شارك مع اصدقائك

19 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 19 ابريل 2012 من قناة ONTV - الكتاتني يعقد إجتماع مع القوى السياسية بشأن التأسيسية - لجنة انتخابات الرئاسة تعرض أسباب رفض التظلمات - الشاطر يحذر من تأجيل الانتخابات الرئاسية - القوى السياسية تدعوا لمليونية غدا لمنع ترشيح الفلول - وزير المالية: مصر لا تواجه خطر الإفلاس ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 19 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 19إبريل 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





الكتاتني يعقد إجتماع مع القوى السياسية بشأن التأسيسية


يعقد اليوم بمقر مجلس الشعب اجتماع يضم رؤساء الهيئات البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى وبمشاركة رؤساء عشرين حزبا سياسيا ممثلة بالبرلمان وثلاثة مستقلين لبحث الموقف من الجمعية التأسيسية للدستور، في ضوء حكم محكمة القضاء الإداري بوقف قرار تشكيل الجمعية المنوط بها وضع الدستور. وكان رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتني كلف أمس لجنة الشئون الدستورية بإعداد مشروع لمعايير انتخاب الجمعية التأسيسة لكتابة الدستور الجديد تكون متطابقة مع المادة الستين من الاعلان الدستورى.




لجنة انتخابات الرئاسة تعرض أسباب رفض التظلمات


أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا الأسباب الكاملة لرفض التظلمات المقدمة من المرشحين العشرة المستبعدين من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في آواخر مايو المقبل..وأكدت اللجنة أن التظلمات المقدمة لم تأت بجديد ينال من القرار السابق صدوره من اللجنة.




الشاطر يحذر من تأجيل الانتخابات الرئاسية


من جهته حذر المرشح الرئاسى المستبعد المهندس خيرت الشاطر من تأجيل انتخابات الرئاسة المقرر أن تبدا في الثالث والعشرين من مايو المقبل . وجدد التأكيد على دعمه الكامل لمرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي . وأشار الى أن المجلس العسكري يبحث عن رئيس يمثله، على حد قوله، مؤكدا أن جماعة الإخوان ستنزل الى الميادين غدا الجمعة فيما سماه جمعة التسليم الحقيقي للسلطة وحماية منجزات الثورة.




القوى السياسية تدعوا لمليونية غدا لمنع ترشيح الفلول


إلى ذلك دعا العديد من الأحزاب السياسية والحركات والائتلافات الثورية للمشاركة غدا في مليونية تقرير المصير بميدان التحرير وجميع ميادين مصر للمطالبة بمنع رموز النظام السابق من الترشح لانتخابات الرئاسة واسراع المجلس العسكري في تسليم السلطة الى حكومة مدنية في موعد غايته الثلاثين من يونيو المقبل..




وزير المالية: مصر لا تواجه خطر الإفلاس


نفى ممتاز السعيد وزير المالية إن مصر قد تواجه خطر الإفلاس مؤكدا عدم تخلف الحكومة عن دفع أية أقساط أو فوائد للدين العام المحلي والخارجي، وأشار إلى أنه تم سداد أقساط مساهمات مصر في المنظمات الدولية للعام المالي الحالي.. وأضاف أن الدين الخارجي على مصر من أقل معدلات الدين في الدول المختلفة.




معتقلين مصريين بالسجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام


اعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية دخول ثلاثة معتقلين مصريين في إضراب عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم. الاعلان الاسرائيلي جاء بعد تردد أنباء حول بدء نحو خمسة وستين مصريا في سجون منطقة النقب الإسرائيلية إضرابا عن الطعام بهدف فك أسرهم لكونهم سجناء سياسيين وليسوا جنائيين .




البحوث الإسلامية تعقد جلسة طارئة لزيارة المفتي للقدس


يعقد مجمع البحوث الإسلامية، اليوم، جلسة طارئة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لمناقشة تداعيات زيارة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، للقدس الشريف. ومن المقرر أن يعقب الاجتماع مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، لإعلان تفاصيل ما جرى من نقاشات بين أعضاء المجمع، وتظاهر المئات من طلاب جامعة الأزهر، مساء أمس في المدينة الجامعية، احتجاجًا على زيارة جمعة، للقدس التي أكد أنها تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية وبدون الحصول على أى تأشيرات أو أختام دخول من إسرائيل.





بان كي مون يوصي بإرسال 300 مراقب إلى سوريا



إلى الشأن السوري حيث يعقد مجلس الأمن جلسة للتشاور بشأن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخاص بتقييمه لمدى تنفيذ قرار مجلس الأمن الذي تم إعتماده بشأن سوريا الأسبوع الماضي. وكان مون أبلغ مجلس الأمن بأن الحكومة السورية لم تلتزم بشكل كامل بخطة كوفي عنان لإحلال السلام في سوريا. واضاف الامين العام ان سوريا لم تسحب قواتها وأسلحتها الثقيلة من المدن. واوصى مون المجلس بإرسال بعثة تضم ثلاثمئة مراقب لوقف اطلاق النار لفترة اولية مدتها ثلاثة شهور.





وزير خارجية يشاركون في إجتماع حول سوريا



في غضون ذلك تجتمع اليوم في العاصمة الفرنسية باريس مجموعة أصدقاء سوريا، في لقاء هو الثالث، بعد اجتماعي تونس وتركيا، وأعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن خمسة عشر وزير خارجية سيشاركون في المؤتمر، موضحا أن السبب للدعوة إلى الاجتماع يعود إلى العراقيل التي تضعها دمشق أمام انتشار مهمة المراقبين الأمميين ومواصلة القمع من قبل النظام السوري بما يخالف تعهداته، وهو ما يتطلب رد فعل قوياً من الأسرة الدولية.





فريق المراقبين الدوليين يواصل مهامه بسوريا




واصلت طليعة فريق المراقبين الدوليين مهمتها في سوريا، وانضم المزيد إليها أمس أملا في الوصول بعدد أفرادها إلى مئة وعشرين مراقب، وبحسب تصريحات العقيد أحمد حميش، رئيس فريق المراقبة فإن مهمة الفريق تقوم على التخطيط لبناء علاقات مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة والمعارضة.
تصريح العقيد أحمد حميش/ رئيس فريق المراقبة الدولي





المعلم يؤكد من بكين التزام الحكومة السورية بخطة عنان



قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن بلاده ملتزمة بخطة وقف إطلاق النار التي وضعها المبعوث الدولي كوفي عنان، بالرغم من استمرار هجمات النظام على المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار. وفي اجتماع مع نظيره الصيني يانغ جيتشي في بكين، قال المعلم إن حكومة بلاده ستحترم وتنفذ التزاماتها بسحب قوات الجيش من المدن وستتعاون مع مراقبي الأمم المتحدة..





قتلى وجرحى في صفوف المعارضة السورية


ميدانيا أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن القوات السورية اقتحمت اليوم حي الطب في ريف دير الزور ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة ثلاثة بجروح إثر إطلاق نار، تبعه اشتباكات مع مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة عن الجيش السوري.
يأتي ذلك فيما أفادت لجان التنسيق المحلية أمس بمقتل تسعة وثلاثين شخصا برصاص قوات الأمن، مشيرة إلى أن معظم القتلى سقطوا في درعا وحمص وإدلب




إيقاف سفينة ألمانية بتركيا بدعوى شحنها أسلحة لسوريا



قال مسؤولون أتراك إن السلطات سوف تفحص سفينة مملوكة لشركة ألمانية بسبب مزاعم بأنها قد تكون تحمل أسلحة إلى سوريا.. وتم إيقاف السفينة "أتلانتيك" في البحر المتوسط الأسبوع الماضي بعدما تلقى مالكوها معلومات ترجح حملها لأسلحة أرسلها منشقون عن الحكومة السورية، فيما نفت الشركة الألمانية المالكة للسفينة أي معلومات لديها بهذا لشأن..





مقتل 30 شخصاً وإصابة 120 بالعاصمة العراقية بغداد



قتل اكثر من ثلاثين شخصا فى الاقل بينهم عناصر من الشرطة والجيش واصيب نحو مئة وعشرين في سلسلة هجمات متفرقة اليوم في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات كركوك والانبار وديالى. وأوضح مصدر أمني أن عشرة أشخاص قتلوا بانفجار عدة سيارات مفخخة في بغداد استهدفت إحداها موكب وزير الصحة، بينما قتل ستة أشخاص في منطقة التاجي. كما قتل وأصيب آخرون في سامراء وكركوك وبعقوبة نتيجة عبوات ناسفة وسيارات ملغمة وهجمات مسلحة.





البشير: السودان لن يتخلى عن شبر من أراضيه



في الشأن السوداني ، قال الرئيس عمر حسن البشير اليوم إنه سيسترد منطقة هجليج النفطية بعد تصاعد الاشتباكات الحدودية مع جنوب السودان. وأضاف أمام حشد ضم الآلاف في مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان ان بلاده لن تتخلى عن شبر واحد من الأرض مهددا بقطع يد من تمتد على السودان. وأضاف ان هجليج مكانها في كردفان.





مقتل 7 من عناصر القاعدة شمال شرق اليمن



شنت الطائرات الحربية اليمنية هجوما على مواقع تابعة للجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة شمال شرق مدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد. وقالت وزارة الدفاع إن الهجوم اسفر عن مصرع سبعة من مسلحي تنظيم القاعدة منهم اربعة صوماليين في غارة جوية استهدفت تجمعا لهم شمال شرق المدينة، بالتوازي مع مواجهات برية شاركت فيها وحدات عسكرية أوقعت سبعة قتلى من مسلحي التنظيم.





إصرار ليبي على محاكمة سيف الإسلام القذافي


اجتمع لويس مورينو أوكامبو مدعي المحكمة الجنائية الدولية مع مسؤولين ليبيين في طرابلس حيث أصروا على ان سيف الإسلام القذافي المعتقل سيحاكم في ليبيا على الرغم من مطالب المحكمة بتسليمها إياه. وقال رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل ان ليبيا ستتخذ الخطوات الضرورية لاظهار انها قادرة على محاكمته.
تصريح عبدالجليل




الجنزوري يبحث مجموعة إجراءات للدفع بعجلة الإنتاج



عقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزوري لبحث مجموعة من الإجراءات التي تسهم في دفع عجلة الأداء الإقتصادي وتخفيف عجز الموازنة وجذب الإستثمارات وتشغيل المصانع المغلقة والمتعثرة، إلى جانب متابعة توفير السلع الأساسية والتموينية في الأسواق. كما استعرض الإجتماع الملف الأمني وما تحقق من تحسن في الأوضاع الأمنية بمختلف المحافظات.





الأنبا باخوميوس: الأقباط مصريين .. ولن يهاجروا


قررت الكنيسة القبطية تأجيل قيد الناخبين فى انتخابات البابا الى يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي ليتواكب مع عمل لجنة قبول الترشيحات المعروفة بلجنة الثمانية عشر.
ياتى هذا بينما أكد الانبا باخوميوس القائم مقام البطريرك ان الاقباط مثل كل المصريين يعتزون بوطنهم ، ولن يهاجروا منه..وقال الانبا باخوميوس على هامش حفل تأبين للبابا شنودة ان الاقباط سيظلوا مواطنين مصريين اوفياء لوطنهم مشاركين فى كل افراحه والامه ويدهم فى ايدى اخوتهم المسلمين لبناء الوطن والتضحية من اجل نهضته والارتقاء به والاعلاء من شأنه




البيت الابيض ينتقد عدم صدق حكومة الأسد



بدوره انتقد البيت الابيض عدم صدق حكومة الرئيس السوري بشار الاسد لاستمرارها في قصف المعارضين برغم اتفاق وقف اطلاق النار، وحذر المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني من الخطوات التالية من جانب المجتمع الدولي ما لم تتوقف الهجمات. وقال كارني إن واشنطن ستعمل مع حلفائها وشركائها بشأن الخطوات التالية، مطالبا النظام السوري بالسماح للشعب بتقرير مصيره بنفسه.





رسالة لزوجة الأسد للتوصل لحل الأزمة السورية



وجهت زوجتا دبلوماسيين بالأمم المتحدة نداء لقرينة الرئيس بشار الأسد لحثها على القيام بدور ايجابي لحل الأزمة السورية ومطالبة زوجها بوقف كل أشكال العنف ضد معارضيه..





جبهة جديدة في القتال بين الخرطوم وجوبا



وعلى صعيد متصل .. تبادل السودان وجنوب السودان الاتهامات بفتح جبهة جديدة من القتال في الحدود المختلف عليها بين الدولتين، واندلعت الاشتباكات الجديدة شمال مدينة أويل في دولة جنوب السودان غرب حقل هجليج النفطي. وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان إن سبعة جنود جنوبيين وخمسة عشر جنديا سودانيا قتلوا خلال الاشتباكات.. بينما لم تعلق القوات المسلحة السودانية على الحادث.





إسرائيل تحيي ذكرى ما يسمى ضحايا الهولوكوست



أطلقت الصفارات في أنحاء إسرائيل لمدة دقيقتين احياءا لذكرى ما يسمى بضحايا الهولوكوست على يد النازيين إبان الحرب العالمية الثانية. ويصر قادة إسرائيل على ابقاء تلك الذكرى حاضرة في مخيلة العالم كدرع واق لهم لتبرير ممارساتهم العدوانية في حق الشعب الفلسطيني.




إدانة أفغانية لصور جنود أمريكين بجوار جثث مسلحين



وصف الرئيس الافغاني حامد كرزاي صورا التقطت لجنود أمريكيين مع جثث انتحاريين أفغان بأنها "غير ادمية" وعد كرزاي ان نقل المسؤولية الامنية سريعا الى قوات الامن الافغانية ضروري لضمان عدم تكرار مثل هذه الاحداث . من جانبه قدم وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا اعتذاره عن هذه الصور التى نشرتها صحيفة امريكية متوقعا ان تتسبب في أعمال عنف انتقامية.





مسيرة الألتراس وإستعدادات مليونية حماية الثورة



مسيرة الألتراس بإمبإبة تحت إسم الشهداء مش أرقام يعرضون على شاشة أجزاء من مذبحة بورسعيد ولقطات من برنامج أخر كلام للإعلامي يسري فودة من حلقة حقائق أحداث بورسعيد وأجزاء من جلسات مجلس الشعب , على صعيد أخر يتوافد أعداد من المتظاهرين لميدان التحرير إستعداداً لمليونية حماية الثورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق