شارك مع اصدقائك

16 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 16 ابريل 2012 من قناة ONTV - طنطاوى يؤكد ضرورة الانتهاء من وضع الدستور - البدوي: لقاء للتوافق على أسس اختيار اللجنة التأسيسية - الأسباب الكاملة والمفصلة لاستبعاد المرشحين من الرئاسة - أيمن نور يقدم تظلم على قرار استبعاده من الرئاسة - أبو إسماعيل: الأوراق التي إستندت إليها اللجنة مزورة ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاثنين 16 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 16إبريل 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




طنطاوى يؤكد ضرورة الانتهاء من وضع الدستور


أكد القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى أن المجلس الأعلى والقوات المسلحة تضع مصلحة الوطن
والمواطنين فوق كل اعتبار، وأنه يعمل من أجل هذا المبدأ.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس العسكرى مع المجلس الاستشارى أمس، والذي تناول العديد من القضايا التي تهم الرأى العام وعلى رأسها مسألة اللجنة التأسيسية والانتخابات الرئاسية المقبلة .
وفي اجتماع آخر جمع رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية، بالاضافة الى عدد من أعضاء مجلس الشعب وعقد أمس، أكد طنطاوي ضرورة الانتهاء من وضع الدستور قبل انتهاء الفترة الانتقالية في 30 يونيو المقبل ليتولى الرئيس الجديد منصبه على وفق الدستور الجديد.
ومن المفترض أن يعقد المشير طنطاوي، اجتماعا الأحد القادم مع روؤساء الأحزاب والهيئات البرلمانية ورئيسي مجلسي الشعب والشورى لاتخاذ ما يلزم نحو دعوة المجلسين لاجتماع مشترك لتحديد أسسس ومبادىء اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية الجديدة للدستور



البدوي: لقاء للتوافق على أسس اختيار اللجنة التأسيسية


من جانبه قال رئيس حزب الوفد السيد البدوى في مؤتمر صحفى مشترك مع رؤساء الاحزاب الممثلة في البرلمان إنه تم خلال اللقاء الاتفاق على أن يتم عقد لقاء عاجل بين رؤساء الأحزاب الممثلة بالبرلمان وبعض الشخصيات المستقلة للتوافق على أسس وقواعد اختيار اللجنة التأسيسية الجديدة للدستور في اطار حكم المحكمة الادارية العليا في هذا الشأن...



الأسباب الكاملة والمفصلة لاستبعاد المرشحين من الرئاسة


أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية التي يرأسها المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسباب الكاملة والمفصلة لاستبعاد عشرة من متقدمي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.




أيمن نور يقدم تظلم على قرار استبعاده من الرئاسة


أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية انها تلقت في اليوم الأول المخصص لتلقي الطعون ضد الاستبعادات من قوائم المرشحين، تظلمات من كل من عمر سليمان، محمد ممدوح قطب، أشرف بارومة، إبراهيم أحمد الغريب، أحمد حسام الدين خيرت. وأشارت اللجنة في بيان لها امس إلى انها استمعت إلى أوجه دفاع كل متظلم ووقفت على أسباب تظلمه وحددت غدا "الثلاثاء" للفصل في تلك التظلمات بشكل نهائي.
على الصعيد ذاته قال مراسل اون تي في إن ايمن نور تقدم اليوم بتظلم على قرار استبعاده من انتخابات الرئاسة الى اللجنة العليا للانتخابات



أبو إسماعيل: الأوراق التي إستندت إليها اللجنة مزورة


من جانبه ، قال الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المستبعد من الانتخابات الرئاسية إنه قدم مذكرة قانونية وافية واعتراضات واضحة للجنة الرئاسية من أجل إظهار الحقائق والأسانيد والحجج القانونية، كما وصفها للطعن على قرار استبعاده.
ووصف أبو إسماعيل في تصريح خاص لقناة اون تي في عقب تقديمه تظلما على قرار استبعاده الاوراق التي استندت إليها اللجنة في قرارها بأنها مزورة ومطموسة



5 ملايين جنية خسائر شركة النصر للبترول


قال العميد خالد بهجت مدير أدارة الدفاع المدني إن الحريق وألسنة النيران وعمليات التبريد داخل شركة النصر للبترول بالسويس مازالت مستمرة لليوم الثالث على التوالي .
من جانبه قدر رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول بالسويس المهندس كامل سعفان الخسائر الفعلية لحادث الحريق بخزانات الشركة الأربعة بحدود الخمسة ملايين جنيه. وأضاف أن معمل تكرير الشركة يعمل حاليا بكفاءة أما فيما يخص الصهاريج التي أحترقت فإن لدى الشركة صهاريج احتياطية متعددة تكفي للعمل.



كامل عمرو يزور جوبا لبحث التهدئة بين دولتي السودان


ونتحول الى الشأن السوداني ،، حيث يبحث وزير الخارجية محمد كامل عمرو مع المسئولين الجنوبيين في جوبا اليوم سبل تحقيق التهدئة بين شمال وجنوب السودان بعد تصاعد التوتر على الحدود بينهما. كان كامل عمرو قد ناقش مع كبار المسئولين في العاصمة السودانية الخرطوم أمس سبل نزع فتيل الأزمة بين دولتي السودان. وركزت المناقشات على قضية منطقة هجليج وترسيم الحدود بين الطرفين وقضية الترتيبات الأمنية ووقف أي دعم للعناصر المتمردة عبر الحدود، فضلاً عن قضية النفط والاتفاق على رسوم تصديره.




القوات السودانية تؤكد سيطرتها على هجليج


في غضون ذلك جدد السودان موقفه الثابت والمعلن بضرورة انسحاب قوات الحركة الشعبية التابعة لدولة جنوب السودان من منطقة هجليج الغنية بالنفط بولاية جنوب كردفان قبل الدخول في المفاوضات حول القضايا العالقة بين الجانبين . وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، أن الخرطوم سيطرت بشكل كامل على منطقة هجليج . يأتي هذا في الوقت الذي اكد جيش دولة الجنوب أنه لايزال يسيطر على المنطقة.




مقتل 12 شخصاً جراء القصف على محافظة حماة


وإلى الشأن السوري ،، حيث أفادت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم بمقتل 12 شخصا معظمهم في محافظة حماة. كما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن أحياء الخالدية والبياضة في مدينة حمص، تتعرض لقصف بقذائف الهاون من القوات النظامية السورية التي تحاول السيطرة على هذه الأحياء. وأضاف أن مدنيين قتلا إثر إطلاق الرصاص على سيارتهما في مدينة حماة مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت فجر اليوم في مدينة ادلب بين القوات النظامية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة عن الجيش السوري .




وصول أول دفعة من المراقبين الدوليين إلى سوريا


قال المتحدث باسم كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية أحمد فوزي إن فريقا أوليا من مراقبي وقف اطلاق النار يضم ستة أفراد بدأ العمل في سوريا اليوم سعيا لضمان التزام القوات الحكومية والمعارضة بشروط وقف اطلاق النار.
كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد قال في وقت سابق إنه ينبغي منح المراقبين المزمع إرسالهم إلى سوريا حرية كاملة في التنقل والوصول الى أي مكان..



إسرائيل تمنع دخول نشطاء يؤيدون الفلسطينيين


أكدت مصادر إسرائيلية أن تل أبيب اتخذت إجراءات لمنع دخول نشطاء من مناصري القضية الفلسطينية يعتزمون زيارة الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن السلطات رفضت السماح لسائحة سويدية الجنسية بالدخول إلى إسرائيل إلا بعد أن أجبرت على توقيع تعهد يلزمها بتجنب أي اتصال مع الفلسطينيين



زلزال بقوة 4.1 ريختر يضرب شمال شرق إيران


ضرب زلزال بلغت قوته 1ر4 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم منطقة "شوقان" التابعة لمحافظة "خراسان" بشمال شرقي إيران.
وذكر مركز رصد الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران إنه لم تصل حتى الآن تقارير عن الخسائر والأضرار المحتملة الناجمة عن الزلزال .جدير بالذكر أن إيران تتعرض للكثير من الزلازل بسبب وقوعها على منطقة هشة من القشرة الأرضية.



واشنطن تطالب طهران بإثبات نواياها السلمية


قال الرئيس الامريكي باراك أوباما إنه سيتم فرض مزيد من العقوبات على إيران إذا لم تحدث انفراجة في المحادثات النووية مع القوى العالمية خلال الأشهر المقبلة . كانت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون قد أشارت إلى أن عقد جولة جديدة من المحادثات سيكون في بغداد في الثالث والعشرين من مايو المقبل.




مقتل 32 مسلحاً من قِبل القوات الأفغانية في كابول


قالت وزارة الدفاع الافغانية اليوم ان قوات الامن قتلت اثنين وثلاثين مسلحا واعتقلت واحدا اخر في عمليات لوقف هجمات منسقة شنها مقاتلو طالبان في العاصمة كابول ضد البرلمان وحي السفارات وثلاثة اقاليم اخرى. وصرح مسؤولو الوزارة بان ثلاثة جنود افغان قتلوا كما اصيب عشرة اخرون في القتال .




زعيم كوريا الشمالية يلمح لامتلاك بلاده السلاح النووي


أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في أول خطاب له موجه إلى الأمة أن بلاده لن تكون أبدا مهددة بالسلاح النووي وذلك بعد فشل عملية إطلاق قمر صناعي يشتبه الغرب بأنها اختبار صاروخ باليستي. وقال الزعيم الشاب إن التفوق العسكري والتقني لم يعد بأيدي الإمبرياليين وحدهم على حد قوله .




جولة من انتخابات الرئاسة في أفقر دولة في اسيا


اصطف المئات من الناخبين في تيمور الشرقية أمام مراكز التصويت للادلاء باصواتهم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها اثنان من زعماء الاستقلال السابقين في البلاد, ويتركز قلق الناخبين على الاستقرار وتحسين اقتصاد أفقر دولة في اسيا.
وكان مقاتل الاستقلال السابق فرانسيسكو جوتيريس من حزب المعارضة قد فاز في الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة التي اجريت في السابع عشر من مارس الماضي بفارق ضئيل , ويخوض اليوم جولة الاعادة امام خوسيه ماريا وهو قائد ميليشيا وقائد جيش سابق



محاكمة سفاح النرويج المعادي للإسلام


مثل اندرس برينج بريفيك سفاح النرويج المعادي للاسلام الذي قتل سبعة وسبعين شخصا في يوليو الماضي أمام المحكمة في العاصمة النرويجية اوسلو اليوم وسط حراسة مشددة . وكان بريفيك قد أقرّ بتنفيذه التفجير الذي هز قلب أوسلو والهجوم الذي نفذه أيضا بجزيرة أوتويا قرب العاصمة النرويجية. وإذا ثبتت التهم عليه سيواجه السجن واحد وعشرين عاما مع العلم ان الأطباء النفسيين توصلوا إلى ان بريفيك لم يكن في حالة إختلال عقلي خلال تنفيذه للهجمات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق