شارك مع اصدقائك

19 مايو 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 19 مايو 2012 يوتيوب كاملة - أديب: نريد أن ينجح رئيس وتنجح مصر وليس أن ينجح رئيس وتفشل مصر.. ضياء رشوان: إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج مخالف للإعلان الدستورى ولقانون الانتخابات الرئاسية.. عماد جاد: كلما زاد الهجوم على الفريق شفيق كلما ارتفعت شعبيته



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 19 مايو 2012 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

"القاهرة اليوم": أديب: نريد أن ينجح رئيس وتنجح مصر وليس أن ينجح رئيس وتفشل مصر.. ضياء رشوان: إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج مخالف للإعلان الدستورى ولقانون الانتخابات الرئاسية.. عماد جاد: كلما زاد الهجوم على الفريق شفيق كلما ارتفعت شعبيته


قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى لقد ظهرت اليوم ملامح الإعلان الدستورى المكمل وسيكون فيه من حق البرلمان سحب الثقة من الحكومة ومن حق الرئيس حل البرلمان والمجلس العسكرى له الحق فى تعيين وزير الدفاع، وأن وزير الدفاع يجى فقط من ضباط القوات المسلحة ولا يتم الموافقة على أى قانون يخص القوات المسلحة إلا بعد موافقه الجيش.

وأضاف أديب "أن هذا الإعلان الدستورى متظبط والإعلان الدستورى المكمل يفصل بين السلطات بشكل واضح، فالجيش خد حته، والرئيس حته والبرلمان خد له حته"، وسنرى فى غضون سنة ما الذى سيحدث من وراء ذلك الإعلان الدستورى.

ولفت أديب إلى أن مصر تحتاج إلى تقلبات الفترة القادمة والإعلان الدستورى جاء فى هذا الوقت لانشغال القوى السياسية لدعم مرشحى الرئاسة، ويبدو أنه قد حدث نوع من الاستملاح، فالإعلان الدستورى ليس له علاقة بالأمان، فالجيش راحل وسيعود إلى ثكناته، مشيرا إلى أن أغنى عائلة لمصر باعت شركاتها وهاجرت من البلاد لافتا إلى أنه هناك معلومات عندى بتقول هيكون فى مادة فى الإعلان الدستورى المكمل بتنص على أن الجيش حامى مدنية الدولة، مضيفا نريد أن ينجح رئيس وتنجح مصر، وليس أن ينجح رئيس وتفشل مصر.

الفقرة الرئيسية:
تحليل لنتائج تصويت المصريين بالخارج

الضيوف:
د. ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
د. عماد جاد الخبير السياسى
أ. محمد فايز الخبير السياسى
أ. مجدى صبحى الخبير الاقتصادى

قال د. ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إن هناك استطلاعا سيصدر غدا بالأهرام بمنتهى الحيادية وأجرى على 1200 شخص على مستوى الجمهورية وفى هذا الاستطلاع تم بشكل ميدانى وهناك تغييرات كبيرة فى نتائج الاستطلاع.

وأشار رشوان إلى أن موسى وشفيق ومرسى ف يمقدمة الاستطلاع ويتوقع أن تكون الإعادة بين اثنين منهم وجاء الدكتور أبو الفتوح فى المركز الرابع وأكثر زيادة لحمدين صباحى يتلوه الدكتور مرسى والتغيير السلبى كان لأبو الفتوح.

وأكد رشوان أن إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج مخالف للإعلان الدستورى ولقانون الانتخابات الرئاسية، ومن المتوقع أن نرى مرشح شبه مدنى والغريب أن نرى فى الدول المحافظة أن يتم اختيار حمدين صباحى، لافتا إلى أن الإمارات ما حصل عليه حمدين صباحى يتساوى بين ما حصل عليه أبو الفتوح ومرسى، ولفت إلى أن المصريين حققوا مفاجآت فى الخارج ومن المتوقع أن يحققوا مفاجآت واردة.

فيما قال د. عماد جاد الخبير السياسى كلما زاد الهجوم على الفريق شفيق ارتفعت شعبيته، مشيرا إلى أن وردته معلومات مؤكدة أن هناك دوائر كبيرة تتجه لإعطاء صوتها للفريق شفيق، وهناك قطاع كبير من الناس تنتظر من يحمر عينيه للتيار الدينى، مضيفا أن موضوع تطبيق أحكام الشريعة أصاب الكثير من المصريين بالهلع، لأنه موضوع مجهول وأثق بمرجعية الأزهر.

ومن جهته قال محمد فايز الخبير السياسى إن الصعود الذى فيه شفيق جاء على حساب السيد عمرو موسى وأثر صباحى على أصوات أبو الفتوح، لافتا إلى أن المجموعة التى تقف وراء أبو الفتوح أقوى عددا من صباحى، مشيرا إلى أن المشروع الإسلامى بدأ يفقد بريقه عند المصريين بسبب أداء التيار الإسلامى بالبرلمان.

ومن جانبه قال مجدى صبحى الخبير الاقتصادى أرى أن البرنامج الاقتصادى لمرشحى الرئاسة قد يؤثر على أصوات الناخبين بالخارج، بل ما يؤثر بشكل كبير الأوضاع الأمنية والبلد التى حقق فيها الدكتور مرسى مراكز متفوقة كان لتواجد أنصار الجماعة هناك والتنظيم الدولى هناك، فالسعودية عدد من صوت فيها يساوى باق الدول الأخرى فالسعودية كانت الحاسمة بشكل كبير.

"آخر النهار": محمود سعد: أبو الفتوح اشتراكى مع الاشتراكيين وليبرالى مع الليبراليين وإسلامى مع الإسلاميين وهذا معناه أنه يريد أن يكون رئيسا لكل المصريين.. الصياد من حق مصر والشباب أن يكون يومى الانتخابات يومى عطلة منتجة.. لابد أن يتمركز الشباب فى أماكنهم أمام صناديق الاقتراع لممارسة العملية الانتخابية بطريقة ديمقراطية
متابعة أحمد عبد الراضى

نعى الإعلامى محمود سعد الفنانة الجزائرية وردة التى انتقلت بالأمس ألى مثواها الأخيرة، وكل الشعب الجزائرى، مشيرا إلى أن الشعب المصرى كان يتعامل معها بكل حب وتقدير باعتبار انه مصرية وليست جزائرية، مشيرا إلى أنه كان على علاقة شخصية بها، وانتقل سعد فى حديثه فى ترشيد المصريين فى محاولة لاختيار رئيسهم القادم، طالبا من قيادات الدولة بأن يمنحوا جميع العاملين يومى انتخابات الرئاسة بأجازة رسمية للوقوف على تجاوزات الانتخابات ومحاولة السيطرة على المناوشات والمشادات التى تحدث فى الشارع المصرى، بأن يكون رئيسا مدنيا يقود الأمة إلى نهضة حقيقية له علاقة بجميع الشعوب وتبنى على علاقات طيبة، ولذلك علينا أن نحسن إختيار الرئيس، متمنيا أن يختار العدد الأكبر من المصريين الناخب الذى سوف يقدم الأفضل لمصر، وأن مصر مقبلة على انتخابات رئيس الجمهورية ولأول مرة يختار المصريون رئيسهم بأنفسهم ولا يفرض عليهم، مؤكدا أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح اشتراكى مع الاشتراكيين وليبرالى مع الليبراليين وإسلامى مع الإسلاميين، وهذا معناه أنه يريد أن يكون رئيسا لكل المصريين.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الكاتب الصحفى أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهة نظر

قال أيمن الصياد الكاتب الصحفى ورئيس تحرير مجلة وجهات نظر، إنه لو جرت تلك الانتخابات قبل عام من الآن، ما جرؤ أحد من رموز النظام الفاسد أن يترشح، ولهذا طالت الفترة الانتقالية ليكفر الناس بالثورة، مضيفا أن من سيعطى صوته لرموز نظام سالت دماء ألف شهيد ليسقط، سيُسأل عن دمائهم يوم القيامة، وهذه هى المسألة بمنهى البساطة، مستغربا من أن يصبح العمل على "اصطفاف" المصريين على اختلاف طوائفهم وتياراتهم السياسية، فمصر تحتاجنا جميعًا.

وأضاف الصياد أنه علينا أن نبحث عن المشترك فى المرشحين، منوها أن الشباب المصرى بحكم الإحصاء يمثلون ثلثى مصر، وعلينا أن نتذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها انتخاب رئيس جمهورية منذ تاريخ نشأة الدولة المصرية، لكى يختاروا بأنفسهم مرشحهم، ولم يكن يحدث هذا لولا قيام ثورة يناير، ومن حق مصر والشباب أن يكون يومى الانتخابات يومى عطلة منتجة، لأنه لابد أن يتمركز الشباب فى أماكنهم أمام صناديق الاقتراع لممارسة العملية الانتخابية بطريقة ديمقراطية.

وأشار الصياد إلى أن أمامنا 13 مرشحا ونحن الآن فى مرحلة التنوع ووجود اختلاف فى وجهات النظر، ونحتاج إلى ثقافة يجب أن نتعلمها، ونتفق على وجود مساحة مشتركة فى الرؤية الموجودة على الساحة المصرية، مضيفا أنه يجب على الشباب أن يختاروا مرشحهم لكى يتمتعوا بحريات مطلقة وعدم وجود فساد خلال فترة نموه، وعلينا أن نتذكر أن المصريين ثاروا على نظام أفسد جميع الحياة المجتمعية فى مصر خلال 30 عاما، وعلينا النظر إلى وجود استقرار وإدراك من نظام لم يثور الشعب عليه ولن تستقر البلد إلا إذا انتهى النظام السابق.

وأكد الصياد أن مصر الآن يجب أن تتوجه إلى مرحلة استقرار، لمواكبة عصر الديمقراطية، مشيرا إلى أنه لاخوف من التيار الإسلامى السياسى فمن المعروف أن مبارك هو من أكثر العدائيين للإسلام، ولن يكون هناك رئيس قوى دون استناده إلى رؤية الشعب، مشيرا إلى ما نشاهده الآن على الساحة المصرية ما هى الآن إلا متاعب حمل ويجب علينا المحافظ على الجنين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق