شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - إحذروا من قلوب رأت الموت - جيل الألتراس الجديد - تعذيب معتقلي ثورة سوريا - إعتصام أمام مجلس الشعب السوري - ضرب وتعذيب المتظاهرين ......

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



إحذروا من قلوب رأت الموت


هنبدأ من مصر .. و ألتراس أهلاوي .. و إعتصامهم على مدار 15 يوم .. و التضامن الشعبى الكبير اللى حظى بيه.
" مستمرون " هو ده عنوان المرحلة اللي بيمر بيها اعتصام الالتراس هذه
الايام .. خاصة بعد انتشار انباء غير مؤكدة عن احتمالية فض و تعليق الاعتصام .. بعد حصول الالتراس على وعد بالاستجابة الفورية لمطالبهم .. المتمثلة في .. تحديد موعد للجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين فى قضية شهداء الألتراس .. وتفريغ دائرة خاصة لمحاكمة المتهمين فى أحداث بورسعيد .. ونقل الضباط المتهمين فى القضية إلى محبسهم .. على رأسهم مدير أمن بورسعيد .. بمجرد بداية أولى جلسات المحاكمة .. واعتبار شهداء مذبحة بورسعيد ضمن شهداء ثورة يناير.




و بعد إنتشار إشاعة فض إعتصام ألتراس أهلاوي .. توجه بعض أهالي الشهداء إلى مقر الاعتصام في محيط مجلس الشعب .. مساء أمس .. معترضين على هذا القرار .. ومطالبين قيادات الرابطة باستمرار الاعتصام وعدم التنازل عن حقوق أبنائهم لحين الانتهاء من القضية
وفي هذا السياق إليكم الفيديو القادم .. اللي رفعته صفحة "المجد للشهداء" للتذكرة ببعض مطالب الالتراس




جيل الألتراس الجديد



و في ظل ذلك الاعتصام الممتليء بروح الشباب الغاضبة ... قرر المعتصمون استكمال حياتهم الطبيعية .. لدرجة انهم قاموا امس .. خلال مبارة الاهلي و البن الاثيوبي .. بتحويل مقر الاعتصام .. الكائن بشارع مجلس الشعب في منطقة وسط البلد .. الى مدرج التالتة شمال .. وهو مدرج الالتراس.
الجدير بالذكر ايضا .. ان اعتصام الالتراس بيضم مختلف الفئات العمرية .. منهم اللي في مدارس .. و منهم اللي في جامعات ... و عندما يأتي الليل .. دائما بيتجمعوا على .. الغنا و الهتافات.
ينضم الينا عبر سكايب الناشط مينا نجيب المتضامن مع الالتراس الاهلاوي في اعتصامهم






تعذيب معتقلي ثورة سوريا


من مصر و إعتصام ألتراس أهلاوي .. هنروح الى سوريا .. لنتابع أخر التطورات هناك.
المقطع اللى هنعرضه على حضراتكم الان .. هو مقطع مسرب من موبايل أحد شبيحة الأسد القتلة .. اللي تم اعتقالهم في ريف دمشق من قبل عناصر الجيش السوري الحر.
بيظهر المقطع قيام بعض القوات الأسدية بتعذيب وضرب أحد المعتقلين بشكل وحشي و همجي .. والكل يتسائل اين المجتمع العربى مما يحدث فى سوريا .. و ماذا كانت الفائدة من زيارة مبعوث الأمم المتحدة و الجامعة العربية الى سوريا .. كوفي عنان .. في ظل إستمرار .. بل و زيادة .. وتيرة العنف من قبل الأسد و أعوانه.




إعتصام أمام مجلس الشعب السوري


مازلنا بنتابع الأحداث داخل الأراضي السورية.
قامت مجموعة من الصبايا والشباب باعتصام أمام مبنى مجلس الشعب في دمشق امس .. و قامت إحدى الشابات برفع لوحة تحمل عبارة "أوقفوا القتل .. نريد أن نبني وطنا لكل السوريين".
الملفت للنظر هو شجاعة المجموعة .. وبالأخص الشابة اللي كانت بتحمل اللافتة ذات اللون الأحمر .. في إشارة إلى قتل السوريين الأبرياء من المواطنين والأمن والجيش.
الجدير بالذكر .. انه تم إلقاء القبض على بعض الشبان والشابات من قبل الأمن السوري .. مع توجيه عبارات حادة إليهم .. واستخدام العنف ضدهم أمام المارة




ضرب وتعذيب المتظاهرين



من مدينة الى مدينة .. لكن المشهد لا يختلف كثيرا.
ففي مدينة حلب .. خرج بعض السوريين في مظاهرة في شوارع المدينة . و مع التعزيزات الأمنية المشددة هناك .. إستطاعت القوات الأسدية إلقاء القبض علي عدد من هؤلاء المتظاهرين .. و رحبت بهم بإستخدام وسائل مختلفة من التعذيب الجسدي و النفسي.
تتابعون خلال المقطع التالي القوات الأسدية و هي تقوم بضرب المتظاهرين المعتقلين .. و رميهم بوابل من الشتائم والألفاظ اللاأخلاقية.
و قد علق أحد السوريون على المقطع قائلا " لافرق أن تكون في حلب أو سواها .. فأنت ابن وطن ضائع
.. لا فرق أن تكون معذباً أو ابن معذب فثأرك على الدهر منشور"





قصف عنيف على حمص


نروح لحي ديربعلبة بمدينة حمص .. لنتابع مشهد أخر من الأعتدائات الأسدية. مشهد يختلف عن المشهد السابق اللي شاهدناه منذ قليل .. و لكنه ليس بجديد على المدن السورية .. و تحديدا قرى و أحياء مدينة حمص المنكوبة.
من على صفحة "SyRev15Mar" بيوتيوب.. إليكم هذا المقطع .. اللي بيظهر الأدخنة المتصاعدة من بين الأحياء السكنية .. جراء القذائف اللي أطلقتها قوات الأسد الغاشمة .. اللي إعتادت على قصف الأحياء السكنية .. غير مبالين بوجود الأمهات و الأطفال بداخلها




عملية الجيش الحر الجديدة


مازلنا في مدينة حمص .. و لكن سنتابع مشهد مختلف لا نراه بالقدر الذي نرى به إعتداءات قوات الأسد. و يظل السوريون يتمنون أن يتكرر مثل هذا المشهد .. اللي إحنا بصدد مشاهدته .. في كل المدن السورية.
الجيش السوري الحر .. المكون من كتائب إنشقت عن القوات الأسدية .. و إتخذت على عاتقها حماية السوريين العزل و توصيل المؤن إليهم .. بيحاول دائما و بشتى الطرق .. أن يتصدى لشبيحة الأسد .. كما يطلقون عليهم .. و ان يوقفوا سلسلة إعتدائتهم على المدن و الأحياء السورية.
المقطع التالي تم تصويره في بلدة زملكا .. ونتابع خلاله عملية نوعية مشتركة للجيش الحر .. و تحديدا كتيبة المهاجرين والأنصار وكتيبة أبي ذر الغفاري .. واللي أسفرت عن تدمير دبابة تابعة للقوات الأسدية و و مقتل بعد عناصر الشبيحة.
لمتابعة أقرب للأحداث اللي بتشهدها سوريا و شعبها .. معنا عبر سكايب من داخل سوريا .. الناشط السوري سليم قباني عضو لجان التنسيق المحلية بحمص .




هجوم على المرتزقة المتمركزة


من الشأن السوري الى الشأن البحريني لنتابع أخر المسجدات داخل المملكة .. اللي بتستعد لإستقبال فعاليات فورميولا 1 .. بينما شعبها الثائر يزداد غضبا.
بعد أن كان المشهد المعتاد هناك هو حصار قوات حمد للثوار و قمع مظاهراتهم و الإعتداء عليهم .. إزدادت مشاعر الغضب لدى الثوار البحرينيين .. خاصة بعد إستعدادات المملكة لإستقبال فعاليات الفورميولا 1 .. و على الجانب الأخر تسوء الحالة الصحية للناشط الحقوقي المناضل عبدالهادي الخواجة .. اللي تعدى إضرابة عن الطعام اليوم ال54.
وقد ترجمت مشاعر الغضب المتصاعدة هذه الى مواجهات أجراء من الثوار ضد قوات الأمن البحرينية .. حيث نتابع في المقطع التالي نيران الثوار .. و هي تحاصر مرتزقة النظام في بلدة الدير وغيرها من مدن البحرين .. في ظل إستمرار عمليات تخريب ممتلكات المدنيين وقمعهم .. من قبل قوات الأمن البحريني.




عملية زلزال الخواجة

من قرية الدير الى قرية بني جمرة .. حيث لا يختلف المشهد كثيرا.
في المقطع التالي .. نرى إحدى شوارع قرية بني جمرة و النيران تغطي معظمه .. حيث يقوم أبناء القرية الثائرين بمواجة مرتزقة حمد .. كما يطلقون عليهم .. بسيل من قنابل المولوتوف.
بعد أن كان ما نشاهده فيما قبل هو قمع الثوار من قبل قوات الأمن .. ثم فرار الثوار من هذه المواجهة .. نرىاهم الأن يواجهون القوات الحمدية .. التي يبدو أنها أصبحت مكتوفة الأيدي .. كما سنتابع في المقطع التالي.




الحرية أو الشهادة من أجل الخواجة



مازلنا في بني جمرة .. و مع غضب الثوار المتصاعد.
فقد قاموا بتنفيذ عملية أطلقوا عليها إسم " زلزال الخواجة" .. لردع مرتزقة حمد .. وتضامنا مع الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة .. واللي قال عنه محاميه "أخشى أن يكون قد فارق الحياة"
هنتابع في المقطع التالي عملية زلزال الخواجة .. فأثناء تصاعد بعض الأدخنة في إحدى شوارع بني جمرة .. حدث إنفجارا قوي .. يقال أنه بسبب تفجير إسطوانة غاز.





أخر تطورات المسيرات في البحرين



نظمت مسيرات عديدية في قرى ومدن البحرين مساء أمس الاحد .. احتجاجاً على إستمرار حجز المناضل عبدالهادي الخواجة بعد شهرين من الاضراب عن الطعام تحت شعار حرية أو شهادة. وأنطلقت المسيرات الغاضبة في قرية الدراز بمشاركة بعض النساء .. تأكيدا على شعار الثورة المطالب بتقرير المصير .. الى جانب المطالبة بالإفراج عن الخواجة .. اللي أصبحت حالته الصحية شديدة الحرج.
وينضم الينا عبر سكايب سيد يوسف اسماعيل الناشط السياسي البحريني . لمتابعة اخر التطورات على الارض هناك و نبدأ بقضية عبد الهادي الخواجة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق