأزمة لابد من تنشيط السياحة بشكل مركز وليدرك الشعب أن السياحة هى طوق النجاة، وإعادة النظر فى الضرائب وخاصة الضرائب التصاعدية وأن هناك دولا على استعداد تقديم منح غير مشروطة.

وأشار إلى الآلية المصرية فى السياسة الخارجية لتفعيلها لابد من صياغة الأمن القومى المصرى والأمن العربى، ومنها الأمن المائى واستعادة الريادة المصرية فى المنطقة العربية واستعادة دور الأزهر لأن السياسات السابقة كانت تعمل على تقديم دور الأزهر مما أدى إلى خروج صورة الإسلام عن السياق الوسطى.

وأكد البسطويسى على أن جميع المؤسسات الشعبية فى العهد الجديد سيكون لها دور أساسى لأنها هى التى ستدير الحراك الشعبى، وأن ما يربطنا بإسرائيل اتفاقية السلام وليس كامب ديفيد وانه لابد من تطبيق السيادة الكاملة على سيناء، لافتا النظر إلى أن معاهدة السلام ملزمة للطرفين طالما التزم الجانبان بها مع التعديل فى بعض الأمور.

كما أكد البسطويسى على أن هناك ممارسات تمييز ضد المسيحيين ومن ينكرها فهو غير صادق وأن هذا التمييز غير معلن أو مكتوب، لذلك لابد لكل وظيفة من شروط لمن يشغلها ويكون المعيار للكفاءة فقط دون النظر إلى كونه قبطيا أو امرأة أو نوبيا ومن يخالف ذلك يتم معاقبته بنص قانونى على كل من يمارس هذا التمييز، مبينا أنه لم يجد رئيس لمحكمة النقض مسيحى، مؤكدا على أن هذا أمر معيب لابد أن يتغير لأنه مخالف للشريعة الإسلامية.

وطالب البسطويسى بتطبيق الحد الأدنى للأجور وهو 1200 جنيه، لافتا النظر إلى أنه مازال هناك مستشارون يتقاضون أموالا طائلة، كما طالب بتقليص صلاحيات رئيس الجمهورية فى الدستور الجديد.

ونوه البسطويسى إلى أن برنامجه الانتخابى مختلف عن برنامج حزب التجمع الا فى النظرة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، كما نوه إلى أنه سيكون هناك قواعد تدعم الشعوب العربية فى مطالبها بالحرية وأنه لابد من إعانة وإغاثة الشعب السورى وإدانة العنف، مبينا أن النظام العربى ككل يحتاج إلى إعادة صياغة.

وعن دور المرأة قال البسطويسى لابد من مساندة المرأة وبالأخص الفلاحة فى مصر وانه لابد من آليات لجعلها طاقة منتجة والمرأة عندى مثل الرجل سواء بسواء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق