شارك مع اصدقائك

07 أبريل 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 5 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - مشادة ساخنة بين صبحى صالح والإسلامبولى حول ترشح الشاطر.. مصرى بإسرائيل: إلغاء "كامب ديفيد"و "وقف تصدير الغاز"شرط عودتنا لمصر.. والإبراشى: ولاؤكم لإسرائيل

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 5 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

مادة منع ازدواجية الجنسية للمترشح

مناقشة وجدال حول القانون او المادة التى تمنع ازدواجية الجنسية للمترشح الرئاسي او عائلتة مداخلات هاتفية من صبحي صالح و عصام الاسلامبولي و المستشار جمال رمضان



سفر المصريين من روسيا الى اسرائيل

الجالية المصرية فى اسرئيل تزايد وقضية كارمن رئيسة الطائفة اليهودية مصر



استمرار قضية جنسية والدة ابو اسماعيل



تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 5 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"الحقيقة": مشادة ساخنة بين صبحى صالح والإسلامبولى حول ترشح الشاطر.. مصرى بإسرائيل: إلغاء "كامب ديفيد"و "وقف تصدير الغاز"شرط عودتنا لمصر.. والإبراشى: ولاؤكم لإسرائيل



قال ماجد زغلول، أحد المصريين المهاجرين إلى تل أبيب، فى مداخلة هاتفية من إسرائيل، إن المصريين هاجروا إلى إسرائيل لأنها تجعلهم أقرب إلى مصر عكس الإقامة فى روسيا البعيدة عن مصر.

وقال إن المصريين يعيشون كما يعيش المصريون فى القاهرة، حيث المساجد والكنائس، وحرية العقيدة مكفولة للجميع عكس ما يشيعه الإعلام عن حياتنا فى تل أبيب.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية لو أرادت عودة أبنائها المقيمين فى إسرائيل عليها أن تلغى اتفاقية "كامب ديفيد"وإنهاء التعاقد على تصدير الغاز لإسرائيل.

قال محسن حمزة، زوج شقيقة حازم أبو إسماعيل، فى بيان أرسله للصحف إنه يكن كل التقدير والاحترام لأبو إسماعيل قائلا فى بيانه:

لا أعلم موضوع جنسية والدة أبو إسماعيل لافتا إلى أنه صرح بأنها كانت تعيش معنا فى أمريكا، ولا أعلم موضوع الجنسية.

وقال حمزة: أكن كل التقدير والاحترام للشيخ أبو إسماعيل وأدعو له أنا وزوجتى بالتوفيق إلا أن الإبراشى علق على بيان حمزة قائلا: ليس معقولا أن يكون زوج شقيقة أبو إسماعيل لا يعلم جنسية والدة زوجته، إلا أننا يجب أن نقدر أن السيد محسن حمزة استشعر الحرج بعد تصريحاته، وبالتأكيد تم تعنيفه من قبل أسرة أبو إسماعيل خاصة السيدة زوجته.

وشهد البرنامج، اشتباكا لفظيا بين صبحى صالح، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، وعصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض، بسبب قانونية ترشح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية من عدمه، حيث اتهم الإسلامبولى جماعة الإخوان المسلمين بعدم احترام القانون مشيرا إلى أن الشاطر لا يحق له الترشح، لأنه يجب أن يحصل أولا على رد اعتباره حتى يحق له مباشرة حقوقه السياسية، وهو ما أغضب صبحى صالح الذى رد على الإسلامبولى قائلا.. يجب أن تقرأ القانون جيدا يا أستاذ عصام، المهندس خيرت الشاطر مواطن مصرى، وصدر فى حقه عفو كلى مشيرا إلى أن العفو الكلى من حقه أن يمارس نشاطه السياسى.

وقال صالح فى مداخلة هاتفية على الهواء موجها كلامه للإبراشى ": إحنا مأمنين نفسنا كويس يا أستاذ وائل...لأن قرار العفو صدر بالحكم، والآثار المترتبة عليه وهو ما لا يحتاج إلى رد الاعتبار.

إلا أن الإسلامبولى قاطع صالح قائلا: احترموا القانون يا أستاذ صبحى، فالمادة 74 من قانون العقوبات تنص على أن أى مواطن صدر فى حقه حكم جنائى فلابد لكى يباشر حقوقه السياسية، أن يحصل على رد اعتبار له من المحكمة بعد انقضاء نفس المدة خارج السجن.

ورد صالح على الإسلامبولى قائلا: إن ما يتحدث عنه الإسلامبولى، هو العفو الجزئى بينما المهندس خيرت الشاطر حصل على عفو كلى..

إلا أن الإبراشى علق على أزمة الشاطر ومثيلتها التى يواجهها أبو إسماعيل قائلا: الجدل القانونى الذى يواجهه مرشحو الرئاسة هى من فعل الأمن، ولا يجب أن تعيق أى مواطن عن ممارسة حقوقه السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق