شارك مع اصدقائك

01 مايو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 30 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - الجندى :"الإخوان" عطلوا البرلمان أسبوعاً ليتفرغوا لحملة "مرسى".. حبيب: الجماعة قوامها حوالى 250 ألف إخوانى فى مصر.. لو وصل أبو الفتوح وحمدين إلى الإعادة الإخوان سينتخبون صباحى.. أقول لـ"مرسى" خير لك أن تنسحب الآن



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 30 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

من مذكرات وتاريخ "الأخوان" السياسي في مصر

اسرار من داخل جماعة الاخاون يرويها ويسردها د. محمد حبيب - نائب مرشد جماعة الاخوان السابق يوضح فيها كثيراً من سياسة الجماعة وسبب الرغبة في السيطرة علي مراكز القرار في مصر



تعطيل جلسات البرلمان ومصالح الاخوان

عن اسباب تعطيل د. سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بسبب اعتراض اعضاء من داخل البرلمان علي التصويت بسحب الثقة من الحكومة مما يهدد بمستقبل الأنتخابات الرئاسية القادمة , تحليل ووجهة نظر الضيوف : عصام شيحة: المحامي بالنقض والخبير السياسي , ناس بوك: مصطفى الجندي ..عضو مجلس الشعب , عصام شيحة .. عضو مجلس الشعب



فوضي ومشاجرات مؤتمر موسي بأسيوط

عنف وفوضي عارمة في مؤتمر الدعاية الانتخابية للسيد/ عمرو موسي ..وقلة خبرة الاخوان السياسية تؤثر علي مستقبل مصر بحكم انهم اغلبية مجلسي الشعب والشوري في الوقت الحالي , وجهة نظر الضيوف : عصام شيحة: المحامي بالنقض والخبير السياسي , ناس بوك: مصطفى الجندي ..عضو مجلس الشعب , عصام شيحة .. عضو مجلس الشعب



مناظرة الجندي وشيحة الساخنة وحازم في النيابة

مظاهرات بالشوم في محيط وزارة الدفاع بين انصار ابو اسماعيل ومتظاهرين اخرين والقبض علي عدد منهم , واحالة "ابو اسماعيل" الي النيابة بتهمة التزوير , والجندي وشيحة في مناظرة علنية بسبب مرشحي رئاسة الجمهورية



الاعلان عن بدأ مناظرات مرشحي رئاسة الجمهورية

دعوة يقدمها برنامج "ناس بوك" لمؤيدي مرشحين رئاسة الجمهورية للدخول في مناظرات الهدف منها اظهار الربامج الانتخابية لكل مرشح وما سيقدمه كلاً منهم للشعب المصري



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 30 أبريل 2012 يوتيوب كاملة



"ناس بوك": الجندى :"الإخوان" عطلوا البرلمان أسبوعاً ليتفرغوا لحملة "مرسى".. حبيب: الجماعة قوامها حوالى 250 ألف إخوانى فى مصر.. لو وصل أبو الفتوح وحمدين إلى الإعادة الإخوان سينتخبون صباحى.. أقول لـ"مرسى" خير لك أن تنسحب الآن



وقف عمرو موسى، المرشح للرئاسة، وسط مظاهرة حاشدة لأنصاره هاتفاً "يسقط يسقط حكم الفوضى"، وذلك بعد أن تعرضت حملته للاعتراض فى جامعة أسيوط، حيث قامت مجموعة من الشباب الذى أكد بعضهم انتماءه إلى حملات المرشحين المنافسين أو من حركة "إمسك فلول" بمنع المرشح من إقامة مؤتمره بالجامعة أمس الاثنين.

وأكد محمود بدر، مراسل ناس بوك فى مداخلة هاتفية من أسيوط، أن المرشح بعد اعتراض الشباب لمؤتمره، تجمهر أنصاره، وشارك معهم الهتاف ضد الفوضى، وانتقاد منعهم من حقهم، وتم احتواء الموقف واستكمال المؤتمر الذى أكد فيه موسى أن الانتخابات ستكتمل رغم كل شىء، وأنه سيصبح رئيس مصر القادم.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور محمد حبيب - نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان"

صرح الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، بأن الجماعة، ككيان، قوامها بضعة مئات من الألوف أكثر من 250 ألف فرد بقليل، وهى تنظيم قوى بنيته التحتية، لا بأس بها، ولكن القضية فى الكيف وليس فى الكم، فما يعيبهم الآن هو البيروقراطية وفقدان الروح، حيث يعملون مثل موظفى الحكومة دون استراتيجية واضحة، مما يؤثر على أدائهم فى الحالى والمستقبلى، وعدم إدراكهم حقيقة الموقف كالمريض الذى "يطب ساكت" عندما يعلم حقيقة مرضه.

وأضاف حبيب أن التنظيم الدولى للإخوان يعمل بطريقة مركزية ولا مركزية، ومكتب الإرشاد العالمى يتكون من 13، منهم 8 فى مصر فى مكان تواجد المرشد، والباقى من أقطار مختلفة، ولكن ليس لديهم سلطة على مصر، لأن أى تجمهر إخوانى له دستوره وقوانينه وتحدياته ومشكلاته، وهو الأدرى بحلها دون تدخل الأطراف الأخرى إلا فى القضايا القومية مثل غزو العراق أو القضية الفلسطينية أو الملف السورى التى تدخل فى إطار اهتمام التنظيم الإخوانى ككل.

وأشار حبيب إلى أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح هو الذى يتصدر المقدمة الآن بناء على مجموعة من الاستطلاعات والاحتكاك بالناس، وليس مجرد توقع، ويليه بفترة الدكتور محمد مرسى إلا أن هذا أيضا يتوقف على نشاط تنظيم الإخوان على مستوى الجمهورية فى مساندته مشيراً إلى أن الشائعات التى تنال من شخص أبو الفتوح الآن ليس لها أساس من الصحة، وظهرت بسبب أن "الجو مفتوح" الآن لوجودها وليس شرطاً أن يكون هذا الحديث كله صادر من جماعة الإخوان كلها، وإنما من بعض أفرادها؛ لأنها كيان بشرى فيه الصالح والطالح الخلوق وصاحب المبادئ، وهناك غير ذلك.

وقال حبيب "الكلام المنسوب لقيادى إخوانى يهاجم أبو الفتوح لا يقوله إلا معتوه أو مخبول أو متخلف عقليا؛ لأن أبو الفتوح إنسان جميل ونبيل، وكل كتلة من الإسلاميين تنظر للمرشحين، وتختار الأنسب من وجهة نظرها بناء على برنامجه وخطته، والذين سعوا لتأييد أبو الفتوح، أدركوا أنه من غير المعقول أن يذهب كل شىء للإخوان حتى مقعد الرئاسة؛ لأن هذا خطر على مستقبل مصر، فمن يراقب من إذا كان زيتهم فى دقيقهم، بعد حصلوهم على الرئاسة والبرلمان والحكومة".

وأوضح حبيب أن الشيخ حسن البنا كان يتميز بالانفتاح والرحابة والعمق، ولكن عندما جاء الشيخ سيد قطب ركز على التنظيم وفقط، وهذا انعكس على المجموعة التى تقود الجماعة، حيث انكفأت على هذه الناحية، ونظرت للانفتاح على التيارات الأخرى، على أنه مضيعة للوقت، تحت تأثير القبضة المحكمة للنظام والأمن، مضيفا أن عمر التلمسانى، المرشد العام فى وقته، طرح فكرة إنشاء حزب للجماعة، ولكنه واجه رأيين، إما أن تتحول الجماعة بأكملها إلى الحزب، ويصبح وعاءها الأساسى، أو أن يكون الحزب جزءاً من الجماعة، ويمثل ذراعها السياسية.

وأضاف حبيب أنهم عندما اتخذوا قراراً فى مجلس شورى الجماعة عام 89 بإنشاء حزب، فوضوا مكتب الإرشاد لاختيار الوقت المناسب لإعلانه، وأيضا الاستقرار على شكله، وهل سيصبح جزءاً أم تنضم إليه الجماعة بأكملها، مشيراً إلى أن كلمة حزب كانت تمثل خطاً أحمر فى الجماعة، وحينما طالب أبو العلا ماضى ومن معه بإنشائه رفض المرشد بشدة حينها، ودفعهم ذلك للاستقلال عن الجماعة.

وأكد حبيب أن مجلس شورى الجماعة الذى عقد فى 2011، بعد توقف دام 16 عاما، تقرر فيه عدم الدفع بمرشح للرئاسة، حتى لا يفزع الشعب من تصدرهم للمشهد السياسى فى مصر ثم أخلفوا وعدهم، وهذا ما وضع مصداقيتهم على المحك، حيث أعلنوا من قبل عدم الإقدام على مثل هذه الخطوة، ثم عادوا بمبررات واهية كبيت العنكبوت قائلا "أنا ضد دفعهم بمرشح للرئاسة رفضاً للاحتكار والتكويش؛ ولأنهم بذلك مزقوا الخيوط بين الإخوان والجماعة الوطنية".

ويرى حبيب أن الدولة فى الإسلام مدنية بامتياز؛ لأنه يقر ويعترف بالمؤسسات والفصل بين السلطات والتوازن بينها، والسلفيون يريدون دولة إسلامية؛ لأنها لا تحتوى على الكهنة والكهنوت، بمعنى أن الأزهر فيها يمثل مؤسسة فقط، وليس لديه سلطة، ويلجأون له للاستشارة فقط، وهذا يفرق كثيرا عن الدولة الدينية.

وقال حبيب "لو ربنا كرم أبو الفتوح لا أتصور أنه سيصطدم بالمجلس العسكرى أو الحكومة، ولو وصل أمام مرشح غير إسلامى كحمدين صباحى فأتصور أن الإخوان سيختارون صباحى؛ لأنهم يعتبرونه خرج عن الناموس، وبالتالى تأييدهم لأبو الفتوح سيكون وكأنهم يكافئون الرجل الذى خرج عن قراراتهم، وأقول لمرسى خير لك أن تنسحب الآن فى هذه اللحظة؛ لأنها الوقت المناسب قبل أن يأخذ ذلك من رصيدك، وحتى لا يحدث تفتيت للأصوات لصالح عمرو موسى".

وأضاف حبيب أن الدكتور محمد البلتاجى يوشك أن يصرح بضرورة انسحاب مرسى، ولكنه لا يستطيع قولها لذلك يطرح أفكاراً أخرى مثل المجلس الرئاسى؛ لأنه يرى أحقية أبو الفتوح من ناحية، ويحاول لم شتات الجماعة الوطنية من الناحية الأخرى، مطالباً أبو الفتوح أن يكون قراره الرئاسى الأول خاص بالأمن، متمنيا أن تكون الجماعة على مستوى التحدى، بعد أن خسرت كثيراً.

الفقرة الثانية
"صراعات البرلمان والحكومة والمجلس العسكرى"

الضيوف
الدكتور محمد الجوادى - الكاتب والمؤرخ السياسي
عصام شيحة - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
مصطفى الجندى - عضو مجلس الشعب

أكد مصطفى الجندى، عضو مجلس الشعب، أن الإخوان هم وراء تعطيل البرلمان وتعليق جلساته لمدة أسبوع؛ للتفرع لحملة مرشحهم للرئاسة الدكتور محمد مرسى، قائلا "قرار التعطيل صدمنى، وصرخت فى القاعة عندما أعلنه الكتاتنى، وأدركت بعدها أنهم يريدون أسبوعاً، يتفرغون فيه للجرى وراء مرشحهم، ودعمه فى المحافظات". مشيرا إلى أن النواب المعترضين على قرار تعليق الجلسات فى البرلمان، قاموا بجمع التوقيعات، وسيكون لهم حديث آخر بعد العودة يوم الأحد القادم.

وأضاف الجندى أن الانسحاب من البرلمان فى هذا التوقيت خطير، وطرح خيار تعليق الجلسات لمدة أسبوع، ورُفعت الأيادى اكتشفوا أن عدد المؤيدين لهذا القرار أقلية، ورغم ذلك صدرت الموافقة عليه، مما دفع النواب للاعتصام اعتراضاً على ما حدث قائلا "لسنا فى وقت لترك البرلمان أسبوع، وكان من الأولى تكثيف جلساته لتسيير أمور الشعب المتعطلة، ووضع الدستور والإخوان ليس لديهم خبرة سياسية، والـ84 عاماً عاشوها كجماعة دعوية تعمل تحت الأرض وليس فوقها، وهنا الأمر يختلف".

وأكد الجندى أنه استقر على اختيار حمدين صباحى رئيساً للجمهورية، بعد أن استخار الله عند الكعبة، وحيث ظهر له فى رؤية جيدة، قائلا "صباحى هو من سيسير الدفة ببناتى الأربعة والشعب، وهو الأنسب لهذه المرحلة، وسيأتى بثمار الثورة لأصحابها، وسيمنع ثورة الجياع، ولا يتلقى أموالاً من الآخر مثل بعض منافسيه".

فيما قال الدكتور محمد الجوادى، الكاتب والمؤرخ السياسى "لو أنا مكان الكتاتنى وعاوز أدى ضربة للحكومة لا أعلق الجلسات، وإنما أعلق طلبات الإحاطة والاستجوابات لمدة شهر، إن أراد، وأستمر فى التشريع وليس الرقابة، موضحا أن الأغلبية إذا لم تتخذ موقفاً حاسماً وقاسياً مع الجنزورى وحكومته ستزداد خسارتهم فى الشارع المصرى.

وأكد عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن ترشيح الإخوان للدكتور محمد مرسى، فى وقت متأخر، والتعليقات الساخرة التى يطلقها عليه المصريون أخذت من رصيد الجماعة، ولذلك قرروا تعليق جلسات البرلمان ليتم الاستفادة بهم فى تصحيح صورة مرشحهم فى الدوائر الانتخابية لزيادة دعمه.

وأضاف شيحة أن تعليق جلسات البرلمان رفاهية سياسية فى وقت غير مناسب، مشيرا إلى أن ما يحدث تمثيلية من الإخوان والحرية والعدالة فى إصرارها على إقالة الحكومة، مشيراً إلى أن الصدام مع المجلس العسكرى سينهى الدولة محذراً من وصول الأسلحة إلى أقرب ميدان لوزارة الدفاع.

وأكد شيحة أن الوفد قرر مساندة عمرو موسى لأنه رجل دولة له مواقف مشرفة، ويفهم ظروف مصر، وقادر باتصالاته على دعم اقتصاد مصر، ولديه برنامج يحمل أرقاماً حقيقية، وليس هلامياً كباقى المرشحين، قائلا "رئيس حزب الحرية والعدالة يستخدم الأطفال فى الدعاية الانتخابية الخاصة به فى عز الحر مخترقاً القوانين والقواعد والاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل، وعدم استغلالهم فى مثل هذه الأشياء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق