شارك مع اصدقائك

26 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 26 ابريل 2012 من قناة ONTV - اللجنة العليا تعلن أسماء المرشحين بشكل نهائي - تأجيل لقاء المجلس العسكري بالقوى السياسية للسبت - إتصالات مكثفة مع السلطات السعودية بشأن الجيزاوي - 13 حركة تعلن مشاركتها بمليونية الغد - مجلس المحافظين يستعرض مجموعة من القضايا الجماهيرية .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الخميس 26 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 26 أبريل 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



اللجنة العليا تعلن أسماء المرشحين بشكل نهائي

اعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية القوائم النهائية لأسماء مرشحي الرئاسة والرمز الانتخابي لكل مرشح , كما اعلنت موقف المرشحين المستبعدين من الانتخابات واسباب استبعاد كل منهم . وقال رئيس اللجنة فاروق سلطان في مؤتمر صحفي عقده اليوم ان القائمة النهائية للمرشحين تضم ثلاثة عشر مرشحا من بينهم الفريق أحمد شفيق الذي قررت اللجنة قبول تظلمه.. وأوضح سلطان أن اللجنة واجهت أساليب التشكيك فى عملها، والاتهام بعدم الحيدة وذلك بهدف اثارة البلبلة وتشويه الحقيقة ، وآثرت اللجنة عدم الرد عليها.
وأضاف سلطان ان اللجنة ستبلغ النيابة بالخروقات التى تكشفت خلال فحص ملفات المستبعدين لافتا الى أن اللجنة ليست على خلاف مع أى من المستبعدين من السباق الرئاسى، وإنها ترفض التهديد والتشكيك



تأجيل لقاء المجلس العسكري بالقوى السياسية للسبت

تقرر تأجيل لقاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة مع روؤساء الاحزاب والقوى السياسية الذي كان مقررا اليوم إلى السبت المقبل بناء على طلب القوى السياسية.. ويعد هذا هو التأجيل الثاني للقاء المقرر له أن يناقش ما تتفق عليه القوى السياسية بشأن معايير اختيار اللجنة التأسيسة لوضع الدستور تمهيدا لإصدار المشير طنطاوي دعوة بعقد جلسة مشتركة لمجلسي الشعب والشورى لاختيار أعضاء اللجنة التاسيسة وفق ما يتم الاتفاق عليه بين القوى السياسية وفي إطار حكم المحكمة الإدارية العليا في هذا الشأن.



إتصالات مكثفة مع السلطات السعودية بشأن الجيزاوي

بحث وزير الخارجية محمد عمرو في اتصال هاتفي مع الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، آخر المستجدات فى قضية المواطن أحمد الجيزاوى، المعتقل فى السعودية. وطلب وزير الخارجية من نظيره السعودى السماح للقنصل المصرى فى جدة بزيارة الجيزاوي للاطمئنان عليه وتقديم الخدمات القنصلية له فى أقرب فرصة ممكنة. يأتي ذلك فيما استأنف العشرات من المحتجين وقفتهم أمام مقر السفارة السعودية بالقاهرة للمطالبة بالإفراج عن الجيزاوي..



13 حركة تعلن مشاركتها بمليونية الغد

أعلنت13 جهة سياسية ودينية عن مشاركتها فى مليونية "انقاذ الثورة" غدا..ومن الجهات التى اعلنت مشاركتها جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية ، والجبهة السلفية والتيار الإسلامى العام، وأنصار حازم ابو اسماعيل المعتصمين بالميدان ،فيما أعلنت حركة 6 إبريل أنها ستشارك بشكل رمزى لإحياء الزخم الثورى ..من ناحية اخرى رفضت حركات شبابية وعدد من الأحزاب المشاركة فى المليونية ووصفها البعض بأنها مليونية لتصفية الحسابات بين الإخوان والمجلس العسكرى.



مجلس المحافظين يستعرض مجموعة من القضايا الجماهيرية

عقد مجلس المحافظين اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء لمناقشة مجموعة من الملفات والقضايا الجماهيرية في مقدمتها عودة الأمن إلى الشارع المصري في جميع المحافظات والإستعدادات لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين بالأسعار المدعمة بالكوبونات إعتبارا من الشهر المقبل.




مرافعة النيابة العامة فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل

تستمع محكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة اليوم إلى مرافعة النيابة العامة فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وتنسب النيابة إلى وزير البترول الأسبق سامح فهمى، وخمسة من قيادات وزارته ورجل الأعمال الهارب حسين سالم تهم تصدير الغاز إلى إسرائيل بسعرٍ متدنٍ، والإضرار بالمال العام.



جنح العجوزة ترفض إتهام عادل إمام بإزدراء الأديان

رفضت محكمة جنح العجوزة الدعوى المقامه ضد الفنان عادل امام بازدراء الاديان...هذا ومن المقرر ان تنطلق اليوم مسيرتان الاولى دعت إليها جبهة الإبداع من أمام مسرح "ميامي" متجهة إلى دار القضاء العالى, تضامنا مع إمام, وذلك بالتزامن مع إنطلاق مسيرة أخرى بمدينة الإسكندرية تبدأ من مسرح "بيرم التونسي" وحتى مجمع المحاكم بمنطقة المنشية.
من جانبها, دعت منظمة العفو الدولية إلى إسقاط عقوبة السجن ثلاثة أشهر عن إمام عادة ان الحكم يوجه رسالة قوية بأن مصر لم تنتقل من عصر سحق حرية الرأي على حد تعبيرمدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالمنظمة فيليب لوثر



وزراء الخارجية العرب يناقشون الأزمة السورية

يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم بالقاهرة اجتماعا طارئا لبحث الأزمة السورية وتداعياتها، والنتائج التي توصلت إليها اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة بعد اجتماعها الأخير بالدوحة ولقائها مع المبعوث الأممى العربي المشترك كوفى عنان، وفى ضوء قرار مجلس الأمن الدولى بإرسال بعثة مراقبين دوليين لمتابعة وقف تنفيذ إطلاق النار. كما يبحث الاجتماع الموقف على الحدود بين دولتى السودان وجنوب السودان، وعدد من القضايا العربية الأخرى.




ناشطون: 20 قتيلا برصاص الأمن بدير الزور

إلى الشأن السوري حيث أعلنت لجان التنسيق المحلية ارتفاع قتلي أعمال العنف اليوم إلى عشرين شخصا معظمهم في دير الزور .كانت لجان التنسيق المحلية قد أعلنت أن عدد قتلى تظاهرات الأمس وصل إلى مائة شخص ، من بينهم اربعة وخمسين قتيلا في حماة جراء قصف النظام لحي مشاع الطيار بينما ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن عبوة ناسفة انفجرت أمس خلال إعدادها من قبل من وصفتهم بالمسلحين في منزل يستخدم لإعداد وصناعة العبوات الناسفة بمحافظة حماة ما أسفر عن مصرع ستة عشر شخصا وإصابة اثني عشر آخرين.




فرنسا تهدد دمشق باستصدار قرار دولي بموجب البند السابع

يأتي هذا بينما هدد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه سوريا بالتوجه الى مجلس الأمن لإستصدار قرار بموجب البند السابع لاتخاذ خطوة جديدة لوقف العنف في حال فشلت خطة المبعوث الدولي والعربي كوفي عنان.. مضيفا أن الخامس من مايو وهو الموعد المقرر لتقديم تقرير عنان لمجلس الامن بشأن سوريا سيكون لحظة حاسمة لتحديد مسار الأزمة.



معارضون سوريّون يعلنون من باريس حكومة وطنية إنتقالية


من جهة أخرى يعقد معارضون سوريون مؤتمرا صحفيا اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس لإعلان تشكيل حكومة وطنية انتقالية سورية.
وقال المعارض السورى نوفل الدواليبى، المتحدث باسم الحركة الوطنية السورية إنه سيتم خلال المؤتمر الصحفى إصدار إعلان باريس الذى يتضمن الإعلان عن إقامة حكومة وطنية انتقالية سورية نيابة عن الفصائل المختلفة من جميع شرائح المجتمع السورى المدنى وممثلين عن الجيش السورى الحر. وأضاف الدواليبى الذى سيترأس الحكومة الانتقالية أن المبادرة تهدف إلى السماح للشعب السورى بتقرير مصيره بعد نصف قرن من الحكم الدكتاتورى، وأكثر من عام من القمع الشرس تحت أعين المجتمع الدولى



عون الخصاونة يقدم إستقالته وعبدالله يقبلها


قدم رئيس وزراء الأردن عون الخصاونة استقالته اليوم بعد نحو ستة اشهر من تكليفه بتشكيل الحكومة. ونقلت وكالة رويتر للانباء عن التليفزيون الاردني إن الملك عبد الله قبل الاستقالة.
كان العاهل الاردني قد كلف الخصاونة، بتشكيل الحكومة في 17 اكتوبر من العام الماضي، الا ان الاحتجاجات المطالبة بتنفيذ اصلاحات اقتصادية وسياسية لم تتوقف



مصدر سوداني في جوبا: إحباط محاولة إنقلاب في جوبا


أرجع مصدر سوداني في جوبا عدم استكمال رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت أمس لزيارته إلى الصين، التي كانت مقررة حتى
بعد غد "السبت"، لأنباء عن إحباط محاولة انقلابية للإطاحة به . وقال المصدر إن شخصية ربما تكون الثانية ترتيبا بالجيش الشعبي في الجنوب وراء محاولة الانقلاب، كاشفا عن مشكلة وصفها بالكبرى في قيادة الجيش الشعبي، وأوضح المصدر أن هناك حديثا شبه مؤكد بتورط ضباط كبار أحدهم عاد من "بانتيو" عاصمة ولاية "الوحدة" الجنوبية قبل يومين - في محاولة الإنقلاب



التنظيمية تدعو الثوار غداً إلى التوافد على صنعاء

دعت اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم الثورة الشبابية الشعبية فى اليمن فى بيان لها الجماهير والثوار من الشباب إلى التوافد صباح غد الجمعة للمشاركة فى مظاهرات ومسيرات بالعاصمة صنعاء وعموم محافظات اليمن في جمعة "لأجل شهدائنا الهيكلة قبل الحوار" للتعبيرعن وقوفهم ضد المحاولات الرامية للعبث بالمكتسبات والمنجزات التي تحققت باليمن و تطلعهم للسير قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة.
وفى سياق متصل شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لمطالبة الرئيس هادي بإقالة المحافظ الذي وصفه الثوار بإنه راس البلطجة والفساد



إجراءات مشددة لتوفير الأمن للمحتفلين بعيد الإستقلال


فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي اغلاقا شاملا على الضفة الغربية، اعتبارا من فجر أمس حتى فجر غد الجمعة، بذريعة توفير الامن للاسرائيليين المحتفلين بما يسمى "عيد الاستقلال" وهي الذكرى الرابعة والستون لقيام دولتهم على انقاض الشعب الفلسطيني وأرضه والتي تصادف اليوم حسب التقويم العبري.




كلينتون: إلتزامنا بأمن إسرائيل حجر زاوية في سياستنا


من جهتها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن التزام بلادها بأمن إسرائيل يمثل حجر زاوية في سياستها الخارجية في الشرق الأوسط. جاء ذلك في بيان صحفي لكلينتون هنأت فيه، باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والشعب الأمريكي، شعب إسرائيل بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين "لاستقلال إسرائيل" التي توافق اليوم السادس والعشرين من أبريل




المحكمة الباكستانية تتهم رئيس الوزراء بإزدراء القضاء

أدانت المحكمة العليا الباكستانية اليوم رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني بتهمة ازدراء القضاء. وكانت المحكمة العليا فى باكستان أعلنت فى يناير الماضى أن جيلانى لا يحترم القضاء، نظرا لعدم إكتراثه مرارا بطلب المثول امام المحكمة. وامر جيلانى في وقت سابق بإغلاق قضايا فساد وقضايا جنائية بحق مسئولين باكستانيين. وفى حال اثبتت التهمة ضد جيلانى، فعليه تقديم استقالته.



واشنطن تدعو إسلام آباد ونيودلهي الى الحوار البناء


في اول رد فعل لها على اطلاق باكستان صاروخاً متوسط المدى قادراً على حمل شحنة نووية, قالت الخارجية الأمريكية انها تريد أن ترى تقدما في الحوار ما بين اسلام اباد ونيودلهي. ويأتي اطلاق الصاروخ الباليستي بعد أيام على إجراء الهند, الدولة المجاورة أول تجربة لصاروخ بعيد المدى. وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند ان باكستان ابلغتها ان التجربة الصاروخية ليست ردا على التجربة الهندية.




أوباما يبدأ جولاته الدعائية في الخامس من مايو المقبل


فيما يمثل بداية رسمية واضحة للحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي في مواجهة المرشح الجمهوري المحتمل ميت رومني.. أعلنت حملة الرئيس الامريكي باراك أوباما ان المرشح الديمقراطي وزوجته ميشيل سيبدآن في الخامس من مايو المقبل أولى الجولات الانتخابية الحاشدة في موسم انتخابات عام ألفين واثني عشر. ويبدأ الرئيس الامريكي جولاته الانتخابية بولاية أوهايو وفرجينيا وهما ولايتان هامتان بالنسبة لاستراتيجية أوباما للاحتفاظ بمقعده في البيت الابيض بعد الانتخابات الرئاسية التي تجري في السادس من نوفمبر




اليابان تبرئ أقوى شخصية بالحزب الحاكم من فضيحة تمويل


برأت محكمة يابانية اليوم إيتشيرو اوزاوا -الرجل القوي في الحزب الحاكم- من إتهامات بخرق قانون التمويل السياسي وهو ما يصعب مهمة رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا في الحفاظ على وحدة الحزب وتمرير خطته المثيرة للخلاف لزيادة الضرائب. وطوال محاكمته التي استمرت ستة اشهر نفى "اوزاوا" ارتكاب أي مخالفات وقرر ممثلو الادعاء في بادئ الامر عدم توجيه اتهامات اليه بسبب عدم كفاية الادلة.




مناورات بين الفلبين وأمريكا وتحذيرات من بكين


شارك آلاف الجنود الامريكيين والفلبينيين في مناورة تجري بها محاكاة لعملية استعادة جزيرة صغيرة في مياه غنية بمصادر الطاقة محل نزاع مع الصين. وتتزامن التدريبات وهي جزء من مناورات سنوية امريكية فلبينية في جزيرة بالاوان الغربية مع أزمة أخرى بين سفن صينية وفلبينية قرب منطقة بحرية في جزء آخر من بحر الصين الجنوبي.




محكمة سيراليون تصدر قراراً في قضية تشارلز تايلور


أعلنت ممثلة الادعاء بالمحكمة الدولية الخاصة بسيراليون بريندا هوليس اليوم أنه تمت إدانة الرئيس الليبيرى السابق تشارلز تيلور بأحد عشر اتهاما موجها إليه، والتي تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وأضافت هوليس أن قرار الإدانة الصادر اليوم من شأنه تعزيز مبدأ جديد، وهو أن رؤساء الدول لم يعد بمقدورهم إخفاء جرائمهم خلف ستر المناصب، وأنه لا أحد فوق القانون أيا كانت صفته.
وأوضحت ممثلة الادعاء أن قضاة المحكمة وجدوا أن تايلور ضالع في الدعم والمساعدة لارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب بينها عمليات قتل وأعمال عنف جنسية وعمليات نهب وتجنيد الأطفال، والتخطيط لهجمات في أواخر عام 1998 وحتى يناير من العام 1999



مجلس الشيوخ الأرجنتيني يوافق على تأميم أكبر شركة نفط


وافق مجلس الشيوخ في الارجنتين في اقتراع اجراه في وقت مبكر من اليوم على مشروع قانون قدمته الحكومة لتأميم شركة واي بي إف أكبر شركة نفطية في البلاد ممهدا بذلك الطريق امام موافقة مرجحة من مجلس النواب الاسبوع القادم. ووافق المجلس بأغلبية ساحقة إذ أيد المشروع ثلاثة وستون من اعضاء المجلس بينما عارضه ثلاثة اعضاء فقط وامتنع أربعة عن التصويت. وكشفت الرئيسة كريستينا فرنانديز عن خطط الاسبوع الماضي للاستحواذ على حصة قدرها واحد وخمسون بالمئة من الشركة.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق