شارك مع اصدقائك

03 مايو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 2 مايو 2012 يوتيوب كاملة - الجوادى: المجلس العسكرى يتعامل بقاعدة "خليهم يضربوا دماغهم فى الحيط".. إسحاق: نعيش فى عصر مبارك "بشرطة".. وأحداث العباسية سيناريو تكرر عشرات المرات.. عبد المنعم: بلطجية أحداث العباسية قوات نظامية بملابس مدنية



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 2 مايو 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

قتلي واحداث عنف العباسية



اسباب القتل والبلطجة في العباسية

اسباب احداث العنف والقتل في العباسية عند محيط وزارة الدفاع وتحليل من الضيوف : علاء عبد المنعم .. عضو البرلمان , جورج اسحاق .. منسق حركة كفاية السابق , اللواء تيسير الطوبجي , د. محمد الجوادي .. الخبير السياسي , اللواء مدحت الحداد



عبد المنعم والحداد يهاجموا سياسة العسكري

ملخص احداث العنف والبلطجة في محيط وزارة الدفاع بالعباسية وسقوط قتلي وجرحي , ونقد شديد لسياسة المجلس العسكري ومجلس الشعب ووزارة الداخلية



مناظرة ساخنة بين خبراء السياسة

خبراء السياسة في مناظرة ساخنة لمؤيديهم من مرشحين رئاسة الجمهورية وتحديداً حمدين صباحي واحمد شفيق واسباب اختيار كلاً منهم



مسيرة ملثمون محمد الظواهري لوزارة الدفاع

مسيرة اتجهت الي وزارة الدفاع عبارة عن ملثمون يتقدمهم "محمد الظاهري" , وتعليق ونقد شديد من الضيوف : علاء عبد المنعم .. عضو البرلمان , جورج اسحاق .. منسق حركة كفاية السابق , اللواء تيسير الطوبجي , د. محمد الجوادي .. الخبير السياسي , اللواء مدحت الحداد



احداث من العباسية




تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 2 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": الجوادى: المجلس العسكرى يتعامل بقاعدة "خليهم يضربوا دماغهم فى الحيط".. إسحاق: نعيش فى عصر مبارك "بشرطة".. وأحداث العباسية سيناريو تكرر عشرات المرات.. عبد المنعم: بلطجية أحداث العباسية قوات نظامية بملابس مدنية



الفقرة الرئيسية
"مصر على حافة الخطر"

الضيوف:
جورج إسحق الناشط السياسي
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق
الدكتور محمد الجوادى الكاتب والمؤرخ السياسى
اللواء تيسير الطوبجى نائب رئيس حزب الإصلاح الديمقراطى
اللواء مدحت الحداد أحد مؤسسى حزب الإصلاح الديمقراطي

أكد جورج إسحق الناشط السياسى أن وزارة الدفاع هى رمز للدولة بصرف النظر عن الموجودين بداخلها وموقفنا كشعب منهم، رافضا الهجوم على هذا الرمز مطالبا المعتصمين بالتراجع إلى ميدان التحرير حقنا للدماء قائلا "نحن نعيش عصر مبارك بشرطة لأننا شهدنا انتخابات برلمانية زى الفل ليه الدنيا اتغيرت بعدها لذلك أقول أن المجلس العسكرى هو المسئول الأول والأخير عن كل الأحداث لأنه المسئول عن غدارة الدولة".

وطالب إسحاق الشيخ حازم أبو إسماعيل بسحب أولاده من ميدان العباسية والعودة بهم إلى ميدان التحرير لحقن الدماء، مشيرا إلى ان ما يحدث عبارة عن سيناريو تكرر عشرات المرات ورغم ذلك لم يتعلموا أو يكتسبوا الخبرة فى كيفية التعامل مع هذه الاضطرابات، مؤكدا أن هناك العشرات من لجان تقصى الحقائق التى شارك فيها فى الأحداث السابقة خرجت بنتائج ومعلومات حددوا فيها المتهمين الحقيقيين وقدموها للحكومة والمجلس العسكرى والبرلمان ورغم ذلك لم يلتفتوا لها ولم يتحرك أحد.

وطالب اسحق القوى الثورية بإنشاء حائط بشرى لعودة المتظاهرين إلى ميدان التحرير لإفشال المخطط والمؤامرة التى تحاك لحصر المعتصمين فى ميدان العباسية.

فيما أكد علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعلم بمظاهرات العباسية وتطوراتها منذ أمس ورغم ذلك الشرطة العسكرية لم تتدخل وتسيطر على الميدان إلا بعد سقوط 11 شهيدا وعشرات المصابين ولم تتخذ الاحتياطات الأمنية قبلها، مشيرا إلى أن انتقال الاعتصام من التحرير إلى وزارة الدفاع خطأ كبير كان السبب الرئيسى فى قتلى اليوم حيث كان هدفهم إحراج المجلس العسكرى.

وأشار عبد المنعم إلى أنه سينتخب حمدين صباحى حيث يرى أن انتخاب هذا الرجل سيكون ضمان لعدم قيام ثورة أخرى قائلا "شفيق هو المسئول السياسى عن موقعة الجمل حيث حدثت أثناء توليه الحكومة ولو الفريق كسب الانتخابات بالمادة 28 أبشركم بثورة تانية مش هتخلى حاجه فى مصر".

وأضاف عبد المنعم أن المجلس العسكرى بأخطائه المتعددة هو السبب الرئيسى لما وصلنا إليه الآن وكان الأولى أن يمنع المذبحة التى حدثت بإغلاق المنطقة والشوارع المحيطة بوزارة الدفاع وتكثيف قوات الشرطة والمباحث بدلا من التدخل بعد حدوث الكارثة أو استفزاز الشعب بوضع مواد فى الإعلان الدستورى غير قابلة للطعن وترك الباب مفتوح فى الهيئة التأسيسية لمعايير فضفاضة مشرا الى أن المعتصمين لديهم هدف معين ولكن ما الدافع الباعث للبلطجية المجهولين للاعتداء على المتظاهرين وهل تحركوا من اجل مبادئ سامية واستقرار الوطن وتوفير حياة كريمة ام أنهم مدفوعين ومستأجرين والأكيد أنهم قوات نظامية بملابس مدنية.

فيما يرى الدكتور محمد الجوادى الكاتب والمؤرخ السياسى أن اللجنة العليا للانتخابات هى أحد أبرز الأسباب فيما حدث اليوم بميدان العباسية بسبب إعلان أمينها تقديم بعض المرشحين إلى النيابة بتهمة التزوير مما أحدث لدى الشباب حالة استقطاب لأنصارهم خاصة بعد إغلاق اللجنة بابا الترشح واستبعاد احد المرشحين ثم إرجاعه مرة أخرى مما أستفز بعضهم للخروج فى مظاهرة اليوم .

وأضاف الجوادى أن الشعب لديه اعتقاد أن المليونيات ستأتى بنتائج معينة وأن الهجوم خير وسيلة للدفاع لذلك ذهبوا لمهاجمة الداخلية ومن بعدها الدفاع لعدم وجود تواصل مع الناس لتغيير هذا السيناريو المتكرر، مؤكدا أن المجلس العسكرى عليه أن يدرك أنه يحكم فى بيئة مدنية لها معايير مختلفة عن الاستراتيجيات فى الجيش ويجب أن يتحمل الانتقاد والاعتراض دون استخدام قاعدة "خليهم يضربوا دماغهم فى الحيط".

وفى مداخلة هاتفية أكد محمود بدر مراسل البرنامج من العباسية أن الأعداد فى تزايد ملحوظ وسط هدوء حذر من المعتصمين بمشاركة مجموعة من شباب الألتراس، مشيرا إلى أن الشباب يطالب بمحاسبة المجلس العسكرى رافضين الخروج الآمن لأعضائه مضيفا أن الاعتصام سلمى، وذلك ما يضمنه الدستور المصرى فى أى مكان دون التعرض للعنف.

فيما أكدت سلمى عطية مراسلة البرنامج من أمام وزارة الدفاع أن هناك مسيرات ضخمة من القوى الثورية لمساندة معتصمى الدفاع مؤكدة أن المستشفى الميدانى أعلن أن حالات الوفاة جميعها بالرصاص الحى مناشدا عدم توجيه المصابين إلى مستشفى دار الشفاء حيث يتم اعتقالهم فور تلقى العلاج.

وأكد اللواء تيسير الطوبجى نائب رئيس حزب الإصلاح الديمقراطى أن الثورة قامت وانتهت والمجلس العسكرى أمامه أيام لتسليم السلطة قائلا: "هيجيلكوا رئيس جديد عاوزين ايه تانى بعد ما مصر ضاعت والناس مبقتش لاقية تأكل وهذه المليونيات لا تعبر عن الثوار الحقيقيين وكل يوم نقعد فى التليفزيونات نشجع الشباب على الخروج وصنعنا هذا الجو بأنفسنا"، مشيرا إلى أن المظاهرات والاعتصامات تربة خصبة لأى خطأ وأمامنا أقل من شهرين يسلم فيها المجلس العسكرى السلطة والبعض "يرش" البنزين ليشعل الدنيا.

وأضاف الطوبجى أن حزب الإصلاح السياسى ليس لديه هدف فى سلطة أو جاه وإنما يضم مجموعة من المواطنين الشرفاء الصامتين الذين يطلق عليهم "حزب الكنبة " قائلا": المشير يعمل إيه يعنى ده رجله فى الشرق والتانية فى الغرب وإحنا بنضيع مصر بالمظاهرات دى والتشجيع على الفوضى وأنصار المخلوع وراء ما يحدث وهناك مخطط لاستفزاز القوات المسلحة ليقال أن الجيش قتل الشعب".

وأكد اللواء مدحت الحداد أحد مؤسسى حزب الإصلاح الديموقراطى أن الأسلحة تدخل البلاد كل يوم من كافة الاتجاهات وتصل إلى يد شباب مصر متوقعا تزايد حدة أحداث فى محيط وزارة الدفاع حيث تستخدم بعض من هذه الأسلحة التى تتدفق من ليبيا والسودان وسيناء، مضيفا أن الثورة لم تنتهِ ومستمرة حتى تتحقق أهدافها ولكن الخطر الآن فى وجود هؤلاء الشباب فى محيط وزارة الدفاع لأن رجال الجيش ليس لديهم قنابل غاز أو خرطوش أو خراطيم للمياه وإنما الرصاص الحى وفقط الذى سيستخدمه حتما إذا ما شعر بالخطر .

وأضاف الحداد أن هذا الشهر وحتى تسليم السلطة لن تسير الأمور فى اتجاه الخير خاصة بعد سقوط الداخلية والقضاء والهدف الأخير وهو الجيش فى طريقه للسقوط وظهر ذلك فى أحداث اليوم قائلا "هل هذه الوقفة ستنهى كل مشكلاتنا واعلم جيدا أن نهاية هذه الوقفة هى التحام واحتكاك الجيش بالمتظاهرين ويبقى إحنا بنخلص عليهم كما فعلنا مع الداخلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق