شارك مع اصدقائك

25 أبريل 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - قانون تكميم الأفواه وإرهاب العقول - الجيزاوي .. حقائق بعيداً عن المشاعر - وزير الخارجية وقضية الجيزاوي - استطلاعات الرأي وسباق الرئاسة - الهجوم على حرية التعبير والإبداع ......





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

قانون تكميم الأفواه وإرهاب العقول


تثبيت تهمة ازدراء الأديان على الفنان عادل إمام قبل احتمال الطعن يفتح باب الجدل مرة أخرى حول مستقبل الحياة في مصر.

الإرهاب و الكباب، طيب الله أوقاتكم. هل شاهدت ذلك الفيلم؟ و هل شاهدت غيره مثل: "الإرهابي"، "طيور الظلام"، "مرجان أحمد مرجان"، "الواد محروس بتاع الوزير"، "حسن و مرقص"، و "عمارة يعقوبيان"؟ محام يقال إنه ينتمي إلى التيار السلفي يرفع قضية أمام محكمة مصرية يتهم فيها الفنان عادل إمام بازدراء الإسلام من خلال تلك المجموعة من الأعمال الفنية فتحكم المحكمة ثم تؤيد الحكم أمس بحبس الفنان غيابياً لمدة ثلاثة أشهر و تغريمه مائة جنيه. هذا البرنامج يحترم أحكام القضاء لكنه لا يحترم قانوناً يمكن أن يفسره قاضٍ بما يؤدي إلى تكميم الأفواه و إرهاب العقول. إن كان هذا سيئاً انتظر؛ فأمام مجلس الشعب مشروع قانون يهدف إلى حذف و تجريم ما يعتبرونه هم مضموناً إباحياً، ليس فيما يخص ما هو آتٍ و حسب، بل أيضاً بأثر رجعي. رجعي



الجيزاوي .. حقائق بعيداً عن المشاعر


أهلاً بكم. الهجوم على حرية التعبير و الإبداع في القسم الثاني من هذه الحلقة، أما في القسم الأول فإننا نتناول استطلاعات الرأي العام التي بدأت تنشط في مصر على هامش انتخابات الرئاسة و إن لم تقتصر عليها. نقارن بوجه خاص من خلال المناقشة ما تقوم به في هذا الإطار مؤسسة "الأهرام" في مقابل ما تقوم به مؤسسة "المصري اليوم".

قبل هذا و ذاك نتابع تطورات الأمور فيما يخص المواطن المصري، أحمد الجيزاوي، بعد مرور تسعة أيام على اعتقاله لدى وصوله لأداء العمرة في مطار جدة في المملكة العربية السعودية.

في إطار سعينا لفصل الحقائق عن المشاعر، خاصة بعد اتهام سعودي للمواطن المصري بأنه كان يحمل كمية كبيرة من الحبوب المخدرة لدى وصوله إلى مطار جدة،

نعرض على حضراتكم صورة لجانب من أوراق القضية التي كان مكتب المحامي المصري، أحمد الجيزاوي، قد رفعها العام الماضي أمام محكمة جنوب القاهرة ضد كل من وزير الخارجية المصري و سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة بصفتيهما، بشأن وقائع تعذيب و احتجاز خمسة مواطنين مصريين يعملون في السعودية قام كفلاؤهم، على حد ما ورد في أوراق الدعوى، بالتعدي عليهم و تكسير أثاث منازل بعضهم و اتهامهم بتهم غير حقيقية و حبسهم دون وجه حق.



وزير الخارجية وقضية الجيزاوي


أحد المختصمين في هذه القضية هو وزير الخارجية المصري، بصفته، و وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمرو، معنا الآن على الهاتف بصفته و بصوته.




استطلاعات الرأي وسباق الرئاسة


نعود الآن إلى معمعمة الانتخابات الرئاسية في مصر، فمن المنتظر غداً أن تعلن اللجنة العليا لها القائمة النهائية للمرشحين المؤكدين بعد استنفاد كافة مراحل الفحص و التدقيق و الطعن و الرد. و بدءاً من الإثنين القادم تنتهي فترة ما يسمى الصمت الانتخابي كي ينطلق المرشحون في الدعاية الانتخابية على نطاق حر وفقاً للقواعد المعلنة. على هامش ذلك تدخل إلى معجم الحياة السياسية و الإعلامية في مصر مجموعة جديدة من المفاهيم التي يتعرف المواطن المصري على بعضها عملياً لأول مرة. من بينها المناظرات التليفزيونية الحية التي تبدأها معكم قناة "أون تي في" من يوم الخميس القادم بالتعاون مع قناة "دريم" و جريدة "المصري اليوم" و جريدة "الشروق". و من بينها كذلك استطلاعات الرأي العام. اسمحوا لي في مستهل هذه المناقشة أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور ماجد عثمان رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام، "بصيرة"، الذي تنشر نتائج استطلاعاته في جريدة "المصري اليوم"، و إلى جواره الأستاذ صبحي عسيلة كبير الباحثين في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية، الذي تنشر نتائج استطلاعاته في جريدة "الأهرام".




الهجوم على حرية التعبير والإبداع


أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة إلى "شيئ من الخوف"، مع الاعتذار للفنان الكبير محمود مرسي.

الحكم بحبس الفنان عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان في أفلامه، من وجهة نظر فنان الكاريكاتير عبد الله: "و انت كمان .. مطلوب القبض عليك بتهمة اضطهاد و تعذيب المسلمين في فيلم فجر الإسلام".

بطن مصر لا تزال مفتوحة و هي تمر بحالة من التعلم و الاكتشاف. إلى أين؟ يعلم الله. سوى هذا الحكم تنظر غداً محكمة جنح العجوزة دعوى قضائية بحق الأساتذة لينين الرملي و وحيد حامد و شريف عرفة و محمد فاضل و نادر جلال بتهم تتعلق بتعاونهم الفني مع الفنان عادل إمام. من ناحيتها نددت منظمة العفو الدولية، أمنستي، بتأييد الحكم الصادر بحق الفنان المصري و قالت إنه يوجه رسالة مفادها أن مصر لم تقطع عهدها بعد بإرث الرئيس السابق حسني مبارك في مجال كبت الحريات العامة. اسمحوا لي في مستهل مناقشتنا لهذه القضية الهامة أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور محمد العدل المنتج الفني عضو المكتب التنفيذي و أحد مؤسسي جبهة الإبداع المصرية، و إلى جواره الدكتور حسام أبو البخاري المتحدث الرسمي باسم التيار الإسلامي العام.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق