شارك مع اصدقائك

07 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 31 مارس 2012 من قناة ONTV - الفريق سامى عنان ينفي نيته الترشح للرئاسة - إجتماع لشورى الإخوان لبحث أزمة الدستور ومرشح الرئاسة - العشرات بميدان التحرير امس إحتجاجاً على لجنة الدستور - ضبط متهمين جديدين بقتل المتظاهرين بالسويس - تدشين موقع إلكتروني لحجز الأراضي .....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة السبت 31 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 31 مارس 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




الفريق سامى عنان ينفي نيته الترشح للرئاسة


نفى الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية نيته الترشح للرئاسة، مشيرا الى أن كل ما يقال حول دخوله فى سباق الترشح مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة .
وكانت بعض المواقع الإلكترونية والصحف المصرية نسبت إلى الفريق سامى عنان نيته الترشح للرئاسة وهو ما نفاه الفريق جملة وتفصيلا فى تصريح خاص لجريدة "إضاءة" الالكترونية . وتعد انتخابات الرئاسة المزمع اجراؤها فى مايو القادم هى ثاني انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر بعد انتخابات 2005 وأول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير وتقام جولتها الأولى يومي 23 و24 مايو المقبل



إجتماع لشورى الإخوان لبحث أزمة الدستور ومرشح الرئاسة


يعقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين اليوم اجتماعا لبحث الموقف من القضايا المثارة على الساحة. وقال أحمد سيف الإسلام حسن البنا، عضو مجلس شورى الجماعة إن الاجتماع سيبحث الموقف من انتخابات الرئاسة وأزمة تشكيلة الجمعية التأسيسية المنوط بها وضع الدستور، كما يبحث الاجتماع نتائج الاتصالات الأخيرة بين الجماعة والمجلس العسكري، واللقاءات التى جمعت بين الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، وقيادات المجلس.




العشرات بميدان التحرير امس إحتجاجاً على لجنة الدستور


يأتي ذلك في وقت تظاهر فيه العشرات في ميدان التحرير امس احتجاجاً على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وذلك تحت مسمى مليونية «الدستور للجميع». من جهة ثانية تمكن العشرات من الموجودين أمام الجدار الأسمنتي الذي أقامه الأمن بشارع قصر العيني عقب اشتباكات مجلس الوزراء في ديسمبر الماضي، تمكنوا من هدم أجزاء كبيرة منه، ما مكنهم من العبور من جانب ميدان التحرير إلى الجانب الآخر، حيث تتمركز قوات الشرطة في اتجاه مجلس الشعب.




ضبط متهمين جديدين بقتل المتظاهرين بالسويس


ألقت قوات الشرطة بالسويس فجر اليوم القبض على المتهمين الخامس عشر والسادس عشر فى قضية قتل المتظاهرين بالسويس عقب احداث مجزرة
بورسعيد وبحوزتهم كميات من الاسلحة النارية والذخائر التى كانوا استخدموها فى قتل المتظاهرين، واصابة ما يزيد على مئة وعشرين من رجال الشرطة. وأوضح مدير امن السويس اللواء عادل رفعت ان المتهمين اعترفا باستغلال التظاهرات وانشغال الشرطة والمتظاهرين ودخلا أحد المبانى
الحكومية واطلقا الرصاص تجاه المتظاهرين حتى يقوم زملاؤهم بالانتقام من الشرطة، ثم ينفذوا مخططهم باقتحام مديرية امن السويس والصاق تهم القتل الى المتظاهرين والشرطة.



تدشين موقع إلكتروني لحجز الأراضي


يعقد اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري مؤتمرا صحفيا يعلن خلاله إطلاق الموقع الإلكتروني لحجز أراضي المصريين بالخارج، بحضور وزراء الإسكان والتخطيط والتعاون الدولي والخارجية والمالية والاتصالات, ويشمل الموقع الإلكتروني، التفاصيل الكاملة للأراضى المطروحة، من حيث عدد القطع والمدن الموجودة بها، ومواقع تلك القطع، وأسعارها، وطريقة الحجز والسداد، ونسبة تميز كل قطعة، بالإضافة إلى خرائط تفصيلية لموقع كل قطعة والتصميمات المقدمة للمشروع.




عشرة قتلى بنيران الجيش النظامي اليوم وسط هجوم في درعا


إلى التطورات الأمنية في الشأن السوري.. حيث سقط واحد وعشرون قتيلا بنيران الجيش النظامي اليوم، وسط هجوم عنيف على بلدة الحراك في درعا الواقعة جنوبي سوريا. وأعلن اتحاد تنسيقيات الثورة أن انفجارا استهدف مقر أمن الدولة في دير الزور الواقعة شرقي البلاد، فيما سمع دوي إطلاق نار كثيف في مدينة إدلب شمالي البلاد. وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية تجدد القصف العنيف على حي الخالدية بحمص الواقعة وسط البلاد لليوم الثاني عشر على التوالي. كما أفادت بوصول تعزيزات عسكرية إلى حاجز جوبر في العاصمة دمشق. وتعرض حي الحجر الأسود لإطلاق نار كثيف وسط اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والنظامي في جانب شارع حرستا دوما الرئيس، في حين سمع دوي إطلاق نار كثيف ليلا عند ساحة العباسيين وسط العاصمة دمشق. وارتفعت حصيلة قتلى جمعة "خذلنا المسلمون والعرب" برصاص الجيش النظامي إلى خمسة وخمسين شخصا، بحسب ما أعلنته تنسيقيات الثورة السورية.




المجلس الوطني السوري يدعو لتطبيق خطة الجامعة العربية


دعا المجلس الوطني السوري المعارض إلى وضع خطة مجلس الجامعة العربية الداعية إلى تفويض الاسد صلاحياته إلى نائبه لبدء عملية انتقالية موضع التنفيذ. وأعرب المجلس خلال اجتماعه أمس بالعاصمة التركية أسطنبول عن أمله في أن يساهم ذلك في وقف الإنتهاكات التي يرتكبها النظام يومياً في حق أبناء الشعب من قتل وإعتقال وتهجير وتدمير وتجويع. بحسب ما جاء في البيان الختامي للاجتماع.




الأمم المتحدة تنشر مراقبين في حال وقف العنف بسوريا


تعتزم الأمم المتحدة نشر بعثة مراقبين من مئتين وخمسين عنصرا في حال وقف إطلاق النار في سوريا، وأعلن دبلوماسيون إن الأمم المتحدة طلبت من دمشق السماح بإرسال فريق من الخبراء من هيئة عمليات حفظ السلام لدراسة الأوضاع الميدانية، لكن الحكومة السورية لم ترد على الطلب بعد. ووفقا للمصادر.. فإن هؤلاء المراقبين سيتم اختيارهم من وحدات حفظ السلام الحالية ولن يكونوا مسلّحين وستتكفل القوات السورية بحمايتهم، ويتعين لاتخاذ هذه الخطوة موافقة سوريا، وصدور تفويض من مجلس الأمن الدولي.
من ناحية اخرى, تخلت الأمم المتحدة عن مساندة دعوة الجامعة العربية بضرورة تفويض الرئيس السوري بشار الأسد سلطاته لنائبه كمقدمة لإطلاق عملية إنتقال سياسي تستهدف وقف العنف وأعمال القتل الدائرة في سوريا منذ أكثر من عام.




المتحدث بأسم عنان يدعو الأسد لوقف العنف بحق المحتجين


على صعيد التحركات والمواقف الدولية.. طالب وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو النظام السوري بالتطبيق الفوري والسريع لمبادرة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان لوقف العنف، عادّا المبادرة الفرصة الأخيرة لنظام بشار الأسد. وفي جنيف قال أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي عنان، إن على الرئيس بشار الاسد أن يصدر امرا بوقف اطلاق النار دون انتظار ان تتخذ المعارضة الخطوة الاولى.




منتدى التعاون الإستراتيجي الخليجي الأمريكي


في هذه الأثناء بدأ بالعاصمة السعودية الرياض الاجتماع الوزراي الاول لمنتدى التعاون الاستراتيجي الخليجي الاميركي بحضور وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ونظرائها في دول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني، قبل أن تتوجه كلينتون إلى تركيا لحضور مؤتمر أصدقاء سوريا المقرر عقده غدا في اسطنبول. ويبحث اجتماع الرياض سبل زيادة الضغط على النظام السوري لوقف القمع الدموي ورؤية واشنطن تجاه التطورات المستقبلية في سوريا إضافة إلى بحث الموقف من الملف النووي الإيراني.





مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: 6143 قتيلاً من مارس الماضي



أعلن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري ان حصيلة الخسائر البشرية منذ منتصف مارس من العام الماضي بلغت أكثر من ستة آلاف قتيل، جراء ما قال إنها أعمال للمجموعات الإرهابية المسلحة. واكد الجعفري في رسالته التي قدمها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي السفير مارك ليال جرانت ان عدد القتلى من المدنيين بلغ ثلاثة آلاف ومائتين وأحد عشر، بينما بلغت حصيلة القتلى من رجال الشرطة نحو اربعمائة وثمانية وسبعين، أما عدد القتلى في صفوف قوات الجيش وقوى الأمن الأخرى فذكر الجعفري أنه بلغ نحو الفين وثمانية وثمانين شخصا، كما قتل ستة وخمسون طفلا. وكانت منظمة الأمم المتحدة أعلنت مقتل ما لا يقل عن تسعة آلاف شخص في سوريا منذ بدء الثورة.





الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 36 ليوم الأرض وسط القمع



إلى الشأن الفلسطيني ،، حيث قتل شخص برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب معبر ايريز شمالي قطاع غزة أمس، بينما أصيب العشرات في الضفة الغربية وغزة بعد يوم من التظاهرات والمسيرات احياء للذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض. في غضون ذلك حثت الولايات المتحدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على ضبط النفس.. وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن واشنطن لا ترغب في رؤية العنف من جانب الفلسطينيين أو الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بلاده تدعم التظاهر السلمي أينما كان.





واشنطن تحث الفلسطينيين والإسرائيليين على ضبط النفس



في غضون ذلك حثت الولايات المتحدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على ضبط النفس.. وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن واشنطن لا ترغب في رؤية العنف من جانب الفلسطينيين أو الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بلاده تدعم التظاهر السلمي أينما كان. جاء ذلك في رد تونر على سؤال بشأن تظاهرات الفلسطينيين لإحياء ما يعرف بيوم الأرض، والتي أدت إلى مقتل أحد الفلسطينيين وإصابة العشرات بجروح.





رداً لهجوم بطائرة أمريكية مسلحون يفجرون أنبوباً للغاز



قال مسؤولون وعاملون في مجال الطاقة إن خمسة أشخاص في الأقل يشتبه في أنهم متشددون من تنظيم القاعدة قتلوا في هجوم نفذته طائرة أمريكية بدون طيار جنوبي اليمن. ورد مسلحون تابعون لجماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة بتفجير خط أنابيب لنقل الغاز المسال في ميناء بلحاف على بحر العرب ما أدى الى تعطله. وفي حادث منفصل قال مسؤول محلي ان مقاتلين ينتمون للقاعدة قتلوا بالرصاص رجليْن في عدن جنوبي البلاد.





الآلاف يشاركون في مسيرات تأييد الثورة وإستقلال القضاء



نظم الآلاف من شباب الثورة في اليمن أمس تظاهرات ومسيرات بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات في ما أطلق عليها جمعة "استقلالية القضاء" ، للتعبير عن وقوفهم ضد ما يسمونها المحاولات الرامية للعبث بالمكتسبات والمنجزات التي تحققت باليمن. وطالب المتظاهرون حكومة الوفاق الوطني بسرعة المضي في تنفيذ المبادرة الخليجية وترتيب الأولويات بحسب المصلحة العليا للبلاد وتطلعات الثوار.





مصالحة بين التبو وقبائل سبها بفضل جهود مصراتة الليبية


أعلن ثوار السابع عشر من فبراير بمدينة سبها الليبية أنه تم التوقيع أمس على المصالحة الوطنية بين قبائل التبو وقبائل سبها ، مشيرين إلى أن توقيع اتفاق المصالحة جاء بعد وساطة رجال من المدينة وأعضاء المجلسين المحلي والعسكري بمدينة مصراته ، كما أوضحوا أن الاتفاق نص على انسحاب أفراد التبو إلى منطقة القطرون وخروجهم من مرزق وأم الأرانب وسبها.
كانت مدينة سبها والمناطق المحيطة بها شهدت معارك عنيفة بين عناصر مسلحة من التبو، وسكان المدينة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى




مسئول يمني : الدبلوماسي السعودي المختطف بخير



أكد مصدر أمني يمني مسئول أن الدبلوماسى السعودى عبدالله الخالدى نائب القنصل السعودي في اليمن محتجز في منطقة نائية تقع بين مدينتي "عدن ولحج" من قبل مجموعة مسلحة قامت باختطافه الأربعاء الماضي، مضيفا أن تحريره مسألة وقت فحسب . وأوضح المصدر الأمنى أن هناك جهود وساطة قبلية وشخصيات سياسية أجرت اتصالات بالخاطفين للإفراج عن الدبلوماسى السعودى





مباحثات بين الخرطوم وجوبا في أديس أبابا اليوم



تنطلق في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليوم المحادثات بين السودان وجمهورية جنوب السودان، والتي تأمل من خلالها الدولتان التوصل لاتفاق حول القضايا العالقة بينهما، وعلى رأسها الحدود والنفط. الجولة الجديدة من المباحثات تأتي بعد اشتباكات شهدتها المناطق الحدودية الغنية بالنفط، أدت إلى اندلاع أزمة جديدة بين البلدين بعد التقارب الذي حدث مطلع الشهر المنقضي.





قوات الإتحاد الأفريقي بالصومال تسيطر على منطقة هامة


أعلن متحدث باسم بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال سيطرة القوات التابعة للاتحاد على منطقة دينايل من ميليشيا حركة الشباب الصومالية على مشارف العاصمة مقديشيو. وأضاف المتحدث أن قوات الاتحاد الأفريقى التى يدعمها جنود من الحكومة الصومالية قامت بتوسيع نطاق سيطرتها الى ما وراء هذا الضاحية.
ويصف المحللون الميدانيون السيطرة على هذه المنطقة بالأمر المهم، كونها تصل مباشرة الى مناطق أخرى كثيرة فى الصومال، ما يمكن القوات الحكومية من بسط نفوذها على عموم أراضي البلاد.




متمردي الطوارق الإنفصاليين يستولون على بلدة كيدال



دعا قائد المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في مالي إلى تقديم مساعدة من الخارج لتأمين البلاد بعد استيلاء متمردي الطوارق الانفصاليين على بلدة كيدال الاستراتيجية في الشمال. وقال قائد الانقلاب الكابتن أمادو سانوجو إن الجيش يحتاج لمساعدة من أصدقاء مالي لإنقاذ السكان المدنيين وللحفاظ على سلامة أراضي البلاد. يأتي هذا فيما يواجه زعماء الانقلاب إدانات دولية بما في ذلك الدول المجاورة مثل النيجر وساحل العاج والتي أمهلتهم حتى يوم الإثنين لتسليم السلطة أو مواجهة إغلاق الحدود وتجميد سبل الحصول على أموال من البنك المركزي بالمنطقة.





أوباما يوافق على فرض العقوبات النفطية على إيران



اعتمد الرئيس الأمريكي باراك أوباما العقوبات المفروضة على صادرات النفط الحيوية في إيران، مؤكدا أن هناك ما يكفي من النفط الخام في السوق العالمية وأن حلفاء الولايات المتحدة لن يتضرروا من الحد من شرائهم النفط الإيراني. ويسمح قرار أوباما للولايات المتحدة اعتبارا من يونيو القادم بفرض عقوبات على البنوك الأجنبية التي تقوم بمعاملات ترتبط بالنفط الإيراني مع البنك المركزي الإيراني. ويهدف الإجراء الأمريكي،بالإضافة إلى الحظر الأوروبي المقرر على مشتريات النفط الإيراني إلى الضغط على طهران للتخلي عن برنامجها النووي المثير للجدل.





الشرطة الفرنسية تداهم مناطق لإسلاميين بعدة مدن



قال مصدر بالشرطة الفرنسية إن القوات الخاصة اعتقلت نحو عشرين شخصا أمس خلال مداهمات لمناطق اسلاميين مشتبه بهم في عدة مدن منها تولوز التي شهدت ثلاث حوادث قتل فيها سبعة اشخاص بينهم ثلاثة جنود الشهر الجاري.





رئيس الوزراء الصيني يعرب عن ثقته في الإقتصاد الإيطالي



اجرى رئيس الوزراء الصيني وون جيا باو, اليوم محادثات مع نظيره الايطالي ماريو مونتي في العاصمة الصينية بكين. واعرب جياباو عن تقديره لالتزام مونتي بتنفيذ الاصلاحات لتعزيز الاقتصاد الايطالي وكذا تنمية العلاقة مع الصين.. ومن جانبه, قال مونتي ان ايطاليا تعتبر الصين شريكا استراتيجيا, وأن الجانب الايطالي مستعد لدفع التعاون مع الصين بصورة ثنائية ومتعددة الاطراف من اجل التنمية المشتركة.





800 مليار يورو جدار حماية مالي لدول منطقة اليورو



اتفق وزراء مالية دول منطقة اليورو على بناء جدار حماية مالي في مواجهة أزمات العجز عن السداد قدره ثمانمائة مليار يورو للمساهمة في التعامل مع أزمات الديون التي تشهدها القارة. وفي الاجتماع الذي عقد أمس في كوبنهاجن،، قال وزراء المالية إن الدول التي تتعامل باليورو قررت طرح خمسمائة مليار يورو كأموال جديدة لمساعدة البلدان التي تعاني من مشكلات الديون، وتضاف تلك المليارات الخمسمائة إلى ثلاثمائة مليار يورو أنفقت بالفعل في السابق لمساعدة اليونان وأيرلندا والبرتغال على تجاوز عثراتها، ليصبح الإجمالي ثمانمائة مليار يورو.





إسبانيا تعرض مشروع موازنتها لعام 2012 الأكثر تقشفاً



قررت الحكومة الإسبانية تجميد رواتب عمال القطاع العام في العام الحالي مع مواصلة زيادة المعاشات والإبقاء على مساعدات البطالة. ووفقا للميزانية الجديدة التى اقرها مجلس الوزراء فإن ميزانية الوزارات ستنخفض بنسبة سبعة عشر في المائة خلال العام الحالي.





مقتل وإعتقال 34 مسلحاً في عمليات عسكرية في أفغانستان



أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل واعتقال اربعة وثلاثين مسلحا خلال عمليات عسكرية قامت بها الشرطة خلال الاربعة وعشرين ساعة الماضية. واكد مصدر في وزارة الداخلية ان المزيد من العمليات العسكرية جرت بالاشتراك مع الجيش الوطني الأفغاني، والاستخبارات الأفغانية وقوات التحالف الدولية في العديد من المناطق في أفغانستان, وان تلك العمليات اسفرت ايضا عن ضبط مئات الكيلوجرامات من المخدرات وبعض الأسلحة والذخائر والمتفجرات والألغام الأرضية .





الرئيس الصيني يبحث مع ملك كمبوديا التعاون بين البلدين



اجتمع الرئيس الصيني هو جين تاو مع ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني في العاصمة الكمبودية بنوم بنه لبحث تطور التعاون الشامل بين الصين والدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا. ومن المقرر أن يوقع البلدان على مجموعة من وثائق التعاون .. كان الرئيس الصيني توجه إلى بنوم بنه بعد مشاركته في قمة مجموعة بريكس التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا- والتي استضافتها العاصمة الهندية نيودلهي.





قتل ثمانية وأصيب العشرات في تفجيرات هزت جنوب تايلند


قتل ثمانية أشخاص وأصيب العشرات في سلسلة تفجيرات هزت اليوم جنوب تايلند ، وذلك في أحدث موجة من العنف بالمنطقة المتاخمة للحدود مع ماليزيا.
وقالت الشرطة ومسؤولون إن ثلاث قنابل انفجرت في منطقة تجارية بإقليم يالا وقت الظهيرة، وإن القنبلة الأولى كانت مخبأة داخل دراجة نارية متوقفة بالقرب من منطقة تسوق، وتم تفجيرها عبر هاتف محمول . وأكد حاكم يالا أن قنبلة ثانية، كانت مخبأة في دراجة نارية أخرى، انفجرت خلال دقائق، أعقبها انفجار ثالث من قنبلة وضعت في سيارة ما أدى إلى إشعال النار في مبان قريبة




إشتباكات بين الشرطة والمحتجين على إحتفالات الإنقلاب



تظاهر المئات في البرازيل احتجاجا على احتفال المئات من العسكريين في ريو جانيرو، بذكرى الانقلاب العسكري الذي تسبب في مقتل أربعمائة وأربعة وعشرين شخصا من المعارضين لهذا الانقلاب..





إنتقاد الشيخ محمد عبد الملك لترشح النساء للرئاسة



دعت حملة الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية في المؤتمر الحاشد الذي عقد بحي الشرق ببورسعيد الجماهير إلي انتخابه لما يتمتع به من مقومات تؤهلة لتولي هذا المنصب ,, وخلال المؤتمر انتقد الداعية الإسلامي الشيخ محمد عبد الملك الزغبي ترشح النساء لرئاسة الجمهورية مؤكدا ان مقومات المراة لن تجعلها قادرة على تحمل مسؤوليات الرئاسة.





إشتعال حرب الملصقات بين مرشحي الرئاسه في المنيا


اشتعلت حرب الملصقات بين مرشحي الرئاسه في المنيا وفي مقدمتهم الدكتور محمد سليم العوا والدكتور عبد المنعم ابوالفتوح وخالد علي وحازم ابواسماعيل ، حيث امتلئت جدران المصالح الحكوميه والمدارس ومراكز الشباب جميعها بصور وملصقات المرشحين.
بالاضافه الي اللافتات التي تملئ الشوارع للمطالبه بتاييد المرشحين حتي المستشفيات العامه لم تسلم داخلها او خارجها من ملصقات المرشحين التي تحمل صورهم الشخصية، في حين خلت هذه المصالح والمؤسسات من صور بعض رموز المرشحين امثال حمدين صباحي وعمرو موسي.




جورج إسحاق يرفض سيطرة فئة على إعداد الدستور


اكد جورج اسحاق الناشط الحقوقى رفضه سيطرة فئة على إعداد الدستور المصري ، جاء ذلك خلال اجتماع القوى السياسية والحزبية بمحافظة بورسعيد بمقر حزب المصريين الاحرار بحى الشرق.
وفى ختام الاجتماع اصدرت الأحزاب والقوى السياسية والمنظمات غير الحكومية والشخصيات العامة بيان من بورسعيد يؤكدون فيه رفضهم التام للطريقة التي تم بها تشكيل لجنة كتابة الدستور والتي صدر بها قرار مجلسى الشعب والشورى لابتعاده عن مفهوم التوافق الذي كان الوطن يتوقعه




محاصرة مقر حزب الحرية والعدالة من نشطاء بأسيوط



وفي اسيوط قامت مجموعة من القوي السياسية المختلفة والنشطاءبمحاصرة مقر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة وذلك عقب مظاهرة حاشدة انطلقت من ميدان الهلالي وجابت شوارع المدينة , للتعبير عن رفضهم للجمعية التأسيسية للدستور بسبب استحواذ حزبي الحرية والعدالة والنور على التأسيسية , وخلال التظاهرة ردد المتظاهرون هتافات ضد حزبي الحرية والعدالة والنور والمجلس العسكري .





الدكتور جابر نصار يطالب بضرورة إلغاء وزارة العدل


طالب الفقية الدستورى الدكتور جابر نصار استاذ القانون العام ووكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة بضرورة إلغاء وزارة العدل ، مطالبا باستقلال السلطة القضائية استقلالا تاما ماليا وإداريا ومهنيا ، وان تطلق يدها ولا تتقيد الا بنصوص الدستور .
وقال الفقية الدستورى خلال المؤتمر الأول للنيابة الإدارية بالفيوم إن وزارة العدل تفرغت للتسلط على أجنحة السلطة القضائية كلها وليس فقط النيابة الإدارية وتركت أبنية المحاكم بصورة يندى لها الجبين ، مطالبا بأن تتحول السلطة من أشخاص إلى مؤسسات حتى تخرج مصر من عثرتها وتصبح دولة قوية ديمقراطية





بورسعيد تحتج على عقوبات النادي المصري


تظاهر اكثر من عشرة الاف من جماهير بورسعيد احتجاجا علي تسريب قرارات بهبوط النادي المصري او تجميد نشاطه لمدة عامين و هبوطه الي الدرجة الثانية ,, وقد استقبل البدري فرغلي عضو مجلس الشعب جماهير الاسماعيلي علي مشارف المدينة حيث تظاهر الجمهوران احتجاجا على تلك القرارت.
و من جانب اخر أعلن أعضاء مجلس الشعب ببورسعيد في مؤتمر صحفي رفضهم لاي عقوبات ظالمة غير موجودة في لائحة اتحاد الكرة المصري ضد الفريق




الأجهزة الأمنية تحبط محاولة تسلل 84 إفريقيًا



نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية الاسماعيلية فى إحباط محاولة تسلل اربعة وثمانين إفريقيًا يحملون الجنسية الاريترية إلى إسرائيل.
وبمساعدة احدى العائلات البدوية تمكنت الاجهزة من ضبط المتهمين الذين كانوا متواجدين داخل كونتينر محمل على إحدي الشاحنات المجهول بياناتها, هذا وقد تم تحرير محضر بالواقعة واحالتهم إلي النياية العامة والتى قررت حبسهم أربعة أيام علي ذمة التحقيق





كثف الأمن من تواجده داخل محطات الوقود بالمنيا


كثف الامن من تواجده داخل محطات الوقود بمركز ملوي بالمنيا, وذلك بعد احداث العنف التي شهدها المركز داخل محطة وقود راح ضحيتها شخص وإصيب ثلاثة أخرين بينهم نقيب شرطة ,حيث تحاول قوات الامن منع التصادم بين السائقين علي اسبقيه الحصول علي البنزين والسولار.
ياتي ذلك في ظل استمرار أزمه السولار في التفاقم وحالة الغضب التي تسيطر علي السائقين والمزارعين من تباطؤ المسئولين ونواب الشعب والشوري في ايجاد حل لهذه الازمه حيث اكد اصحاب السيارات والمزارعين ان تصريحات المسئولين توقفت منذ فترة طويله عن ضح كميات اضافيه داخل المحطات




محكمة الزقازيق تأجل تسليم مبنى شركة عمر افندي


قررت محكمة الزقازيق الابتدائية تأجيل تنفيذ حكم تسليم مبنى شركة عمر افندي بالزقازيق الصادر لصالح عائلة البوشي لأجل غير مسمي لحين استيفاء الوضع الأمني ..
جاء ذلك بعد قيام العاملين بالشركة بالاعتصام أمام مقر الشركة و تصديهم لتنفيذ الحكم , حيث أصطف المئات من موظفي الشركة الأم بالقاهرة تضامنا مع زملاءهم من المعتصمين وعدد من المحامين وأعضاء المراكز الحقوقية أمام المقر ,, وناشد العاملون المشير طنطاوي بالتدخل لحل ازمتهم .




مطالب المشاركون بالمؤتمر الدولي لطب الأسرة


طالب المشاركون بالمؤتمر الدولي لطب الاسرة الذى أختتم فعالياته بكلية طب جامعة قناة السويس بضرورة انشاء عيادات بحثيه للطب التكاملى بمراكز طب الأسرة بكليه الطب بجامعه قناة السويس كامتداد لأنشطه المركز البحثي للطب التكاملي ..
من جانبه ، شدد الدكتور عبد المجيد أحمد رئيس المؤتمر وأحد خبراء طب الاسرة فى العالم برفع الوعي الصحي للمواطنين تجاه الاستخدام الرشيد لأنواع الطب التكميلي والبديل من خلال التوعيه بوسائل الأعلام المختلفه وتقديم المشوره اللازمه بأماكن تقديم الخدمه الصحيه .




تجدد مظاهرات العاملين بشركة طنطا للزيوت والصابون



جدد المئات من العاملين بشركة طنطا للزيوت والصابون ببنها تظاهرهم , احتجاجا على مخالفة قرار مجلس الإدارة بصرف عشر أيام كحوافز للعاملين رغم القرار الصادر من الشركة القابضة التي قضت بصرف خمسة وعشرون يوما ,, كما طالب المتظاهرون بصرف الأرباح والمناسبات المختلفة على أساس مرتبات هذا العام ، وليس وفقا لعام الفين وخمسة .. واكد المهندس عزت عبد الرحمن عضو اللجنة النقابية أن مطالب العمال تتضمن تثبيت العمالة المؤقتة ، وعودة قسم المصبنة الذي كان يدر دخلا للشركة بالملايين في العام الواحد ..





يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم مع نظيره التشادي



رياضيا... يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم مع نظيره التشادي في ثاني مبارياته الودية خلال معسكره الخارجي بالعاصمة السودانية الخرطوم. وتقام المباراة من دون لاعبي الأهلي والزمالك الذي غادروا السودان بعد المباراة الودية الأولي أمام منتخب أوغندا والتي اقيمت على ملعب نادي المريخ وانتهت لصالح الفراعنة بهدفين مقابل هدف واحد.





أون تي في تشارك في ساعة الأرض بإطفاء الأنوار على الهواء



أون تي في تشارك في الدعوة العالمية للأرض بإطفاء الأنوار لمدة دقيقة في قنواتها





المرشد العام للإخوان يعلن ترشح خيرت الشاطر للرئاسة



المرشد العام للإخوان يعلن ترشح خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية





خطاب إستقالة الشاطر من الإخوان بعد ترشيحه للرئاسة





عماد حسين: أتوقع أن تتراجع الجماعة عن قرار ترشح الشاطر



معنا على الهاتف أ/ عماد حسين رئيس مدير جريدة الشروق





مؤتمر ترشيح الإخوان المسلمون خيرت الشاطر للرئاسة



مؤتمر ترشيح الإخوان المسلمون خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق