شارك مع اصدقائك

04 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 3 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - أحداث مذبحة العباسية - أحرار الإسكندرية - من أمام محافظة السويس - قمع حرية البحرين - رمز الإنتفاضة الفلسطينية ........




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 3 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: أحداث مذبحة العباسية


نبدا حلقتنا النهاردة .. بمتابعة لاخر اخبار موقعة العباسية .. حيث إشتباكات انصار حازم صلاح ابو اسماعيل .. المرشح المستبعد من سباق الرئاسة .. مع مجهولين .. قاموا بالاعتداء عليهم مستخدمين قنابل المولوتوف و اعيرة الخرطوش.
وقد اعلنت وزارة الصحة .. ارتفاع عدد حالات الإصابة جراء الاشتباكات ... إلى 93 حالة .. فى حين لم يتم تسجيل وقوع أى حالات وفاة أخرى باستثناء الـ7 حالات التى تم تسجيلها بالأمس.
و من ضمن ردود الأفعال تجاه هذه المذبحة .. تقرر بدء جلسة مشتركة لـ ٤ لجان بمجلس الشعب .. هى الدفاع ..والأمن القومى.. والصحة والشباب ..وحقوق الإنسان .. لمناقشة تداعيات أحداث العباسية. ومن المقرر أن تصدر اللجان المشتركة بيانا عن تلك الأحداث.
و من المقاطع اللي إنتشرت على المواقع الإجتماعية .. هذا المقطع اللي بيأتي من قلب الاحداث .. و بيظهر فيه جانب من محاولات اسعاف المصابين من قبل المعتصمين .. بالاضافة لشهادة المعتصمين و بعض شهود العيان بخصوص الاشتباكات. كما سنري ايضا بعض الصور التي التقطت .. لبعض من البلطجية الذين هاجموا المعتصمين



أون تيوب: أحرار الإسكندرية


و من القاهرة الي الاسكندرية .. فبالطبع احداث العباسية قد القت بظلالها علي اهلها. فقد انطلق المئات من طلاب جامعة الإسكندرية فى مسيرة احتجاجية .. من أمام الجامعة بمنطقة الشاطبى فى اتجاهها إلى المنطقة الشمالية العسكرية .. وهتفوا منددين بما يحدث فى ميدان العباسية من قتل وذبح للمتظاهرين .. واصفين ما يحدث بأنه (انتكاسه واضحة للثورة المصرية).
المقطع التالي من امام المنطقة الشمالية العسكرية .. بعد وقوع اعتداء علي هذه المسيرة .. مسيرة (ثوار احرار) كما أطلقوا عليها .. واللي هاجمها مجموعة من المجهولين اللي حملوا السيوف والأسلحة البيضاء. و غم ذلك .. إستمرت المسيرة في طريقها الي المنطقة الشمالية .. وردد خلالها المتظاهرون العديد من الهتافات مثل .. (قالوا علينا بلطجية وإحنا ناس رافعين قضية)




أون تيوب: من أمام محافظة السويس


و ما زلنا نتابع تداعيات احداث العباسية .. و تأثيرها اللي إمتد الى محافظات و مدن مصر المختلفة. فمن السويس ..عاصمة النضال في مصر... إليكم هذا المقطع .. اللي بيوضح تجمع عدد من المتظاهرين بالقرب من ديوان عام محافظة السويس ... للتنديد بالاحداث اللي وقعت في محيط وزارة الدفاع و ميدان العباسية.
و قد وقعت مشادات بين قوات الأمن والمتظاهرين .. إستخدم خلالها الأمن الدروع والعصا .. لإجبار المتظاهرين على الانصراف.. بعدما حاولوا دخول ديوان عام المحافظة.
هذا وتستعد القوى السياسية والحركات الشبابية بالمحافظة .. لتنظيم مظاهرات حاشدة غدا الجمعة .. للرد على ما أسماه المتظاهرون "البلطجة المستخدمة ضد المعتصمين والمتظاهرين بالعباسية ومحيط وزارة الدفاع."




أون تيوب: قمع حرية البحرين


من مصر الي البحرين .. حيث لا تزال قوات الامن البحرينية تستخدم مختلف وسائل القمع .. في مواجهة المحتجين البحرينيين المؤيدين والمتضامنين مع الناشط البحريني المضرب عن الطعام في سجون النظام .. عبد الهادي الخواجه.
فبعد كل الوعود التي وعد بها الملك حمد بن عيسي ال خليفة و نظامه .. بعدم إستخدام العنف في مواجهة المتظاهريين السلميين .. مازلنا نري من خلال العديد من المقاطع .. مختلف اشكال العنف اللي بيستخدم في التعامل مع المحتجيين البحرينيين.
المقطع التالي من مدينة سترة.. وبيظهر فيه جانب من أحد الوسائل القمعية اللي بتستخدمها القوات الحمدية ضد المتظاهرين .. لقمع التظاهرة اللي اقيمت تحت عنوان (حرية الرموز لا تساوم)



أون تيوب: رمز الإنتفاضة الفلسطينية


و الي الاراضي الفلسطينية المحتلة .. حيث لا تزال قضية الاسري المضربين عن الطعام .. محل إهتمام العديد من الفلسطينيين. فقد قرر أكثر من خمسين أسيرا محرر .. خلال مؤتمر صحفى عقد بالامس فى خيمة الإضراب بساحة الجندى المجهول فى وسط غزة .. قرروا الإضراب عن الطعام .. تضمانا مع الأسرى فى معركتهم (معركة الكرامة) .. وتضامنا ايضا مع الأسرى الذين زادت مدة إضرابهم عن شهرين .. حسبما أعلن متحدث باسم المضربين.
المقطع التالي هو لفتاة فلسطينية .. كانت ضمن الذين خرجوا في وقفة تضامنية مع الأسرى. و قد وقعت عدة مواجهات بين الجيش الصهيوني والفلسطينيين. أما هذه الفتاة البطلة التي رفعت العلم الفلسطيني فوق العربة الصهيونية .. فقد قام الجنود الاسرائيليين بالاعتداء عليها و نزع حجابها



أون تيوب: رسالة للحكومة الإنتقالية


الي ليبيا .. و بالتحديد من مدينة بنغازي.. و مقطع لمجموعة من اعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة بنغازي.. فرع الكفرة.
و قد قامت المجموعة بتنظيم وقفة احتجاجية .. من اجل التنديد بالاعتداء على الحرم الجامعي .. واستشهاد عضو هيئة التدريس ( أ. الجارح محمد مفتاح الجارح ). وطالب المتظاهرون ادارة الجامعة بسرعة فتح تحقيق في مقتل الجارح .. كما طالبوا في رساله الي موجهه للسيد مصطفي عبد الجليل .. رئيس المجلس الانتقالي الليبي .. و اعضاء المجلس جميعا .. بتوفير الامن والامان لاهالي ليبيا



أون تيوب: البدون في الكويت


من ليبيا الي الكويت .. حيث فرضت قضية البدون نفسها علي الساحة الكويتية مرة أخرى .. خلال الايام الماضية.
البدون او غير المحددي الجنسية .. هم فئة سكانية تعيش في الكويت بدون أي جنسية .. و معظم "البدون" يخدمون في الجيش والشرطة بالكويت .. قبل إقدام العراق على غزو الكويت سنة1990. وتعتبر قضية البدون من القضايا المؤثرة بشكل كبير على السجل الكويتي في قضايا حقوق الانسان.
المقطع التالي بيوضح تجمع العشرات من البدون في ساحة تيماء .. بعد صلاة العصر .. إثر دعوات اطلقوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. للمطالبة بحقوقهم المشروعة.
وفور تجمعهم .. تدخلت الشرطة لفض التظاهرة عبر استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع وخراطيم المياه ...وسط اجراءات أمنية مشددة بدأتها وزارة الداخلية للتعامل مع الحدث.
وقد قامت القوى الأمنية باعتقال عدد كبير من (البدون)



أون تيوب: الإنتخابات الليبية مزورة


حول الشان الليبي ايضا .. مقطع لمواطنين ليبيين من مدينة طرابلس .. يوضح جانب من احتجاجاتهم علي شكل الانتخابات الليبية .. وعلي التعتيم الاعلامي الليبي بخصوص احتمالية تاجيل الانتخابات.
وكانت الانتخابات الليبيه قد فجرت صراع بين الحكومة والمجلس الانتقالى الليبى .. خاصة بعد الهجوم اللى شنه رئيس الحكومة الليبية .. عبد الرحيم الكيب .. علي المجلس الانتقالي .. مؤكدا أن الحكومة لن تقبل بأى حال من الأحوال تأخير الانتخابات.
المقطع التالي لمواطنة ليبية .. تهاجم الخطة الانتخابية التي وضعتها الحكومة .. و الطريقة التي سوف تستخدم في الانتخاب



أون تيوب: موريتانيا تريد إسقاط النظام


من سوريا الي موريتانيا..و بوادر ازمة جديدة من شعب ضد حاكمه. المقطع التالي من مدينة نواكشوط العاصمة.. و بيوضح جانب من المسيرة الاحتجاجية اللي انطلقت من أمام دار الشباب القديمة .. باتجاه ساحة ابن عباس .. واللي نظمتها منسقية المعارضة الديمقراطية .. من أجل المطالبة برحيل النظام الحالي.
وقد رفعت خلال المسيرة العديد من الشعارات الداعية إلى رحيل نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .. والمنددة بسوء التسيير وانتشار الفساد وعسكرة الدولة.. إضافة إلى شعارات أخرى منددة بإحراق الكتب .. وداعية إلى احترام المقدسات الإسلامية.
ومن المفترض أن تنظم اليوم منسقية المعارضة مهرجانا جماهيريا بعد المسيرة في الساحة الواقعة قرب جامع ابن عباس .. قد تمتد إلى ساعات متأخرة من الليل



أون تيوب: حركة سوريا الطلابية


و الي سوريا المنكوبة ... حيث لا تزال جميع الاخبار و المقاطع التي ترد من سوريا .. محملة باعداد من القتلي الذين يموتون كل يوم بنيران قوات بشار الاسد .. برغم وجود بعثة المراقبين الدوليين هناك .. من أجل تنفيذ قرار وقف اطلاق النيران في سوريا .. الذي اصدره مجلس الامن في ابريل الماضي.
المقطع التالي من مدينة حلب .. و بيظهر فيه بعض الطلبة وهم يمزقون صور مرشحي مجلس الشعب السوري.
جدير بالذكر ان قوات الامن السوري قد اقتحمت مساكن الطلبة فى جامعة حلب شمال غربى سوريا .. بعد اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة .. مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن أربعة طلاب .. وإصابة آخرين واعتقال أكثر من 50 طالبا .. بحسب ما افاده الناشطون هناك.
و علي ما يبدو ان بشار الاسد في وادي أخر .. بعيد تماما عن ما تشهده سوريا .. كما يقول السوريون. ففي ظل استمرار سياسته القمعية و الدامية في تعامله مع السوريين العزل .. و زيادة اعداد القتلى و الجرحة كل يوم .. قام بشار بعقد اجتماعا مطولا يوم الأحد الماضى .. مع رئيس الاتحاد الدولى للشطرنج الروسى .. لتوقيع اتفاقا على تدريس إلزامى للعبة (الشطرنج) فى المدارس السورية .
يا تري مين اللي هيكش ملك في النهاية؟




أون تيوب: العنف في سياتل


وإلي الولايات المتحدة...و بالتحديد من مدينة سياتل .. و مقطع لجزء من الاشتباكات التي بدأتها حركة احتلوا وول ستريت. فقد هشم محتجو الحركة نوافذ مبان فى مدينة سياتل .. و طاردتهم الشرطة فى شوارع المدينة. وقد اشتبكوا مع قوات الأمن فى مدينة أوكلاند ايضا .. اثناء المظاهرات التي اقيمت بمناسبة عيد العمال .. والتى كان هدفها إحياء حركتهم .. المناهضة لعدم المساواة الاقتصادية.
جدير بالذكر انه على مدار ذلك اليوم .. تم إلقاء القبض على العشرات .. خلال تجمعات حاشدة بمناطق متفرقة من البلاد .. بينهم أكثر من 40 شخص فى نيويورك



أون تيوب: مصر .. بين الماضي والحاضر


نوستالجيا .. أو الحنين للماضي .. هو ده عنوان الجزء التالي من أون تيوب.
هنروح في رحلة الى بلاد .. من عاصروها .. سيشعرون بمشاعر الإشتياق الى هذه الأيام .. و بالحزن بما أصبح الحال عليه الأن .. بينما من لم يعاصروا هذه الأيام من الشباب .. زيي كدة .. سيشعرون و كأنها بلاد العجايب.
مصر زمان .. شوارع فاضية .. زرع وورود .. ناس مبتسمة .. وكل واحد متهندم و متشييك .. و مظاهر تانية .. كلها تحسسك بالبهجة و السعادة.
في ناس كتير بتبحث عن صور لمصر القديمة. الأن لا داعي للعناء .. فبدخولك على صفحة "أهل مصر زمان" على فيس بوك .. ستجد مجموعة من الصور الجميلة .. اللي هتاخدك في رحلة .. لبلاد العجايب. رضا مرسي .. واحدة من مستخدمي فيس بوك .. و هي مؤسسة صفحة "أهل مصر زمان" .. واللي هتكون معانا في حلقتنا عشان تكلمنا أكتر عن الصفحة و الصور اللي موجودة فيها.
بس خلونا في البداية نلقي نظرة على مصر القديمة .. من خلال المقطع التالي.
المقطع التالي .. واللي هياخدنا في جولة لمصر القديمة .. من خلال بعض مشاهد الفيديو .. اللي بترصد الشارع المصري زمان .. و أد إيه كان أشبه بشوارع الدول الأوروبية .. بل و كان أفضل منها في هذا الوقت.الى بلاد العجائب .. مصر أيام زمان
مشاهدينا .. يؤسفني إنني هخرجكم من حالة النوستالجيا .. لنصتدم معا بالواقع اللي بنعيشه هذه الأيام في مصر. المقطع التالي هو لمشاهد من مصر الحديثة .. مصر 2012 .. و على رأي العملاق سيد درويش .. أهو ده اللي صار







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق