شارك مع اصدقائك

15 مايو 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 يوتيوب كاملة - مناظرة بين حملات مرشحى الرئاسة.. شريف دوس: عمرو موسى لا يهمه تحريم الخمر لأنه يشربه أمام الناس.. مايكل منير: موسى أكبر ضمانة للحريات.. سلامة أحمد سلامة: شفيق وأبو الفتوح ومرسى فرسان الرهان الرئاسى



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو اديب : البرادعي يأكد ان عصام سلطان عميل أمن دولة


عمرو اديب : البرادعي يأكد ان عصام سلطان عميل أمن دولة


أزمة بين عصام سلطان و البرادعي بعد تأكيد الأخير اتهامات شفيق لسلطان بأنه عميل أمن دولة



عمرو أديب :حمدين صباحي ممثل وملكة جمال الكون مصرية


أندر جراوند : حمدين صباحي ممثل وملكة جمال الكون مصرية واشتباك امام سفارة مصر بباريس بسبب شفيق



عمرو أديب : شباب الثورة يؤيدون حمدين صباحي

شباب الثورة يؤيد حمدين صباحي مرشح للرئاسة ، و حملة قومية لا للختان


عمرو أديب : تحريم ختان الإناث

ختان الإناث، د.أميمة البظر للمرأة كعضو الرجل ولا يجب استئصال جزء من البظر إلا لو كان مصاب



عمرو أديب : أضرار ختان الإناث ، د.أميمة




أضرار ختان الإناث، د.أميمة يؤدي للوفاة و مجرى البول ممكن يتلوث والمعاشرة الزوجية لاتصل للنشوة


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الثلاثاء 15 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": مناظرة بين حملات مرشحى الرئاسة.. شريف دوس: عمرو موسى لا يهمه تحريم الخمر لأنه يشربه أمام الناس.. مايكل منير: موسى أكبر ضمانة للحريات.. سلامة أحمد سلامة: شفيق وأبو الفتوح ومرسى فرسان الرهان الرئاسى



حدد الكاتب الصحفى سلامة أحمد سلامة، فرسان الرهان الرئاسى فى ثلاثة أسماء هم: أحمد شفيق، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد مرسى، مؤكدا أن كثيرا من المواطنين العاديين لم يحددوا من سينتخبونه رغم قرب انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن أعضاء الجماعات مثل الإخوان المسلمين قد حددوا أنهم سيعطون صوتهم لمرشح الجماعة الدكتور محمد مرسى، مضيفا أن المنفتحين من المتدينين سيعطون صوتهم لأبو الفتوح.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية، أن الشباب العادى سيصوت فى الغالب لعمرو موسى لأنه يمثل لديهم الخبرة فى شخص رجل قوى، وأنه يسعى جاهدا للعب هذا الدور، لافتا إلى أن صباحى سيحصد أصوات شباب الثورة.

وشدد سلامة، على أن انتخابات الرئاسة لن تأتى بمفاجآت، ففى الغالب لن تنتهى الانتخابات فى جولة واحدة، مؤكدا أن غالبية المصريين يميلون إلى إنهاء الفترة الحالية فى سلام، وسوف يقبلون بنتائج الانتخابات، مضيفا أن تأييد الشخصيات العامة لمرشح بعينه لن يغير شيئا فى المشهد السياسى، وذلك لأنهم شخصيات غير مؤثرة على أرض الواقع، وأن اختيارهم عاطفى وغير مبنى على أسس مهنية بل على أسس الانتماء للتيار.

ومن جانبه، توقع الكاتب الصحفى، صلاح منتصر، ظهور مفاجآت فى انتخابات لتغيير المزاج العام بشكل واضح، متوقعا المشاركة الجماهيرية الكبيرة والتى تفوق مشاركات الاستفتاء وانتخابات البرلمان، وذلك لكونها هى الانتخابات الأولى فى تاريخ مصر منذ عهد مينا فى فجر التاريخ، فى ظل وجود منافسة حقيقية وعدد كبير من المرشحين.

وصنف منتصر، الناخبين إلى تيارين هما: التيار الدينى، والتيار الليبرالى، متمنيا قدوم رئيس من خارج التيار الدينى لتحقيق توازن فى السلطة، التى اعتبرها وسيلة لتحقيق الاستقرار، متخوفا من وقوع صدام عقب قدوم الرئيس.

ومن جانبه، عبر سفير المملكة العربية السعودية، أحمد القطان- عبر تقرير أعده البرنامج لاحتفالية أقيمت لاستقباله- عن بالغ سعادته بوجوده مرة أخرى فى القاهرة، معززا من قوة العلاقات المصرية السعودية ومدى حرص بلاده على ذلك، ناقلا عن خادم الحرمين الشريفين قوله إن زيارة الوفد المصرى للسعودية هو من مكارم أخلاق الشعب المصرى.

ووجه سفير السعودية بالقاهرة، رسالة شكر إلى الشعب المصرى، متمنيا لهم ولاسيما خادم الحرمين الشريفين الأمن والاستقرار.

وفى تقرير خارجى مصور للبرنامج، عبر الشيخ عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، عن سعادته بزيارة الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية لمقر المشيخة، مؤكدا أن المشيخة ترحب بكل من يزور مقرها وتسعد باستقباله، لافتا إلى أن الطرق الصوفية لم تحدد بعد من ستدعمه من مرشحى الرئاسة.

وقال الدكتور محمد مرسى، خلال اللقاء، إن حرية المعتقد هو أمر مكفول وواجب شرعى على الحاكم المسلم يكفله لمن يختلف معه عقائديا، ملتزما من جانبه بإقرار والتكفل بها لمن يختلف معهم حال انتخابه.

الفقرة الرئيسية
مناظرة بين ثلاثة ممثلين لحملات ثلاثة مرشحين رئاسيين

حنان فكرى ممثلة حملة حمدين صباحى
مايكل منير ممثل حملة عمرو موسى
شريف دوس ممثل حملة عبد المنعم أبو الفتوح

فى البداية، قال مايكل منير، إن مرشحى الرئاسة الـ13 جميعهم من الأقباط، لافتا إلى أن دعمه لعمرو موسى لأنه رجل دولة ولخبرته الطويلة يستطيع قيادة مصر إلى بر الأمان من خلال برنامج سياسى واقتصادى وإدارى قائم على نظام اللامركزية، وإعادة تقسيم المحافظات عرضيا، مع تبنيه لقضايا العدالة الاجتماعية التى نادت بها الثورة، مؤكدا قدرته على ممارسة أعماله من أول يوم دون تجريب فى مصر من خلال طاقم جاهز لذلك.

وأضاف منير، أن دعمه لموسى لأنه المرشح الأكثر شعبية وتأييدا من مرشحى التيار المدنى حسب الاستفتاءات، وأنه سيوقف المد الدينى للتيارات الدينية لكونه تيارا وسطيا، مؤكدا أن عمرو موسى أكبر ضمانة للحريات، لافتا إلى أن تركيا بلد إسلامية تستطيع شرب الخمر فى الشارع.

أما الدكتور شريف دوس، فأكد أن عمرو موسى ليس لديه غضاضة فى الخمر لأنه يشربها أمام الناس، وأن تأييده للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، جاء من منطلق أن ثوابته واضح لم تتغير وكذلك مواقفه، بالإضافة إلى برنامجه الذى يدعم المواطنة ويرفض التمييز وذلك بتأسيس هيئة وطنية ضد التمييز لمراقبة ومكافحة ذلك فى كل قطاعات الدولة والمجتمع، ووضعه مادة فى الدستور تنص أنه لغير المسلمين أن يحتكموا إلى عقائدهم، وتحويل ملف الكنائس من الجهات الأمنية إلى الجهات الإدارية، وتقليل سلطات الجلسات العرفية وتتميم القانون وتفعيله.

أما حنان فكرى، فأكدت أنها تدعم حمدين صباحى لأنه الأقوى منافسة على منصب الرئيس من أبناء التيارات اليسارية، موضحة أنه يرفض نظرية الهيمنة والإقصاء وله موقف داعم من المواطنة، رافضة تولى رئيس من النظام القديم الذى انهار فى الثورة، مطالبة بضخ دماء جديدة فى الشريان المصرى، مؤكدة أنها ترفض أن يجرب فينا أحد ممن يتلونون من أجل الأصوات الانتخابية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق