شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - حمدى بدين: استقبلنا أبو إسماعيل والشاطر بلجنة انتخابات الرئاسة ولم نميز سليمان.. ممدوح إسماعيل: إدارة العسكرى للبلاد غير دستورية فلماذا لا يعترض أحد على ذلك

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي - ١١/٤/٢٠١٢


ضيوف الحلقة
د / جابر نصار صاحب دعوة بطلان اللجنة التأسيسية للدستور
د / أحمد أبو بركة محامي جماعة الإخوان المسلمين
الشيخ / محمد جبريل الداعية الإسلامي
أ / حاتم عزام عضو مجلس الشعب
أ / ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب
أ / محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب





عمرو الليثي وفقرة الاخبار11-4-2012



عمرو الليثي وبطلان تشكيل لجنة الدستور




عمرو الليثي وقانون العزل السياسي









عمرو الليثي والشيخ جبريل فقرة دين ودنيا





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": حمدى بدين: استقبلنا أبو إسماعيل والشاطر بلجنة انتخابات الرئاسة ولم نميز سليمان.. ممدوح إسماعيل: إدارة العسكرى للبلاد غير دستورية فلماذا لا يعترض أحد على ذلك



الأخبار
- القضاء الإدارى يلزم الداخلية إعطاء حازم صلاح أبو إسماعيل ورقة تفيد أن والدته مصرية ويصبح من حقه الترشح للرئاسة
- اللجنة التشريعية بمجلس الشعب وافقت على تعديل المادة 2 من قانون مباشرة الحقوق السياسية بمنع الفلول من الترشح للرئاسة
- قاضى قضية الشاطر يتنحى عن الحكم فيها للاستشعار بالحرج
- عدد من القوى المدنية الثورية تدعو لجمعة تقرير المصير
- زويل يطالب بزيادة ميزانية التعليم من أجل العناية بالكفاءات الموجودة فى مصر

قال اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية وعضو المجلس العسكرى بعد الانتقادات التى وجهت له لحراسة الشرطة العسكرية للفريق عمر سليمان فى موكب أثناء ذهابه لتقديم أوراق الترشح لرئاسة الجمهورية أن الشرطة العسكرية استقبلت أمام مقر اللجنة خيرت الشاطر وحازم صلاح أبو إسماعيل ولم نميز عمر سليمان ولأن هذه الأحداث يشاهدها العالم وأن المجلس العسكرى ليس لديهم مرشح ولن يدعموا أى مرشح لأنهم لا يتبعوا إى فصيل سياسى وليست لديهم أية انتماءات حزبية.

وأضاف بدين خلال مداخلة هاتفية أن توجد الشرطة العسكرية أمام مقر اللجنة العليا كان لحماية المواطنين أولا وأن الشرطة العسكرية قامت بتأمين انتخابات مجلس الشعب والشورى لماذا لم يعترض احد فى ذلك الوقت.

الفقرة الأولى
الضيوف
جابر نصار صاحب الدعوى ببطلان الجمعية التأسيسية للدستور
د.أحمد أبو بركة القيادى بجماعة الإخوان

قال جابر نصار إن المحكمة استندت فى قبول الطعن على اللجنة التأسيسية لأنه قرار إدارى يجوز الطعن عليه ولأنه صدر عن مجمع إدارى يجوز الطعن فيه على اعتبار أن التقاضى حق دستورى كما على المادة 60 التى فصلت بين مهمة الأعضاء المنتخبين ومهمة المنتخبين فى صياغة الدستور.

وأضاف نصار انه يجب ان نفتح باب الترشح لأعضاء صياغة الدستور وتحديد شروط وضوابط لها بفتح باب الترشح لكل من هو مؤهل لكتابة الدستور وعى وجود معايير منضبطة لتشكيل جمعية الدستور.

وأوضح نصار أن كل السلطات فى الدولة تخضع لرقابة القضاء وان مجلس الشعب ارتكب مخالفة حينما قرر انتخاب لجنة الدستور خارج المجلس، كما أشار بأننا لدينا مشكلة فى تأسيس الجمعية بين الأغلبية والقوى الاخرى ما بين التشكيل الحزبى والتشكيل الوطنى، كما أشار إلى أن تشكيل الجمعية التأسيسية كان يشير إلى رغبة الحرية والعدالة فى الاستحواذ على كل السلطات ولفت نصار النظر إلى أن الدستور يتم العمل به إلى ما يقرب من 100سنة لذلك يجب ان يشارك فيه كل القوى الوطنية.

وأضاف أبو بركة أن الحرية والعدالة لن يطعن على حكم الإدارية العليا فى تشكيل جمعية الدستور وان السلطة القضائية توغلت على السلطة التشريعية بإلغائها تشكيل جمعية الدستور وان الدستور لن ينتهى قبل انتخاب الرئيس القادم.

وأضاف أبو بركة أن وضع الجمعية التأسيسية عمل مهنى يكون على أعلى مستوى وفى النهاية يعرض على لشعب يوافق عليه أو يرفضه كما أنها أعمال تحضيرية يشارك فيها الجميع.

الفقرة الثانية
"حوار مع الداعية الإسلامى محمد جبريل"

قال الداعية الإسلامى محمد جبريل يؤكد أن حازم صلاح أبو إسماعيل داعية إسلامى وعالم جليل وأنه لا يحب أن يقحم العالم بالسياسة ويرى أن أزمة حازم صلاح أبو إسماعيل سياسية فى المقام الأول وتساؤل أين الأدلة التى تثبت أن والدته معها جواز سفر أمريكى وطالب أنصار أبو إسماعيل من الانصراف من أمام المحكمة لأن ما له سيؤتى وأن حقه سيؤتى ودعا للقاضى أن يتق الله فى حكمه.

وأضاف جبريل أنه متفائل تفاؤلا مشوبا بالحذر وأن الحرية أصبحت ضررا وأصبحنا فى فوضى مقننة وليس منا رجل رشيد يقول كلمة حق والعدل أصبح أملنا والجميع أصبح يتكلم على البحرى وأنه يتم حاليا غض الطرف عن اللهو الخفى الذى يعد السكوت عليه مصيبة وتساءل جبريل إذا كان المشايخ فى النظام السابق كانت لهم ملفات فى أمن الدولة أليس للبلطجية الذين يعيثون فى الأرض فسادا ملفات أيضا يسهل من خلالها القبض عليهم وعودة الأمن للبلاد مرة أخرى.

وأوضح جبريل أنه ما عهد على حازم أبو إسماعيل من كذب وأنه رجل عالم، كما أنه ليس فرحا بالحكم، ولكنه فرح بثبوت صدق حازم صلاح أبو إسماعيل وطالبه بالنظر إلى القادم وأكد جبريل على أن الإلحاح فى الدعاء مطلوب وأن من لم يسأل الله يغضب عليه وأن هناك تتعجل الدعاء مع أن الدعاء، أما أن يعجل بإجابته أو يؤخر أو يدفع بها بلية.

الفقرة الثالثة
الضيوف
حاتم عزام عضو مجلس الشعب
محمد العمدة عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب
ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب

قال محمد العمدة عضو مجلس الشعب أن اللجنة التشريعية توجهت إلى أن تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية بقصد عزل الفلول وانه سيتم الطعن عليه أيضا وأضاف العمدة إن الذين اعترضوا على قانون العزل السياسى 16 عضوا أغلبهم معينين من قبل المجلس العسكرى.

وأوضح العمدة أنه سافر إلى السودان كثيرا لمعالجة خطايا عمر سليمان، موضحا أن مصر لا تحتمل مزيدا من الاضطرابات وأنه متخوف من أن تزداد الأمور سوءا وأشار العمدة أنه لا يوجد فى القانون جريمة تسمى بالإفساد السياسى.

وأضاف حاتم عزام، عضو مجلس الشعب أن هناك مخططا لتزوير الانتخابات لصالح المرشح عمر سليمان وأن عمر سليمان هو حسنى مبارك وأنه مرشح المجلس العسكرى وأن المجلس العسكرى والمخابرات المصرية هما الطرف الثالث، وأنه من التبجح ان يترشح عمر سليمان فى هذا الظرف والتوقيت لأننا مازلنا نطالب بدماء الشهداء ونحن بذلك نعود إلى الوراء.

وأكد عزام أن المجلس العسكرى والمخابرات المصرية وراء إثارة الأزمات فى مصر وإنهما الطرف الثالث كما أكد على أنهم توصلوا لتعديل مباشرة الحقوق السياسية فى المادة 3، كما أن المجلس العسكرى لا يستجيب إلا تحت ضغط.

ومن جانبه قال ممدوح إسماعيل: إن لفظ تنحى مبارك يلغى إرادة الشعب لان مبارك تم خلعه من الحكم كما قال ممدوح إسماعيل أن إدارة المجلس العسكرى للبلاد غير دستورية فلماذا لا يعترض احد على ذلك.

أضاف إسماعيل أن هناك خلطا فى بعض الأمور وبخاصة فى مادة 19 المتعلقة بمباشرة الحقوق السياسية التى تتحدث عن أناس يتم معاقبتهم ولم يرتكبوا جريمة منصوص عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق