شارك مع اصدقائك

13 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 9 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 9 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: إحتجاج عمال لبنان


نبدا حلقتنا النهاردة من لبنان.. و بالتحديد من مدينة صور..حيث قطع عمال شركة كهرباء لبنان هناك ..عند الثامنة من صباح اليوم الاربعاء.. قاموا بقطع الطريق الرئيسي عند المدخل الشمالي للمدينة.. امام مركز شركة الكهرباء ..بالاطارات المشتعلة.
و قد منعوا السيارات من الدخول والخروج من والى المدينة.. الامر اللي ادي الي تدخل الجيش .. وتحويل وجهة السير لمدخلها الجنوبي.
المقطع التالي بيوضح جانب من وقفة العمال .. و قطع الطريق باطارات السيارات المشتعلة .. و بنشوف فيه ايضا جانب من مطالبتهم بحقوقهم المسلوبة.



أون تيوب: من أجل مجانية التعليم


و من لبنان نروح لليمن..حيث لا تزال الدولة اليمنية غارقة في بحر الاعتصامات الفئوية..و المطالب المختلفة من قبل العديد من الطوائف .. اللي بتطالب بتحسين الاوضاع .. او فرض اصلاحات في مختلف المؤسسات.
المقطع التالي لواحدة من هذه الوقفات او الاعتصامات اللي بتشهدها اليمن .. فقد خرج العديد من طلاب كلية الهندسة بجامعة صنعاء .. في وقفة إحتجاجية أمام مقر رئاسة الوزراء اليمنية .. مطالبين الحكومة بإلغاء رسوم النظام الموازي في الكلية .. وطالبوا ايضا بسرعة إستئناف الدراسة في كليتهم.
و كان عنوان هتافاتهم (يا حكومة و يا عالم..من حقي ادرس و اتعلم)



أون تيوب: أرواحنا فداء قادتنا


و من اليمن الي البحرين.. فقد تعهدت الحكومة البحرينية بإجراءات أكثر صرامة ضد محتجي ومعارضي الحكومة .. في الوقت الذي قال فيه معارض بارز إن الحكومة أوقفت محادثاتها حول المشاكل السياسية اللي بدات في العام الماضي .. و اللي نتج عنها انتفاضة تنادي بالديمقراطية في البلاد.
و قد هددت الحكومة .. رجل الدين الشيخ عيسي قاسم .. و هو من ابرز شيوخ الشيعة في البحرين .. وطالبته بضرورة وقف التحريض على العنف اللي بتزعم أنه بيقوم بيه.
و لذلك كما يتضح في المقطع التالي .. وردًا على مجلس الوزراء بشأن تلك التهديدات .. فقد خرجت الحشود غاضبة .. في مسيرة كبيرة في منطقة الدراز ..
و طافت هذه المسيرة أنحاء القرية .. تأكيدا على ولائِها للشيخ الشيعي .. و لتوجيه رسالة للنظام الحمدي (بان الحكومة لن تستطيع ان تقترب من الشيخ طالما رجاله موجودين) علي حد قولهم. و أنتهت هذه المسيرة بالقرب من منزل الشيخ عيسي



أون تيوب: قمع ثوار البحرين


و لا زلنا في البحرين..و متابعة لتداعيات الساحة السياسية بعد اعتقال الناشط البحريني (نبيل رجب) مطلع الاسبوع الحالي .. فقد وافق مجلس النواب البحريني امس الثلاثاء ..على تشديد عقوبة الاعتداء على رجال الأمن والعسكريين .. بعد تكرار تعرض دوريات للشرطة لاعتداءات في الفترة الاخيرة .. من قبل المعارضين ..علي حد وصف بيان مجلس النواب.
يأتي هذا في ظل إستمرار سلسلة الاشتباكات اللي بتقع بين المعارضين البحرينيين و قوات الامن داخل مختلف المدن و القرى البحرينية.
المقطع التالي من بلدة الدير .. بيظهر جانب من الاشتباكات اللي وقعت أمس بين المحتجين و القوات الحمدية .. بعد فعاليات مسيرات الامس الداعمة لرموز المعارضة البحرينية



أون تيوب: حرائر السودان من أجل سوريا


و من الشان البحرين الي الشان السوري .. و لكن المقطع التالي ليس من سوريا ..و انما من السودان .. فقد نظم السودانيون مسيرة مؤيدة للثورة السورية .. معلنين خلالها تضامنهم مع الشعب السوري .. امام الاعتدائات اللي بتنفذها القوات الاسدية في الاراضي السورية.
و اشترك في هذه المسيرة ..العديد من النساء و الاطفال .. و اللي قاموا بالهتاف ضد الرئيس بشار الاسد.



أون تيوب: نصرة للمدن المنكوبة


و ما زلنا مع الشأن السوري.. و نذهب الي مدينة حماة السورية .. ومقطع من حي المناخ .. بيوضح جانب من التظاهرة اللي خرجت اليوم تجوب شوارع الحي .. منددة بنظام الاسد .. و معلنة تضامنها مع المدن المنكوبة في سوريا.
جدير بالذكر ان المجلس الوطنى السورى المعارض لنظام الرئيس بشار الأسد .. قد اتهم الاسد بتدبير تفجير درعا .. الذى وقع صباح اليوم الأربعاء .. لدى مرور موكب للمراقبين الدوليين .. اللى كان من ضمنهم رئيس الفريق ..الجنرال روبرت مود



أون تيوب: مسلسل الإحتجاجات في موريتانيا


و من سوريا الي موريتانيا .. و بالتحديد من مدينة نواكشوط العاصمة...حيث تعتزم المعارضة الموريتانية اليوم الأربعاء ... تنظيم اعتصامات فى أنحاء العاصمة للمطالبة بإسقاط النظام و برحيل نظام الرئيس الموريتاني..محمد ولد عبد العزيز.. تحت شعار (ماضون فى حسم الرحيل)...
وكانت هناك وحدات أمنية قد اقتحمت يوم الخميس الماضى.. اعتصامًا نظمته المعارضة للمطالبة برحيل الرئيس الموريتاني من السلطة.. واستعمل الأمن الموريتاني خراطيم المياه و الغاز المسيل للدموع... لفض الاعتصام اللى تواصل على مدى 12 ساعة.
المقطع التالي لجانب من المسيرة اللي نظمتها امس الثلاثاء.. حركة ايرا المعارضة..استعدادا لاعتصامات اليوم



أون تيوب: إحتجاج عمال النقل


و من موريتانيا الي اسبانيا...و اعتصام اخر و لكن هذه المرة بشكل مختلف .. فقد نظم عمال هيئة النقل و السائقون في مدينة قرطبة الاسبانية .. وقفة احتجاجية امام مقر وزارة النقل الاسبانية.
المقطع التالي بيظهر جانب من هذه الوقفة ..اللي رفع فيها السائقون اللافتات المطالبة بتحسين اوضاعهم .. و عدم المساس بحقوقهم ...و استخدم المعتصمون الطبول و بعد الالات الموسيقية ليضربوا مثالا للعالم ..في تطوير اشكال الاعتصامات السلمية



أون تيوب: سلاحف النينجا


سلاحف النينجا ..سلسلة كرتونية انتشرت منذ تسعينيات القرن الماضي..و حازت علي شهرة عالمية واسعة لدي العديد من الاطفال.
و في عام 2012 قام (كيلي روبرتس) و فريقه المساعد...بمحاولة اعادة احياء لسلاحف النينجا ...باستخدام اكثر من اربعة الاف صورة متحركة .. بالاضافة لمجسمات بلاستيكية للسلاحف .. و استخدامهم في عمل فيلم قصير ..
هذا الفيلم بيوضح ظهور السلاحف في خيال شخص وحيد في مكتبه .. بيرسم صورا للسلاحف .. ثم يغرق في هذه الصور بشكل فني و خيالي متميز.



أون تيوب: سيارة غير مرئية


قامت شركة سيارات عالمية في المانيا ..في حملتها لاحدث موديل من سيارتها ... بتغطية السيارة بشكل كامل بمجموعة من الشاشات .. اللي ساعدت في اخفاء السيارة .. و نجحت في ان تجعلها شفافة.
و كان الغرض من هذه الحملة الاعلانية المبتكرة .. هو تدعيم فكرة ان هذه السيارة ستكون صديقة للبيئة .. بمعني انها صممت لكي لا تخرج عوادم ضارة بالبيئة.. فيكون كالهواء لا احد يستطيع ان يراه .. و هذه هي رسالة الحملة الاعلانية.
المقطع وصلت مشاهدته علي اليوتيوب لاكثر من تسعة ملايين مشاهدة



أون تيوب: الخلاصة في الشارع


المقطع التالي ارسله الينا محمود الاسناوي ..علي صفحتنا علي الفايسبوك .. و هو بعنوان "الخلاصة".. و هو عبارة عن مجموعة لقائات مع مواطنين في الشارع المصري .. لمعرفة مرشحيي الرئاسة اللي عايزين ينتخبوهم.
و لكن كما هو ظاهر في المقطع ..فان عدد من المواطنين لا يعلمون من هم مرشحوا الرئاسة .. و بينما يوجد اخرون ملتزمون بانتخاب اسماء محددة ..نظرا لاتباعهم حزب او مجموعة معينة .. دون إعمال عقولهم بخصوص برامج المرشحين او انتمائاتهم.
يعد هذا المقطع من المقاطع اللي بتنشر علي المواقع الاجتماعية .. بغرض نشر التوعية الانتخابية لدي المصريين .. ومطالبتهم بتحكيم العقل في انتخاب رئيس مصر القادم.
يبقى أن نؤكد أن هذا المقطع و اي مقطع نذيعه في أون تيوب .. لا يعبر بأي شكل من الأشكال الا عن وجهة نظر صاحبه.



أون تيوب: البدون .. بين مظاهراتهم السلمية وقمعهم


البدون أو غير محددي الجنسية أو مقيم بصورة غير شرعية .. تلك الفئة السكانية اللي تعيش في الكويت ولا تمتلك أي جنسية. وبتعتبر قضيتهم من القضايا المؤثرة بشكل كبير على سجل الكويت في حقوق الإنسان. عددهم الأن يتراوح ما بين 105 و 120 ألف نسمة .. جميعهم يعيشون في معاناة .. حيث أنهم لا يتمتعون بالخدمات العامة .. مثل التربية والصحة و خلافه .. اللي بتقدم للكويتيين مجانا .. رغم أن فئة البدون مقيمة في المملكة الكويتية منذ أكثر من 20 عاما. و في يوم الجمعة الموافق 18 فبراير 2011 .. بدأ عدة آلاف من الشباب الكويتيون البدون الخروج في سلسلة من الإعتصامات و التظاهرات السلمية .. من أجل المطالبة بحقوقهم . و قوبلت هذه التظاهرات ببعض الوعود .. التي يبدو انها تبخرت بمجرد فض تلك التظاهرات .. فبطبيعة الحال عاد البدون الى شوارع المملكة مرة أخرى. تفاصيل أكثر حول البدون .. و مطالبهم .. و الوعود التي وعيدوا بها .. ما نفذ منها و ما لم ينفذ بعد .. و اين يقف مجلس الأمة الكويتي من قضيتهم .. و ما هو دور الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع غير محددي الجنسية (البدون) .. الذي تم إنشائه من أجل حل قضيتهم .... العديد من الأسئلة .. ستجيب عنها ضيفة حلقة اليوم عبر سكايب .. الناشطة في مجال حقوق البدون و مؤسسة مجموعة "بدون رايتس.أورج" .. منى كريم. مقطع معنا عن البدون .. و هو لواحدة من العديد من التظاهرات التي خرجت في الكويت .. والتي يطالب من خلالها البدون بحقوقهم.خرجت هذه التظاهرة في الأول من مايو الجاري .. و إتسمت بالسلمية .. كمعظم تظاهرات البدون.و تواجدت قوات الأمن الكويتية في مقر التظاهرة .. للتأكد من عدم حدوث أي أعمال شغب .. و للإستماع الى مطالب المتظاهرين .. كما سنتابع الأنالمقطع التالي .. و هو لتظاهرة أخرى للبدون واللي خرجوا بيها في منطقة تيماء بمحافظة الجهراء.والمشهد التالي بيختلف عن المقطع السابق .. فالتعامل مع تظاهرات البدون من قبل قوات الأمن الكويتي .. لا يتسم بالهدوء في كل مرة .. و الحوار في بعض الأحيان يكون مختلف. في المقطع التالي سنتابع أسلوب أخر بتتبعه قوات الأمن في تعاملها مع بعض تظاهرات البدون. فبجانب إحدى جوامع منطقة تيماء .. إستخدم الأمن المياه لفض تجمع البدون .. الى جانب قيامهم بضرب و إعتقال بعض منهم .. في مشهد مختلف تماما عن ما رأيناه من تحضر في التعامل مع المتظاهرين .. في المقطع الماضي.مقطع معنا عن البدون .. و هو لتظاهرة نسائية .. لاحرار البدون .. اللاتي خرجن في شوارع منطقة تيماء .. في جمعة أطلقن عليها " جمعة الحل -- الموت ولا المذلة"رافعين صور لأمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد ‏الجابر الصباح .. مكتوب عليها " كلنا فداك يا باب صباح" .. الى جانب العديد من اللافتات الأخرى مثل "محرومين منذ أكثر من 50 عام".




أون تيوب: سنحيا كراماً


المقطع التالي من قناة (خرابيش)علي اليوتيوب...و اشتهر كيان خرابيش بعد ثورات الربيع العربي ..بافلامه الكرتونية القصيرة..و اللي عادة ما بتسخر من بعض الاحداث او المواقف السياسية و الاجتماعية ..اللي اصبحت بتحيط بدول الربيع العربي.
و هذا المقطع بيتناول صناع خرابيش فيه موضوع الدعاية الانتخابية لاحد مرشحي الرئاسة في مصر ..عن طريق فيلم كرتوني قصير لقصة حياة مواطن مصري ..و ما حدث له بسبب دعاية هذا المرشح..بشكل خيالي و كوميدي .
و كما تعلمون حضراتكم ان اي فيديو نعرضه لحضراتكم لا يعبر عن رأي القناة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق