شارك مع اصدقائك

04 مايو 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 4 مايو 2012 مع الصحف المصرية - الكتاتنى: البرلمان لا يملك صلاحيات إقالة الحكومة.. خادم الحرمين يأمر بإرسال 500 مليون دولار لمصر.. بعثة النادى الأهلى تغادر مالى بحراسة راجمات الصواريخ


"الدستورية": "المفوضين" انتهت إلى بطلان قانون" العزل السياسى"، وكيل مجلس الشعب: نرفض التغيير الوزارى حتى لو اتفق عليه الإخوان والعسكرى، مصر تدرس تأجيل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.


اهم عناوين صحافة القاهرة:

الكتاتنى: البرلمان لا يملك صلاحيات إقالة الحكومة

خادم الحرمين يأمر بإرسال 500 مليون دولار لمصر

بعثة النادى الأهلى تغادر مالى بحراسة راجمات الصواريخ


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



الاهرام



أكد السفير أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، أن خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمر بإرسال برنامج المساعدات المقدر بـ500 مليون دولار فى يونيو المقبل، لتقديم الدعم للموازنة المصرية، وأنها ستستكمل بقية البرنامج خلال الفترة المقبلة.

اعترف المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، باستشراء الفساد وانتشاره فى الدولة، بحيث لا يستطيع المواطن الحصول على الخدمات من المحليات إلا "بواسطة"، أو مقابل مادى ويتكبد بذلك عناء ومشقة كبيرة، الأمر الذى جعل تطهير المحليات واجبا بعد أن بدأ يؤثر على حقوق المواطنين، وأعلن الوزير عن تدشين جهاز جديد للتفتيش على جميع وحدات الإدارة المحلية وبصورة مفاجئة واعتماده على شكاوى المواطنين، وتم منح بعض العاملين بالجهاز صفة مأمور الضبط القضائى.

◄المجلس العسكرى: الجيش برىء من أحداث العباسية
◄أبو المجد: تفاقم الخلافات يهدد بحرب أهلية
◄مليونيتان حاشدتان فى التحرير والعباسية اليوم
◄مصر تستنكر استمرار الاستيطان الإسرائيلى
◄البلتاجى: حامل الآلى فى العباسية حصل على 3 آلاف جنيه
◄6 من ضحايا العباسية قتلوا بالرصاص الحى وسابع بالخرطوش


الاخبار


أكد محمد كامل عمرو، وزير‮ ‬الخارجية، أنه على اتصال شبه يومى مع الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودى لبحث آخر تطورات قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، المحتجز فى السعودية، وأشار وزير الخارجية حول تطورات قضية الجيزاوى، إلى‮ ‬أن السلطات السعودية سمحت رسميا للقنصل المصرى فى جدة بحضور التحقيقات مع الجيزاوى، مشيرا إلى أن المستشار القانونى للسفارة قد زاره.

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، مطار باماكو فى الواحدة والنصف بتوقيت مالى، الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، فى طائرة عسكرية عائدة إلى القاهرة‮، حيث أن الطائرة اتجهت من باماكو إلى نيجيريا لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة ثم من نيجيريا إلى القاهرة لمدة ثمان ساعات ونصف‮، يذكر أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كان قد أمر بإقلاع طائرة عسكرية من طراز‮ "‬سى- ‮130" ‬إلى مالى، لنقل بعثة النادى الأهلى والوفد الإعلامى المرافق للبعثة إلى مصر، وذلك بعد أن تعذرت مغادرة البعثة لعدة أيام، نتيجة للعمليات العسكرية الدائرة فى مالى.

◄1300 مصرى بالخارج حجزوا أراضى ‬من خلال مشروع‮ "بيت الوطن‮"
◄الخارجية تحذر ‬من مواصلة الاستيطان
◄الوفد البرلمانى الشعبى بدأ زيارته الودية للسعودية
◄الاتفاق على معايير الجمعية التأسيسية الأسبوع القادم


المصرى اليوم


نفى المستشار ماهر سامى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، المتحدث الرسمى باسمها، ما ذكره أحد أعضاء مجلس الشعب فى بعض وسائل الإعلام، حول أن هيئة المفوضين بالمحكمة انتهت إلى دستورية تعديلات قانون العزل السياسى، حيث أن الحقيقة هى ما انتهت إليه الهيئة ورأت أن التعديلات غير دستورية، إلا أن المحكمة لم تأخذ برأيها بعد أن قررت عدم اختصاصها بنظر المشروع، مشيرا إلى أن التقرير مودع بالمحكمة.

قال مصدر قضائى مسئول، داخل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن قرار إحالة المهندس خيرت الشاطر والشيخ حازم أبو إسماعيل، المرشحين المستبعدين من السباق الرئاسى" سيكون بتهمة التجاوز فى حق اللجنة"، وأوضح المصدر أن أبو إسماعيل سيتم تحويل واقعة إقرار غير صحيح حول جنسية والدته إلى النيابة العامة.

◄المجمع العلمى ينتظر الزوار بعد 100 يوم من الحريق
◄اتجاه لتقييد الاستثمارات الأجنبية فى الأسمدة والأسمنت
◄سرقة مصحف أهداه "عبد الناصر" لـ "الأوقاف"
◄التعليم البحرينية تفصل المعلمة التى أجبرت طالبا مصريا على تقبيل قدميها


الشروق


فى حوار أجرته الجريدة، أكد وكيل مجلس الشعب عن حزب النور أشرف ثابت، أن الإخوان فقط هم من طالبوا بإقالة الحكومة، وأضاف أن أى تعديل وزارى فى هذا الوقت قد يعود بالسلب على مصلح المواطن، وأضاف أن البرلمان سيعاود عمله الأسبوع المقبل، حذر ثابت من نشوب أزمة بين البرلمان والرئيس المنتخب، فى حال عدم وجود دستور يحكم العلاقة بين الطرفين.

كشف منسق لجنة الشفافية والنزاهة بوزارة الخارجية أيمن الجمال، أن مصر تدرس حاليا قرار تأجيل موعد استعراض آلية اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التى قامت بالتوقيع عليها فى 2005، مرجعا أسباب ذلك إلى عدم انتهاء وضع الدستور المصرى حتى الآن.

◄التأمينات والبريد توقعان بروتوكولا لصرف المعاشات إليكترونيًا
◄البترول: ندرس تصدير الغاز للسودان إذا لم تتأثر "السوق المحلية"
◄"العمل الدولية": مصر تواجه عقوبات تجارية بعد وضعها على "القائمة السوداء"
◄أمناء الشرطة يعلقون اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم

اليوم السابع

اعترف رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أن البرلمان لا يملك صلاحيات لإقالة الحكومة، "فإما أن يقيلها العسكرى"، أو أن تستقيل من نفسها، فيما حمل المجلس العسكرى وأجهزة الأمن المسئولية عن أحداث العباسية، وأكد على أن هذه الأحداث لن تمر مرور الكرام، فالهدف منها إلهاء الجميع عن إجراء الانتخابات الرئاسية وتسليم السلطة.

وافق مجلس الوزراء على تسوية 5 نزاعات مع مستثمرين، وأبلغ النيابة العامة بهذه التسويات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحفظ البلاغات، وذلك طبقا للقانون رقم 8 الخاص بضمانات حوافز الاستثمار، وقال منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، إنه ترتب على هذه التسويات استعادة 23 مليون متر مربع، وتحصيل فرق أسعار بإجمالى 44 مليون دولار.

◄بعثة النادى الأهلى تصل القاهرة فجر اليوم
◄"النقد الدولى": مصر فى انتظار عام مالى عسير
◄مساهمو غاز المتوسط يقاضون مصر دولياً
◄8 مايو.. نظر بطلان قرار إحالة العزل لـ"الدستورية"
◄مبارك يتم عامه الـ 84 معزولا فى "الطبى العالمى"
◄ثورة فى هيئة التدريس بالجامعات بعد مشروع قانون "الشرطة"
◄حريق يلتهم مخزن "عمر أفندى" بمصر الجديدة بسبب ماس كهربائى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق