شارك مع اصدقائك

29 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 28 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و نصرة للمدن المنكوبة و لا لبيع النفط و تصدي الفلسطينيون لجيش الإحتلال ........




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 28 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: نصرة للمدن المنكوبة

نبدا حلقتنا النهاردة من سوريا..و لا زلنا نتابع تداعيات مجزرة الحولة ..فقد إنتابت رؤساء العالم و قياداته موجة من الغضب بسبب هذه المجزرة. فقد نددت الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي بالحادث.. وألقوا باللوم على نظام الأسد .. كما وصف البيت الأبيض أعمال العنف بأنها (وحشية لا توصف(.
وتعد مجزرة الحولة هى الأعنف والأكثر دموية منذ اندلاع الانتفاضة السورية ضد نظام بشار الأسد .. حيث تشن قوات النظام هجمات دائمة على المتظاهرين والمعارضين .. لكنها لم تصل الى حد ما شهدته منطقة الحولة.
جدير بالذكر ان السيد كوفي انان الموفد الدولى الخاص .. وصل إلى سوريا اليوم الاثنين ..غداة إدانة مجلس الأمن للنظام السورى على خلفية مجزرة الحولة بمحافظة حمص في وسط سوريا .. و اللى راح ضحيتها 108 قتيل و 300 جريح.
المقطع التالي من منطقة صوران في حماة .. و هو لاحدي المظاهرات اللي خرجت للتنديد بحكم بشار الاسد .. و تحميله مسؤلية تلك المجزرة .. كما اعلن المتظاهرون في هتافاتهم تايدهم لاهالي منطقة الحولة.




أون تيوب: لا لبيع النفط

و الي الأراضي الليبية .. فقد صعد قادة .. ما يسمى .. بمجلس برقة الفيدرالى في شرق ليبيا .. من لهجتهم ضد المجلس الانتقالى الليبى والحكومة الليبية بطرابلس .. متهمينهم بالهيمنة على المؤتمر الوطنى الليبى .. قبل 24 يوماً من أول استحقاق دستورى ليبى عقب ثورة 17 فبراير.
المقطع التالي بيظهر فيه تحرك قوات تابعة لجيش برقة. وتمركزت عدد من تلك الكتائب التابعة للاقليم .. عند نقطة انتهاء حدود الشرق مع الغرب في منطقة الوادي الاحمر .. بعد أن أعلنت هذه الكتائب رفضها توزيع مقاعد المؤتمر الوطنى او )البرلمان) .. بطريقة متفاوتة بين طرابلس وبنغازى وفزان .. واللى بيمنح طرابلس 101 مقعد ..وبنغازى 60 مقعداً .. وفزان 39 مقعداً



أون تيوب: تصدي الفلسطينيون لجيش الإحتلال

والي الارض المحتلة .. فلسطين..و بالتحديد من مدينة نابلس في الضفة الغربية .. اليكم المقطع التالي .. واللي بيوضح جانب من المواجهات اللي دارت بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي ..اللي استعمل الذخيرة الحية لتفريق الفلسطينيين ..عقب قيام مستوطنون يهود باحراق حقول زراعية لفلسطينيين.
ياتي ذلك في الوقت اللي صرح فيه مدير أوقاف القدس.. الشيخ عزام الخطيب .. بأن مجموعة كبيرة من الجنود الإسرائيليين والوحدات الخاصة .. قاموا اليوم الاثنين.. برفع العلم الإسرائيلى أمام مسجد قبة الصخرة بمدينة القدس المحتلة .. واصفا الأمر بأنه (استفزازى خطير). وينص اتفاق السلام بين الأردن وإسرائيل .. اللى تم توقيعه عام 1994 .. على مسئولية الأردن عن عدم المساس بالأماكن المقدسة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة


أون تيوب: مسيرة كرامة المغرب

الي المملكة المغربية .. و يبدو ان رياح الربيع العربي إشتدت داخل الاراضي المغربية .. فقد شارك عشرات الآلاف من المغاربة فى مظاهرة احتجاجية ضد الحكومة .. جابت شوارع مدينة الدار البيضاء. و كانت قد دعت النقابات المغربيةلهذه التظاهرة .. اللي بتعد الأكبر .. منذ تولى الحكومة المغربية الحالية مقاليد الحكم فى البلاد فى يناير الماضى.
و اتهم المشاركون في المظاهرة رئيس الوزراء المغربى ..عبد الإله بن كيران .. بنكث الوعود الإصلاحية اللى قطعها على نفسه قبل انتخابه.
المقطع التالي من قلب الدار البيضاء .. وبيوضح جانب من المسيرة اللي اطلق عليها المغاربة اسم (مسيرة الكرامة الاحتجاجية).. وطالبت النقابات المغربية فيها الحكومة .. برفع الرواتب وتحسين الظروف الاجتماعية فى البلاد .. اللى بتعانى من أزمة بطالة خطيرة .. إذ تبلغ نسبة العاطلين عن العمل بين الشباب حوالي 50 بالمائة



أون تيوب: رد شباب عمان على الشغب

و من المغرب نروح الي سلطنة عمان .. و بالتحديد من امام دوار جامع السلطان قابوس في محافظة البريمي .. ومقطع بيوضح جانب من الاشتباكات اللي وقعت بين الشباب العماني اللي تجمهر امام الجامع .. و قوات فض الشغب العمانية.
و كان الشباب العماني قد تجمهر هناك .. للمطالبة بحقوقهم المشروعة في الحصول علي وظائف .. كان المسئولون في الحكومة العمانية قد وعدوا بها. و مع عدم تنفيذ تلك الوعود .. اضطر الشباب العماني التجمهر .. من أجل التأكيد على ضرورة تنفيذ مطالبهم .. و وفاء الحكومة بوعودها.



أون تيوب: تداعيات أزمة أسبانيا الإقتصادية


و من الشئون العربية الي الشئون الدولية..و نذهب الي اسبانيا ..فقد أغلقت المدارس و الجامعات في نهاية الاسبوع الماضي أبوابها .. احتجاجا على التخفيضات الحكومية لميزانية التعليم في البلاد .. فى إضراب يخص قطاع التعليم .. شارك فيه الطلاب وعائلاتهم والمدرسون.
المقطع التالي هو للقطات مختلفة لمظاهر الاضراب الاحتجاجي اللي اقيم في انحاء اسبانيا كلها .. و بيظهر فيه المضربون و هم يرفعون اللافتات المناهضة لتصريحات الحكومة الخاصة بميزانية قطاع التعليم .. اللي قررت تخفيضها إلى 20 % .. لضرورة تحقيق خفض الإنفاق المستهدف لهذا العام.



أون تيوب: ضد ليدي جاجا


الي اندونسيا..و مقطع للقطات مختلفة توضح اعتراضات المسلمين في اندونسيا علي اقامة حفل (ليدي جاجا)..و كان نتيجة تلك الاعتراضات ان المنظمون اعلنوا إلغاء الحفلة و المقرر اقامتها فى الثالث من يونيو فى إندونيسيا..تلك البلد المسلم الأكثر تعدادا للسكان فى العالم.
و كان تنظيم هذه الحفلة قد واجه معارضة شديدة من الإسلاميين ..اللى توعدوا بـ (الفوضى) فى حال غنت النجمة المثيرة فى البلاد.. وكانت جبهة المدافعين عن الإسلام ..والمعروفة باقتحاماتهم العنيفة أحيانا لحانات في اندونسيا..قد توعدت بـ(تظاهرات شديدة و حالة فوضي) فى حال أقامت نجمة البوب حفلتها فى جاكرتا.
وقالت الجبهة إنها قادرة على حشد (30 ألف) متظاهر لمنع دخول ليدى جاجا للبلاد.



أون تيوب: إحتجاجات مسلمي روسيا


و الي روسيا..و بالتحديد اقليم داغستان اللي بيتمتع باغلبية مسلمة. ومقطع بيوضح جانب من تجمهر مجموعة من المسلمين امام منزل .. قامت قوات الشرطة الروسية بمداهمته وتبادلت اطلاق النار مع اثنين مسلمين به .. مشتبه بانتمائهم لخلية ارهابية .. على حد وصف الشرطة .. مما ادي الي وفاة الشخصين.
و كان ذلك سببا في اثارة غضب المسلمين المجاورين للعقار .. اللي قاموا بالتجمهر .. إعتراضا علي طريقة الشرطة في التعامل مع هذا الموقف.
جدير بالذكر ان اقليم داغستان بيشهد حالة من عدم الاستقرار الامني .. خاصة بعد قمع الروس للانفصاليين المسلمين طوال العقد الماضي.



أون تيوب: موريتانيا تطالب برحيل النظام

الجمهورية الإسلامية الموريتانية .. وصلت إليها روح الثورة. بدأ الحراك في بداية عام 2011 .. بخروج العديد من العمال الموريتانيين .. للمطالبة برفع الرواتب المتدنية وتحسين ظروف العمال .. وذلك وسط حراك نقابي غير مسبوق .. يتمثل في إضرابات واعتصامات عمالية لموظفي قطاعات واسعة.
ثم تطورت الأمور الى خروج العديد من المعارضين الى شوارع العاصمة .. و إرتفع سقف مطالبهم .. ليكون مطلبهم الرئيسي .. رحيل رئيسهم محمد ولد عبد العزيز.
كيف تطورت الأوضاع داخل موريتانيا .. و ما هي ردود أفعال النظام الحاكم .. و هل سيناريو الحراك الموريتاني .. يشبه سيناريو تونس .. او مصر .. أو ليبيا .. أواليمن .. أوسوريا .. أم أن هناك سيناريو جديد يكتب سطوره الشعب و النظام في موريتانيا؟
معنا و معكم من موريتانيا عبر سكايب .. الناشط و المدون الموريتاني .. محمد عبده ..
وأيضاً سينضم معنا الناشط في حركة 25 فبرابر .. بابا حرمة
لنتعرف منه على السيناريو الموريتاني ... و ما إذا وصل الى حد أن يطلق عليه ثورة .. أم هو مجرد حراك .. و تظاهرات؟
لكن دعونا في البداية نلقي نظرة على نموذج لما شهدته و مازالت تشهده الأراضي الموريتانية.
المقطع التالي .. و هو من نواكشوط العاصمة ايضا .. بيظهر في هذا المقطع المسيرة الاحتجاجية اللي خرجت بتطالب بنهاية الحكم العسكري .. تحت ولاية الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
و قد قامت قوات الامن الموريتانية بقمع هذه المسيرة الاحتجاجية .. باستخدام الهروات و قنابل الغاز المسيل للدموع .. الامر اللي ادي الي وقوع اصابات بين المتظاهرين و اعضاء تنسيقية المعارضة الموريتانية.
بحديثنا عن محاكمات المعتقلين .. و القضاء الموريتاني .. دعنا نذهب الى المقطع التالي .. اللي بيظهر فيه رئيس المحكمة العليا الموريتانية .. السيد ولد الغيلاني .. معلقا على قرار اقالته من منصبه .. و منعه من الدخول الي قصر العدل.
و بيظهر الغيلاني في هذا المقطع و هو يؤكد رفضه لهذا القرار .. مطالبا بضرورة إستقلال القضاء .. و فصله عن السلطة التنفيذية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق