شارك مع اصدقائك

27 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 20 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و جرحى سوريا في وجه جيش لبنان و إطلاق النار على متظاهري سوريا و قصف أحياء سوريا الحي ........




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 20 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: جرحى سوريا في وجه جيش لبنان

نبدأ حلقتنا النهاردة من لبنان .. و بالتحديد من مدينة طرابلس المحاطة بالاجواء المتوترة .. بسبب الصراع الدائر و القتال بين جماعات مسلحة من السنة .. المؤيدين للمعارضة السورية .. و مسلحين علويين .. المناصرين للرئيس السوري بشار الاسد. تلك الصراع اللي سقط بسببه عدد من القتلي و الجرحي.
المقطع التالي من امام مستشفي دار الزهراء .. و هو لمجموعة من الجرحي السوريين المقيمين في طرابلس .. اللي قاموا بالوقوف امام مدرعات الجيش اللبناني .. لمنعهم من الدخول للمستشفي للقبض علي احد مصابي الاشتباكات.
و قد علق الكثير علي هذا المقطع .. بان الشعب السوري لا ينسي كل من أيد ثورته وو قف بجانبه



أون تيوب: إطلاق النار على متظاهري سوريا


من لبنان نروح الي مدينة دوما السورية المنكوبة .. ومقطع لمظاهرة جامع الهدي اللي جابت شوارع المدينة هاتفة باسقاط النظام. و بتظهر في المقطع المسيرة و هي تتعرض لطلقات رصاص قناصة النظام السوري .. علي حد وصف صاحب المقطع.
جدير بالذكر ان لجان تنسيق الثورة السورية .. قد اعلنت ان اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة .. جرت بين قوات الرئيس السورى بشار الأسد .. والجيش السوري الحر فى كفر سوسة بدمشق. وأضافت أن المدينة عاشت ليلة غير مسبوقة .. حيث إرتفعت أصوات الرصاص و الانفجارات بكثافة فى أنحاء عدة بدمشق .. فهزت منطقة الشعلان وكفر سوسة وشارع بغداد وساحة العباسيين



أون تيوب: قصف أحياء سوريا الحي

لا زلنا في سوريا .. و نذهب الي حي القصور بمدينة حمص .. حيث يوضح المقطع التالي إشتعال احدي بنايات الحي .. نتيجة قصف القوات النظامية الاسدية للمباني بقذائف الهاون .. في انتهاك واضح لجميع قرارات مجلس الامن .. وعدم تقدير لتواجد بعثة المراقبين الدوليين.
وكان قد قتل 19 شخصا امس السبت .. فى أعمال عنف فى عدد من المناطق السورية .. من بينهم تسعة أشخاص .. سقطوا فى التفجير الانتحارى اللى استهدف مدينة دير الزور.
ياتي ذلك في الوقت اللي اعلن فيه المتحدث باسم فريق المراقبين الدوليين بسوريا .. حسن سقلاوى .. أن الجنرال السنغالى بابا كار جاى .. المستشار العسكرى للأمين العام للأمم المتحدة .. قد وصل إلى دمشق فى زيارة تستمر ثلاثة أيام



أون تيوب: فاعليات مسيرة لبيك يا وطني بالبحرين

ومن سوريا الي المملكة البحرينية .. و مقطع للمسيرة الجماهيرية اللي خرجت يوم الجمعة الماضية من منطقة الشاخورة الي منطقة الدراز .. لتوصل للعالم صوتها وتعبر عن رأيها .. الرافض للاتحاد السعودي -- البحريني.
مسيرة لبيك يا وطني .. اللي خرج فيها المعارضون البحرينيون رجالا و نساء .. رافعين صور الشيخ الشيعي عيسي قاسم .. شملت هتافات بترفض اي مساس بالشيخ قاسم .. وبتؤكد اعتزام البحرينيون استكمال مشوار مطالبتهم بجميع حقوقهم من النظام الحمدي .. و ايضا بالافراج عن جميع رموز المعارضة.




أون تيوب: قوات حمد تقذف قنابل الغاز داخل المنازل

زلنا في البحرين .. فقد أثبتت الثورة البحرينية سلميتها التامة .. حتى أنها سُميّت بثورة الورود .. حيث واجه الثوار البحرينيون في كثير من الأحيان .. البنادق والدبابات وأساليب القمع المختلفة من النظام البحريني .. بالورود.
لكن لا يزال النظام الحمدي يستخدم مختلف اشكال القمع .. مما يؤدي الي ارتفاع وتيرة العنف في البلاد من قبل الجانبين.
المقطع التالي من بلدة شهركان .. فقد رصد احد المواطنين البحرينيين بعض اللقطات لأفراد من الامن البحريني .. و هم يقومون باطلاق القنابل المسيلة للدموع داخل إحدى المنازل .. في محاولة لاقتحام هذا المنزل. و قد علق صاحب المقطع .. بانه منزل احد المواطنين البحرينيين .. لا وكر لإحدي العصابات



أون تيوب: حرائر القطيف تتضامن مع المعتقلين

من المملكة البحرينية نروح الي المملكة السعودية .. و بالتحديد محافظة القطيف في المنطقة الشرقية .. ومقطع لمسيرة حرائر القطيف اللي خرجت مساء الجمعة الماضية .. مطالبة بتحرير المعتقلين و المعتقلات .. اللي قام النظام السعودي بالقاء القبض عليهم .. نظرا لمشاركتهم و تنظيمهم لمسيرات و تظاهرات منذ شهر مارس 2011 ..عرفت باسم ثورة المنطقة الشرقية.
جدير بالذكر ان هذه الحركة الاحتجاجية .. قد طالبت بإقامة حكومة منتخبة تمثل إرادة الشعب .. عبر المؤسسات الدستورية المتعارف عليها في كل دول العالم



أون تيوب: قمع عنيف لمظاهرات موريتانيا

و من اليمن الي موريتانيا .. فيبدو ان رياح ثورات الربيع العربي قد وصلت الي أراضيها. فمن العاصمة نواكشوط إليكم هذا المقطع .. وهو لبعض اللقطات من المسيرات اللي انطلقت يوم الجمعة الماضية .. مطالبة برحيل نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز. ويظهر ايضا قيام قوات الامن بقمع تلك المسيرات .. مما نتج عنه إصابة عدد من المعارضين بجروح .. في حين اعتقل اخرون .. في التظاهرات اللي بدأت بعد صلاة الجمعة انطلاقًا من المسجد الرئيسى فى وسط المدينة .. متجهة الى وزارة الداخلية ..على مقربة من مقر رئاسة الجمهورية.
و قد هتف المتظاهرون .. (موريتانيا حرة.. ليسقط العسكر) .. و(ليسقط النظام العسكرى).. فى إشارة إلى الرئيس ولد عبد العزيز .. اللي كان جنرال سابق .. و تولى السلطة إثر انقلاب عسكرى فى 2008 .. قبل أن يتم انتخابه رئيساً فى العام التالى



أون تيوب: إرحلوا عن جيشنا


الي العاصمة اليمنية ... صنعاء .. و مقطع لبعض اللقطات من جمعة (ارحلوا عن جيشنا). فقد توافد المئات من الجماهير وشباب الثورة باليمن منذ صباح يوم الجمعة الماضي الي شارع الستين .. أكبر شوارع العاصمة .. وساحة الحرية والتعبير.. من أجل تنظيم مظاهرة احتجاجية .. بهدف إنجاح الثورة السلمية.
وقد شارك العديد فى مسيرات حاشدة للتأكيد على استمرار الثورة .. والتعبير عن تطلعهم للسير قدما فى تنفيذ المبادرة الخليجية .. تلبية لدعوة اللجنة التنظيمية .. لما بات يعرف بثورة الشباب الشعبية السلمية.
و قد اكد اليمنيون على رفض الدخول فى أى حوار قبل إنهاء انقسام الجيش .. وسرعة إقالة رموز عائلة صالح من الأمن والجيش وهيكلتهما. و قد وحد المتظاهرون هتافاتهم و رددوا جميعا (ارحلوا عن جيش بلادي)



أون تيوب: إحتلوا الناتو

و من الشئون العربية الي الشئون العالمية. فمن الولايات المتحدة الامريكية و بالتحديد ولاية شيكاغو .. مقطع لمسيرة (حركة احتلوا شيكاغو).. اللي اتنظمت الي المقر اللي حيتم فيه استضافة قمة حلف الناتو يومي الاحد و الاثنين الحاليين.
و بيظهر في المقطع قيام قوات الشرطة بمحاولة منع محتجو الحركة .. اللي اعلنوا احتجاجهم و رفضهم للحرب علي افغانستان .. من الوصول لمقر انعقاد القمة.
جدير بالذكر ان هذه القمة .. اللي بيستضيفها الرئيس الامريكي باراك اوباما .. بتطمح إلى رسم خارطة طريق لانسحاب منسق للقوات الأجنبية من أفغانستان .. بعد حرب استمرت لعشرة أعوام



أون تيوب: إنفجار بركان في جواتيمالا

الي جواتيمالا .. و بالقرب من بركان فويجو الواقع علي بعد حوالي 40 كيلو متر جنوب غرب العاصمة .. مقطع تمكن احد المواطنين من التقاطه .. بيوضح بعض اللقطات للحمم الملتهبة اللي قذفها البركان في وقت مبكر من اليوم.
و قد بدأ ثوران البركان حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم بحسب التوقيت المحلي لجواتيمالا .. مطلقاً عموداً من الرماد .. وصل ارتفاعه إلى 5000 متر فوق الفوهة .. وحمما ملتهبة ارتفعت لمسافة 400 متر.
وقد أصدرت لجنة الطوارئ الوطنية بياناً .. حذرت فيه الطائرات من التحليق فى دائرة نصف قطرها 40 كيلو متراً حول البركان .. لكن لم يتم إغلاق مطار لاأورورا الدولى بالعاصمة



أون تيوب: حضارة الأمازيغ في شمال أفريقيا


من المعروف لدى الجميع .. ان منطقة شمال افريقيا ضمت العديد من الهويات و الثقافات المختلفة عبر العصور .. زي الفراعنة و الأفارقة و النوبيين و الامازيغ .. و غيرهم من سكان المنطقة الشمالية لافريقيا .. اللي مازالت بتضم بعض من هذه الهويات. وكما تشاهدون من خلال الخريطة اللي أمام حضراتكم الأن .. واللي حصلنا عليها من احدى المواقع الامازيغية .. بتحدد هذه الخريطة تقسيم شمال افريقيا .. وفقا للحضارات الاصيلة والحقيقية اللي تواجدت بها .. قبل بداية الدخول العربي. و الأمازيغ هي واحدة من أبرز تلك الحضارات .. اللي مازالت متواجدة في أجزاء من مصر و ليبيا و تونس و الجزائر و المغرب و موريتانيا , عشان نتعرف اكثر على الثقافة و الهوية الامازيغية .. بتنضم الينا عبر سكايب الناشطة الامازيغية التونسية .. إيناس الشيخ .. نعرض الفيديو القادم .. و اللي بيظهر فيه ردود افعال بعض امازيغ تونس على الحكام الجدد وصعود الاسلام السياسي .. متمثلا في حزب النهضة .. مما يضع عائقا جديدا امام الأمازيغ التونسيين .. ممن يريدون ان يعترف العالم بهويتهم و ثقافتهم .. المغايرة لما هو سائد في الدول العربية , فلنتابع المقطع القادم و نعود لاستكمال حديثنا مع ضيفتنا الناشطة التونسية الامازيغية إيناس الشيخ , مقطع أخر من تونس ايضا .. وهو مقطع يعرض جزء من الموروث الثقافي الامازيغي .. و محاولة احياءه مرة اخرى في تلك المدينة التونسية الامازيغية الخالصة .. المعروفة بولاية باجة. المقطع التالي يظهر عروس امازيغية .. و فرح تراثي تقليدي يدور في شوارع باجة , فلنشاهد المقطع و نعود لنستكمل حديثنا مرة اخرى , حول أحوال و أوضاع أمازيغ ليبيا .. بتنضم إلينا عبر سكايب ايضا .. المناصرة لحقوق أمازيغ ليبيا .. تسنيم الجاتوس.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق