شارك مع اصدقائك

27 مايو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 26 مايو 2012 يوتيوب كاملة و خبير قانونى: أطالب "صباحى" بالطعن على المادة 40 ليتمكن من الإعادة مع "شفيق" و"مرسى".. حمزاوى: الشعب يختار بين إعادة إنتاج النظام القديم أو استئثار فصيل واحد على مقاليد السلطة البرنس: مرسى ليس "استبن" ولن ينسحب من الانتخابات.. عبود: زوجات رجال الجيش والشرطة تم توجيههم للتصويت لصالح شفيق



نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 26 مايو 2012 يوتيوب كاملة

ناس بوك - القوي الثورية تطالب بتنازل الاخوان لـ صباحي

اقتراح مقدم من د. عمرو حمزاوي وقوي سياسية اخري تدعو لتنازل "محمد مرسي" المرشح الرئاسي لصالح "حمدين صباحي" .. اتصال من عمرو حمزاوي للتوضيح مع الضيف : المستشار حسن عمر .. خبير القانون الدستوري




ناس بوك - صباحي يطلب وقف الإعادة للفصل في الطعون


صباحي يتقدم بطعون علي نتيجة الفرز في بعض الجان الأنتخابية ويطلب بإيقاف انتخابات الأعادة لحين قرار المحكمة مع المستشار .. حسن عمر




ناس بوك - فزاعة الاخوان والتخويف من ثورة ثانية


التخوف من وصول الاخوان لحكم مما يعني السيطرة علي السُلطة التنفيذية والتشريعية في البلد والهيمنة علي كل مراكز القرار .. توقعات من وجهة نظر الضيوف : المستشار .. حسن عمر , د. عبد الرحيم علي .. الباحث في شئون الجماعات الاسلامية




ناس بوك - نائب الاخوان يهاجم شفيق ويدافع عن مرسي


حسن البرنس يهاجم الفريق/ احمد شفيق ومن صوت لصالحه في الانتخابات الرئاسية واصفاً شفيق بأنه صديق مبارك وتوضيح لموقف حزب النور صاحب الدعوة السلفية من التصويت , مناقشة ووجهة نظر الضيوف : المستشار .. حسن عمر .. خبير القنون الدولي , حسن البرنس .. نائب مجلس الشعب عن حزب الأخوان , شعبان عبد العليم .. نائب البرلمان عن حزب النور , حسن البرنس .. نائب البرلمان عن حزب الأخوان




ناس بوك - مرسي وشفيق والأختيار الصعب


الأختيار بي الدولة الدينية المتمثلة في مرشح الخوان "محمد مرسي" او الدولة المدنية المتمثلة في الفريق/ احمد شفيق , ومن الأصلح في رئاسة مصر خلال الأربع سنوات المقبلة , مناقشة بين الضيوف : المستشار .. حسن عمر .. خبير القنون الدولي , حسن البرنس .. نائب مجلس الشعب عن حزب الأخوان , شعبان عبد العليم .. نائب البرلمان عن حزب النور , حسن البرنس .. نائب البرلمان عن حزب الأخوان





تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 26 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": خبير قانونى: أطالب "صباحى" بالطعن على المادة 40 ليتمكن من الإعادة مع "شفيق" و"مرسى".. حمزاوى: الشعب يختار بين إعادة إنتاج النظام القديم أو استئثار فصيل واحد على مقاليد السلطة البرنس: مرسى ليس "استبن" ولن ينسحب من الانتخابات.. عبود: زوجات رجال الجيش والشرطة تم توجيههم للتصويت لصالح شفيق



أكد الدكتور عمرو حمزاوى، فى مداخلة هاتفية، أنه يخشى من تغيير هوية مصر لأنها أمام مسارين الأول إعادة إنتاج النظام القديم والثانى استئثار فصيل واحد على مقاليد السلطة مطالباً الإخوان بالرجوع خطوة إلى ما قبل الدفع بمرشح للرئاسة؛ لأنهم فقدوا آلاف الأصوات بسبب التصويت العقابى من الشعب ضد أفعالهم.

وقال حمزاوى "نحن أمام محك وطنى لتحقيق دولة مدنية قائمة على المساواة بين المصريين، ونشعر بقلق شديد جدا من ساعة بدء الانتخابات".

فيما أكد الدكتور عبد الخالق فاروق، مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية إن هناك تلاعباً فى الجداول الانتخابية والكثير من الانتهاكات قد تمت فى الجولة الأولى منها إصدار الداخلية بطاقات لمن لا يحق لهم التصويت وهناك أدلة كثيرة على هذه الوقائع إذا أتمت اللجنة العليا للانتخابات بالتحقيق فيها ستتغير الصورة كثيرا.


الفقرة الأولى
"قانونية انسحاب مرسى لصالح حمدين فى الانتخابات الرئاسية"

الضيوف
المستشار حسن عمر - خبير القانون الدولى
عبد الرحيم على - الكاتب والباحث فى شئون الجماعات الإسلامية

طالب المستشار حسن عمر، خبير القانون الدولى، من حمدين صباحى بالطعن على المادة 40 من قانون الانتخابات الرئاسية لتتم الإعادة بين ثلاث مرشحين، وبالتالى سيتمكن من المشاركة فى الإعادة مع الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى قائلا "يمكن لصباحى أن يطعن على المادة كما فعل شفيق مع قانون العزل، وتم قبول التماسه ودخل السباق وأنا على استعداد لتولى هذه القضية".

وأضاف عمر أن نص المادة 40 فى تصورى لاستحالة حصول المرشحين الثانى والثالث على نفس عدد الأصوات، مضيفا أن هذه المادة لا تمنع تنازل مرشح لصالح آخر، ولكن بشرط أن يتم ذلك قبل إعلان النتيجة النهائية، مؤكدا أن تنازل مرسى سيزيد من شعبية الإخوان، حيث يرى أن منصب الرئيس لن يضعف كيان الجماعة والانسحاب ذكاء سياسى ويعنى الثورة الحقيقية، وينفى عنهم صفة التكويش والاستحواذ.

فيما أكد عبد الرحيم على الكاتب والباحث فى شئون الجماعات الإسلامية أن ما يحدث الآن هو شكل من أشكال الوصاية على الشعب المصرى، رغم قبولنا الاحتكام إلى الصناديق من البداية مشيرا إلى أن التشكيك فى العرس الديمقراطى مرفوض، ويمكن بدلا من ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية. مضيفا أن الإعادة فى موعدها ولا شىء يمكنه إيقاف الانتخابات إلا أمرين الأول قبول اللجنة العليا الطعون والتحقيق فيها وإعادة فرز الصناديق والثانى صدور حكم بعزل شفيق.

وقال عبد الرحيم "ألا تستحق مصر من جماعة الإخوان إذا كان الخطر قائماً أن يضحى مرسى بهذا المنصب، ويتنازل لصباحى عنه، ويكون هذا هو المحك الرئيسى لوطنية الجماعة، وإذا لم يتنازلوا فليس لهم الحق فى الحديث عن التوافق السياسى أو رفض الفلول وتسقط عنهم ورقة التوت وينكشفوا أمام الشعب وأرى أن الإخوان لن يتنازلوا لأنهم يعتقدون أن كرسى الرئاسة هبة من الله، وبالتالى لن يتراجعوا عن دعم مرشحهم وهؤلاء لو تولوا الحكم سيسدوا الأبواب عن الأجيال والقادمة والقوى السياسية لمدة 100 عام قادمة".

وأضاف عبد الرحيم، أن الإخوان فى حالة توليهم الحكم سيعيدون تركيبة الجيش والشرطة ليصبح تكوينهم إخوانياً فقط تحت شعار الهيكلة والتطهير ولن يستطع فرد التنفس مرة أخرى، وسيعود الماضى بشكل أسوأ، مشيرا إلى أن الاشكالية أمام الشعب المصرى الآن هى الوقوف بين العسكر والإخوان، مؤكدا أن من أدلى بصوته لصالح شفيق 5 ملايين مصرى معظمهم من الفلول وأصحاب المصالح.

وحذر عبد الرحيم من فزاعة قيام ثورة ثانية إذا تولى شفيق لأن مصر لن تحتملها مشيرا إلى أن هناك فرقاً بين الدولة العسكرية وأن يكون رئيسها ذا خلفية عسكرية قائلا "التخويف بقيام ثورة ثانية استهلاك إعلامى لا جدوى منه والإخوان جماعة وطنية متجذرة فى التاريخ المصرى، ولكن لديها استراتيجية رسمها حسن البنا يسيرون عليها الآن، وهى دولة الخلافة الإسلامية وسيطرتها على العالم وهذه الاستراتيجية هتودى مصر فى 60 داهية".

الفقرة الثانية
"الشعب يحتار بين الإخوان والعسكر"

الضيوف
سعد عبود - عضو مجلس الشعب
الدكتور حسن البرنس - وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب
الدكتور شعبان عبد العليم - عضو مجلس الشعب عن حزب النور

أكد سعد عبود، عضو مجلس الشعب، أن الفريق أحمد شفيق يمثل الثورة المضادة واللجنة العليا للانتخابات لم يكن من حقها إحالة نصوص قانون العزل إلى المحكمة الدستورية العليا، مشيرا إلى أن شفيق أرسل بلطجية تقتحم نقابة الصحفيين خلال مؤتمر عقد بها لكشف جرائمه، وهذا الفعل لم يحدث فى عصر مبارك من قبل مؤكدا أن كل من انتخب شفيق هم أصحاب المصالح ورجال الأعمال الذين جيشوا عمال مصانعهم للتصويت لصالح شفيق لأنهم استفادوا من وجوده بالمرحلة الانتقالية كثيرا.

وقال عبود "هذا الرجل جاء لينتقم من الثورة وزوجات رجال الجيش والشرطة وجهوا للتصويت لصالح شفيق وأؤيد كثيرا اقتراح انسحاب مرسى لصالح صباحى ولا يجب أن يستغرب الإخوان هذا الاقتراح لأنه لم يكن مطروحا منهم من قبل فكرة الرئيس".

فيما أكد الدكتور حسن البرنس، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب، أن الإخوان ترغب فى النظر للأمام ووجود رئيس دولة لا يتلقى أوامر من أحد ودولة مؤسسات قائلا "يجب الاعتراف بأن المصائب الموجودة فى مصر الآن على تنوعها يستحيل فصيل واحد أن يحلها وهناك 12 ألف وظيفة مؤثرة فى مصر لا يستطيع حزب واحد تغطيتها وإذا قال أى حزب ذلك فهو يكتب شهادة وفاته".

وأشار البرنس إلى أن المنافس للدكتور محمد مرسى يريد إعادة إنتاج النظام القديم والشعب لن يسمح بذلك، ولا يجب مقاطعة الإعادة حتى لا يفوز الفريق أحمد شفيق قائلا "ليس وارد أن ينسحب مرسى لأنه أصبح مكلف من 5 ملايين مصرى لا يستطع إخجالهم وهو ملك للشعب ورجل من الثورة وليس احتياطى أو استبن فهو من أكبر مهندسى ناسا وأسس حزب الحرية والعدالة وقاد الانتخابات البرلمانية ويجيد الحوار وعيب نقول عليه كده".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق