شارك مع اصدقائك

23 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV - وزير البترول: إلغاء تصدير الغاز لإسرائيل خلاف تجاري - إسرائيل: إنهاء إتفاق الغاز لا يشير لوجود أزمة مع مصر - طنطاوي يهنىء المصريين بعيد تحرير سيناء وعيد العمال - أنصار أبو إسماعيل يواصلون إعتصامهم بميدان التحرير - إقتراحات الشعب توافق على تعديل قانون الغدر ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV


أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 23 أبريل 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




وزير البترول: إلغاء تصدير الغاز لإسرائيل خلاف تجاري


اكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس/ عبد الله غراب ان قرار الغاء التعاقد مع شركة شرق المتوسط والخاص بتصدير الغاز لاسرائيل هو إجراء لا يخرج عن كونه خلاف تجاري ولا تحكمه أية اعتبارات سياسية ، كما أنه لا يعكس أي توجهات من قبل الدولة.
كانت الهيئة العام للبترول قد اعلنت أن الشركة الوطنية للغاز المصرية أبلغت شركة /شرق المتوسط للغاز/ التى تقوم بتصدير الغاز لإسرائيل بالغاء التعاقد معها بسبب عدم وفاء الشركة المعنية بالتزاماتها في التعاقد




إسرائيل: إنهاء إتفاق الغاز لا يشير لوجود أزمة مع مصر


رد الفعل الإسرائيلي جاء متباينا .... وفي حين اعتبر وزير الخارجية افيجدور ليبرمان إن اقدام مصر على إلغاء اتفاق الغاز مؤشر لا يبشر بالخير مع حرصه على التأكيد على ان بلاده معنية بالحفاظ على معاهدة السلام الموقعة مع مصر. فان مسئولين إسرائيليين أكدوا في وقت سابق أن إنهاء الاتفاق لا يشير إلى وجود أزمة في العلاقات بين البلدين .. بل هي جزء من نزاع بين شركة خاصة وشركة حكومية مصرية..
من جانبه اعرب وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتز عن قلقه العميق إزاء القرار المصري معتبرا انه سابقة خطيرة بينما اعتبرت الشركة الاسرائيلية المستوردة للغاز القرار غير قانوني وطالبت بالتراجع عنه




طنطاوي يهنىء المصريين بعيد تحرير سيناء وعيد العمال


هنأ المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب المصرى بمناسبة عيد تحرير سيناء الذى وصفه بأنه مناسبة تمثل مرحلة مهمة تحققت بفضل نصر اكتوبر المجيد الذى تم استكماله بتحرير بقية التراب الوطنى فى طابا .. كما وجه التحية للشعب المصرى بمناسبة قرب عيد العمال ..
من ناحية أخرى قال المشير طنطاوي ، إننا لن نسمح لأحد أن يخفض من كفاءة القوات المسلحة ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لا تتدخل فى السياسة .. مضيفاً أن المجلس العسكري لن يسمح لأحد من الداخل أو الخارج بالتأثير على القوات المسلحة لتحويلها لقوات سياسية ، أو قوات تعمل فقط من أجل مكافحة الإرهاب .



أنصار أبو إسماعيل يواصلون إعتصامهم بميدان التحرير


يواصل أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى بميدان التحرير، على الرغم من المبادرة التى كان قد أعلن عنها أبو إسماعيل فى وقت سابق لتعليق الاعتصام بشكل مؤقت. وقام أنصار أبو إسماعيل الذين يتمركزون بالمنطقة المواجهة لمجمع التحرير والحديقة التى تتوسط الميدان بتنظيم العديد من المسيرات أمس داخل الميدان بين الحين والاخر للتعبير عن مطالبهم.





إقتراحات الشعب توافق على تعديل قانون الغدر


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم على اقتراح بمشروع قانون يقضي بتعديل بعض أحكام قانون إفساد الحياة السياسية .
ونص التعديل الذي قدمه نائب حزب الحرية والعدالة صبحي صالح على أنه يعد مرتكبا لجريمة افساد الحياة السياسية كل شخص كان مكلفا بخدمة عامة او له صفة نيابية اوارتكب بعد اول نوفمبر سنة 1973 فعلا من الافعال الاتية ... افساد الحياة السياسية أواستغلال النفوذ أو التاثير فى القضاء أو تزوير الانتخابات




الكتاتني يطالب العسكري بالتصديق على قانون العزل


كان رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتني قد دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتصديق على تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية المعرف بقانون العزل السياسي لإصداره في أقرب وقت ممكن. وقال الكتاتني إن هذا القانون لقي ترحيبا واسعا فى الشارع لأنه يحقق هدفا من أهداف الثورة. وأوضح الكتاتنى أنه بإسم نواب الشعب يطالب بسرعة إصدار هذا القانون حتى يؤتي الأثر الذى شرع من أجله .




الحكومة المصرية ترفض منح تراخيص لـ 8 منظمات أمريكية


رفضت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية منح ثمانية منظمات مجتمع مدنى أمريكية ترخيصا بالعمل على الأراضى المصرية.. لعدم إتفاق
أنشطتها مع تحقيق الدولة لسيادتها .
وحذر مصدر مسئول بالوزارة من أنه فى حالة عمل هذه المنظمات على الأراضى المصرية بدون ترخيص ستقع تحت طائلة القانون .يذكر أن من بين هذه المنظمات منظمة "كارتر" ومنظمة "الحقوق والحريات العالمى" وكذلك "معهد الأمن الأمريكى"




براءة أسامة سليمان في قضية التنظيم الدولي للإخوان


قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواري اليوم ببراءة القيادي الإخواني الدكتور أسامة محمد سليمان في قضية اتهامه وأربعة آخرين بغسل وتبييض الأموال وتمويل جماعة محظورة قانونا، وهي القضية التي عرفت بـ "التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين". وعقب صدور الحكم، قال أسامة سليمان إنه الوحيد الذى حكم عليه حضوريا فى هذه القضية وانه قام بالفعل بتنفيذ فترة العقوبة كاملة.
وكان المرشح لرئاسة الجمهورية سليم العوا،قد حضر للدفاع عن المتهم الخامس الدكتور أسامة محمد، وطالب له بالبراءة مؤكدا أن موكله يواجه تهمة تمويل نشاط جماعة محظورة، ولم تعد الجماعة كذلك، مما يسقط الاتهام عن موكله



الخرطوم وجوبا يتبادلان الإتهام بإطلاق النار


اتهم كل من السودان وجنوب السودان الآخر بشن هجمات جديدة علي اراضيه..وقال جنوب السودان ان القوات السودانية هاجمت قرى على عمق عشرة كيلومترات على جانبه من الحدود وانها شنت غارات جوية على سلسلة من المناطق من بينها ولاية الوحدة المنتجة للنفط بجنوب السودان.
من جانبه نفى السودان هذه الاتهامات وقال إنه صد هجوما ضخما شنه مقاتلو الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال - في ولاية جنوب كردفان يأتي ذلك فيما أفاد شهود عيان أن طائرات حربية سودانية شنت غارات على جنوب السودان مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص قرب بلدة بنتيو في الجنوب




مقتل 1200 جندي جنوبي في مواجهات في هجليج


أعلن قائد القوات السودانية في هجليج كمال معروف أن عدد القتلى خلال عمليات السيطرة على المنطقة النفطية في صفوف جيش جنوب السودان بلغ الف ومائتي جندي . ياتي هذا بينما اعلن الرئيس السوداني عمر البشير الذي يقوم بزيارة تفقدية لمنطقة هجليج انه لن يتفاوض مع جنوب السودان وذلك على رغم النداءات الملحة من قبل الامم المتحدة والولايات المتحدة.
ووصل البشير الى منطقة هجليج ، وذلك اثر استعادة الجيش السوداني السيطرة عليها بعد عشرة ايام على احتلال قوات جنوب السودان لها




وزير الخارجية محمد كامل يلتقي مع برهان غليون



يلتقي اليوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو بالقاهرة رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون ..وأكدت وزارة الخارجية بأن اللقاء يندرج في اطار جهود مصر لحث المعارضة السورية على توحيد صفوفها والانتظام فى كيان واحد يطرح رؤية متفق عليها في ما بينهم بشأن مستقبل سوريا موضحة ان الوزير سيلتقي بكل أطياف المعارضة السورية لاستكشاف سبل حل الازمة ووقف العنف وحقن الدماء في سوريا.





28 قتيلا وإصابة العشرات جراء قصف قوات الأمن بحماة



أفاد ناشطون سوريون بمقتل ثمانية وعشرين شخصا وإصابة عشرات الجرحى جراء قصف عنيف لقوات الأمن على حيي "الأربعين" و"مشاع الأربعين" في حماة . فيما أعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن مدينة "داعل" بمحافظة "درعا" تتعرض لإطلاق نار كثيف واقتحام بالدبابات من قبل القوات النظامية. يشار إلى أن قوات الأمن السورية قامت بشن هجوم واسع فجر اليوم على مدينة "البوكمال" بمحافظة "دير الزور" مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص .





وفد المراقبين الدوليين يتفقد الأوضاع في حماة والرستين


ياتى هذا بينما حث الوسيط الدولي كوفي عنان الحكومة السورية والمعارضة العمل مع فريق مراقبي وقف اطلاق النار الموسع التابع للامم المتحدة لدعم وقف اطلاق النار.
في غضون ذلك تواصل عمل فريق المراقبين لوقف اطلاق النار في سوريا وأكد المتحدث باسم الامم المتحدة نيراج سينج ان فريق المراقبين زار أمس وسط مدينة حماة لمراقبة الهدنة المفترضة بين القوات الحكومية والجيش السوري الحر. كما أوضح سينج ان الفريق قام بجولة أيضا في الرستن، التي يسيطر عليها المعارضون للرئيس بشار الاسد




الإتحاد الأوروبي يقرر عقوبات جديدة على النظام السوري


من ناحية اخرى أفادت مصادر دبلوماسية أن الاتحاد الاوروبي قرر اليوم خلال اجتماع لسفراء الدول الـ27 الاعضاء في الاتحاد، عقوبات جديدة على النظام السوري تشمل حظر صادرات المواد الفاخرة، والمواد التي يمكن أن تستخدم لقمع المتظاهرين.
واأكد دبلوماسي غربي أن الاتحاد يستهدف بهذه العقوبات نمط حياة الرئيس بشار الاسد وزوجته، بعدما تناقلت الصحف مؤخراً أخباراً عن اقبال اسماء على شراء المنتجات الفاخرة




1600 أسير في سجون إسرائيل يواصلون الإضراب لليوم السابع


يواصل نحو الف وستمائة اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي احتجاجا على الممارسات التعسفية ضدهم وللمطالبة بحقوقهم .
كان الاسرى قد بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي للضغط على الاحتلال لتلبية مطالبهم وأبرزها إنهاء العزل الانفرادي وتحسين المعاملة والسماح لأهالي غزة بزيارة أسراهم




مقتل 13 عنصراً من القاعدة في قصف الجيش اليمني



في اليمن .. أعلنت وزارة الدفاع مقتل ثلاثة عشر مسلحا من تنظيم القاعدة في ضربة جوية استهدفت تجمعا لهم في منطقة المثلث جنوب شرق مدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن. وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع إن معظم القياديين القدامى فى تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم مما دفع قيادات جديدة من الصف الثانى لأن تدير العمليات الإرهابية فى المحافظة ومناطق أخرى.





المالكي يصل إلى طهران بصحبة وفد سياسي رفيع



يواصل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران والتى كان قد وصلها على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع. وفي مستهل زيارته التقى المالكي الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ، والذي وصف العلاقات بين طهران وبغداد بالخاصة والاستثنائية، موضحا أنه لا توجد أية قيود أمام تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية الشاملة والمشاركة على الأصعدة الإقليمية والدولية بين الدولتين.





الحرس الإيراني يفكك 4 شفرات لطائرة تجسس أمريكية



في المقابل, أوضح قائد القوات الجوية التابعة لحرسِ الثورة الاسلامية في ايران الجنرال أمير علي حاجي زادة آخرالمستجدات بالنسبة لعمليات تفكيك شفرات طائرة التجسس الامريكية . وقال الجنرال حاجي زادة ان هذه الطائرة بمثابة كنز قيم للبلاد. واكد حاجي زادة ان العلماء الشباب في الحرس الثوري حصلوا على كافة معلومات وبرامج هذه الطائرة ، مشيرا إلى ان الطائرة نفسها كانت قد شاركت في عمليات استطلاع معقل بن لادن في باكستان قبل تصفيته باسبوعين.





تحديد العلاقات بين كابل وواشنطن بعد إنسحاب قوات الناتو



استكملت أفغانستان والولايات المتحدة امس مشروع اتفاق الشراكة الإستراتيجية الرامي إلى تحديد العلاقات بين كابل وواشنطن بعد انسحاب القوات القتالية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تقودها واشنطن عام 2014.
وقال كبير المستشارين الأمنيين للرئيس الأفغاني رانجين سبانتا إن الاتفاق سيحال إلى الجمعية الوطنية (البرلمان) للتصديق عليه، قبل أن يوقع عليه الرئيس الافغاني حامد كرزاي والرئيس الامريكي باراك أوباما. من جانبه قال سفير الولايات المتحدة في أفغانستان راين كروكر أن بلاده تهدف الي شراكة تسهم في إلحاق الهزيمة بالقاعدة وأتباعها





أراء تتوقع فوز هولاند في جولة الإعادة بانتخابات فرنسا


تمكن كل من الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي والمرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند من الفوز فى الجولة الأولى من الانتخابات
الرئاسية الفرنسية ليخوضا جولة الإعادة المقررة في السادس من مايو المقبل .. واظهر آخر استطلاعان للرأي العام أن هولاند سيتفوق على ساركوزي في الدورة الثانية بفارق مريح




كوريا الشمالية تهدد بتدمير أهداف فى كوريا الجنوبية



هددت كورياالشمالية اليوم بشن أعمال عسكرية لتدمير أهداف كورية جنوبية رئيسية ، بما يشير إلى تصاعد حدة التوترات القائمة بين الكوريتين ، لا سيما بعد فشل الشمال في إطلاق صاروخ بعيد المدى . وكشف مسئول بارز في الجيش الكوري الشمالي عن نية بيونج يانج إطلاق عمليات عسكرية خاصة لمواجهة التحديات الخطيرة التي تشكلها ما اسماها جماعة الخائنين.





الدورة البرلمانية تفتح أعمالها بغياب سو تشي


علق الاتحاد الاوروبي اليوم لمدة سنة كل عقوباته على مينمار باستثناء الحظر على الاسلحة، في خطوة تهدف الى تشجيع الاصلاحات والاستمرار في ممارسة الضغط على الحكومة التي خلفت النظام العسكري في مارس 2011.
في غضون ذلك افتتحت اليوم الدورة البرلمانية الجديدة في مينمار بغياب المعارضة البارزة اونغ سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام لرفضها اداء القسم في صيغته الحالية المتضمنة عبارة "صيانة" الدستور




إستعدادات مكثفة لمواجهة نشاط بركان مكسيكوستي



رفع المركز الوطني لرصد الكوارث بالمكسيك مستوى التأهب إلى المستوى الثالث بعد أن واصل البركان إرسال أعمدة شاهقة من الرماد وبخار الماء بلغ ارتفاعها نحو خمسة آلاف وخمسمائة متر تقريبا .هذا وتواصل السلطات المكسيكية توفير كافة الامكانيات اللازمة بتجهيز الطرق وتوفير سيارات الاسعاف وكذلك الملاجئ لنقل سكان المنطقة القريبة من البركان اليها و الذين يقدر عددهم بأكثر من خمسين ألفا تحسبا لحدوث انفجار داخل البركان





ندوة علمية لبحث نقص المياه بأفغانستان



نظم المركز الثقافي الفرنسي في العاصمة الأفغانية كابول سلسلة من المحاضرات حول احياء ذكرى يوم الارض ،، وتركزت المناقشات على قضية ندرة المياه بأفغانستان وكيفية الحفاظ عليها في ضوء تزايد المخاطر التي تواجهها لكونها دولة غير ساحلية .كما تطرقت المناقشات أيضا الى توزيعات المياه في أفغانستان ومشكلات مياه الشرب الملوثة وإيجاد الحلول لها .





وزير المالية : تجميد أموال الصناديق الخاصة قرار تنظيمي


عودة الى الشان المحلي, حيث قال وزير المالية ممتاز السعيد إن قرار رئيس مجلس الوزراء تجميد أموال الصناديق والحسابات الخاصة بالبنوك التجارية والذي طبق على مبلغ 8ر8 مليار جنيه هو قرار تنظيمي .
وأشار السعيد أن القرار لا يستهدف استيلاء الحكومة على أموال تلك الصناديق والحسابات وإنما استخدامها كحسابات مساندة لحسابات الحكومة من خلال إلزام الصناديق والحسابات الخاصة بنقل حساباتها من البنوك التجارية للبنك المركزي في إطار حساب الخزانة الموحد




إرتفاع أسعار السلع الغذائية خلال مارس الماضى


اظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ان أسعارأغلب السلع الغذائية قفزت خلال شهر مارس الماضى مقارنة بالشهر السابق عليه.. وأوضح الجهاز فى تقريره الشهرى لمتوسط أسعار المستهلك ارتفاع الاسماك واللحوم البيضاء بأكثر من من عشرة بالمائة خلال الفترة المذكورة .
وعلى اساس سنوى ، أشار الجهاز إلى ارتفاع كافة السلع الغذائية خلال شهر مارس الماضى مقارنة بنفس الشهر من 2011 بأكثر من خمسة عشر
بالمائة




حمدين صباحي: رئيس مصر يجب أن يكون خادماً للشعب



أكد حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية أن رئيس مصر القادم يجب أن يعمل لخدمة الشعب ومصلحة البلاد في المقام الأول بعيدا عن التبعية والاملاءات الخارجية التي "قزمت" من دور مصر إقليميا ودوليا ابان عهد الرئيس السابق .. جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية والذي تطرق خلاله إلى ان الدولة البرلمانية ستخلق نظاما ديكتاتوريا فاسدا بمنح جميع الصلاحيات لرئيس الوزراء مؤكدا على أن النظام الرئاسى هو أصلح نظام لحكم مصر بحسب قوله ..





إشتباكات بين مؤيدي ومعارضي محمد مرسي



انتهى مؤتمر الدكتور محمد مرسي المرشح على منصب رئيس الجمهورية باحداث عنف أمام استاد المنصورة الرياضي بعد نشوب اشتباكات بين مؤيدين ومناهضين له اثناء تنظيم وقفة احتجاجية عقب انتهاء المؤتمر . وادت الاشتباكات الى اصابة عدد من المعارضين لمرسي و نقل عدد منهم بسيارات الاسعاف إلى مستشفي الطواريء بالمنصورة لتلقي العلاج ، كما تم تحرير محاضر جماعية حول ملابسات الأحداث .





إرتفاع حالات الوفاة فى حريق طنطا إلى 4 حالات و27 مصاب



صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة بأن الحريق الذى شب بشركة بيع المصنوعات بمنطقة الخان بطنطا أمس أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة سبعة وعشرين اخرين . وذكر بيان لوزارة الصحة إن الاصابات كانت عبارة عن اختناقات بسبب الحروق وصعوبة فى التنفس وكدمات وجروح وكسور. كانت قوات الإطفاء بمحافظة الغربية قد تمكنت من السيطرة على الحريق الذي نشب بمنطقة "الخان" التجارية بمدينة طنطا، والمكتظة بالمحال التجارية والمساكن .





حريق نشب بمخزن خيش ومنزلين بسوهاج


نشب حريق بمخزن خيش بشارع ترعة نجع حمادي دائرة مركز شرطة سوهاج .. وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية امن سوهاج وقوات الحماية المدنية ، حيث تم الاستعانة بعدد 5 سيارات اطفاء مجهزة للسيطرة علي الحريق .. هذا وقد تبين أن الحريق اندلع نتيجة تطاير الشرر عقب قيام بعض الاهالي باشعال النيران بكمية من القمامة كانت مجاورة للمخزن ..
وأشارت المعاينة المبدئية إلى احتراق منزلين مجاورين للمخزن فيما لم تقع أية اصابة بشرية وانحصرت التلفيات في احتراق محتويات المخزن وبعض المنقولات الخشبية والمنزلية .




حفل تأبين البابا شنودة بالمنيا



أكد عادل رمزي المحامي رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية بالمنيا أن البابا شنودة الثالث كان وطنيا مخلصا ومعلما وقائدا حظى بحب الجميع لتأكيده على ضرورة سمو روح التراحم والوئام والألفة بين الأفراد .. جاء ذلك خلال حفل تأبين قداسة البابا شنودة بحضور السكرتير العام لمحافظة المنيا ووكيل وزارة التربية والتعليم .. وفي الاطار ذاته اشار عدد من الحضور إلى ان البابا كان دائم التاكيد علي رفض التدخل الاجنبي في الشئون المصرية، مضيفين أن الجنازة المهيبة التي اقيمت للبابا عكست مدي الحب الذي كان يتمتع به من جميع اطياف الشعب المصري ..





حفل زفاف لـ 16 عروس من غير القادرين بجنوب سيناء



أقامت محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية ومركز دعم المرأة بطور سيناء احتفالية كبرى لزفاف ستة عشر عروسا من أبناء المحافظة من غير القادرين مادياً بينهم ثلاثة أيتام بحضور ذويهم . شارك في إحياء الحفل فرق الفلكلور الشعبي التابعين لقصر الثقافة. هذا وقد حرص اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على تكريم وتهنئة العرائس بتقديم هدايا مادية وعينية لهم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق