شارك مع اصدقائك

07 مايو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - نوح: أبو الفتوح هو التطور الطبيعى لفكر الإخوان.. أستاذ بالأزهر: القرضاوى الشيخوخة هاجمته ويطلق تصريحات "متشنجة" ضد الأزهر.. الإخوان بمساعدته يريدون اقتناص الأزهر



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

مسرحية لازم حازم والرايات السوداء

مقالة خالد كساب - الكاتب الصحفي النارية ووصفه وتحليله الرائع للأزمة الاخيرة في العباسية وعند وزارة الدفاع



القرضاوي : من يعارض الاخوان هم من قوم "لوط"

تصريح خطير للشيخ القرضاوي العالم الديني بان من يتعارض مع جماعة الاخوان المسلمين في الرأي هم من قوم لوط !! , وابو الفتوح - المرشح الرئاسي .. يصرح بأن مصر ليست كافرة حتي نطبق الشريعة الاسلامية, تعليق وتوضح من الضيوف : مختار نوح .. المحامي بالنقض , عبدالله السناوي .. الكاتب الصحفي , نجاد البرعي .. المحامي



الرئاسية تعلق الانتخابات بعد تطاول البرلمان

القوي السياسية في البرلمان المصرية تتطاول علي اللجنة الرئاسية المشرفة والمنظمة لأنتخابات الرئاسة ويتم التشكيك في نزاهتها , وتعليق من : مختار نوح .. المحامي بالنقض , عبدالله السناوي .. الكاتب الصحفي , نجاد البرعي .. المحامي



الأمن الوطني يرصد تحركات تنظيم القاعدة في مصر

الاستعانة بضباط امن الدولة السابقين في رصد تحركات الخلايا المكونة لتنظيم القاعدة في مصر , وهجوم حاد علي المجلس العسكري من مختار نوح .. المحامي بالنقض



ماذا يحدث في حالة نجاح مرشح الاخوان ؟

السياسة المتوقعة لمصر في حالة نجاح "محمد مرسي" مرشح الاخوان للرئاسة ,. وهجوم حاد وغير مسبق من مختار نوح .. المحامي بالنقض علي المجلس العسكري ويوجه له الاتهامات بالجملة .. وتعليق الضيوف : عبدالله السناوي .. الكاتب الصحفي , نجاد البرعي .. المحامي




تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": نوح: أبو الفتوح هو التطور الطبيعى لفكر الإخوان.. أستاذ بالأزهر: القرضاوى الشيخوخة هاجمته ويطلق تصريحات "متشنجة" ضد الأزهر.. الإخوان بمساعدته يريدون اقتناص الأزهر




الفقرة الرئيسية
"من يحمى البلطجية؟!"

الضيوف
الكاتب الصحفى عبد الله السناوى
المحامى والمفكر الإسلامى مختار نوح
المحامى الحقوقى نجاد البرعي

أكد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى أن جماعة الإخوان تفهم معنى الكاريزما بشكل خاطئ، أو لا تفهمها من الأساس، فتارة يصفون الشاطر بهذا المصطلح، وتارة أخرى يطلقونه على مرسى، مشيرا إلى أن تشبيههم لمرشحهم الحالى بالرئيس الفرنسى هولاند كوميدى، قائلا "من سوء حظ ساركوزى أنه لا يمتلك جريدة مثل الحرية والعدالة، وأتمنى من الإخوان ألا يستخفوا بمرشحهم عن طريق نشر الأخبار التافهة على صحيفتهم، ومصر مش مستنية مرشح الجماعة ييجى يفتحها من جديد".

وأضاف السناوى أننا لا نريد رئيساً دمية، وفى نفس الوقت نرفض أن يكون ديكتاتوراً، مشيراً إلى أن مصر على أبواب فترة أكثر اضطراباً تبدأ بعد تسليم المجلس العسكرى للسلطة، خاصة فى ظل عدم وجود دستور، وقال معلقا على قرار تعليق اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إعمالها اعتراضاً على تطاول البرلمان "هذا القرار عامل زى واحد اتخانق مع عياله راح ضرب مراته".

وأشار السناوى إلى أنه رأى لافتة فى ميدان التحرير مكتوب عليها "الصادق الأمين القوى حازم أبو إسماعيل" مما استفزته كثيرا أن يطلق لقب لأحد الأنبياء على بشر، مشيراً إلى أن تصريح الشيخ القرضاوى "عيب" بشأن من يختلف مع الإخوان، حيث وصفهم بقوم لوط، مضيفاً أن ظاهرة أبو الأشبال قد تتسع وتدخل البلاد فى أزمة كبيرة.

وتساءل السناوى "نريد أن نعرف ما هو ثمن التحالف السياسى مع السلفيين؟" مسجلا اعتراضه الشديد على تعذيب الثوار، وبخاصة الصحفيين، مشيرا إلى أنه تم استضعاف الشباب والثوار والزج بهم فى السجن، إلا أن الدماء هى التى جمعت بين أنصار أبو إسماعيل والليبراليين واليساريين قائلا "الدم المصرى حرام مهما كان الخلاف السياسى أى قاتل يجب أن يحاكم والجريمة لا تسقط بالتقادم، والكثير من مشاكلنا التى نواجهها الآن من الممكن تتحل بالسياسة بدلا من العنف".

وفى مداخلة هاتفية أكد الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن القرضاوى يطلق تصريحات متشنجة ضد الأزهر، مشيرا إلى أنه لاحظ خلال الآونة الأخيرة تصريحات غير مسئولة من هذا الشيخ لصالح الإخوان، مضيفا أن شيخ الأزهر استقبل القرضاوى بكل حب، ثم بعدها مباشرة فوجئوا بهذه التصريحات التى تهاجمهم قائلا "لو القرضاوى قال إن من يختلف مع الإخوان هو من قوم لوط تبقى الشيخوخة هاجمته وأقول له لتقل خيرا أو لتصمت".

وأكد كريمة أن الاخوان بمساعده القرضاوى يريدون اقتناص مشيخة الأزهر مشيرا إلى أن هناك فتوى إخوانية تقول أن كل من لا ينتخب الإخوان ليس مسلماً، ولذلك لابد أن يتصدر الأزهر لمثل هذه الآراء والفتاوى قائلا "لو الإخوان وصلوا الحكم المرشد هيحكم مصر زى إيران، فهم يسيرون على خطى إيران وتقديسه، ورغم ذلك فالإخوان بدأوا السير فى طريق بداية النهاية، فلا توجد بيعة فى الإسلام إلا للرسول فقط،
وهناك هوس إخوانى وصل، لأنهم يعتقدون أن المساس بهم هو مساس بالإسلام".

وأضاف كريمة متسائلا "أين النائب العام من تصريحات أبو الأشبال وأبو إسماعيل؟ وعليهم قبل تقديم البلطجية للعدالة أن يبحثوا عن محرضيهم أولا".

فيما يرى المحامى الحقوقى نجاد البرعى أن مشكلة الإخوان الحقيقية أنهم منذ أن اقتحموا معترك السياسة لم يقولوا كلمة واحدة وينفذوها، قائلا "هؤلاء الجماعة إذا حدثوا كذبوا وإذا وعدوا أخلفوا، ومشكلتهم أنهم يريدون وراثة الحزب الوطنى، وأختى عندما شاهدت المرشد وهو يبايع مرسى والمرشح يقبل رأس المرشد، قالت إنها تشعر بمشاهدتها فيلم فجر الإسلام".

وأشار البرعى إلى أننا أمام جماعة وضعها غريب، ولا نعلم ماهية بنيتها التنظيمية أو هيكلها وهيئتها أو حجم أموالها وتنظيمها السياسى- إن وجد من الأساس، وقال البرعى معلقا على قرار لجنة الانتخابات بتعليق أعمالها بسبب تطاول القوى السياسية والبرلمان "مش عارف يعنى إيه لجنة انتخابات الرئاسة زعلانة، وهى ست بتزعل من جوزها؟!".

وأكد المحامى والمفكر الإسلامى مختار نوح أن عبد المنعم أبو الفتوح هو التطور الطبيعى لفكر الإخوان، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية لابد أن يمنح ثقته للأكفأ وليس للأقرب له سياسياً أو بحسب انتماءاته الحزبية، مؤكدا أن نجاح مرسى يعنى استيلاء الإخوان على إدارة البلاد.

وعن أحداث العباسية أكد نوح أن النائب العام إذا أراد ضبط البلطجية سيفعل ذلك بسهولة، مضيفا أنه رأى بعينيه هؤلاء البلطجية ينزلون من سيارات رسمية الليلة السابقة على الأحداث، مما يؤكد عدم خضوعهم للتحقيق أو المحاكمة قائلا "إحنا مش فى دولة قانون إحنا فى دولة تكتيك، والفوضى الممنهجة من المجلس العسكرى المقصود بها التغطية على أشياء أخرى، وما حدش هيتحاكم من البلطجية، والفوضى ما تعرفش أبوها، وأمن الدولة لسه موجود بأقسامه وهيئاته.

وأضاف نوح "أتحداكم إن اللى أتقتل فى العباسية عسكرى، ولو كان فعلا عسكرى طيب ما يشرحوا الجثة واللى بيقولوا ده بيبيعوا لينا الوهم وعايزين يلبسوا الشعب العمة، فمن أنتجوا عصر مبارك لا يمكن أن يسمحوا لهذا الشعب بالحرية" مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية، لا تملك تعليق عملها، وإنما الاستقالة وفقط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق