شارك مع اصدقائك

18 مايو 2012

برنامج اخر النهار تقديم ريهام ابراهيم من قناة النهار حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 كاملة و قطب: مطلوب توضيح للناس كيف يحسنون الاختيار.. البرعى: الجنزورى معروف بعدائه التاريخى لمنظمات المجتمع المدنى.. عبد الفتاح: مرسى خلفه ماكينة سياسية ضخمة تتواجد فى طول مصر وعرضها.. جريس: الناخب فى مصر حائر بين الدولة القديمة والتيار المتشدد





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم ريهام ابراهيم
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم ريهام ابراهيم من قناة النهار حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 كاملة


الشيخ المحلاوي التصويت لمرسى واجب دينى لإقامة الخلافة




تحقيقات سويسرية بقضية غسل الاموال لرموز مبارك



تحقيقات سويسرية في قضية غسل 800 مليون فرنك لرموز نظام مبارك




اتصالات بين الخارجية والحكومة الإسبانية لتسليم حسين


اتصالات بين الخارجية والحكومة الإسبانية لإنهاء إجراءات تسليم حسين سالم





آخر النهار: منظمات المجتمع المدني



ضيف الحلقة نجاد البرعي. محامي وناشط سياسي .. المجتمع المدني .. قانون جديد ومهام أولها مراقبة الأنتخابات مع نجاد البرعي.





آخر النهار: مبادرة قوم يا مصري - ريم عبد الله



ضيف الحلقة ريم عبد الله . الأمين العام لمؤسسة قوم يا مصري والتي تتبني مبادرة قوم يا مصري للتوعية السياسية في الانتخابات لقرب الانتخابات الرئاسية وخاصة إن استطلاعات الرأي بالنسبة للمرشحين الـ 13 أظهرت ان الناس في حيرة لإختيار مرشحهم و الناس التي لا ترغب في إعطاء صوتها لأي من المرشحين أو حتى لايعلمون أسماء كل المرشحين





تقرير برنامج اخر النهار تقديم ريهام ابراهيم من قناة النهار حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 كاملة

"آخر النهار": قطب: مطلوب توضيح للناس كيف يحسنون الاختيار.. البرعى: الجنزورى معروف بعدائه التاريخى لمنظمات المجتمع المدنى.. عبد الفتاح: مرسى خلفه ماكينة سياسية ضخمة تتواجد فى طول مصر وعرضها.. جريس: الناخب فى مصر حائر بين الدولة القديمة والتيار المتشدد


الفقرة الأولى
حوار مع الناشط الحقوقى والمحامى نجاد البرعى

قال نجاد البرعى الحقوقى والناشط السياسى، إن أى كلام يصدر عن وزارة الشئون الاجتماعية بتصريحات مؤيدة لمنظمات المجتمع المدنى لابد أن "ننساه"، مدللا على ذلك لأن عملهم هو مضايقة العمال، وبالتالى قيام ثورة يناير كان لابد من عدم تقييد الحريات بخلاف باقى الوزارات التى لاقت حريات بعد الثورة، منها وزارة الإعلام، ولذلك يجب على كمال الجنزورى رئيس الوزراء الاهتمام بالمجتمع المدنى وإعطاء لها قوانين جديدة ومهام أولاها مراقبة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف نجاد، أن المجتمع المدنى يريد أن ينال شرف المساهمة فى تطوير مصر الجديدة، موضحاً أن مصر لا يمكن أن تتحرر بشكل حقيقى إلا إذا تحرر المجتمع المدنى، فمن المنطقى أن يتحرر عمل الجمعيات كما تحررت الأحزاب والنقابات والصحف، مؤكدا أن المهمة الرئيسية للرئيس المقبل هى توفير الأمن والكرامة للمواطن، مؤكدا أن الدكتور كمال الجنزورى معروف بعدائه التاريخى لمنظمات المجتمع المدنى، مشيرا إلى أن المجتمع المدنى غير ربحى وقائم على تلقى الأموال لممارسة أعماله، مطالبا بوجود رقابة على الإنفاق فى أوضاعها القانونى.

الفقرة الرئيسية

انتخابات الرئاسة
الضيوف
نبيل عبد الفتاح نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
مصطفى عبد الغفار، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية
الدكتور جمال قطب رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف.
حنا جريس عضو مجلس الشعب.

قال نبيل عبد الفتاح، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن بعض المرشحين يداعب الاحتياجات الاجتماعية للمواطنين، مؤكدا أن مصر ظلت لـ30عاماً تدار بقانون الرشوة والفساد ويجب أن نغير هذا النمط المعتاد عليه الشعب المصرى بأى حال من الأحوال خلال الفترة القادمة لتغيير نهضة الأمة جميعا، وبالتالى لا يوجد مرشح رئاسى لديه تصور لتجديد الدولة المصرية، وأن دستور 1971 لم يسقط وتم إيقافه ثم تعديله وهذا يعيب الدولة الديمقراطية التى نريد أن نعيشها، مؤكدا أن محمد مرسى خلفه ماكينة سياسية ضخمة تتواجد فى طول مصر وعرضها.

قال حنا جريس عضو مجلس الشعب، إن الثورة أفرزت انقساما فى جسم النخب السياسية، ولذلك الناخب فى مصر حائر بين الدولة القديمة والتيار المتشدد، منتقدا حجم الأموال التى ينفقها بعض المرشحين فى السباق الانتخابى قبل بدء موعد الدعاية وهو ما يفوق الحد الأقصى بمراحل كان من المقرر إنفاقها مع بدء الموعد الرسمى للدعاية والذى قد يصل أضعاف المبلغ المحدد للدعاية. وأشار إلى خطورة أموال الدعاية غير المعلومة المصدر.

قال محمد سعيد صحفى بجريدة الأخبار، إننا نعيش فترة انتفاضة سياسية، وبالتالى يجب أن تكون هذه الانتفاضة هى إحدى أهم ركائز التحرك العالمى الرامى إلى تغيير الخارطة السياسية للشرق الأوسط الجديد، وبالتالى فإن على الشعوب العربية أن تقرر مصيرها من جديد لأنها وبلا شك مازالت تحت الوصاية الاستعمارية المقنعة.

قال الدكتور جمال قطب رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، إنه يجب أن لا نعود لدستور 1971 والملعب السياسى غير مخطط، وأنه لابد من وجود مؤسسة تدير الانتخابات بعيداً عن اللجان الانتخابية، مضيفا أنه تمهيداً للدستور لابد من آلية تقنع الشعب بالتغيير، وتحديث الدولة يبدأ بتحديث القاطرة التى تديرها، مؤكدا أنه لابد من وجود مؤسسة تدير الانتخابات بعيداً عن اللجان، والمطلوب هنا توضيح للناس كيف يحسنون الاختيار.

قال مصطفى عبد الغفار، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إنه يجب أن نعطى الثقة للناخب المصرى ليدلى بصوته، مؤكدا أن الأمن فى المقدمة ثم يليه الغذاء هى من أهم مسئوليات الرئيس القادم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق