شارك مع اصدقائك

08 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV - الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور تعقد ثاني اجتماعاتها - شيخ الأزهر يستقبل قائم المقام بعد انسحابهم من اللجنة - شيخ الأزهر وقائم المقام يؤكدان استمرار الوحدة الوطنية - مجلس الوزراء يعقد أكبر إجتماعاً برئاسة الجنزوري - لجنة المتابعة المصرية السودانية تتفق على فتح شبكة طرق ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 04 أبريل 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




د.معتز بالله: المجتمع لا يوجد من يقدر أن يغير DNA له


الدكتور معتز بالله عبد الفتاح: هذا المجتمع لا يوجد من يقدر أن يغير DNA له




المستشار الخضيري: ليه الأزهر إنسحب من اللجنة ولماذا...؟




حسين حامد: هدفنا كتابة دستور يفخر به العالم أجمع


حسين حامد : لابد من إحترام الديمقراطية والحكم على المقاصد وهدفنا كتابة الدستور لنفاخر به العالم أجمع ونحمي به حريتنا والشريعية الإسلامية أسمى من كل الدساتير ولابد من المضي قدماً في كتابة الدستور بإعتبار فرض عين على الأمة




نادر بكار: مطالب الأعضاء المنسحبين مجحفة




الإجتماع الثاني للجنة الدستور لبحث أزمة المنسحبين





الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور تعقد ثاني اجتماعاتها


تعقد الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور ثاني اجتماعاتها لبحث الاعتذارات الأخيرة عن المشاركة فى اللجنة وإحلال عدد من أعضاء القائمة الاحتياطية بدلا منهم. يأتى ذلك بعد الانسحابات المتكررة التى شهدتها الجمعية التأسيسية والتى كان آخرها انسحاب الأزهر الشريف الذي برره بأن التمثيل غير متوازن لأطياف الشعب بالجمعية.
في غضون ذلك أفاد مراسل أون تي في بأن محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ ستنظر اليوم في الدعوى القضائية الخاصة ببطلان الجمعية التأسيسية للدستور والتي أقامها أحد المحامين




شيخ الأزهر يستقبل قائم المقام بعد انسحابهم من اللجنة


استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم بمقر مشيخة الأزهر الأنبا باخميوس القائم بأعمال بطريرك الكرازة المرقسية ومهام البابا. وجرى خلال المقابلة استعراض القضايا التي تهم الأزهر والكنيسة، خاصة تطورات الأوضاع على الصعيد السياسي في ضوء انسحاب المؤسستين الإسلامية والمسيحية من اللجنة التاسيسية لوضع الدستور. كما استعرض الجانبان دور المؤسسة الدينية فى مصر خلال المرحلة المقبلة لتحقيق التوافق الوطني واستقرار المجتمع.




شيخ الأزهر وقائم المقام يؤكدان استمرار الوحدة الوطنية


قال القائم بأعمال بابا الاسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية الأنبا باخميوس إنه أكد لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر استمرار حرص الكنيسة على الوحدة الوطنية والتعاون المشترك ونبذ الخلافات . وأوضح الأنبا باخميوس أن المادة الثانية من الدستور ليست مشكلة، وان ما يهم الكنيسة أن يُحكم كلُ فرد بحسب شريعته، مشددا على أن المهم في لجنة الدستور أن تمثل جميع المواطنين شكلا وموضوعا .
جاءت تصريحات الأنبا باخميوس فى مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اليوم



مجلس الوزراء يعقد أكبر إجتماعاً برئاسة الجنزوري


عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري اجتماعا اليوم يعد الأكبر منذ تولي الحكومة مهامها منذ نحو ثلاثة أشهر، حيث سيتم بحث ومناقشة خمسة وثلاثين بندا على جدول أعماله، تضم الملفات الأمنية والأقتصادية والأجتماعية علاوة على بحث القضايا التى تأتى على رأس
أولويات المواطن المصري فى المرحلة الحالية




لجنة المتابعة المصرية السودانية تتفق على فتح شبكة طرق
اتفقت لجنة المتابعة المصرية السودانية المشتركة على أن يتم افتتاح شبكة طرق الربط البرية بين البلدين في شهر سبتمبر المقبل، بما يساعد على انسياب حركة الافراد وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. كما اتفقت اللجنة خلال اجتماعها بالقاهرة برئاسة وزيرة التعاون الدولي فايزة أبوالنجا ونظيرتها السودانية على إنشاء مزرعة مشتركة بين البلدين لتربية الماشية، على مساحة أربعين ألف فدان من الاراضي السودانية، لإمداد مصر باللحوم، إضافة لبحث الإجراءات اللازمة للشراكة والتكامل الزراعى. كما اتفق الجانبان على عقد اجتماعات الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين بالقاهرة خلال شهر يونيه المقبل، عقب الانتخابات الرئاسية المصرية .






ألتراس النادي الأهلي يتظاهرون أمام مقرهم بالجزيرة

احتشد العشرات من أعضاء رابطة ألتراس النادي الأهلي أمام مقر النادي بمنطقة الجزيرة لتنظيم تظاهرات دعت إليها الرابطة بمختلف أنحاء الجمهورية للمطالبة بسرعة القصاص من مرتكبي مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من أربعة وسبعين مشجعا.





اجتماع للشعبة العامة للمواد البترولية لبحث الأزمة


تعقد الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعا عاجلا اليوم لمناقشة آليات تطبيق نظام الكوبونات في توزيع اسطوانات البوتاجاز، والذي سيتم تطبيقه مع بداية شهر مايو المقبل. وقال رئيس الشعبة حسام عرفات إن الاجتماع سيناقش أيضا مشكلات البنزين والسولار، لتحليل الأسباب ووضع تصور وسبل لحل هذه الأزمات.




فرنسا تقلد نجيب ساويروس أعلى وسام وطني تقديراً لجهوده


حصل رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس على أعلى الأوسمة الوطنية الفرنسية، وهو وسام "جوقة الشرف" برتبة قائد، حيث قام الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى بتكريم ساويرس ومنحه الوسام الفرنسي الأعلى فى حفل جماهيري كبير تقديرا لجهوده ومساهماته في دعم وتعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا في مجالات الصناعة والاستثمارات وخدمة المجتمع. وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها ساويرس على وسام فرنسي حيث منحه الرئيس الفرنسى السابق جاك شيراك وسام "جوقة الشرف الفرنسية "Legion d'honneur" بدرجة ضابط فى إبريل من عام 2007 والذى تم رفعه مؤخراً لدرجة "قائد" وهو أعلى وسام تمنحه الجمهورية الفرنسية للأجانب.
كان رجل الأعمال ساويرس قد حصل من قبل على عدد من الأوسمة العالمية الرفيعة، ومنها وسام "نجمة التضامن الإيطالى" الذى منحته له الحكومة الايطالية فى يوليو من العام الماضي، كصاحب أكبر استثمار مصرى فى النظام الاقتصادى الإيطالى. وفى عام ٢٠٠٦ منح الرئيس الباكستانى السابق بيرفيز مشرف المهندس نجيب ساويرس وسام «Sitara-e-Quaid-e-Azam» وهو أرفع وسام في الدولة تقديراً للخدمات االكبيرة التي قدمها للشعب الباكستاني في مجال الاتصالات، والاستثمار والعمل الاجتماعي





مجلس الأمن يعقد إجتماعاً لإنهاء عمليات العنف بسوريا


يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا اليوم لمناقشة مشروع بيان قدمته واشنطن ولندن وباريس لوقف أعمال العنف وانهاء العمليات العسكرية في سوريا .
من جانبه قال أحمد فوزي المتحدث باسم مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص بسوريا كوفي عنان إنه من المتوقع أن يصل وفد من ادارة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية خلال ساعات قليلة إلى سوريا لمناقشة نشر مراقبين لوقف اطلاق النار. وأضاف أن عنان سيجري محادثات اليوم في جنيف مع الضابط النرويجي الميجر جنرال روبرت مود الذي سيرأس الوفد




فريق من الأمم المتحدة يصل لدمشق لبحث تطبيق خطة عنان


في السياق ذاته قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي إن وفدا من إدارة عمليات حفظ السلام في الأمانة العامة للأمم المتحدة سيصل اليوم إلى دمشق لبحث آلية تطبيق خطة المبعوث الدولي إلى سوريا كوفي عنان، رافضا التعليق عما أعلن بشأن مهلة زمنية لتنفيذها..
وقال مقدسي إن التصور الذي سيتم بحثه يتضمن مسائل تقنية لها صلة بأعداد المراقبين وتحركاتهم وحمايتهم عبر التنسيق مع الجانب السوري .




وزير الخارجية الروسي يحذر الدول العربية من بعض المخاطر



حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الدول الغربية والعربية من المخاطر المترتبة على تسليح خصوم الرئيس السوري بشار الاسد ، قائلا ان ذلك لن يؤدي الا سوى لمزيد من اراقة الدماء . وأضاف لافروف خلال زيارة يقوم بها إلى أذربيجان انه حتى لو كانت المعارضة مدججة بالسلاح فانها لن تهزم الجيش السوري مشددا على اتساع نطاق المواجهات وامتدادها لعدة سنوات بحسب قوله .





وزير الصحة السوري يؤكد تأثير العقوبات على القطاع الصحي


طالب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلينبرجر خلال مباحثاته مع المسئولين السوريين بدمشق بضرورة ضمان وصول المساعدات الأنسانية والطبية للجرحى والمرضى في المدن السورية .من جانبه أشار وزير الصحة السوري وائل الحالكي إلى تأثير العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده على القطاع الصحي .
في السياق ذاته يتفقد رئيس لجنة الصليب الأحمرالدولية الأوضاع الانسانية في محافظة درعا الواقعة جنوبي البلاد




المجلس الانتقالي الليبي يشير بأن الثورة هي ثورة الشعب



قال رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل إن هناك معلومات إستخباراتية تشير إلى أن أعوان النظام السابق لايزالون يحاولون إيقاظ الفتنة في البلاد ..
وأشار عبدالجليل إلى أن ثورة فبراير هى ثورة كل الشعب ولم يتبناها أحد وأن جميع الليبيين معنيين بالمحافظة عليها





مقتل 16 شخص و إصابة 81 جراء إشتباكات بمنطقة زوارة



من جانبهم طالب وجهاء مدينة زوارة الواقعة عربي ليبيا المجلس الانتقالي بتشكيل لجنة تقصي حقائق في الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة خلال الايام الماضية.
كان مسئول ليبي قد قال إن الميليشيات المتناحرة بزوارة تبادلت الهجمات بالأسلحة الثقيلة لليوم الثالث على التوالي، ما أدى إلى مقتل ستة عشر شخصا وإصابة واحد وثمانين بجروح





المحكمة الدولية ترفض التحقيق مع إسرائيل على جرائمهم



رفضت المحكمة الجنائية الدولية طلبا للسلطة الفلسطينية بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبت على الاراضي الفلسطينية قائلة انها ليست مختصة إلا بالنظر في قضايا الدول التي لها العضوية الكاملة بالامم المتحدة. وبدد القرار الآمال الفلسطينية في ان تحقق محكمة جرائم الحرب ومقرها لاهاي في أحداث حرب غزة نهاية عام ألفين وثمانية والتي قتل فيها نحو ألف واربعمئة فلسطيني وثلاثة عشر إسرائيليا.





بدء ضخ كميات من السولار لمحطة توليد الكهرباء بغزة



بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ضخ كميات من السولار الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم شمال القطاع يوجه فقط لمحطة توليد الكهرباء لاعادة تشغيها بعد توقفها لاكثر من شهر بسبب شح الوقود. وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى القطاع رائد فتوح إنه تم إدخال أول شاحنة من السولار عبر المعبر إلى القطاع متوقعا إدخال ربعمائة وخميس ألف لتر اليوم.
وتوصلت حكومة غزة إلى اتفاق مع حكومة رام الله برعاية مصرية يقضي بتوريد خمسمائة ألف لتر سولار يوميا لمحطة توليد الكهرباء بغزة بداية من اليوم الأربعاء





نقابة الجمارك تناشد مجلس الامة بإتخاذ موقف مع الحكومة



ناشدت نقابة الجمارك الكويتية نواب مجلس الامة بضرورة التدخل السريع واتخاذ موقف مع الحكومة ، خصوصا مع قرب انتهاء المهلة التى منحت للحكومة لحل مشكلة رواتب العاملين فى الجمارك. وهدد رئيس نقابة الجمارك الكويتية أحمد العنزي بالعودة للاضراب الشامل مرة اخرى ورفع دعاوى بمنظمة العمل الدولية اذا لم يتم تحسين أجور العاملين بالجمارك .





مقتل 5 وإصابة 10 جراء إنفجار سيارة مفخخة ببغداد



لقى خمسة أشخاص في الاقل مصرعهم، فيما أصيب عشرة آخرون بجروح متفاوتة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب مدير شرطة في محافظة صلاح الدين الواقعة شمال العاصمة بغداد.ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الحادث.





إيران تريد إجراء محادثات مع الدول بشأن البرنامج النووي



قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إن إيران اقترحت عقد الجولة القادمة من المحادثات مع الدول الست الكبرى بشأن برنامجها النووي الاسبوع القادم في بغداد بدلا من تركيا. وأضاف زيباري ان اقتراح اجراء المباحثات في بغداد نقله وفد ايراني زائر أمس مشيرا الى انه سيلتقي بسفراء من القوي الغربية الخمس وألمانيا لبحث اقتراح طهران .





حركة طالبان تتبنى مسئولية مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 28


تبنت حركة طالبان مسئولية مقتل ثلاثة عشر شخصا وإصابة أكثر من ثمانية وعشرين آخرين في هجوم انتحارى بإقليم "فارياب" الواقع شمالي أفغانستان.
من جانبه أشار مصدر بحلف شمال الاطلنطي الناتو إلى أن الهجوم اسفر عن مقتل جنديين تابعين للحلف دون أن يذكر جنسيتهما .




مقتل 6 أشخاص في إنفجار عبوة ناسفة في باكستان



قتل ستة أشخاص كانوا يستقلون حافلة صغيرة نتيجة لانفجار عبوة ناسفة شمال غربي باكستان.
وأشارت مصادر مطلعة إلى ان جماعة "عسكر الاسلام" المسلحة تتبادل شن هجمات بالمنطقة في محاولة للسيطرة عليها .





مكأفاة قدرها 10 ملايين دولار مقابل رأس حافظ سعيد



عرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار مقابل رأس حافظ سعيد، مؤسس جماعة لشكر طيبة الباكستانية المتشددة والمسئولة عن هجمات عام ألفين وثمانية فى مدينة مومباى الهندية والتى راح ضحيتها مائة وستة وستين شخصا، فى خطوة قد تعقد العلاقات الأمريكية الباكستانية المتوترة سلفا. وكان حافظ سعيد قد أسس حركة لشكر طيبة فى ثمانينات القرن الماضي بدعم باكستانى كما يزعم، للضغط على الهند، عدو البلاد اللدود، بشأن إقليم كشمير المتنازع عليه.





رومني يفوز بـ 3 ولايات ويقترب لمنافسة أوباما



فاز حاكم ولاية ماستشوسيتس السابق ومرشح الحزب الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية "ميت رومنى" أمس بالانتخابات التمهيدية فى ولايات "ميريلاند" و"ويسكونسن" وواشنطن العاصمة، ليشدد الضغوط على منافسة سيناتور بنسلفانيا السابق ريك سانتوروم لإعادة تقييم ترشيحه للرئاسة، ومواصلا دعم فرصه بالفوز بترشيح الحزب الجمهورى لمنافسة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الانتخابات الرئاسية نوفمبرالمقبل. وانتقد رومنى فى خطاب فوزه فى "ميلواكى" ، انتقد سياسات الرئيس أوباما الاقتصادية والإنفاق الحكومى وارتفاع معدل البطالة.





الخارجية الأمريكية تفرض قيوداً للسفر للولايات المتحدة



فرضت الخارجية الأمريكية قيودا على السفر إلى الولايات المتحدة بالنسبة لأشخاص وأسرهم يدعمون الانقلاب العسكري في مالي . وأشارت في بيان لها إلى أن قرار فرض قيود التأشيرات يأتي دعما لقرار الاتحاد الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" بفرض عقوبات مماثلة.





إعتقال 8 أشخاص بفرنسا يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون



قال مصدر في الشرطة الفرنسية إن قوات خاصة اعتقلت ما لا يقل عن ثمانية اشخاص يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون في مداهمات جرت في وقت مبكر اليوم بعدة مدن. وكان المدعي العام في باريس قد أمر أمس بحبس ثلاثة عشر عضوا في جماعة متشددة اعتقلتهم الشرطة الفرنسية في مداهمات الاسبوع الماضي يخضعون للتحقيق للاشتباه بارتكابهم أعمالا وصفت بالارهابية.





إحياء ذكرى ضحايا القمع الشيوعي في بلغاريا



في بلغاريا تجمع قرويون لإحياء ذكرى ضحايا القمع الشيوعي لقرية جنوبي البلاد خلال سبعينيات القرن الماضي ما أسفر عن خمسة قتلى وأكثر من مائة جريح ، مما اضطر أكثر من سبعين عائلة إلى ترك منازلهم والإقامة في قرى نائية.





الرئيس الصربي بوريس تاديتش يعلن إستقالته من منصبه


قبل عشرة أشهر من انتهاء ولايته أعلن الرئيس الصربي بوريس تاديتش استقالته من منصبه، ليمهد الطريق لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
ومن المتوقع أن يدعو رئيس البرلمان الصربي إلى إجراء انتخابات رئاسية في السادس من مايو المقبل وهو اليوم ذاته المقرر إجراء انتخابات عامة فيه




مردوخ يتخلى عن رئاسة شبكة سكاي نيوز البريطانية



أعلن جيمس مردوخ ، نجل قطب الإعلام الأمريكى روبرت مردوخ، تخليه عن منصب رئيس مجلس إدارة شبكة سكاى نيوز البريطانية. يشار إلى أن اسم جيمس مردوخ جاء على رأس المتورطين فى قضية التنصت على هواتف بعض السياسيين والمشاهير وضحايا الحروب من قبل بعض العاملين لدى صحيفة (ذا نيوز أوف ذى وورلد) المملوكة للمؤسسة ، مما تسبب فى إغلاق الصحيفة.





الصين تتعرض لموجة من التقلبات الجوية على مدار يومين



شهدت الصين على مدار الثمانية والاربعين ساعة الماضية موجه من التقلبات الجوية ما بين عواصف ترابية وسقوط الأمطار والثلوج .. وتعرضت مدينة "آكوس" التابعة لمقاطعة "شينج يانج" لعاصفة ترابية شديدة فيما ارتفعت درجات تلوث الهواء إلى مستو قياسي ..





المنتخب الأولمبي سيمثل مصر في بطولة كأس العرب



أعلنت لجنة تسيير أعمال اتحاد كرة القدم أن المنتخب الأولمبي سيمثل مصر في بطولة كأس العرب العام الجاري والتى تستضيفها السعودية بداية من الثاني والعشرين من يونيو المقبل. وأضاف الاتحاد أن المشاركة في البطولة بالمنتخب الاولمبي تأتي في اطار خطة اعداد الفريق للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في لندن هذا العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق