شارك مع اصدقائك

06 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 6 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - كارثة وطنية.. 61 قبطيًا بينهم رجال أعمال سافروا إلى إسرائيل.. وفد من الإخوان المسلمين يلتقى مسئولين أمريكيين بواشنطن.. "الداخلية": عودة الحرس الجامعى "مستحيلة"

اهم عناوين صحافة القاهرة:

كارثة وطنية

61 قبطيًا بينهم رجال أعمال سافروا إلى إسرائيل

وفد من الإخوان المسلمين يلتقى مسئولين أمريكيين بواشنطن

"الداخلية": عودة الحرس الجامعى "مستحيلة"


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



وزير المالية: الحكومة تعمل على خلق فرص عمل للعاطلين للحد من خطورتهم، وحزب الحرية والعدالة يتراجع عن سحب الثقة من الحكومة، وإسرائيل لم تخطر الخارجية بنقل سفارتها إلى سكن السفير، كان أبرز هذا ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.



الاهرام


تدرس وزارة المالية حاليًا مقترح لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب بزيادة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة إلى 30%، وأكد ممتاز السعيد وزير المالية، أن موارد الموازنة العامة للدولة حاليًا لا تسمح بهذه الزيادة، وأن خطة الحكومة حاليًا، تستهدف خلق فرص عمل للعاطلين للحد من خطورتهم على الدولة وللخريجين الجدد، وهذا يستلزم أيضًا موارد مالية جديدة.

أكد اللواء إبراهيم نصوحى، رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية والشارع المصرى عقب ثورة 25 يناير على كفاءه الجندى القتالية، وحماية وتأمين حدود الوطن.

◄60 ألف فدان فى توشكى لشباب أسوان
◄"الخارجية": والدة أبو إسماعيل أمريكية
◄مظاهرات بالقاهرة والإسكندرية اليوم ضد "تأسيسية الدستور"
◄إزالة التعديات على 3 أفدانة مملوكة للإصلاح الزراعى بالجيزة
◄إعادة 40 مصريا حاولوا السفر بطرق غير مشروعة عبر روسيا
◄سلطان: تطبيق القانون على من يفقد شرطا من شروط الترشح


الاخبار


أكد مصدر دبلوماسى بوزارة الخارجية، أن مصر لم تتلق أى مخاطبات رسمية أو إخطارا من الحكومة الإسرائيلية حول تحويل مقر إقامة سفيرها بالقاهرة كمقر دائم للسفارة، بعد الصعوبات التى تواجهها تل أبيب فى العثور على مقر بديل لمقرها الحالى بمحافظة الجيزة، والمغلق منذ تعرضه لمحاولة اقتحام من قبل المتظاهرين منذ حوالى ستة أشهر.

يبدأ ماريو مونتى، رئيس الوزراء الإيطالى، زيارته إلى مصر الاثنين القادم، حيث يلتقى خلالها المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء والدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، ونبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، لبحث الأوضاع فى المنطقة وخاصة تطورات الأزمة السورية وجنوب السودان وليبيا، والجهود المشتركة بين الجانبين العربى والإيطالى لحل هذه الأزمات.

◄مرتضى منصور يتهم 11 عضوا من 6 أبريل وكفاية بالشروع فى قتله
◄وزير المالية: الأموال المنهوبة ستعود
◄تثبيت مليونى عامل مؤقت يوليو المقبل
◄نقابة الصحفيين تنسحب من اللجنة التأسيسية للدستور


المصرى اليوم


أكدت مصادر أمنية داخل مكتب وزير الداخلية استحالة عودة الحرس الجامعى التابع للوزارة إلى الحرم الجامعى، لأن هناك حكمًا قضائيًا من محكمة القضاء الإدارى بإلغاء مكاتب الحرس وإنشاء وحدات أمن مدنية تابعة لرئيس الجامعة.

قال مسئول حكومى رفيع المستوى، إن اتصالات تمت خلال الأيام الماضية بين الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، انتهت إلى إقناع الجماعة بالتراجع عن موقفها الداعى إلى سحب الثقة من الحكومة، بسبب تداعياته السلبية على الاقتصاد المصرى.

◄منع مساعد العادلى من التصرف فى أمواله
◄فورين بوليسى: مصر تطلب مساعدة "العدل" الأمريكية لتحديد مكان المتهمين فى "التمويل"
◄الغضب يسيطر على طوابير الحوالات
◄أديب ألمانى: إسرائيل خطر على السلام العالمى


الشروق


انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من إعداد مشروع لتعديل القوانين الخاصة بالسلع التموينية، ينص على تغليظ عقوبة التلاعب فى السلع التموينية إلى الإعدام أو السجن المشدد، وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المشروع سيعرض على مجلس الوزراء الأربعاء المقبل، وإن التعديل جاء ليكتسب القانون فاعلية العقوبات.

تنشط دوائر الدبلوماسية الأمريكية هذه الأيام، فى التعرف على ورثة ثورات الربيع العربى من الإسلاميين، حيث يجرى وفد من ممثلى جماعة الإخوان المسلمين مباحثات مع نائب وزير الخارجية الأمريكى وليام بيرينز، ولم يصدر عن الخارجية الأمريكية أى تعليق عن فحوى الاجتماع.

◄أبو الفتوح: لم أحمل غير الجنسية المصرية
◄معركة التأسيسية تنتقل إلى الشارع
◄"ألتراس" يرفض وساطة "الأهلى" لفض الاعتصام
◄"الأوقاف": لن نفرط فى شبر من أملاكنا



اليوم السابع

فى كارثة وطنية غادر مطار القاهرة 61 راكبًا قبطيًا برئاسة وجدى لبيب بغدادى، أحد رجال الأعمال المصريين، فى زيارة دينية لـ"تل أبيب" على طائرة آير سيناء، بعد أيام من وفاة البابا شنودة، صاحب القرار الوطنى بمنع سفر الأقباط إلى إسرائيل، وأكد الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك، أن الكنيسة تسير فى إطار ما رسخه البابا الراحل، وأنها ترفض أى زيارات للقدس.

كشف المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية، أمس، أن اللجنة العليا للانتخابات تسلمت خطابا من مصلحة الجوازات والهجرة، التابعة لوزارة الداخلية، أفادت فيه بأن والدة الشيخ حازم تحمل جواز سفر أمريكيًا، ولم يرد فى خطاب الداخلية ما إذا كانت تحمل الجنسية الأمريكية من عدمه.

◄إحالة الحمبولى وابنه إلى الجنايات
◄"الزراعة" تؤجل التحصين باللقاحات من "الحمى القلاعية"
◄مدير أمن جنوب سيناء ينفى إطلاق صاروخين على إيلات الإسرائيلية من طابا
◄واشنطن تضغط على الإنتربول لمنع القبض على الأمريكيين فى "التمويل الأجنبى"
◄شخصية عسكرية بارزة وراء اعتذار عمر سليمان عن عدم الترشح للرئاسة
◄وفاة مصاب بالالتهاب السحائى فى أسيوط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق