شارك مع اصدقائك

31 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 30 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و تعذيب شاب فلسطيني و إستمرار العنف بالبحرين و النهي عن المنكر في السعودية ...........


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 30 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



أون تيوب: تعذيب شاب فلسطيني


نبدا حلقتنا النهاردة من فلسطين المحتلة .. و مقطع لبعض الجنود الاسرائليين و هم يعتدون علي اسير فلسطيني .. بعد ان قاموا بعصب عينيه و ربطه .. في مشهد يدل علي وحشية الجنود اليهود في التعامل مع من يقوموا باعتقالهم من الفلسطينيين. ثم قاموا بالقائه بجانب اسير اخر .. استعدادا لترحيلهم لاحدي المعتقلات.
ياتي ذلك في الوقت اللي ما زالت فيه الاليات العسكرية الاسرائيلية .. تواصل توغلها في غزة بشكل شبه يومى .. متعدية على أراضى المواطنين الزراعية القريبة من الحدود الشرقية والشمالية للقطاع .. وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم .. وتجبرهم على مغادرتها بإطلاق النار تجاههم.





أون تيوب: إستمرار العنف بالبحرين


و الي البحرين .. فقد اخلت السلطات البحرينية سبيل الناشطة المعارضة زينب الخواجة .. ابنة الناشط المحكوم عليه بالسجن المؤبد عبد الهادي الخواجة .. بعد أن أنهت فترة عقوبتها بالسجن لمدة شهر بتهمة (التجمهر) والاعتداء على شرطية .. حسبما أفاد محاميها محمد الجشي .. اليوم الاربعاء.
و قد صرح ايضا بأن زينب الخواجة ما زالت تحاكم في قضيتين أخرتين. تتعلق الأولى بتهمة التجمهر غير المشروع .. والثانية بإعاقة حركة السير والمرور. كما تنظر المحكمة في استئنافين .. تقدم بهما الجشي للحكمين الصادرين بحقها.
يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه الأوضاع في البحرين دون تغيير. ففي المقطع التالي .. و هو من بلدة المعامير .. نتابع استمرار قوات الامن البحريني في قمع المسيرات المعارضة للنظام الحمدي. فقد قامت قوات الامن بقمع مسيرة (يا عصبة المفاسد..نقاوم نجاهد).. باطلاق القنابل المسيلة للدموع و الطلقات النارية .. بالاضافة للغازات السامة .. لتفريق المتظاهرين




أون تيوب: النهي عن المنكر في السعودية


و الي المملكة العربية السعودية..و مقطع من احد المراكز التجارية قامت امرأة سعودية بتصويره بنفسها ..اثناء قيام بعض رجال الامن مع اخرين تابعين للمجموعة الاسلامية (الامر بالمعروف و النهي عن المنكر).. بمطالبتها بمغادرة المركز التجاري ..نظرا لوضعها (طلاء اظافر) في يدها .. مما دفعها لمعارضتهم و رفض قرارهم .. معللة ذلك بانها امرأة حرة .. و ليس من حق احد ان يأمرها بمثل هذا الامر .. باستثناء ولي امرها او زوجها.
جدير بالذكر .. أنها بعد أن قامت بنشر المقطع على يوتيوب و تويتر .. وصلت نسبة مشاهدته لقرابة المليون مشاهدة




أون تيوب: إقتحام ساحة الحرية


من السعودية نروح الي مدينة تعز اليمنية .. و مقطع قامت إحدي صفحات المدينة علي يوتيوب برفعه اليوم .. في الذكري الاولي لمحرقة ساحة الحرية بتعز .. معلقة عليه بانه يعرض لاول مرة. و يرصد هذا المقطع اللحظات الاولي لدخول جنود النظام السابق الي الساحة .. و اطلاقهم النيران علي المتظاهرين.
البداية .. في حدود الساعة الخامسة مساءا .. كانت بالضرب العنيف ضد الشباب المعتصم أمام إدارة الأمن. ثم تطور الأمر الى إطلاق الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع والغازات السامة والقنابل .. و إستخدام الرشاشات الثقيلة وخراطيم المياه .. مما تسبب حينها في سقوط العديد من الشهداء والجرحى. وتوالت تفاصيل مسلسل إحراق الساحة .. اللي استمر حتى الساحة التاسعة من صباح اليوم التالي.
جدير بالذكر انه امس الثلاثاء .. خرجت مسيرتان .. الأولى من رأس وادي القاضي إلى ساحة الحرية .. والثانية من جولة سوفتيل إلى الساحة .. بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام إدارة الأمن .. ومسيرة اخري مسائية بالشموع .. كما ستبدأ فعاليات من اليوم وحتى يوم الأحد 3 يونيو .. في ذكرى عودة الساحة.




أون تيوب: زلزال يجتاح إيطاليا

من الشان العربي الي الشأن العالمي .. و بالتحديد من الشمال الايطالي .. فقد وقعت هزتين أرضيتين أمس شمال وشمال وسط إيطاليا .. مما أسفر عن سقوط 16 قتيلاً و مفقود واحد .. وحوالى 350 جريح. وقد بلغت قوة الهزة الأولى .. اللى تم تسجيلها عند التاسعة صباحًا .. 5.8 درجة .. بينما كانت الثانية في حدود الساعة الواحدة ظهرًا .. بقوة 3.5 درجة بمقياس ريختر.
و قد توالت عشرات الهزات الأرضية الليلة الماضية فى سهول مقاطعتى لومبارديا وإميليا رومانيا .. و سجل المعهد الوطنى الإيطالى للجيوفيزياء وعلوم البراكين .. منذ منتصف الليل .. ستين هزة أخرى .. تراوحت قواها بين حد أدنى من درجتين إلى حد أقصى ثلاثة درجات.
المقطع التالي بيظهر فيه اثار الدمار اللي نتج عن تلك الهزتين .. بالاضافة لمحاولات قوات الانقاذ و المطافئ إنقاذ ما يمكن إنقاذه.



أون تيوب: مظاهرات المعارضة بجورجيا

من ايطاليا الي جورجيا .. و بالتحديد تبليسي العاصمة .. ومقطع بيوضح تجمهر عشرات الالاف من الاشخاص للمشاركة فى مسيرة سياسية .. نظمها أحد زعماء المعارضة الأثرياء فى جورجيا.
يذكر ان هذه المسيرة تأتى فى إطار حملة انتخابية .. يشنها الزعيم المعارض (ايفانيشفيلى).. أحد أثرياء جورجيا .. قبل إنطلاق الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها خلال شهر أكتوبر القادم.
و بيظهر في المقطع التالي انصار المعارضة و هم يحملون الاعلام الجورجية .. في المسيرة السلمية اللي بتامل في إحداث تغيير في الحياة السياسية في تلك البلد .. اللي بتقع شمال جبال القوقاز.



أون تيوب: متظاهري كندا من أجل التعليم

و الي كندا..و بالتحديد مدينة مونتريال .. فقد واصل الطلبة الكنديون وهيئة التدريس فى الجامعات تظاهراتهم .. احتجاجا على رفع الرسوم الدراسية الجامعية بنحو 325 دولاراً كندياً.. على خمس سنوات. وفي المقطع التالي .. و اللي التقطه احد المتظاهرين من قلب المسيرات .. ترتفع هتافات المحتجين المناهضة لاسلوب الحكومة في ادارة ميزانية البلاد .. ورفضهم لتجاهل الحكومة مطالبتهم المتكررة بعدم رفع الرسوم الدراسية.





أون تيوب: وامرساه .. مرسي مان رئيساً لمصر


اول مقطع معانا هو مقطع كرتوني انتجه فريق عمل خرابيش .. و هو لاحد مرشحي رئاسة الجمهورية في مصر. وبيشبه صاحب هذا المقطع المرشح الرئاسي .. بسوبر مان .. حيث يلبي طلب اي مواطن في اي لحظة .. مهما كانت صعوبة هذه المهمة.
نذكر حضراتكم ان اي محتوي نقدمه في أون تيوب ..يكون لما يتداوله مستخدمي المواقع الإجتماعية .. و اللي في جميع الأحيان .. لا يعبر عن رأي برنامجنا أو رأي القناة .. و انما يعبر عن راي صاحبه فقط



أون تيوب: موزارت بكاسات المياه


الموهبة .. عادة ما تكون هدية من الله للانسان. والمواهب عديدة و مختلفة .. معظمها يجعل الإنسان ينبهر عند مشاهدتها .. هذا كان لسان حال كل التعليقات اللي كتبت على هذا المقطع اللي هنعرضه على حضراتكم الان.
ففي المقطع التالي بيظهر رجل قام بملئ العديد من اكواب المياه .. ذات الاحجام المختلفة .. بنسب متفاوته من مياه. ثم قام من خلالها بعزف مقطوعة موسيقية فنية .. ابهرت كل من شاهده اثناء عرضه الحر في احدي الشوارع.




أون تيوب: أغنية عالبال يا وطن

بنختم حلقتنا النهاردة .. باغنية للمطربة اللبنانية هبة طوجي .. و اللي في كلمات اغنيتها بتصف احوال ابناء الوطن الواحد و ما يصيبهم من فتنة و تفرقة .. المتسبب فيها رجال الدولة الكبار و المسئولين .. و بتطالب في أغنيتها ابناء الوطن العربي بتوحيد الصفوف ..و نزع الخلافات بينهم.




أون تيوب: سوريا .. بعد مذبحة الحولة


علي الرغم من أننا تحدثنا مرارا و تكرارا في حلقات أون تيوب عن الشأن السوري .. إلا أن ازدياد العنف و خروقات بشار و أعوانه المستمرة .. لمحاولات كوفي انان لتنفيذ خطته الخاصة بقرار وقف اطلاق النار .. و اللي كان اخرها و ابشعها علي الاطلاق (مذبحة الحولة) .. كان واجبا علينا ان نخصص هذا الجزء من حلقة اليوم .. لنناقش تداعيات تلك المجزرة ..و ما ستؤل اليه الامور .. و أخر التطورات بعد لقاء كوفي أنان ببشار الأسد.
سيحدثنا في هذا الشأن .. عبر سكايب من داخل الأراضي السورية .. أحد مؤسسي صفحة بابا عمرو في عين الثورة على فيس بوك .. عمر شاكر.
مقطع أخر وهو من حمص المنكوبة .. و بنشوف في هذا المقطع احد ابناء الشعب السوري و هو يقوم بتصوير احد الخنادق التي يختبئ فيها قناصة النظام الاسدي .. حتى وصل بعدسة كاميرته الي احد هؤلاء القناصة .. الذي قام و بشكل مفاجئ .. بمحاولة قتل هذا المصور .. و لكن و لحسن الحظ بيخطئ هذا القناص هدفه .. و ينجح المصور في تفادي مصدر اطلاق النار.
المقطع التالي .. واللي تم تصويره اليوم عند حاجز البرهانية. و بيظهر فيه جانب من الاشتباكات اللي وقعت اليوم بين احد الكتائب الثورية .. والجنود التابعين للجيش الاسدي. وقد استطاع الجنود الثوريين احراق احد المدرعات السورية التابعة للجيش النظامي .. و تمكنوا من اسر احد جنود بشار الاسد.
المقطع التالي .. حيث نرى فيه أن حتى الخبز .. يتم تهريبه الى السوريين. فمن احد الطرق الوعرة في حمص و المؤدية الي الحولة .. بيظهر مجموعة من السوريين .. و هم يقومون بنقل شحنة من ارغفة الخبز الي المدينة المنكوبة.
وفي ظل ما تشهده سوريا من تدهور و انعدام للامن .. تؤكد التعليقات علي هذا المقطع ان مثل هذه العملية (كما اطلق عليها صاحب المقطع) .. تعد مجازفة .. وانهم اضطروا إستخدام مثل هذا الطريق الوعر .. لتجنب ملاقاة القوات الاسدية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق