شارك مع اصدقائك

05 مايو 2012

اخبار اهرام جمهورية السبت 5 مايو 2012 مع الصحف المصرية - موسى لا ينتمى للنظام السابق وشفيق كان مجبرا على رئاسة الوزراء.. المخلوع أمضى عيد ميلاده وحيدا بالعناية المركزة.. الشاطر: لن نستطيع عمل شىء دون الوصول للسلطة التنفيذية



سيطرت الأحداث الدامية التى شهدها ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع على الصفحات الأولى لأغلب جرائد القاهرة الصادرة اليوم، ونواب الإخوان يطلقون مدفعية الاستجوابات ضد الوزراء لسحب الثقة فرديا ومنصة أبو إسماعيل فى التحرير خاوية على عروشها، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

موسى لا ينتمى للنظام السابق وشفيق كان مجبرا على رئاسة الوزراء

المخلوع أمضى عيد ميلاده وحيدا بالعناية المركزة

الشاطر: لن نستطيع عمل شىء دون الوصول للسلطة التنفيذية


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



الاهرام


سيطرت أحداث مليونية الأمس، وتداعيات اعتصامات العباسية، على نشاط مرشحى الرئاسة خلال الساعات الماضية، حيث أكدوا ضرورة ضبط النفس، والتوقف عن الاشتباكات حقنا للدماء واتهم محمد سليم العوا من يقف وراء الأحداث الحالية بإشاعة الفوضى، خاصة كلما اقتربنا من اجتياز المرحلة الانتقالية، وأكد ثقته بوعود المجلس العسكرى، وتسليمه السلطة فى مواعيدها المقررة.

ومن جانبه، حذر الفريق حسام خير الله من مخطط تنفذه بعض القوى لمصلحة جهات أخرى، بهدف إضعاف الجيش الذى حمى الثورة، وقدم أبناؤه دماءهم وأرواحهم فداء لعزة وكرامة الوطن.

وفى الوقت الذى تعهد فيه المرشح أحمد شفيق، فى مؤتمر انتخابى بنزلة السمان الليلة قبل الماضية، بدعم قطاعات الصحة والتعليم والزراعة، تعرض المرشح لموقف محرج عندما فوجئ بأحد الحاضرين يرفع حذاءه فى وجهه، قبل أن يتدافع مؤيدوه نحوه ويخرجوه من السرادق.

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على عودة السفير السعودى إلى مصر اليوم وفتح السفارة والقنصليات السعودية بالقاهرة والسويس والإسكندرية، وذلك استجابة لطلب الوفد البرلمانى والشعبى المصرى برئاسة سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب ـ وأحمد فهمى رئيس مجلس الشورى والذى استقبله الملك عبد الله عقب صلاة الجمعة فى الديوان الملكى بالرياض أمس.

◄مرشحو الرئاسة يحذرون من محاولات إضعاف الجيش.
◄96 مليار دولار لـ فيس بوك بعد الربيع العربى.
◄بعثة الأهلى تصل القاهرة بعد احتجازها 5 أيام فى مالى.
◄خادم الحرمين يستجيب للوفد المصرى: عودة السفير السعودى اليوم.
◄عمال النقل العام يهددون بإضراب شامل ومفاجئ الأسبوع الحالى إذا لم تنفذ مطالبهم.

الاخبار



أكد ممتاز السعيد وزير المالية أنه لا صحة لما تردد عن فشل الاتفاق مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار مشيرا إلى أنه تم تأجيل الحصول على القرض بينما لا تزال الاتصالات مستمرة مع مسئولى الصندوق ورفض الوزير إعلان أسباب تأجيل عمليات الحصول على القرض.

أمضى الرئيس المخلوع حسنى مبارك عامه 84 الذى يوافق أمس داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المركز الطبى العالمى دون احتفال أو تهنئة من أفراد أسرته أو المسئولين نظرا لحالته الصحية الغير مستقرة، وحبس نجليه علاء وجمال على ذمة قضية قتل المتظاهرين وقضايا أخرى، وصرح مصدر بالمركز الطبى أن المركز تلقى برقيات تهانى تلغرافية وعددا من باقات الورود لتهنئة مبارك.

◄المخلوع أمضى عيد ميلاده وحيدا بالعناية المركزة.
◄المجلس العسكرى يطالب بضبط النفس فى التعامل مع المتظاهرين.
◄عمرو موسى مصر تحتاج رجل دولة وليس رجل دين.
◄الجنزورى يستعرض مشروع قانون تطوير التعليم الجامعى.
◄إصابة 8 متظاهرين فى محاولة اختراق الأسلاك الشائكة بمحيط وزارة الدفاع.


المصرى اليوم


بعيداً عن ميدانى التحرير، والعباسية، وتحديداً فى مقاهى شارع قصر العينى، القريب جداً من التحرير، هناك مصريون يتابعون المشهد السياسى بعيون مختلفة، بعضهم شارك فى الثورة، والبعض الآخر تعاطف معها، وفريق ثالث تمنى أن يشارك فى المظاهرات، لكن لقمة العيش كانت صاحبة القرار الأخير، كانت سحب الدخان داخل المقهى تكاد تغطى شاشة التليفزيون الذى كان ينقل الأحداث فى العباسية، والتحرير.

اشتعلت الحرب بين أنصار الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة فى انتخابات الرئاسة، وأنصار الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، القيادى الإخوانى المفصول من الجماعة، المرشح المستقل للرئاسة.

وتداول الطرفان على الإنترنت صوراً تُظهر طمس دعاية أنصار كل مرشح لدعاية الآخر، حيث تداول أنصار أبو الفتوح صورة تُظهر قيام أنصار مرسى بتعليق لافتة أمام لافتة دعائية لأبو الفتوح فى ميدان الإسكندرية بطنطا.

◄الصامتون بعيدا عن الميدان: لقمة العيش أهم.
◄منصة أبو إسماعيل فى التحرير خاوية على عروشها.
◄حرب بين أنصار مرسى وأبو الفتوح على الإنترنت بسبب الدعاية.
◄الحكومة تبحث إنشاء أول وزراة لـ الطب البيطرى.
◄الشاطر: الإخوان والحرية والعدالة لن يستطيعا عمل شىء دون الوصول للسلطة التنفيذية.


الشروق


مصدر عسكرى يؤكد على احتمالية إنحاز الدستور قبل أول يوليو قائم والتغيير الوزارى محل بحث ولن نستدرج إلى الفتنة وحاولات تفصيل الدستور على الرئيس، لن تتم حيث جدد مصدر عسكرى التأكيد على أنه غير مسموح بالمرة اقتراب المتظاهرين من وزارة الدفاع أو عرين الأسد على حد تعبيره.

ثلاجات مستشفى الإسماعيلية تكشف وجود جثتين منذ بداية الثورة وشبهات حول القتل بأعيرة نارية وبلاغ يطالب بانتداب الطب الشرعى، حيث كشف عطل فى ثلاجة حفظ الموتى بمشرحة المستشفى العام بالإسماعيلية عن وجود جثتين لشخصين مجهولين فى حالة تحلل شبه تام.

◄الكتاتنى يقدم كشف حساب 100 يوم من برلمان الثورة الأسبوع المقبل.
◄نفق العباسية مدخل يأخذك إلى الجنة.
◄يوم ميلاد مبارك والشاطر: كل سنة والمشير ومرسى طيبين.
◄حملة موسعة فى 12 حيا بالقاهرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين.
◄مصدر عسكرى لـ الشروق: احتمال إنجاز الدستور قبل أول يوليو قائم.


اليوم السابع


الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية يفجر مفاجآت فى ندوة "اليوم السابع" التى قال فيها إن ظاهرة مبارك لن تتكرر فى تاريخ مصر ولدينا مرشحون للرئاسة مثله أو أسوأ وعمرو موسى لا ينتمى للنظام السابق وشفيق كان مجبرا على قبول رئاسة الوزراء، وإنهاء حالة العسكر بالانتخابات، والحديث عن الخروج الآمن إهانة غير مقبولة وبقاء الثوار بالعباسية لا يبرر قتلهم وهم ليسوا فقط أنصار أبو إسماعيل.

وأضاف العوا: مازلنا فى مرحلة الفوضى الثورية، وأتوقع أن تستمر لبعض الوقت كما أن التيار المدنى والدينى كلاهما مدنى فى السياسة وليس فى الإسلام دولة دينية، فرحت بعدم حصولى على تأييد الدعوة السلفية وتراجع الجماعة الإسلامية عن مساندتى والوسط رجع فى كلامه.

أندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين الإسلاميين وقوات الجيش فى محيط وزارة الدفاع وتحولت المنطقة لساحة حرب بين المتظاهرين الإسلاميين والشرطة العسكرية فى محيط وزارة الدفاع ومجهولون حرضوا على اقتحام الدفاع و6 أبريل تنسحب من العباسية والقوى السياسية تطالب بالعودة للتحرير مع سقوط عشرات المصابين من الجانبين ودراجات نارية لنقل المصابين والأزهر يطالب بوقف العنف.

◄الملك عبد الله يقرر عودة السفير السعودى إلى القاهرة.
◄نواب الإخوان يطلقون مدفعية الاستجوابات ضد الوزراء لسحب الثقة فرديا.
◄الجماعة الإسلامية تطالب بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات الرئاسية.
◄20 نائبا يطالبون بالاطلاع على محاضر الثانوية العامة.
◄اختيار ممثلى الأزهر فى التأسيسية خلال أيام.
◄الحكومة تتجاهل التسويات مع الشركات الكبرى وتعلن عن تسويات صغيرة.
◄مواطن وطالب ينتحران شنقا فى المحلة والنوبارية.
◄اليوم ثانى جلسات المحاكمة فى مجزرة بورسعيد.
◄الإعلام تنفى منع أبو إسماعيل من الظهور بالتليفزيون.
◄إسرائيل تعتقل مصريين بعد اختراقهم للجدار الفاصل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق