شارك مع اصدقائك

16 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 15 ابريل 2012 من قناة ONTV - لجنة الانتخابات تستبعد 10 مرشحين من خوض غمار المنافسة - أبوإسماعيل يتهم لجنة الانتخابات بالتلاعب - الإخوان تتظلم من إستبعاد الشاطر من سباق الرئاسة - أكد أيمن نور أنه سوف يطعن ضد قرار الإستبعاد - حملة عمر سليمان تدرس قرار اللجنة العليا للانتخابات - تصريحات حازم صلاح أبو إسماعيل عقب خروجه من اللجنة ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاحد 15 ابريل 2012 من قناة ONTV

لجنة الانتخابات تستبعد 10 مرشحين من خوض غمار المنافسة


يأتي هذا في أعقاب إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية استبعاد عشرة أشخاص من بين المتقدمين للانتخابات، لعدم توفر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توفرها قانونا في كل منهم. وذكرت اللجنة انها كلفت الأمين العام المستشار حاتم بجاتو بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم في التظلم إلى اللجنة فى المواعيد المقررة قانونا.
والمستبعدون العشرة هم عمر سليمان وحازم صلاح ابو اسماعيل وخيرت الشاطر وايمن نور ومرتضى منصور واشرف بارومة وممدوح قطب وحسام خيرت وابراهيم الغريب واحمد عوض



أبوإسماعيل يتهم لجنة الانتخابات بالتلاعب


و عقب تلقيه صورة ضوئية من قرار استبعاده أكد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، في مداخلة تليفونية مع احدى القنوات الفضائية انه سيتقدم اليوم بتظلم وفقا للقانون، واتهم أبو إسماعيل لجنة الانتخابات الرئاسية بالتلاعب؛ مشيرا إلى أنها ادعت أن القرار صدر يوم الجمعة في حين أنها أعلنت تعليق عملها ذلك اليوم دون اتخاذ أي قرارات. وتساءل كيف صدر القرار فى عدم اجتماع اللجنة، وقال أبو إسماعيل إن لديه معلومات خطيرة حول قضايا رشوة وفساد وتزوير انتخابات خاصة باعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يتطرق إلى تفاصيلها..
تصريح



الإخوان تتظلم من إستبعاد الشاطر من سباق الرئاسة


من جانبه أكد خيرت الشاطر أنه سيدعم الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة اذا تم شطبه نهائيا من قوائم المرشحين لانتخابات الرئاسة، بينما أعلنت جماعة الاخوان المسلمين انها ستواجه استبعاد المهندس خيرت الشاطر من الترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية، سواء بالسبل القانونية أو السياسية، مؤكدة تقديمها تظلما من القرار اليوم. وقال محامى الجماعة عبد المنعم عبد المقصود إن الموقف الحالى طبقا لقواعد اللجنة هو التظلم خلال ثمان وأربعين ساعة، معتبرا أن القرار الحالي سياسي.




أكد أيمن نور أنه سوف يطعن ضد قرار الإستبعاد


اما الدكتور أيمن نور فاكد ان قرار استبعاده قابل للطعن أمام اللجنة العليا للانتخابات. وأضاف نور أنه سيتقدم بالطعن خلال ساعات موضحا أن الطعن الذي أعده فعليا في عشر صفحات يتضمن المستندات الخاصة بقرار العفو عنه، واستيفاءه نصوص قانون الانتخابات، لافتا إلى توقعاته أن يقبل الطعن ويعاد إدراجه في قوائم الانتخابات الرئاسية.




حملة عمر سليمان تدرس قرار اللجنة العليا للانتخابات


كما قال المرشح عمر سليمان إنه سوف يتقدم بتظلم للجنة الانتخابات الرئاسية، مع استكمال جميع المستندات والأوراق المطلوبة خلال يومين طبقاً لقرار اللجنة العليا للإنتخابات. وأعلنت الحملة الرئاسية لسليمان أنها تدرس أسباب القرار حتى يتم تقديم التظلم على أساسه.
وقالت المتحدثة الإعلامية باسم حملته ريم ممدوح إن الحملة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية لمواجهة قرار اللجنة باستبعاد عمر سليمان من الانتخابات لعدم إستيفاء شرط الحصول على تأييد ألف شخص من إحدى المحافظات




تشديد أمني في محيط لجنة الانتخابات الرئاسية


هذا وأبلغت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية النيابة العامة بوقائع مخالفات المرشحين والمؤيدين التي إكتشفتها من فحص الأوراق، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. يأتى هذا بينما كثفت قوات الامن من تواجدها في محيط لجنة الانتخابات الرئاسية وفي الشوارع المحيطة بها ..وتم نشر المئات من عناصر الامن المركزي أمام اللجنة تحسبا لتوافد متظاهرين من انصار المرشحين المستبعدين من خوض الانتخابات .




إستشهاد مجندين وإصابة ضابط ومجند أثناء حملة أمنية


استشهد مجندان من قوات الأمن المركزى بمديرية أمن شمال سيناء وأصيب ملازم أول ومجند أخر عقب تبادل لإطلاق النيران مع بعض الخارجين عن القانون أثناء حملة أمنية موسعة بمنطقة المحاجر بمدينة العريش. وتقوم القوات حاليا بتمشيط المنطقة المحيطة بمكان الحادث وتتبع الجناة لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.





السيطرة على الحريق والهيئة تؤكد عدم تأثر السوق المحلية



قال محافظ السويس اللواء محمد عبدالمنعم هاشم إنه تمت السيطرة على الحريق الذى شب أمس في شركة النصر للبترول، وإن عمليات التبريد جارية الآن. وأضاف هاشم أن الحريق كاد يلتهم الشركة بالكامل لولا العناية الإلهية، وأشار إلى أنه في انتظار تقرير اللجنة الفنية لمعرفة الأسباب الحقيقة للحريق.
من جهته أكد الرئيس التنفيذى لهيئة البترول المهندس هانى ضاحي أنه لا تأثير للحريق على توفير احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وأشار إلى أن المستودعات التي احرقت كانت معدة للتصدير ولا تخص السوق المحلية. وللوقوف على أخر الأنباء معنا على الهاتف محمد كمال مراسل أون تي في / السويس





الأنبا باخوميوس يرأس قداس عيد القيامة المجيد



ترأس الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك، مساء امس قداس عيد القيامة المجيد، بمشاركة كبار أساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية. شارك في القداس عدد من أعضاء المجلس العسكري وبعض الوزراء والمحافظين وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشورى ورؤساء الأحزاب والنقابات والقيادات الأمنية والإعلامية والسفراء والقناصل والشخصيات العامة.





القوات السودانية تؤكد سيطرتها على هجليج والجنوب ينفي



في غضون ذلك أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، أن الخرطوم سيطرت بشكل كامل على منطقة هجليج، وان القوات المسلحة تصعد عملياتها لتحقيق أهدافها بوضع حد نهائي لما أسماها مسببات الحرب. يأتي هذا في الوقت الذي اكد جيش دولة الجنوب أنه لايزال يسيطر على المنطقة. وقال المتحدث باسم السلطات المحلية في ولاية الوحدة، "جدعون قطفان" إن خمسة مدنيين قتلوا واصيب ستة بجروح بينهم امرأة في القصف الذي استهدف مدينة بنتيو.





وزير الخارجية بالخرطوم وجوبا سعياً لتحقيق التهدئة



أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن مصر ستبذل كل جهد ممكن لمحاولة تقريب وجهات النظر بين السودان ودولة الجنوب، سعيا لاحتواء التوتر الحدودي القائم بينهما بعد احتلال منطقة "هجليج" بولاية جنوب كردفان. وأكد عمرو في تصريحات للصحفيين لدى وصوله إلى مطار الخرطوم تأييد مصر أن يكون الحل من خلال المفاوضات بهدف احتواء الأزمة الناشبة بين البلدين وتلافي سفك الدماء. ومن المقرر أن تستمر جولة وزير الخارجية يومين يزور خلالها أيضا مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان .





مجلس الأمن يتبنى القرارا بإرسال مراقبين إلى سوريا


رحب المجلس الوطني السوري بقرار مجلس الأمن ارسال مراقبين عسكريين دوليين الى سوريا للإشراف على وقف إطلاق النار الذي أكّد استعداد المعارضة لتنفيذه. يأتى هذا بينما أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ان جزءا من فريق مراقبي الهدنة سيصل إلى سوريا اليوم وإنه سيقدم مقترحات بحلول الاربعاء القادم فيما يتعلق ببعثة المراقبين الكاملة.
كان مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع على مشروع قرار يدعو إلى نشر بعثة مراقبين دوليين لمراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمعارضة




أكد ناشطون أنه قتل ثلاثة اشخاص في قصف لأحياء في سوريا



ميدانيا ، قال نشطاء إن القوات السورية قتلت ثلاثة اشخاص في وسط مدينة حمص اليوم بعد ساعات من القصف المكثف. وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان إن الاشخاص الثلاثة قتلوا في احياء الخالدية وجوبر والقصور. مشيرا إلى ورود انباء عن وقوع اشتباكات بين المعارضة المسلحة للرئيس بشار الاسد وقوات الامن في هذه الاحياء خلال اليومين الماضيين. واضاف ان ثلاث جثث اخرى عثر عليها في محافظة حمص اليوم لكن لم يتضح متى قتل اصحابها.





المجلس العسكري يجتمع مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية



عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشيرحسين طنطاوي اجتماعا بعد ظهر اليوم، مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية وعدد من أعضاء مجلس الشعب ، وذلك لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية. حضر الاجتماع رؤساء سبعة عشر حزبا بينهم "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوسط" و"الوفد" و"غد الثورة" بالاضافة الى عدد من أعضاء مجلس الشعب . وكان المجلس العسكري قد عقد في وقت سابق صباح اليوم اجتماعا مع المجلس الاستشاري لبحث تطورات الأوضاع الداخلية .





مرحباً بك في فلسطين



أكدت مصادر إسرائيلية أن تل أبيب اتخذت إجراءات لمنع دخول نشطاء من مناصري القضية الفلسطينية يعتزمون زيارة الضفة الغربية المحتلة. وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد إن المئات من ضباط الشرطة ينتشرون داخل وخارج مطار بن جوريون استعدادا لوصول النشطاء اليوم مشيرا إلى أنه سيتم إعادة بعضهم الى بلدانهم، بعد خضوعهم للاستجواب. يأتي ذلك فيما أكد الناشطون أن زيارتهم للضفة تأتي في إطار حملة تحت عنوان "مرحبا بك في فلسطين" وتهدف إلى التضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني.





المالكي يدافع عن أسلوب حكمه وسط إتهامات متزايدة له



دافع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن اسلوب حكمه امام الاتهامات الموجهة له بالتفرد بالسلطة، وقال المالكي في مؤتمر عشائري في بغداد ان العراق لا يتحمل حكم الشخص الواحد، مشيرا إلى أنه لا يمكن ان يفرض على الشعب الا ما تفرضه صناديق الانتخابات ويمليه الدستور. تأتي تصريحات المالكي بعد اتهامات وجهها إليه بعض الأطراف السياسية بالسعي للسيطرة على السلطة بعد أن أوقفت السلطات العراقية مساء الخميس فرج الحيدري رئيس المفوضية العليا للانتخابات والعضو في المفوضية كريم التميمي على خلفية اتهامات بالفساد.





بوكو حرام تشعل النيران في مدرستين في مدينة مايدوجوري


قام أشخاص يشتبه بانتمائهم لجماعة "بوكو حرام" بمهاجمة مدرستين بمدينة "مايدوجوري" عاصمة ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا مستخدمين قنابل حارقة مما أدى إلى إحراق أجزاء من المدرستين. ومن جانبه ، قال المتحدث الإعلامي لشرطة المدينة إن المهاجمين تمكنوا من الاستيلاء على الكتب وبعض الأثاث الموجود بالمدرسة قبل مهاجمتها ، مضيفا أن أحدا لم يعتقل ولم تحدث إصابات بسبب عدم وجود طلبة داخل المدرستين.
جدير بالذكر أن الجماعة كانت قد قامت بإحراق 8 مدارس خلال الأسابيع الماضية مما يرفع عدد المدارس التي تم إحراقها كليا أو جزئيا في المدينة إلى عشر




حركة طالبان تتبنى مسؤولية الهجمات على كابول



قال شهود ومسؤولون ان مسلحين شنوا عدة هجمات في العاصمة الافغانية كابول اليوم وهاجموا سفارت اجنبية في الحي الدبلوماسي شديد الحراسة بوسط المدينة وكذلك مقر البرلمان في غربها. واعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجمات وقالت ان اهدافها الرئيسية هي سفارتا المانيا وبريطانيا ومقر القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في افغانستان. وقال متحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد ان مقاتلي طالبان شنوا هجمات في اقليمين اخرين. وفي وقت سابق أعلنت طالبان باكستان أنها هاجمت سجن بانو المركزي بشمال غربي البلاد وحررت المئات من رفاقها في هذا الهجوم.





وزارة الداخلية الافغانية تتهم شبكة حقاني المتشددة



من جانبها ، قالت وزارة الداخلية الافغانية ان معلومات مخابرات أولية بشأن موجة الهجمات التي شنها متشددون في مناطق متفرقة من البلاد تشير الى ضلوع شبكة حقاني المتشددة فيها. وقال صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية إنه من السابق لأوانه تحديد من المسؤول لكن النتائج الاولية تظهر ضلوع شبكة حقاني. وقال صديقي ان القتال انتهى في إقليمي بكتيا وننكرهار في شرق البلاد لكنه مستمر في اجزاء من وسط كابول في الوسط بما في ذلك حي شير بور الراقي ومتجر كبير يرتاده رعايا غربيون.





إيران والقوى الكبرى وإستئناف المحادثات في بغداد



قالت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إن إيران والقوى الكبرى الست اتفقوا أمس على عقد جولة جديدة من المحادثات في بغداد في الثالث والعشرين من مايو المقبل. وأعربت آشتون خلال مؤتمر صحفي باسطنبول التي ضيّفت المباحثات عن أملها في مواصلة الحوار واصفة المحادثات بالمفيدة والبناءة. من جهته أعلن البيت الابيض ان المحادثات مع إيران تمثل خطوة ايجابية اولى في معالجة المخاوف الدولية بشأن البرنامج النووي الايراني.





مرور مئة عام على ميلاد مؤسس النظام الكوري الشمالي



القى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون اليوم اول خطاب له خلال عرض عسكري كبير بمناسبة ذكرى مرور مئة عام على ميلاد جده مؤسس النظام الكوري الشمالي كيم ايل سونج. وحث "كيم" عشرات الالاف من العسكريين والمدنيين إلى التحرك الى الامام حتى تحقيق ما أطلق عليه "النصر النهائي". مشيرا إلى أنه سيستكمل مسيرة كل من جده ووالده "كيم يونج ايل" الذي وصفه بمؤسس ثورة القوات المسلحة في البلاد.





مؤتمر رؤساء الأحزاب عقب إجتماعهم بالمجلس العسكري



مؤتمر صحفي لرؤساء الأحزاب عقب إجتماعهم بالمجلس العسكري





نور: لا تستطيع أي قوة فرض إرادتها كما حدث في السابق



معنا على الهاتف د/ أيمن نور عقب المؤتمر الصحفي





الشهابي: أتفقنا أن يكون نظام الحكم مختلط ثم برلماني



معنا على الهاتف أ/ ناجي الشهابي - رئيس حزب الجيل





حسام الخولي: مطلوب تحديد إختصاصات الرئيس قبل توليه



معنا على الهاتف أ/ حسام الخولي سكرتير عام حزب الوفد





وجود أمني مكثف أمام مقر اللجنة تحسباً لحدوث إشتباكات



للوقوف على أخر مستجدات الوضع أمام مقر لجنة إنتخابات الرئاسة معنا مراسلتنا هدير صبري من أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات





تصريحات حازم صلاح أبو إسماعيل عقب خروجه من اللجنة



مسيرات مسائية في سوريا ضد نظام بشار الأسد


مسيرات مسائية في سوريا بـ منطقة دير الزور ضد نظام بشار الأسد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق