شارك مع اصدقائك

14 مايو 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 14 مايو 2012 يوتيوب كاملة - ماضى: عندما شاهدنا هجوم شفيق على سلطان "انفجرنا من الضحك".. مأمون فندى: مناظرة موسى وأبو الفتوح تخللتها إعلانات مدتها 40 دقيقة بـ50 مليون جنيه.. أحد الرعاة الملياردير الصهيونى "جورج سورس" دعمهم بـ3 ملايين جنيه لشراء رئيس مصر القادم



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 14 مايو 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

معايير اختيار الافضل في انتخابات الرئاسة

ما هي المعايير التي يتم علي اساسها اختيار الرئيس القادم لمصر , تحليل ورأي م/ ابو العلا ماضي - رئيس حزب الوسط



ابو اسماعيل يصر علي انتخابه في الرئاسة

حول تصريح "حازم صلاح ابو اسماعيل" المرشح السابق لرئاسة الجمهورية , بدعوة انصاره لأنتخابه في انتخابات الرئاسة , ومواضيع اخري هامة , تحليل ورأي د. ابو العلا ماضي - رئيس حزب الوسط



رد احمد شفيق العنيف علي اتهام عصام سلطان



سلطان يبرر اتهامه لشفيق في بلاغ سرقة الاراضي

مناقشة حادة بين محمد الجوادي - المفكر السياسي واحمد سرحان - المتحدث الأعلامي لحملة الريق/ احمد شفيق , واتصال من عصام سلطان - عضو مجلس الشعب لتوضيح اسباب تقدمه ببلاغ للنائب العام بأتهام شفيق بيع اراض ملك للدولة



توفي واسمه في جدول انتخابات الرئاسة

وجدت اسم والدها مقيداً في كشوف الناخبين لأنتخابات الرئاسة رغم انه متوفي منذ 10 سنوات , وتعليق من د. مأمون فندي , ود. محمد جوادي - الخبراء السياسين



حوار الفريق/ احمد شفيق مع هالة سرحان كاملاً

الفريق/ احمد شفيق - المرشح الرئاسي في حوار ولقاء هام مع د. هالة سرحان , يرد فيه علي تساؤلات عديدة والجدل المستمر حوله منذ ايام النظام السابق وتوليه رئاسة الوزراء في ذلك الوقت, ويوضح برنامجه الأنتخابي كاملاً وتصوره لمستقبل مصر في حالة توليه الحكم الرئاسي







تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 14 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": ماضى: عندما شاهدنا هجوم شفيق على سلطان "انفجرنا من الضحك".. مأمون فندى: مناظرة موسى وأبو الفتوح تخللتها إعلانات مدتها 40 دقيقة بـ50 مليون جنيه.. أحد الرعاة الملياردير الصهيونى "جورج سورس" دعمهم بـ3 ملايين جنيه لشراء رئيس مصر القادم



أكد عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، أن زكريا عزمى وحده حصل على 2000 متر أراضى، مشيرا إلى أن الأراضى بيعت بالفعل فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات، ولكن ليس بسعر 50 قرشاً للمتر، مضيفا أن الأراضى التى حصل عليها جمال وعلاء هى الأفضل فى المنطقة، وتطل على البحيرة المُرة من الجانبين.

وأضاف سلطان، خلال مداخلة هاتفية، أن السؤال الآن "هل الضباط فى مصر بشكل عام حصلوا على أراض، مثل التى بيعت لكل من نجلى الرئيس المخلوع قائلا "كلامى عن شفيق من أجل المصلحة العامة، المصلحة العامة المصلحة العامة وفقط، وبصراحة اليوم حدث تحول غريب للفريق، وأصبح فجأة البرادعى والشاطر فى نظره جيدين، وكفاية بقى اللى عملوه فينا الفلول، وكفاية سرقة، فمصر كانت تعيش تحت حكم اللصوص".

الفقرة الأولى
"حوار مع المهندس أبو العلا ماضى - رئيس حزب الوسط"

أكد المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، أن الفريق أحمد شفيق كان متوترا بشكل كبير فى مؤتمر اليوم دون داع، قائلا "عيب يتهم عصام سلطان بأنه عميل أمن دولة مايصحش الكلام ده، ولو كان حقيقياً، طيب متفضحش ليه لما الثوار اقتحموا الجهاز، ونحن جميعا عندما شاهدنا هذا الهجوم العنيف انفجرنا من الضحك".

وتساءل ماضى: "من أين أتى شفيق بجملة الاتهامات الكاذبة لعصام سلطان الذى لم ير خيرت الشاطر منذ شهور؟ ولهجة الفريق كلها انتقام.. أمال لما يبقى رئيس جمهورية هيعمل فينا إيه؟ ومن أين عرف شفيق أسماء الضباط الذى يقول أن سلطان يتواصل معهم؟".

وأكد ماضى أن حزبه تحول من تأييد الدكتور محمد سليم العوا إلى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وهذا نتيجة للديمقراطية بالحزب، ولأنه لم يغير موقفه منذ إعلانه الترشح للرئاسة، مضيفا أن العوا هو أحد قادة الفكر الوسطى، وله شعبية فى "الوسط"، وحزب النور تجنب دعمه بسبب بعض الاتهامات التى وجهت له بالتشيع، مشيراً إلى أن بعض الأعضاء طالبوا بدعم بثينة كامل، رغم عدم وجودها داخل السباق الرئاسى.

وأضاف ماضى أن من حسموا أمرهم فى الانتخابات الرئاسية القادمة يمثلون نصف من لهم الحق فى التصويت فقط، مشيراً إلى أن رسائل الإخوان على الهواتف المحمولة لدعم الدكتور محمد مرسى غير مقبولة، وسلوك مرفوض؛ لأنها تربط الانتخاب بالإسلام، مؤكدا أن الشخص الذى يستطيع التعامل نفسياً مع الناس وبحيادية، يستحق أن يكون رئيساً لهم، وحزب الوسط يجب أن يكون مرشحه فى الانتخابات من الثورة.

وأوضح ماضى أن الأمور الدينية إذا اختلف عليها البعض فلدينا الأزهر ليحسم هذا الخلاف، مضيفا أن التشدد موجود فى كل مكان بالعالم، ويجب الاعتراف بذلك قائلا " كنت أعتبر أن أوروبا شر مطلق، وعندما ذهبت إلى هناك عرفت أن أوروبا فيها الشر وفيها الجيد، وفى أمريكا عشت فى بيوت أمريكية، ووجدتهم متشددين جدا ومحافظين وذهلت من سلوكهم".

وقال ماضى "أقسم بالله لا عايزين نائب الرئيس يكون منا أو طامعين فى أى منصب إحنا عايزين المصلحة لمصر وبس، وجزء من قناعة الناس فى اختيار رئيس هيكون فى الشخصية التى سيرشحها نائبا، وأخاف ان توجه الدولة أجهزتها إلى تدعيم مرشح معين تدعمه، وتظلم باقى المرشحين".

الفقرة الثانية
الضيوف
الدكتور محمد الجوادى - المؤرخ والباحث السياسى
الدكتور مأمون فندى - مدير برنامج الشرق الأوسط بالمعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية

أكد الدكتور مأمون فندى، مدير برنامج الشرق الأوسط بالمعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية، أن المشكلة ليست فى حجم الإعلانات التى تخللت مناظرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى، وإنما فى نوعيتها والشركات التى تقف وراءها مشيرا إلى أن هناك انتقادات وجهت للدكتور محمد البرادعى بسبب جلوسه مع جورج سورس صديق إسرائيل رغم أن إحدى الشركات المعلنة الراعية للمناظرة تابعة لهذا الشخص.

وانتقد فندى مدة الفاصل الإعلانى التى وصلت إلى 40 دقيقة وحدها، قائلا "جورج سورس المليونير العالمى يريد شراء رئيس مصر من خلال المناظرة التليفزيونية التى دعمها بـ3 ملايين جنيه وحده، وهناك قنوات منحت بعض المرشحين الحاليين إعلانات أوت دور، وهذا عيب فى حق الرئيس القادم" مشيرا إلى أن مصادره الخاصة أكدت أن إعلانات المناظرة وصلت إلى 50 مليون جنيه.

وقال فندى "هؤلاء الرؤساء المحتملون، من الآن يضربون بالقانون عرض الحائط.. أمال لما يبقوا رؤساء هيعملوا فينا إيه؟ وأين اللجنة العليا للانتخابات من كل هذه الانتهاكات هذا، بالإضافة إلى بعض نواب مجلس الشعب الذين يظهرون ليلا ونهارا فى الفضائيات، هما شغالين عند رجال الأعمال أصحابها ولا إيه؟ ونحن بذلك ندير الانتخابات بعقلية ومسئولى ومحافظى مبارك، والعالم كله بيراقب الانتخابات المصرية، وكأنه الآن بيشوف سيرك".

وأشار فندى إلى أن ما أثاره النائب عصام سلطان يفتح الباب أمام قضية نهب أراضى المصريين مطالبا بحصر كافة مخالفات بيع الأراضى لجمال وعلاء فى إطارها حتى لا تتوسع الاتهامات ضد الجيش.

من جانبه يرى الدكتور محمد الجوادى، المؤرخ والباحث السياسى، أن التاريخ سيذكر مواقف النائب عصام سلطان السياسية التى كانت ومازالت باسلة ومع الثورة، ناصحا جمال وعلاء مبارك بالحرص على صورة شفيق وإعادة الأرض التى حصلوا عليها مطالبا سلطان بتقديم مشروع قانون لاستعادة كل الأراضى التى خصصت بلا وجه حق.

وأكد الجوادى أن الشهر العقارى فى العالم أجمع يسجل حقوق الانتفاع إلا فى مصر لا يسجل إلا ما تم شراؤه وبيعه، مشيرا إلى أن تسقيع الأراضى جريمة كبيرة، حذر منها مبارك نفسه، وتحدث عن خطورتها مرات عديدة مشيرا الى أن روح الانتخابات ليس بها تجديد، حيث مازال تصويت الموتى مستمرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق