شارك مع اصدقائك

10 أبريل 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - الكفراوى: المتخصصون أحق بكتابة "الدستور".. مفزوع مما تردد حول اتفاق المهندس خيرت الشاطر مع قطر على إدارة قناة السويس لمدة 99 سنة.. ما يحدث فى منصب الرئيس مهزلة ومهانة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": الكفراوى: المتخصصون أحق بكتابة "الدستور".. مفزوع مما تردد حول اتفاق المهندس خيرت الشاطر مع قطر على إدارة قناة السويس لمدة 99 سنة.. ما يحدث فى منصب الرئيس مهزلة ومهانة


الأخبار
- تشريعية الشعب توافق على منع رموز النظام السابق من الترشح للرئاسة
- القضاء الإدارى يقرر وقف تشكيل الجمعية التأسيسية
- الإدارية تؤجل الفصل فى قضية حازم صلاح أبوإسماعيل لتقديم أوراقه
- البورصة تواصل الخسائر وتفقد 3 مليارات جنيه بنهاية اليوم
- تأجيل محاكمة 43 متهما فى قضية التمويل الأجنبى إلى 18 أبريل
- وزير الزراعة توزيع 2 مليون جرعة للتحصين ضد الحمى القلاعية الأسبوع المقبل
- موازنة مجلس الشعب ترفض التسوية مع رموز النظام السابق
- عضولجنة الإعلام بالمجمع المقدس يؤكد أنه سيتحدد طبيعة العقوبة على الأقباط المسافرين إلى القدس فى الأيام القليلة القادمة
- مرشحوالرئاسة يعلنون تأييدهم لقانون العزل السياسى
- مصر تستضيف 54 وزيرًا إفريقيًا لمناقشة قضايا مياه النيل

الفقرة الأولى
"مستقبل مصر إلى أين"

الضيوف
المستشار محمد حامد أبوالجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق
اللواء طلعت مسلم خبير استراتيجى

قال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق إن الأمن لم يستقر حتى الآن وجرائم السرقة والبلطجة كثرت ربما لأن الإمكانيات قد تكون غير متوفرة كما أن التخطيط الأمنى لا يحقق الغرض، وأرجع ذلك إلى هروب 25 ألف سجين، أثناء الثورة واختفاء الكثير من أسلحة وزارة الداخلية ولمواجهة ذلك لابد من سرعة القبض على الهاربين لإحكام الناحية الأمنية.

وأضاف الجمل أن من الأمور السلبية خروج المجلس العسكرى بتعديل دستورى والمادة 60 كما أضاف الجمل أنه لا توجد أى مؤامرة لإخراج أى مرشح من المرشحين لأن القوانين كانت مسبقا قبل الترشح ولكنه القانون، لذلك فنحن لسنا أمام مؤامرة ولكننا أمام نص سيىء الصياغة وأنه كان ينبغى على القضاة أن يراقبوا الانتخابات لا أن يديروها.

وقال اللواء طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجى إنه من الإيجابيات التى حدثت بعد الثورة إجراء انتخابات نزيهة وعدم حدوث صدام بين المجلس العسكرى والشعب، أما السلبيات كثيرة وترجع لأسباب سابقة على ثورة 25 وأنه من المفترض فى الفترة القادمة أن يكون القانون هوالفيصل فى كل الأمور.

وأضاف مسلم أن دخول الشاطر الانتخابات يعطيه الفرصة أكثر من غيره لأن الإخوان أكثر تنظيما من غيرهم، بالرغم من انخفاض شعبية الإخوان ورغم دخول عمر سليمان المنافسة إلا أن فرصة الشاطر أقوى ولأنه لا يوجد مرشح يعتمد على قاعدة حزبية.

الفقرة الثانية
"حوار مع المهندس حسب الله الكفراوى المفكر السياسى ووزير الإسكان الأسبق"

قال المهندس حسب الله الكفراوى المفكر السياسى ووزير الإسكان الأسبق إنه كان محسوبا على الإخوان وكان محاميهم فى مجلس الوزراء لدرجة أن وزير الداخلية قدم فيه تقارير لولى النعم لافتا النظر إلى أنه كان يطلق عليه الوفدى المتآخون لصداقاته المتعددة بالكثير من الإخوان والتى يعتز بها ولكنه فزع بعد أن وجد محاولة الإسلاميين الاستحواذ على كل شىء موضحا أن الإسلام أكبر من ذلك بكثير.

وأكد الكفراوى أن نجاح الإخوان المسلمين بأكثرية فى مجلس الشعب خطأ لن يتكرر وأنه يصعب عليه أن يرى الإخوان، وهم فى موقع المسئولية بهذا العبث لأن مصر ليست توكيلا أوعزبة ولكنها دولة كبيرة، كما أكد أنه فى دولة القانون لابد من محاسبة المخطئ، وأن يكون هناك قانون رادع لكل اللصوص الذين سرقوا البلد مبينا أن الإعلان الدستورى هوعين الضلال.

وأضاف الكفراوى أنه يرى أن الأكفأ لرئاسة الجمهورية عمروموسى لعلاقاته الداخلية والخارجية وأنه الذى سيتولى مقعد الرئاسة يا ويله لأن البلد خربت.

وأبدى الكفراوى استياءه من الهلس والعبث الذى وصل إليه منصب الرئاسة من المهانة والهزل وخاصة ما حدث أخيرا من ترشح الفنان سعد الصغير، وحصوله على 40 ألف توكيل فإنه مطالبا إياه أن يدور على مكان يغنى فيه.

أبدى استياءه مما ذكر بأن خيرت الشاطر اتفق مع قطر لتدير القناة 99 سنة موضحا أن ذلك لوحدث سينتحر من أعلى مكان ويكون رغم ذلك شهيدا مبينا أن قناة السويس كانت فى يوم من الأيام سببا فى استقالته.

وأوضح الكفراوى أنه على الإسلاميين والليبراليين أن يتفقوا ويختاروا الأكفأ مبينا أن الإعادة فى انتخابات الرئاسة أمر وارد لا محالة والإعادة من الليبراليين، والذى يمثلهم عمروموسى والإسلاميين أبوالفتوح والعوا.

وناشد المشير طنطاوى والمجلس العسكرى بإصدار قرار بدعوة أساتذة القانون الدستورى فى الجامعات المصرية بموجب مرشح من كل جامعة لإعداد الدستور.

وأشار إلى أن مجلس الشعب عليه الموافقة على دعوة أساتذة القانون الدستورى من الجامعات المصرية، ووقف المسلسل الهزلى الذى نراه الآن فى اللجنة التأسيسية المشكلة لوضع الدستور، من أجل المحافظة على "الكبيرة الغالية" مصر.

أوضح أنه كانت هناك مشاريع مهمة توقفت بسبب الفساد مثل المروع اليابانى الذى توقف بعد أن رأى اليابانيون الفساد المصرى ومشاريع أخرى منع استكمالها الغبى، بدون مبررات وقول له كفاية كده يا كفراوى.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم لخص رسالته فى "الدين المعاملة" وحدد رسالته فى (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" ووصفه الله بقوله (إنك لعلى خلق عظيم) ووجهه تعالى بقوله (ولوكنت فظًا غليظ القلب لانفضوا من حولك" كما أشار إلى أنه لا مزايدة على الدين.

وطالب الكفراوى الحكومات القادمة الاهتمام بالمشروعات وأن يراعوا الله والقوانين ووصف أسامة الباز بالشهيد الحى لأنه أخلص لله ولوطنه
وتم التنكيل به فى النهاية، كما أعرب عن أسفه بأن يعامل مجدى يعقوب على أنه مواطن من الدرجة الثانية وهوالذى رفع رأس مصر عاليا فى المحافل الدولية.

هناك تعليق واحد: