شارك مع اصدقائك

25 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 من قناة ONTV - شفيق يقدم تظلماً للجنة الإنتخابات ضد قرار إستبعاده - إعلان قرار التصديق على قانون مباشرة الحقوق السياسية - السفير السعودي: الجيزاوي متهم بحيازة مواد مخدرة - آلاف الأقباط يحيون ذكرى أربعين البابا شنودة - مصر تحتفل بالذكرى الثلاثين لإعادة تحرير سيناء .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 25 أبريل 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





شفيق يقدم تظلماً للجنة الإنتخابات ضد قرار إستبعاده


تعلن غدا اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة القائمة النهائية للمرشحين.من جانبه تقدم اليوم الفريق احمد شفيق بتظلم للجنة ضد قرار استبعاده من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية .
كانت لجنة الانتخابات الرئاسية قد قررت استبعاد أحمد شفيق من قوائم المرشحين استنادا لقانون مباشرة الحقوق السياسية الذي اقره المجلس العسكري في وقت سابق. وقد تم استبعاد شفيق الذي شغل منصب رئيس الوزراء في نهاية حكم النظام السابق استنادا للقانون الجديد



إعلان قرار التصديق على قانون مباشرة الحقوق السياسية


كان رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتنى أعلن خلال جلسة امس انه تلقى رسالة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى بشأن تصديقه على مشروع قانون بتعديل أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية. وأشار المشير في رسالته الى انه وقع على القانون التزاما من المجلس العسكري بالموافقة على قرارات مجلس الشعب الذي جاء بارادة المواطنين موضحا أنه تم أمس نشره بالجريدة الرسمية.




السفير السعودي: الجيزاوي متهم بحيازة مواد مخدرة


قال عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة تجريان اتصالات عاجلة ومكثفة مع السلطات السعودية المعنية بقضية المواطن المصري أحمد الجيزاوي المحتجز في المملكة.
وكان السفير السعودي لدى مصر أحمد عبد العزيز قطان قد اكد أنه لم يصدر بالمملكة أي حكم بسجن أو جلد المواطن المصري أحمد الجيزاوي ، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام. وقال قطان إنه تم إلقاء القبض على الجيزاوي وبحوزته كميات كبيرة من الحبوب المخدرة حسب تعبيره



آلاف الأقباط يحيون ذكرى أربعين البابا شنودة


يشارك آلاف الاقباط اليوم في قداس ذكرى الأربعين لرحيل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا شنودة الثالث .وكانت الكنيسة الأرثوذكسية قد أحيت مساء أمس هذه الذكرى بحضور عدد من السياسيين وقادة القوات المسلحة تقدمهم اللواء محمد العصار مندوبا عن رئيس المجلس العسكرى المشير محمد حسين طنطاوى ، واللواء سامى دياب مندوبا عن رئيس الأركان نائب رئيس المجلس العسكرى الفريق سامى عنان ..




مصر تحتفل بالذكرى الثلاثين لإعادة تحرير سيناء


تحتفل مصر اليوم بالذكرى الثلاثين لاعادة تحرير سيناء بعد احتلال دام خمسة عشر عاما عقب نكسة الخامس من يونيو عام الف وتسعمئة وسبعة وستين.كان رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى، ، قد وضع إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول، بهذه المناسبة ، كما وضع المشير إكليلاً من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات. وأناب المشير طنطاوي قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمختلف انحاء الجمهورية فى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندي المجهول بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى .




الوساطة المصرية تفرج عن الأسرى السودانيين


صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية عمرو رشدى بأن وساطة مصر نجحت في الإفراج عن الأسرى السودانيين لدى جنوب السودان.
وأشار الى ان السلطات في جوبا وافقت على إطلاق سراح الأسرى السودانيين وتسليمهم إلى مصر تمهيدا لإعادتهم إلى الخرطوم .وأوضح أن وزارة الخارجية قامت بالتنسيق من خلال سفارتى مصر فى جوبا والخرطوم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لإتمام الأمر



مجلس الأمن يطالب الخرطوم بوقف غاراتها على جنوب السودان


أدان مجلس الأمن الدولي الهجوم على البعثة المشتركة للامم المتحدة والإتحاد الإفريقي في غرب دارفور بالسوادن والذي وقع في العشرين من أبريل الجاري وأدى إلى مقتل جندي في البعثة وإصابة ثلاثة آخرين . من ناحية أخرى طالب المجلس الخرطوم بأن توقف على الفور غاراتها الجوية على جنوب السودان التي أدت إلى مقتل ستة عشر مدنيا وإصابة عشرات آخرين ، قائلا انه سيدرس في الايام المقبلة خطوات اضافية محتملة لمنع تصاعد الاشتباكات بين البلدين إلى حرب .





الإتحاد الإفريقي يطالب الخرطوم بوقف قصف جنوب السودان


دعا الاتحاد الافريقي السودان إلى وقف غاراته الجوية على أراضي دولة جنوب السودان، بينما قطع سلفا كير رئيس جنوب السودان زيارة إلى الصين تحسبا لاحتمال نشوب حرب شاملة بين البلدين.
وقال الاتحاد الأفريقي، في بيان أصدره عقب اجتماع لمجلس السلم والأمن الأفريقي، إن على الخرطوم وقف غاراتها الجوية على ولاية الوحدة الجنوبية الغنية بالنفط.



مقتل 7 في قصف الجيش السوري على بلدات درعا


أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية عن سقوط سبعة قتلى في قصف لقوات الجيش النظامي على عدة بلدات في محافظة درعا. فيما أفاد ناشطون سوريون بوقوع ثلاث انفجارات قوية في حي "الصاخور" بمدينة حلب الواقعة شمال البلاد وانفجارات أخرى في مدينة حماة الواقعة وسط البلاد تلاه إطلاق نار.




أنان لمجلس الأمن: الوضع في سوريا غير مقبول


اتهم نشطاء في المعارضة السورية الامم المتحدة "بالتلاعب بأرواح السوريين" لتلكؤها في نشر مراقبي وقف اطلاق النار في البلاد. من جانبه قال المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان إنه لا يمكن قبول الأوضاع الحالية في سوريا. وأكد أنان في إحاطة قدمها إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي صحة التقارير التي أشارت إلى دخول القوات الحكومية بأسلحتها الثقيلة إلى قلب مدينة حماة.




مراقبين دوليين يتفقدون دمشق وحماة والرستن


صرح المتحدث باسم بعثة المراقبين التابعين للأمم المتحدة في سوريا نيراج سينج ان الفريق واصل جولاته في بؤر الصراع، والتي شملت زيارة أخرى لمدينة دوما في ريف دمشق،جاء ذلك في وقت انضم فيه إلى فريق المراقبين على الارض اربعة مراقبين جدد ليصبح مجمل عدد فريق المراقبين العسكريين الدوليين المنتشرين هناك 15 مراقبا.




منح الوضع القانوني لثلاثة مواقع بالضفة الغربية


منحت إسرائيل الوضع القانوني لثلاثة مواقع استيطانية أقيمت في الضفة الغربية المحتلة في تسعينيات القرن الماضي . من جانبها أعربت الولايات المتحدة عن قلقها للقرار الاسرائيلي واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن ذلك لن يساعد مفاوضات السلام مع الفلسطينيين. وقد أدان نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس القرار مشيرا إلى إنه قد يدفع بالأمور إلى الطريق المسدود




الأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها لقرار إسرائيل


وفي سياق متصل ‎أشار بيان صادر عن الأمم المتحدة إلى أنّ قرار إسرائيل بتشريع ثلاث مستوطنات عشوائيّة في الضفة الغربية يخالف إلتزاماتها بخارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الرباعيّة للشرق الأوسط، ويتناقض أيضًا مع "دعوات عديدة وجهتها الرباعيّة إلى الأطراف المعنية لتفادي الاستفزازات" التي تعرقل جهود السلام.




تواصل الإشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بالبحرين


اصيب أربعة من افراد الشرطة البحرينية بجروح في انفجار بالقرب من قرية الدراز. وقالت وزارة الداخلية ان اثنين من رجال الشرطة الاربعة اصيبا بجروح خطيرة في الانفجار الذي وقع في وقت متأخر امس. وتأتي هذه الأحداث بعد اشتباكات متقطعة بين قوات الشرطة ومحتجين في أعقاب مسيرة لتشييع جنازة أحد المتظاهرين يقول النشطاء إنه قتل خلال الاشتباكات التي نشبت قبيل إنطلاق فعاليات الجائزة الكبرى.




مجلس الأمن يطالب المغرب بتحسين وضع حقوق الإنسان


اعتمد مجلس الامن الدولي قرارًا يمدد بموجبه لعام آخر مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البولسياريو ويطالب القرار أيضا المغرب بـ"تحسين وضع حقوق الإنسان" في المنطقة الخاضعة لسيطرته.
كما يطلب القرار من الفرقاء كافة التعاون في عمليات بعثة الأمم المتحدة، خصوصا في ما يتعلق بحرية عملها واتخاذ التدابير المطلوبة لضمان سلامتها والحرية الكاملة لتنقلها"



باكستان تنحج في تجربة إطلاق صاروخ باليستي



أعلنت باكستان اليوم نجاحها في تجربة اطلاق صاروخ //حتف الباليستي// متوسط المدى في المحيط الهندي . وأفاد بيان عسكري بأن هذا الصاروخ نسخة مطورة من صاروخ /شاهين 1 / من حيث مداه وقدراته الفنية اضافة الى قدرته على حمل رؤوس تقليدية ونووية.جاء ذلك بعد أسبوع من نجاح الهند في إطلاق صاروخ بعيد المدى قادر على حمل رأس نووية يمكنه الوصول إلى مناطق بعيدة مثل العاصمة الصينية بكين وأوروبا الشرقية.




إجراءات أمنية بـ سول لإحتمال هجوم من كوريا الشمالية


أفادت تقارير اخبارية بأن السلطات الكورية الجنوبية قامت بتشديد الاجراءات الأمنية حول تسعة مقار لوسائل إعلامية فى العاصمة / سول / وذلك
تحسبا لاحتمال التعرض لهجوم من جانب كوريا الشمالية . تأتي هذه الاستعدادات بعد تهديد بيونج يانج بأنها ستتخذ اجراء عسكريا خاصا باستخدام وسائل لم يسبق لها مثيل ضد بعض الأهداف في سول نتيجة لاستمرار الخلافات بينهما.



الأرمن يحيون ذكرى الإبادة الجماعية في موسكو


تجمع أكثر من مائة أرمني من بينهم السفير الأرميني إلى روسيا، في موسكو أمس للمشاركة في حفل تأبين لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن التي وقعت عام 1915.. ويتم إحياء ذكرى مجازر الارمن في الرابع والعشرين من أبريل من كل عام ويقول الأرمن إن الإبادة أوقعت اكثر من مليون ونصف المليون قتيل خلال الحرب العالمية الاولى مع انهيار الدولة العثمانية في حين لا تعترف تركيا سوى بمقتل ما بين 300 ألف إلى500 الف شخص ..




يوغوسلافيا تجمع 500 مليون يورو لمشروع إسكان الضحايا


جمعت البوسنة وصربيا وكرواتيا والجبل الأسود ما يقرب من 300 مليون يورو في مؤتمر للمانحين الدوليين عقد أمس في سراييفو، وذلك لمساعدة الأربعة والسبعين ألف شخص المتبقين الذين فقدوا منازلهم في الحروب التي شهدتها يوغسلافيا السابقة قبل عقدين من الزمن ..




الحكومات الأوربية لا تكافح التمييز ضد المسلمين


أكدت منظمة العفو الدولية أن الحكومات الأوروبية، لا تبذل جهودا كافية لمكافحة التمييز ضد المسلمين، مشيرة الى انها تشجعه في بعض الأحيان.
وأوضح مدير المنظمة في أوروبا ووسط آسيا (جون دالهاوزن) أن الكثير من المسلمين يتعرضون للتمييز ضدهم في أوروبا..
تقرير




سائق سيارة إجرة ينقذ فتاة إبتلعها الرصيف في الصين


استطاع أحد السائقين انقاذ فتاة انهار بها أحد الارصفة في مدينة شيان الصينية بعد أن نجح في النزول إلى باطن الحفرة التي سقطت بها الفتاة وتمكن من انتشالها بأعجوبة.




ميت رومني يستعد لمنافسة أوباما


حقق حاكم ولاية "ماساتشوستس" السابق والمرشح الرئاسي الامريكى الجمهوري المحتمل فوزا كاسحا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في خمس ولايات أمريكية هي بنسلفانيا وكونيتيكت ورود آيلاند وديلاوير ونيويورك، دون منافسة تذكر من جانب رئيس مجلس النواب الامريكى السابق نيوت جينجريتش . ومهد رومني بهذا الفوز الطريق لنفسه لبدء تركيز حملته على الانتخابات الرئاسية لمنافسة الرئيس الأمريكي الديمقراطي باراك أوباما في نوفمبر القادم .




فودة يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري


قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في إطار احتفالات المحافظة بأعياد تحرير سيناء . و قال المحافظ أن هذه الذكرى الغالية تؤكد أن سيناء بوابة مصر الشرقية و هي المستقبل لكل المصريين مشيرا إلى أن البدو ساهموا في تنمية وتعمير سيناء وحافظوا عليها وقدموا تضحيات كبيرة من أجلها ..




أبطال المجموعة 39 قتال يحتفلون بأعياد سيناء


أحتفلت أعضاء المجموعة تسعة وثلاثين قتال والتي كانت المسؤولة عن العمليات الفدائية بميناء أيلات الاسرائيلي خلال حرب الاستنزاف بذكرى احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء , حيث عقد اعضاء المجموعة لقاءا مفتوحا على قناة السويس بالاسماعيلية قدموا خلاله التحية لأرواح شهداء أكتوبر ولقائدهم الشهيد ابراهيم الرفاعى. وخلال الاحتفال اشادت المجموعة بالثورة ووصفوها بأنها أهم حدث فى تاريخ مصر لمواجهة الاستبداد والظلم .




شباب سيناء يعلن الحداد العام في ذكرى تحرير سيناء


وخلال الاحتفال بالعيد القومي لتحرير سيناء ،، نظم العشرات من شباب سيناء وقفة احتجاجية امام ديوان عام المحافظة معلنين الحداد العام تعبيرا منهم عن استمرار تهميش سيناء المستمر .وقال عدد من الشباب ان الاوضاع في سيناء لم تشهد أية تغيير سوى استمرار الوعود المتكررة بتعميرها وتنميتها دون تنفيذ مخططات حقيقية على ارضها .




إجراءات أمنية حول صخرة ديان لمنع وصول النشطاء إليها


فرضت القوات المسلحة اجراءات امنية مشدده فى محيط صخرة ديان الواقعة بمدينة الشيخ زويد وقامت بنشر المدرعات والسواتر الترابية حول الصخرة لمنع وصول النشطاء الى الصخرة ودهانها بالعلم المصرى .و اكد مصدر امنى ان الاجراءات الامنية هى اجراءات طبيعية لحماية النصب التذكارى . وكانت حركة ثوار سيناء قد دعت الى حملة للتوجة لدهان صخرة ديان بالعلم المصرى فى اعياد تحرير سيناء .




محافظ البحيرة يأمر بسرعة الإنتهاء من توصيل


وجه المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة بسرعة توصيل المرافق لحوالي مائة وعشرين وحدة سكنية بمشروع إسكان القرى الأكثر احتياجا بمركز أبوحمص . وأكد المحافظ خلال جولته بتلك القرى ضروة الانتهاء من كشوف المستحقين لها مع سرعة الانتهاء أيضا من تجهيزات الأندية وخاصة الانشطة الرياضية المرتبطة بها بتلك القرى . كما شدد الحملاوي على ضرورة الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية وتزويدها بالأطقم الطبية والأدوية المجانية اللازمة لها بتلك القرى.




محافظ المنوفية يدرس عمل تفريعة للكوبري العلوي


في إطار جولاته الميدانية قام المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية بجولة مفاجئة بشوارع مدينة شبين الكوم سيرا على الاقدام للوقوف على عدد من المخالفات التي المنتشرة على امتداد الشارع والمناطق المحيطة به .هذا وقد أكد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات المرورية بالشوارع لتحقيق الانضباط في الشارع وسيولة المرور وإزالة الإشغالات الموجودة على جانبي الشوارع ..




محافظ الغربية يتفقد العديد من المشروعات بكفر الزيات


تفقد المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية، والمستشار حسين خليل عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد عددا من المشروعات بقرى كفر الزيات ، ودعا المحافظ الحضور الى التدقيق فى اختيار رئيس الجمهورية المقبل ، ليكون نابعا من تراب مصر وتراثها ، وخادما للشعب . واستمع المحافظ خلال جولته الى المشكلات التي تواجه المواطنين ووجه بسرعة العمل على حلها .




محافظ بني سويف يشهد حفل زفاف جماعي للأيتام


شهد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف الاحتفالية التي نظمتها جمعية دار الأورمان بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية حفل زفاف جماعيا لعشرة من العرائس الأيتام وتكريم أمهات مثاليات قمن برعاية الأيتام تطوعا . ويأتي الحفل ضمن فعاليات الاحتفال بالأيتام في إبريل من كل عام ، والتي تضمنت أيضا تكريم للمتفوقين علميا وحفظة القرآن الكريم من أبناء مؤسسة رعاية الأيتام في بني سويف .




شرطة الاثار تضبط 12 شخصاً اثناء التنقيب عن الأثار


نجحت شرطة الاثار والسياحة بمنطقة جنوب الصعيد في ضبط اثنى عشر شخصا اثناء التنقيب عن الاثار بالاقصر واسنا واسوان وتم التحفظ علي المضبوطات الاثرية . تأتي الحملات الامنية في اطار مكافحة محاولات بعض الخارجين عن القانون للحفر والتنقيب عن الاثار بطريقة غير مشروعة . كان اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة السياحة والاثار قد اصدر توجيهاته الى اللواء محمود عبد الجواد مدير ادارة البحث الجنائى بتكثيف الحملات الامنية لمواجهة عمليات التنقيب عن الاثار .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق