شارك مع اصدقائك

08 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 5 ابريل 2012 من قناة ONTV - تأسيسية الدستور تمهل المنسحبين أسبوعا للعودة - القوات المسلحة تتعهد بحماية اللجنة بشكل كامل - والدة الشيخ أبو اسماعيل تحمل الجنسية الامريكية - عمر سليمان يعتذر عن سباق الرئاسة - الشاطر: تطبيق الشريعة الإسلامية هدفه الأول والأخير ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 5 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 05 أبريل 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة , نشطاء سياسيون يعترضون على تأسيسية الدستور , إغلاق الطريق بسبب الغاز وإطلاق الرصاص بسبب الوقود , عمال وموظفي الإسعاف رافضين العمل حتى يتم الإستجابة لمطالبهم





تأسيسية الدستور تمهل المنسحبين أسبوعا للعودة


عقدت الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور ثاني اجتماعاتها لبحث الاعتذارات الأخيرة عن المشاركة فى اللجنة والتي قدمها عدد من أعضائها، وإحلال عدد من أعضاء القائمة الاحتياطية بدلا عنهم. وقال رئيس مجلس الشعب ورئيس الجمعية التأسيسية الدكتور سعد الكتاتني إنه سيتصل شخصيا بالمنسحبين من الجمعية التأسيسية على أن يبدأ العمل الأسبوع المقبل. وأشار إلى أن المقترح الموجود من اللجنة أعطى الزملاء المنسحبين حتى اليوم السابق على الاجتماع المقبل ليحددوا موقفهم ويحدد أعضاء الجمعية الآخرون الموقف في الاجتماع المقبل...




القوات المسلحة تتعهد بحماية اللجنة بشكل كامل


من جهته أكد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء ممدوح شاهين أن المجلس العسكري لن يتدخل مطلقا فى عمل اللجنة التأسيسية. وقال شاهين خلال إجتماع اللجنة التأسيسية الثاني إن القوات المسلحة تتعهد بحماية اللجنة بشكل كامل. وأضاف أن المجلس العسكرى لا ينحاز لأي فصيل أو تيار سياسي على حساب آخر، وما يهمه هو مصلحة مصر وشعبها العظيم. وشدد شاهين على أن المجلس العسكري سيسلم مقاليد حكم مصر لرئيس منتخب فى نهاية 30 يونيو طبقا لخارطة الطريق سواء أنتهت لجنة الدستور من عملها أم لا.




والدة الشيخ أبو اسماعيل تحمل الجنسية الامريكية


ذكرت وكالة أنباء " ONA " أن وزارة الخارجية انتهت بالفعل من إعداد ملف حول جنسية الدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية.. وأكدت المصادر أن الخارجية تأكدت من نظيرتها الأمريكية أن والدة الشيخ أبو اسماعيل تحمل الجنسية الامريكية منذ إقامتها فى أمريكا.
يذكر أن هناك حالة من اللغط فى الأوساط السياسية المصرية حول جنسية والدة الشيخ أبو اسماعيل وهو ما تم تأكيده اليوم بما يعنى أن الشيخ أبو اسماعيل لا يمكنه الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة



عمر سليمان يعتذر عن سباق الرئاسة


اعتذر نائب رئيس الجمهوية السابق عمر سليمان عن عدم التقدم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية. وقال بيان أصدره سليمان مساء امس إنه حاول التغلب على المعوقات المتصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الادارية والتنظيمية والمادية ووجد أنها تعوق قدرته على الوفاء بها.




الشاطر: تطبيق الشريعة الإسلامية هدفه الأول والأخير


وفي أول تصريحات معلنة له منذ القرار المفاجئ لجماعة الإخوان المسلمين بترشيحه لخوض سباق انتخابات الرئاسة أعلن خيرت الشاطر أن تطبيق الشريعة الإسلامية هدفه "الأول والأخير" إذا فاز بالانتخابات. ووعد الشاطر بإصلاح وزارة الداخلية وتخفيف جزء كبير من أعمالها للتقليل من وجودها في كل مفاصل الدولة. ونفى الشاطر خلال اجتماع للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أنه أبرم أي صفقة مع الجيش بشأن ترشيحه.




الاخوان المسلمين تقنع واشنطن بالتزامها بالديمقراطية


أطلقت جماعة الاخوان المسلمين المصرية حملة دبلوماسية بالولايات المتحدة هذا الأسبوع قدمت خلالها وعودا سياسية أملا في إقناع واشنطن بالتزامها بالديمقراطية وسيادة القانون. والتقى وفد من حزب الحرية والعدالة مسئولين من الادارة الامريكية فى واشنطن، لمناقشة الجهود الامريكية لتوسيع العلاقات مع الحزب ذي الأغلبية فى مصر. وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومى الامريكي, تومى ويتور إنه تم التأكيد خلال اللقاءات على اهمية حقوق الاقليات, وحقوق المرأة وقضايا الامن الاقليمى.




احتجاجات الألتراس على خطاب الداخلية


انطقلت مسيرة ضمت المئات من شباب آلتراس أهلاوى من أمام بوابة النادى الأهلى إلى مجلس الشعب، وذلك احتجاجا على خطاب الداخلية فى بيان مباراة البن الإثيوبى، وأيضا المطالبة بالقصاص لشهداء مصر جميعاً بشكل عام وأعضاء الرابطة الذين راحوا ضحية مجزرة بورسعيد بشكل خاص وإعادة هيكلة الداخلية ومعاقبة القيادات المتورطة فى المذبحة.. .




إسرائيل تروج شائعات مع إنتعاش السياحة في سيناء


نفى اللواء محمود الحفناوى مدير امن جنوب سيناء مزاعم إسرائيلية بإطلاق صواريخ من سيناء على ميناء ايلات مشيرا إلى أن قوات الحدود المصرية تسيطر على الشريط الحدودي وتمنع دخول أي متسللين .. ومن جهته وصف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده تصريحات إسرائيل بالشائعات المغرضة التي اعتادت ان تطلقها مع انتعاش السياحة فى سيناء.





إستمرار ضخ السولار الصناعي لقطاع غزة



إستؤنف لليوم الثانى على التوالي ضخ كميات من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم شمال القطاع طبقا لتوافق تم بين حكومتى غزة ورام الله برعاية مصرية.





مقتل 21 شخص برصاص الأمن السوري بعدة مناطق


الى الشأن السوري حيث أعلنت لجان التنسيق السورية أن واحدا وعشرين شخصا لقوا مصرعهم في تظاهرات اليوم برصاص قوات الأمن السوري.
فيما قالت الهيئة العامة للثورة السورية أن عدد القتلى بلغ خمسة وعشرين. وعلى صعيد متصل، أعلن المركز الإعلامي السوري أن الجيش الحر صد هجوما لقوات النظام في حي دير بعلبة بحمص، وأن اشتباكات عنيفة دارات لساعات بين كتيبة ثوار البياضة وقوات النظام.. وأفادت أنباء بأن قوات النظام بدأت حملة عسكرية على الريف الشمالي في حلب وأن الدبابات تقصف بشكل عشوائي




مجلس الأمن يطالب سوريا بالإلتزام بمهلة 10 أبريل



سياسيا يقدم المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان اليوم تقريره بشأن تطورات الوضع في سوريا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة. وكان أعضاء مجلس الأمن قد توصلوا الى بيان يؤكد على ضرورة التزام الرئيس السوري بشار الأسد بهدنة العاشر من أبريل الجاري وسحب القوات العسكرية من المدن السورية بحلول ذلك الموعد، كما يدعو مشروع البيان قوات المعارضة إلى وقف العنف المسلح خلال ثمان وأربعين ساعة من التنفيذ الكامل لإجراءات وقف القتال من قبل القوات الحكومية السورية.





أكثر من 20 ألف لاجيء سوري يقيمون على الحدود التركية



صرح مسؤول تركي بأن ما بين ثمانمئة وتسعمئة سوري فروا الى تركيا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية. وقال المسؤول أن اللاجئين فروا عبر بلدة الريحانية الحدودية في اقليم هاتاي بجنوب تركيا. ويوجد أكثر من عشرين ألف لاجيء سوري يقيمون في عدد من المخيمات الحدودية.





حملة عالمية لدعم الشعب السوري تحت شعار انصر



يأتي ذلك فيما انطلقت اليوم في مدينة اسطنبول التركية الحملة العالمية لدعم الشعب السوري تحت شعار "انصر" وذلك بحضور عدد من الشخصيات السورية والأجنبية المساندة للحملة والداعمة للقضية السورية . وتهدف الحملة إلى التأكيد على حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري ، وممارسة الضغط من أجل السماح بدخول وسائل الاعلام والمساعدات الانسانية إلى الأراضي السورية ، فضلا عن تقديم الدعم المادي والمعنوي للجيش السوري الحر ..





أعمدة من الدخان في الجميل وريقدالين في زوارة بليبيا


إلى الشأن الليبي حيث أفادت مصادر إعلامية بالتوصل لوقف لإطلاق النار في زوارة غربي البلاد بعد تدخل الجيش الوطني.. كانت المعارك التي تجددت أمس بين المجموعات المسلحة أسفرت عن مقتل شخصين فى الأقل وإصابة آخرين، وشوهدت أعمدة من الدخان في مدينتي الجميل وريقدالين.
ياتي هذا بينما قرر المجلس الإنتقالي الليبي إعلان حالة الطوارىء في مناطق زوارة والجميل ورقدالين واعتبارهم مناطق عسكرية مغلقة




الجنائية الدولية تطالب بتسليم سيف الإسلام القذافي



في شأن ليبي آخر طالبت المحكمة الجنائية الدولية طرابلس بتسليم سيف الإسلام القذافي لمحاكمته.. وشددت المحكمة على ضرورة التزام ليبيا بتنفيذ مذكرة الاعتقال الصادرة بحق القذافي الابن وتسليمه للمحكمة دون تأجيل؛ محذرة من أن رفض طرابلس تسليم سيف الإسلام قد يضطرها للجوء لمجلس الأمن... من جهتها قالت السلطات الجديدة في ليبيا إنها لا تزال تريد محاكمة سيف الإسلام بنفسها.





إسترجاع 14 مليون يورو بإسم زوجة الرئيس التونسي المخلوع



‎أعلن رئيس لجنة استرجاع الاموال المجمدة في الخارج بتونس مصطفى كمال النابلي أنه "سيتم استرجاع أربعة عشر مليون يورو مودعة في حساب بلبنان باسم ليلى طرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع بن علي خلال هذا الاسبوع. وفي كلمته أمام الجمعية التأسيسية أكد النابلي أنه باستثناء سويسرا واسبانيا، فإن الدول الاوربية لا تتعاون بشكل مرض مع تونس، كما أن دولاً عربية كالمغرب والسعودية وقطر لم تجب على أسئلة اللجان القضائية.





مقتل 10 مسلحين في ليبيا واستهداف قرية ام الجبلين



قال مسؤول محلي ان الجيش اليمني شن غارات جوية أسفرت عن مقتل عشرة مسلحين على الاقل جنوبي البلاد في اطار تواصل القتال ضد المتشددين الذين سيطروا على أراض بالمنطقة. وقال مسؤول محلي في محافظة أبين الجنوبية ان غارتين استهدفتا متشددين في قرية ام الجبلين قرب مدينة جعار.





النقد الدولي يدفع قرض لليمن بـ 93.7 مليون دولار



وافق صندوق النقد الدولي على دفع قرض لليمن بقيمة ثلاثة وتسعين مليون وسبعمئة ألف دولار لمساعدته على معالجة عجز ميزان المدفوعات الذي تفاقم من جراء سنة من الاضطرابات السياسية... وقالت نعمت شفيق نائبة المدير المنتدب لصندوق النقد الدولي ان القرض سيساعد اليمن على الوفاء باحتياجاته الملحة للتمويل ويتيح للحكومة وقتا لإعداد خطة اقتصادية على المدى المتوسط.





واشنطن ملتزمة بالعلاقات الوثيقة والتاريخية مع كردستان



جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن خلال لقاء مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود برزاني في البيت الأبيض التزام واشنطن بالعلاقات الوثيقة والتاريخية مع كردستان والشعب الكردي، في إطار شراكة إستراتيجية مع عراق فيدرالي وديمقراطي موحد.





ثلاثة إنفجارات بأنبوب النفط بين العرق وتركيا



وقعت ثلاثة انفجارت فجر اليوم في أحد خطي أنابيب لنقل النفط من كركوك بالعراق إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط أدى لاشتعال حريق كبير وتوقف ضخ النفط في الأنبوب.. وقال مسؤول أمني تركي إن ثلاثة انفجارات شبه متزامنة وقعت في نقاط متفرقة من خط الأنابيب في منطقة ايدل باقليم شيرناك قرب الحدود مع العراق.. من جهته قال مسؤول بوزارة النفط العراقية إنه تم استئناف ضخ النفط بعد السيطرة على الحريق.





السودانيين يشتكوا بسبب عدم العودة الى الوطن



أشتكت أعداد كبيرة من السودانيين الجنوبيين الذين يعملون ويعيشون فى السودان من عدم قدرتهم على العودة الى الوطن قبل الموعد النهائي المحدد في الثامن من أبريل وذلك بسبب الإشتباكات المستمرة على الحدود وعدم توفر وسائل نقل وانعدام الأمن,, ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة بلغ عدد المواطنين الذين تقطعت بهم السبل نحو نصف مليون شخص.





مجلس الأمن يدين الإنقلاب بمالي والإستيلاء على السلطة



أعلنت الحركة الوطنية لتحرير أزواد وقف العمليات العسكرية من جانب واحد في شمال مالي استجابة لمطالب مجلس الأمن الدولي. وقال بيان للحركة التي تمثل متمردي الطوارق إنه بعد تحرير كافة التراب الوطني الأزوادي، تعلن الحركة وقف العمليات العسكرية من جانب واحد، وأضاف أمين عام الحركة، أنها تحمل المجتمع الدولي مسئولية حماية الشعب الأزوادي من كل اعتداءات قد يشنها جيش مالي. وكان مجلس الأمن جدد إدانته لانقلاب مالي، مطالبا متمردي الطوارق بوقف هجماتهم.





كلينتون: إيران ستواجه العزلة إلى أن تفي بالتزاماتها



حذرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ايران من ان مهلة العمل الدبلوماسي "ليست بدون حدود" وان كل الخيارات لا تزال مطروحة، وصرحت كلينتون بأن الاتحاد الاوربي سينظر في تحديد موعد ومكان للمفاوضات العالقة حول البرنامج النووي الايراني ، لكنها تعهدت بمواصلة ممارسة الضغوط على ايران؛ موضحة أنها ستظل تواجه العزلة وضغطا قويا إلى أن تفي إيران بالتزاماتها الدولية بشأن سلمية برنامجها النووي.. .





ساركوزي متهم بتدبير حملات اعتقال الإسلاميين لحملته



وجه خصوم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اتهامات له بتدبير حملات الاعتقال في صفوف الإسلاميين لإنجاح حملته الانتخابية، قبل ثمانية عشر يوما من الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة. وتواصل أجهزة الأمن الفرنسية حملة اعتقالات جديدة في الاوساط الاسلامية حيث قامت بحملة جديدة هي الثانية منذ قضية الشاب محمد مراح .





إشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين باليونان



شهدت العاصمه اليونانية اشتباكات عنيفه بين عدد من المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب ، بعد انتحار مواطن مسن احتجاجا على اجراءات التقشف التى تطبقها الحكومة . وتشهد البلاد تزايدا فى معدلات الانتحار وأعراض الاكئتاب بين المواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى أدت إلى تصاعد معدلات البطالة مع تراجع الأجور والمعاشات.





البوسنة غارقة في الفقر منذ 20 عام من بداية الحرب



تحيي البوسنة الذكرى العشرين لاندلاع الحرب فى الجمهورية اليوغوسلافية السابقة والتى أدت الى سقوط نحو مئة ألف قتيل ونزوح اكثر من مليوني شخص، وشهدت نهاية هذه الحرب مذبحة مروعة في سريبرينيتسا شرق البوسنة قتل فيها نحو ثمانية آلاف مسلم على ايدي القوات الصربية في مجزرة اعتبرها القضاء الدولي جريمة ابادة.





د. مجدى يعقوب يحصل على لقب أسطورة الطب فى العالم



حصل الدكتور مجدى يعقوب طبيب القلب المصري على لقب أسطورة الطب فى العالم حيث اختارته جمعية القلب الامريكية بشيكاغو ليفوز بهذا اللقب ضمن اكبر خمس شخصيات طبية أثرت فى تاريخ الطب. درس الدكتور يعقوب الطب فى جامعة القاهرة وتعلم فى شيكاغو ثم انتقل الى بريطانيا واصبح اخصائى جراحات القلب والرئتين، وحصل فى عام الفين وسبعة على جائزة فخر بريطانيا، وفى عام الفين وأحد عشر تم منحه وسام قلادة النيل العظمى ويعد الان من اهم الجراحين العالمين للقلب .





تكريم قناة أون تي في من قبل المجتمع المدني الليبي



نظرا لدورها البارز في تغطية أحداث الثورة الليبية تم تكريم قناة أون تي في من قبل المجتمع المدني بحضور عدد من الشخصيات الليبية ورئيس القناة الإعلامي الأستاذ ألبرت شفيق بالإضافة الى مراسلها هناك إبان الثورة الزميل طارق عبدالجابر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق