شارك مع اصدقائك

13 مايو 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 9 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - هنناقش محاور في برامج المرشحين - الجنزوري وحكومته في 150 يوم - القضائي الإداري ببنها يقضي بوقف الإنتخابات - موقف شفيق بعد بطلان إحالة العزل للدستورية - لجنة انتخابات الرئاسة وبيان العسكري .....




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاربعاء 9 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: هنناقش محاور في برامج المرشحين


السلام والتحية على حضراتكوا .. اهلا بيكو معانا لان لكل واحد بيشوفنا ليه حق علينا .. وغير الحق ده احنا مسئولين قدامكوا وقدام انفسنا انننا نقدم حاجة مختلفة في البرنامج اللي تقريبا دلوقتي احنا داخلين في على 100 حلقة معاكوا حاولنا نكون مختلفين على قد ما نقدر وحاولنا نكون حيادين وحاولنا يكون عندنا كل الاطراف واحنا بنوعدكوا اننا مكملين رسالتنا ..ارجع لكلمتي الاولانية والخاصة بحقوكوا علينا في المعرفة .. احنا من النهاردة ولحد فترة الصمت حنناقش مجموعة من المحاور فيما يتعلق ببرامج المرشحين لرئاسة الجمهورية وهي حرية الرأي والتعبير ووضع المرأة ووضع الأقباط وإعادة الأمن، وشكل العلاقة بين الرئيس والبرلمان ديه نقط احنا في من جديد حابين اننا نناقشها مع المختصين في كل ملف ومدى امكانية تحقيقها في كل برنامج من برامج المرشحينوده حيكون معانا في فقرتنا الاخيرة، لكن دلوقتي خلونا نبتدي من جديد.




من جديد: الجنزوري وحكومته في 150 يوم


ظهر الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، مبتسماً لأول مرة خلال مؤتمر صحفى عقده النهاردة بمقر مجلس الوزراء، يسرد فيها انجازات حكومته من ساعة ما تولى المسئولية من 150 يوم نشوف التقرير ونرجع نتكلم مع حضرتك عن سر الضحكة.




من جديد: القضائي الإداري ببنها يقضي بوقف الإنتخابات


محكمة القضاء الإداري ببنها تقضي بوقف الإنتخابات الرئاسية وإحالة قانون العزل للمحكمة الدستورية , أصدر المستشار حاتم عامر رئيس محكمة القضاء الإداري ببنها حكماً منذ قليل بوقف إنتخابات الرئاسة وإستندت المحكمة في حيثيات الحكم بوقف القرار رقم 5 لسنة 2012 والذي اصدرته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بدعوة الناخبين للخروج للتصويت




من جديد: موقف شفيق بعد بطلان إحالة العزل للدستورية


محكمة القضاء الإداري بتاع إلغاء قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة قانون العزل للمحكمة الدستورية للفصل في دستوريته وابتدى الكلام عن ايه موقف الفريق احمد شفيق لانه المتأثر الأول باي قرار ممكن يتاخد في السكة ديه ، خصوصا بعد ما طلع كلام عن ضعف الموقف القانوني لشفيق لكن المسئولين في حملته اكده على ان قرار محكمة القضاء الإدارى ببطلان ووقف قرار إحالة اللجنة الرئاسية لقانون العزل للمحكمة الدستورية، لم ولن يؤثر على الموقف القانونى للفريق أحمد شفيق من سباق الرئاسة.




من جديد: لجنة انتخابات الرئاسة وبيان العسكري



النهاردة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، دعا كل سلطات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية إلى التعاون والتكاتف والاعتصام بالثوابت الوطنية، حتى يحقق الشعب طموحاته فى الانتقال الديمقراطى للسلطة والعبور بالوطن إلى بر الأمان. المجلس أكد كمان على أنه يكن التقدير والثقة الكاملة لقضاء مصر الشامخ واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وأعضائها، مع ضرورة التزام كافة السلطات بأحكام الدستور والقانون ومراعاة عدم تدخل سلطة فى أعمال سلطة أخرى والالتزام بتنفيذ الانتخابات الرئاسية فى موعدها المحدد.
تفتكر بيان المجلس العسكري النهاردة هيكون مرضي للجنة العليا للرئاسة وتعاود عملها مرة تانية ؟اية تفسيرك للصدام المفاجئ بين اللجنة والبرلمان وهل هدفة توصيل رسالة معينة .. هل تتوقه تأجيل الانتخابات ؟تتوقع حكم القضاء الاداري امبارح ممكن يستبعد شفيق من سباق الرئاسة .. واية تفسيرك لحالة الارتباك السياسيى اللى عايشينه ؟شايف ازاي سباق الرئاسة دلوقتي .. ومين صاحب الفرص الاعلي من وجهة نظرك



من جديد: مقاطعة الإسلاميين لجمعة أبو إسماعيل


نروح لموقف القوى السياسية من جمعة الشيخ حازم ابواسماعيل المرشح المستبعد من سباق الانتخابات الرئاسية، على خلفية المصادمات التى وقعت فى محيط وزارة الدفاع الأسبوع الماضى واعلنت جماعة الإخوان رفضها للمشاركة وكمان حزب النور . نروح لمليونية الجمعه .. تفسيرك اية للمقاطعة القوي الاسلامية لها خاصة الاخوان واالنور .. هل ده دلاله على انقسام في صفوف الاسلاميين .. ولا رسالة لابو اسماعيل بالتهدئة ؟شايف ازاي مليونية الجمعه .. وهل تتوقع نجاحها ويكون فيها حشد كبير؟




من جديد: رأي الشارع في فتح شارع القصر العيني


آراء المواطنين بعد إزالة الجدران الأسمنتية من شارع القصر العيني وفتحه أمام حركة السير والسيارات .. في من جديد




من جديد: إبتسامة الجنزوري والانتصار على الإخوان


هل الابتسامة اللى ظهر بها الجنزوري في مؤتمرة اليوم لها مغزى الانتصار على الاخوان بعدم تنفيذ زغبتهم باقالة الحكومة .. ولا ابتسامة بسبب نجاحة في تحقيق بعد الامور؟اية تقيمك لاداء حكومة الجنزوري ... بس الراجل نجح ولو جزئيا في تحقيق الامن بالشارع .. دا غير تحقيق ارتفاع الاحتياطي النقدي ؟تتوقع استمرار حكومة الجنزوري بعد الانتخابات الرئاسية ؟




من جديد: حرية الفن والإبداع في برامج مرشحي الرئاسة


برامج مرشحين الرئاسة هل فيها قصور او تجاهل او تهميش للشق الخاص بحرية الفن والابداع ؟تعالو مع السادة المشاهدين نستعرض رؤية مرشحى الرئاسة للفن والإبداع فى برامجهم الانتخابية .1- «عمرو موسى» : تضمن برنامجه الانتخابى فقرة يؤكد خلالها أن قوانين حرية الإبداع تحتاج إلى تغيير جذرى، ويجب أن تكون الحرية مكفولة للمبدعين، وأنه لا ينبغى محاكمة أصحاب الفكر. .«موسى» شايف أن الحبس للمجرمين فقط، وليس للمبدعين، لذا ساند «عادل إمام» فى قضيته رغم رفضه التعليق على الحكم القضائى.2-الفريق «أحمد شفيق»، أعلن أنه مستعد للتدخل لمنع حبس عادل إمام، ويتضمن برنامجه الانتخابى فقرة للنهوض بالحياة الثقافية والفنية ..3ـ«حمدين صباحى» ظهر كممثل فى فيلم «الآخر» مع الراحل يوسف شاهين، والذى يعمل ابنه «أحمد» كمساعد مخرج، وابنته «سلمى» تمتلك موهبة غنائية، وكل هذه الشواهد تؤكد أن الرجل سيكون راعياً للإبداع، ومدافعاً عن الفنانين بكل قوة. ويتبنى «حمدين صباحى»، الذى يسانده فى حملته الانتخابية المخرج خالد يوسف، قضايا السينما والمسرح، ويأمل من خلال خطوات جادة أن تسترد مصر مكانتها الفنية، كما يصف الفن المصرى بالثروة التى يجب الحفاظ عليها وتنميتها. 4-5- المرشحان «هشام البسطويسى» و«خالد على»، فكلاهما يكتفى بالإشارة إلى احترام حرية الإبداع، لكنهما لا يقدمان رؤية لكيفية النهوض بحال السينما وحماية نجوم الفن من الملاحقة القضائية6- «د. محمد سليم العوا» من يحاول تحليل كلامه يكتشف أنه يطالب بفن ذى مواصفات خاصة، إذ يؤيد الفن المحترم الهادف، ويرفض الفن الهابط، وفى برنامجه الانتخابى يشير إلى رفض فكرة الحبس، لكنه لا يكشف ما هى ملامح ومعالم هذا الفن «الهابط» الذى يقصده .7- الدكتور «عبدالمنعم أبوالفتوح» فيقول إنه يرفض الرقابة الدينية على الفن، وينادى بتوسيع مساحة الحرية، ويؤمن بأن المتلقى لديه قدرة على الفرز والاختيار، لهذا لا يجب فرض رقيب عليه، وهو يعد من أكثر المنتمين إلى التيار الإسلامى انفتاحاً، الأمر الذى شجع عدداً كبيراً من الفنانين على تأييده. 8- «أبوالعز الحريرى» يرفض الحجر على المبدعين، ويتضمن برنامجه الانتخابى مشروع قانون سيتقدم به للبرلمان لضمان حرية الفكر والإبداع العلمى والثقافى، ويؤكد فى أحاديثه أن المجتمع عانى من استغلال «الظلاميين» لنصوص قانون معيبة من أجل إرهاب المجتمع والعودة به للخلف، وهو الأمر الذى سيحاربه.9- «د. محمد مرسى» مرشح «الإخوان المسلمين» يتبنى فكرة تدعيم الفن الجاد الذى يعزز القيم والفضيلة، ويرفض الفن والحرية التى تشوه القيم، وينادى بالحرية المسئولة التى تحافظ على قيم المجتمع، ولكنه لم يوضح بالضبط ما هو المقصود بالفن الجاد.




من جديد: مخاوف أهل الفن من صعود الإسلاميين


مخاوف كتير بتراود اهل الفن والابداع من صعود التيار الاسلامي وملاحقته للفنانين وتضيقة على حرية الابداع والاعمال الفنية والسينمائية تحت ذريعة الحلال والحرام واذراء الاسلام ...
المخاوف دي زدادت حدتها بعد الحكم اللي صدر مؤخرا ضد الفنان الكبير عادل امام بتهمة ازدراء الاسلام في بعض اعمالة الفنية ، لان ناس كتير وخاصة الفنانين منهم اعتبرو الحكم ده زي انذار شديد اللهجة وتأكيد على أن الجاي اسوء ..
احنا النهاردة في من جديد هناقش مع ضيفنا المخرج السينمائي مجدي احمد علي مخاوف اهل الفن والفنانين من محاولات التضيق على حرية الابداع في الفترة الجاية خاصة مع وصول التيار الاسلامي لحكم البلاد، وهنحاول نستعرض حرية الابداع في برامج مرشحي الرئاسة






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق