شارك مع اصدقائك

19 مايو 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 17 مايو 2012 يوتيوب كاملة - "سلطان": الحكومة ستزوِّر الانتخابات لشفيق وطالبت الكتاتنى بعقد جلسة لمناقشة تزوير الانتخابات لصالحه.. مشادة كلامية بين المتحدث باسم التيار الإسلامى ومدير حملة شفيق



نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 17 مايو 2012 يوتيوب كاملة

الخلاف بين عصام سلطان واحمد شفيق

استمرار الخلاف والاتهامات المتبادلة بين النائب عصام سلطان والفريق احمد شفيق ومداخلات هاتفية حول ما الذي سوف يحدث في حالة فوز الفريق احمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية



عودة قضية العبارة



لقاء مع المستشار حاتم بجاتو

لقاء مع المستشار حاتم بجاتو امين عام لجنة الانتخابات الرئاسية

ج1



ج2



رحيل الفنانة وردة



قضية افتتاح اول قناة للمنتقبات



تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 17 مايو 2012 يوتيوب كاملة


"الحقيقة": "سلطان": الحكومة ستزوِّر الانتخابات لشفيق وطالبت الكتاتنى بعقد جلسة لمناقشة تزوير الانتخابات لصالحه.. مشادة كلامية بين المتحدث باسم التيار الإسلامى ومدير حملة شفيق



كشف عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، خلال مداخلة هاتفية أنه طلب من الكتاتنى تحديد جلسة عاجلة لمجلس الشعب؛ لأنه لديه معلومات موثقة بأنه سيتم تزوير الانتخابات لصالح أحمد شفيق.

وأشار سلطان إلى أنه أرسل تقريرا الكتاتنى بخصوص 3 وقائع تكشف بما لا يدع مجالاً للشك بأن هناك مخططا لتزوير انتخابات الرئاسة لصالح شفيق، أولها أن أحد الضباط بالجيش رائد يدعى أسامة سعيد عبد الفتاح لم يسبق له القيد بجداول الناخبين من قبل، ومع ذلك تم قيده بجداول الناخبين، متسائلا كيف تم إدراج اسمه بكشوف الناخبين فى "بلبيس".

وقال سلطان: منذ أيام قام فريق كبير من ضباط الداخلية والجيش بالإسكندرية بمرافقة الفريق شفيق منذ وصوله فى جولاته الانتخابية، وأنه لا يصح لوزارة الداخلية أن تتحرك مع الفريق، باعتباره مرشحاً واحداً ضمن عدة مرشحين.

وأشار سلطان إلى أن الواقعة الثالثة تتعلق بالاستطلاع الذى قام به مجلس معلومات مجلس الوزراء، حيث فوجئنا بدون أسانيد موضوعية أنهم أجروا استطلاع رأى وجدوا أن الفريق أحمد شفيق حاصل على المركز الأول متسائلا: كيف يحصل الفريق شفيق على المركز الأول فى استطلاع رأى لا نعرف كيف أجرى بالتحديد، قائلا لو كان مركز المعلومات يجرى هذه الاستطلاعات بشفافية سنحيه، لكن هذا الاستطلاع تم بالترتيب بين المركز والفريق أحمد شفيق.

وطالب سلطان بمواجهة المشكلة؛ لأن المشير وسامى عنان تحدثا عن عدم دعم أحد فى الرئاسة، فكيف نسمع هذا الكلام المحترم، وفى نفس الوقت هيئات الدولة تسير فى اتجاه واحد، وهناك سلطة سرية تدير البلاد بجانب المجلس العسكرى.

وبشأن تصريحات شفيق بأنه سيطفئ ميدان التحرير بالقانون قال سلطان، "إن شفيق ميعرفش يعمل حاجة.. أيام الثورة كان قاعد فى بيته، كل ما قاله أنه سيعطى الثوار بونبون" فقط .

وأشار إلى أن هناك ربما كان هناك تواطؤ بين العسكرى والفريق شفيق، وعلى العسكرى أن يصدر بيانا عاجلا لتوضيح الأمر.

وبسؤال الإبراشى لسلطان: هل يمكن للبرادعى أن يصدق كلام أحمد شفيق بأنك كنت تعمل مع أمن الدولة؟ قال إن هناك علاقة مريبة بين البرادعى وشفيق البرادعى، حيث قال إن ترشح شفيق كارثة، ثم تحول رأيه 180 درجة ربما حدث اتصال بينهما، وأنه لا يلتفت إلى هذا الكلام.

وشهد البرنامج مشادة بين أبو إسلام أحمد عبد الله، صاحب فكرة إنشاء قناة للمنتقبات، وبين الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين، رئيس تحرير شبكة الأزمة الإخبارية سابقا، الذى وصف القناة بانها قناة للشيطان الرجيم، وهو ما لم يعجب أبو إسلام الذى رد على شرف الدين قائلا له: أنت سليط اللسان ولست حضاريا .

وقال أبو أسلام أحمد عبد الله، رئيس قناة المنتقبات، أنه قرر إنشاء قناة لمتابعة أخبار المنتقبات، والمشاهدات اللاتى يرتدين النقاب بسبب افتراء المواقع المسيحية على الإسلام والمسلمين، لافتا الى أنه ليس شيخا، وإنما هو صحفى وإعلامى.. إلا إن الإبراشى قاطعه قائلا: لماذا للمنتقبات فقط فرد أبو إسلام قائلا: لنعالج العنصرية التى تنتهجها قناة دريم وغيرها من القنوات الإعلامية، بسبب عدم وجود إعلاميات محجبات، وعدم وجود مذيعة منتقبة.

وقال أبو إسلام: يجب إعطاء المنتقبات حقهم فى الحياة فى الظهور الإعلامى، أما المتحجبات فلن أقبلهم لأنهم سيأخذون فرصتهم فى أى قناة أخرى.

إلا أن كلام أبو أسلام لم يعجب شرف الدين فرد قائلا: لا حول ولا قوة إلا بالله مع احترامى للسيدة "مارية" فهى كانت أمه، ولم تكن حرة وعندما أنجبت الولد للرسول تم تحريرها .

وقال شرف الدين لا أتخيل كيف يكون الفريق الصحفى الموجود بالقناة سيكن منتقبات فقط.... إلا أن أبو إسلام رد قائلا: جهزنا معدين، ومخرجين من المنتقبات لكى تكون التجربة كاملة، جئنا بمخرجة من القناة الأولى لتدريب المنتقبات على عملية الإخراج مشيرا إلى أن ابنته منتقبة.

وقال شرف الدين: لا أخشى هذه الظاهرة لأن الفيصل الأساسى هم المشاهدون لأنه من غير المعقول أن تنزل تلك القناة إلى الشارع، وستقوم المنتقبات بالتصوير.

وأشار شرف الدين متهكما: أنا لست معترضا على القناة و"إن شاء لله يعملوا قناة للشيطان الرجيم" إلا أن أبو إسلام رد على شرف الدين قائلا له: أنت سليط اللسان، وحوارك يجب أن يكون حضارياً.

وهو ما أغضب شرف الدين الذى رد على أبو إسلام قائلا: يجب النظر إلى عدد المنتقبات فى مصر عن فتح مثل هذه القناة، خصوصا أن غالبية المصريات محجبات، ولسن منتقبات، وأنصح أبو إسلام بتحويل القناة إلى إذاعة.

وقال الفنان عزت أبو عوف، فى اتصال هاتفى، مع احترامى للحريات الشخصية لا توجد عندى أى غضاضة لكن ما الفائدة من ظهور المنتقبات كمذيعات من الأفضل أن يظهروا كصوت فقط، لأنه لا يوجد فرق فى هذه الحالة.

وتسائل أبو عوف عن تحريك الكاميرا الكرين فهى تحتاج إلى قوة عضلية؛ لأن نقل الكاميرا يحتاج إلى قوة عضلية، فرد عليه أبو الخير هنجيب ناس بتلعب جيم.

وبسؤال الإبراشى لأبو إسلام عن كيف ستقوم المنتقبات بإشارات الجسد، وتعبيراتها، قال أبو إسلام: إن فئة من الناس خلعت حجابها أيام سعد زغلول ثم دخلوا الجامعة الأمريكية.

وقالت الدكتورة سحر عبد الغنى، فى مداخلة هاتفية، أنها منتقبة منذ 25 سنة، من الجامعة، ترفض فكرة القناة تماما، متسائلة ما الذى سيعتمد عليه صاحب القناة هل سنعتمد على صوتها فقط إضافة إلى أن أصوات المذيعات سوف يكن عورة ورد عليه أبو إسلام أنه يعرف أن الشيوخ سوف يعارضون لكنه يسبق زمنه لكى يغير الصورة.

وقالت سحر: المهم أن فكرة القناة لن يكون لها صدى، اتفق مع كلام الفنان عزت أبو عوف بأنه من الأفضل أن تكون قناة صوتية، لأننى لا أستطيع أن أشاهد صوت فقط، ويجب معرفة هوية من يتكلم.

وشهد البرنامج مشادة كلامية ساخنة وتبادل اتهامات بين المتحدث باسم التيار الاسلامى العام والمتحدث باسم حملة الفريق شفيق، حيث قال حسام أبو الخير، المتحدث باسم التيار الإسلامى العام، بشأن تصريحاته بأنهم لن يقبلوا نتيجة الانتخابات فى حالة فوز شفيق، أنه دعا القوى الثورية لاتفاق على ذلك؛ لأن الثورة قامت على نظام، ولا يعقل أن يأتى أحد من رموزها.

وقال أبو الخير فى مداخلة هاتفية، أن شفيق دخل السباق الرئاسى دون الدستور والقانون والمحكمة الدستورية العليا، وقرار محكمة القضاء الإدارى بمنع الفلول من المشاركة فى الانتخابات، وأن شفيق دخل بدون أى سند قانونى أو دستورى.

إلا إن أحمد سرحان، المتحدث باسم حملة الفريق أحمد شفيق، رد قائلا: أنتم متطرفون، والدليل هو أن تيار واحد فقط هو الذى يردد هذه النغمة، لأنهم من التيار المتطرف، وكلامهم لايلزمنا ولن نقبله.

وعن كلام عصام سلطان قال سرحان: إن عصام سلطان فقد توازنه وعقله، خصوصا أن كل من شفيق والبرادعى قام باتهامه بالعمالة لأمن الدولة، ولا يمكن أن ينكر ذلك.. إلا أن الإبراشى رد عليه قائلا: أستاذ أحمد يجب ألا نلوث الشرفاء.

وأضاف سرحان أن عصام سلطان قدم بلاغاً إلى النائب العام وعليه أن ينتظر نتيجته، ومن سيأتى بالصناديق فهو الذى اختاره الشعب، وأنهم اعتادوا على الترويع والقتل، منهم قتلة السادات مثل طارق الزمر وغيره، وأن الجماعة تراجعت عن أفكارها التى اعتنقوها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق