شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 5 ابريل 2012 كاملة - سفير مصر بواشنطن: من يحمل جواز سفر أمريكياً لابد أن يحمل الجنسية وليس جرين كارد.. عضو حركة صيحة إخوانية: من يتم فصله من الحزب لا يجب أن يتم فصله من الجماعة.. أبو بكر: المجتمع المصرى تعرض للكذب من شخصية عامة كانت مرشحة للرئاسة.. الفاروق: قرار ترشيح الشاطر جاء فى مساره الصحيح عن طريق شورى الجماعة التى عملت بآلية جيدة

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 5 ابريل 2012 كاملة


الإخوان ترحب بقرار سليمان عدم الترشح للرئاسة


رحبت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بقرار اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق عدم الترشح للرئاسة وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن عضو مجلس الشورى الإخوان قال أن إعتذار سليمان عن الترشحه أمر طبيعي




الشاطر يدخل لجنة الرئاسة من باب خلفي لتقديم أوراقه


وصل ظهر اليوم المهندس خيرت الشاطر مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين إلى مقر اللجنة الأنتخابات الرئاسية لتقديم أوراق ترشحه رسمية للأنتخابات الرئاسية وتم إدخال الشاطر من باب الخلفي للجنة وذلك بسبب الحشود الكبيرة للشباب الإخواني أمام اللجنة




أيمن نور: الشاطر حصل على العفو قبلي بـ20 يوماً سراً


قال أيمن نور المرشح المحتمل للرئاسة أنه يتعرض إلى ضجة وتشكيك في العفو الصادر لصالحه من المجلس العسكري



أبو الفتوح أعتز بمصريتي ولم ولن أحمل جنسية أخرى


نفت الحملة الأنتخابية للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح للرئاسة الجمهورية حمله أي جنسية أخرى غير مصرية وذلك بعد أن أنتشر بعض الأخبار والأشاعات التى تقول إن أبو الفتوح يحمل الجنسية القطرية منذ تسعينيات




الداخلية والدة أبو إسماعيل سافرت 3 مرات بجواز أمريكي


أرسلت وزارة الداخلية خطابأً إلى اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية اليوم أوضحت فيها ان والده حازم صلاح كانت تحمل جواز سفر أمريكي وأستخدمته في السفر ثلاث مرات




شفيق في لجنة الرئاسة بسيارة ربع نقل


وصل الفريق أحمد شفيق عصر اليوم إلى مقر اللجنة العليا للأنتخابات الرئاسة بمصر الجديدة ترافقه سيارة ربع نقل حمل توكيلات تأيده وذلك من أجل التقديم بأوراقه ترشحه رسمياً




رأي الجماعة في إختيار المرشح الرئاسي


ضيوف الحلقة معاز الفاروق. عضو أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة. فكري نبيل. عضو حركة صيحة إخوانية. محمد يونس. عضو حركة صيحة إخوانية .. هل توافق على رأي الجماعة في ترشيح رئاسة الجمهورية وتحديداً خيرت الشاطر؟







تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 5 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": سفير مصر بواشنطن: من يحمل جواز سفر أمريكياً لابد أن يحمل الجنسية وليس جرين كارد.. عضو حركة صيحة إخوانية: من يتم فصله من الحزب لا يجب أن يتم فصله من الجماعة.. أبو بكر: المجتمع المصرى تعرض للكذب من شخصية عامة كانت مرشحة للرئاسة.. الفاروق: قرار ترشيح الشاطر جاء فى مساره الصحيح عن طريق شورى الجماعة التى عملت بآلية جيدة


قال الإعلامى محمود سعد ، إنه بدلا من أن يفكر الشاطر فى التكلم عن الشريعة، كنت أفضل أن يخرج خيرت الشاطر ويقول قضيتى الأساسية العدل، مشيرا إلى أن التيار السلفى فى مأزق منذ أزمة البلكيمى، مناشدا الشيخ حازم أبو إسماعيل أن يخرج ليعلن حقيقة الأمر، فنحن نريد رئيسا مصريا متأصلا.

واستعرض سعد، بيانا لأبو إسماعيل يؤكد فيه أن إجراءات اتخذها لإثبات أنه على حق وأن والدته لم تحصل على الجنسية الأمريكية وأن هناك محاولات داخلية وخارجية.

علق السفير نبيل فهمى سفير مصر بواشنطن، حول ما يثار من حصول والدة حازم أبو إسماعيل المرشح للرئاسة على الجنسية الأمريكية أم لا، مؤكدا أنه لا يستطيع أى شخص مهما كان إياه أن يحمل جواز سفر أمريكيا دون أن يكون حصل قبله على الجنسية الأمريكية، موضحا أنه لا يمكن لأى شخص أن يسجل اسمه فى جداول الناخبين للتصويت فى الانتخابات الأمريكية دون حصوله أيضا على الجنسية الأمريكية، قائلا "من يحمل جواز سفر أمريكيا يبقى بيحمل الجنسية الأمريكية وليس جرين كارد".

وأضح فهمى خلال مداخلة هاتفية، أن السيدة نوال والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل اسمها مدون فى جداول الناخبين.

على جانب آخر علق صفوت بركات عضو الحملة المركزية لدعم حازم أبو إسماعيل خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن الحملة ضد القرار السلبى من وزير الداخلية بصفته ولى، وعلى مصلحة الداخلية أن تصدر قرارا واضحا، مؤكدا أنه لم ينم لعلم الشيخ حازم أبو إسماعيل أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

وأضاف بركات، أن كل الحديث والشكوك حول حمل والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مهاترات ومؤامرة صهيونية ضد الشيخ لأنه يريد أن يطبق الشريعة الإسلامية ولو الخبر صحيح فلماذا لم يتقدم أحد من السفارة الأمريكية بأوراق رسمية تؤكد صحة هذا الكلام، ولكنها مؤامرة لإبعاد الشيخ من سباق الرئاسة ولدخوله فى قضايا حتى غلق باب الترشح قبل إعلان صحة الخبر.

قال خالد أبو بكر المحامى خلال مداخلة هاتفية، إن المجتمع المصرى خدع تماما بتصريحات أبو إسماعيل، وحمل جواز سفر يعنى يحمل الجنسية وعلى أبو إسماعيل أن يخرج للشارع المصرى ويعتذر للإعلام وللصحافة المصرية، مضيفا أن المجتمع المصرى تعرض للكذب من شخصية عامة كانت مرشحة للرئاسة.

دعا الدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب خلال مداخلة هاتفية لآخر النهار، القوى المشاركة فى البرلمان للتواضع والتوافق، مضيفا أننا لن نتخلف عن أى دعوة توجهها مؤسسة الأزهر الشريف.

قال ياسر عبد الرافع عضو مجلس الشعب، إن رحلة الحج لا تكلف المواطن المصرى مليما واحدا وكل الأموال التى يدفعها المصريون يحصل عليها السماسرة والداخلية فالأمر كله عملية نصب ونسعى لكشف هذه العملية التى تستغل المصريين، مضيفا أن تكلفة رحلة الحج تصل لـ50 ألف جنيه فى حين أن التكلفة لن تتعدى الـ18 ألف جنيه، والجلسة البرلمانية القادمة ستكون فضيحة لوزارة الداخلية، وعمليات الحج تتعرض لعملية نصب كبيرة، وهناك مبالغة والحج فى لندن أرخص من مصر.

الفقرة الرئيسية
مرشح الإخوان المسلمين

الضيوف
معاذ الفاروق عضو أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة
سامح عواد عضو أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة
محمد يونس عضو حركة صيحة إخوانية
فكرى نبيل عضو حركة صيحة إخوانية

قال معاذ الفاروق عضو أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة، إن المهندس خيرت الشاطر لم ينقل خبرا وكذب ولم يقسم بالله وحنث، ولكنه عبر عن اتجاه سياسى تعلق بظروف سياسية تغيرت بعد ذلك فدفعتنا للتراجع، والرسول -صلى الله عليه وسلم- سمح للمسلمين بالتراجع فى أيمانهم إذا وجدوا خيارا أفضل.

وأضاف معاذ، أن قرار ترشيح المهندس الشاطر جاء فى مساره الصحيح عن طريق شورى الجماعة، التى عملت بآلية جيدة، وبالتالى من المعروف أنه إذا تحقق مبدأ الشورى تحقق مبدأ السمع والطاعة، بعد تحقيق مبدأ الفهم.

قال سامح عواد عضو أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة، إن الجماعة تعمل وفق مبدأ السمع والطاعة ولكن مع إعمال العقل ونحن نفصل من الجماعة، من يخالف اللائحة العامة للجماعة ونحن نحب الدكتور أبو الفتوح جدا، ومن يخرج عنا قد يكون أفضل ممن فيها، وهذا قول الإمام الشهيد حسن البنا، مؤكدا أن لكل جماعة لها لائحة خاصة بها تقتضى الالتزام بها والعمل على عدم مخالفة قواعدها.

وأضاف عواد، أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح يلقى حبا جما من قبل شباب جماعة الإخوان، وله معزة فى قلوبنا لا توصف بالإضافة إلى الأعضاء الذين خالفوا قرارات القيادة، متمنيا من جميع الأحزاب السياسية الاتفاق على مرشح رئاسى يشجع الاستثمار فى مصر، ويكون أمينا سواء كان هذا متمثل فى الشاطر أو أبو الفتوح.

قال محمد يونس، عضو حركة صيحة إخوانية، إن مجلس شورى الجماعة قرر فصل الدكتور أبو الفتوح قبل أن يعلن ترشحه للرئاسة رسميا ودون أن يستمع إلى أقواله فى هذا شخصيا ولو توقفت الجماعة عند هذا الحد لما وصلنا لهذا الحال.

وأضاف يونس، أن المهندس خيرت الشاطر أعلن أن من يعطى صوته للدكتور أبو الفتوح هو آثم مرتين، مرة لأنه خالف أمر الجماعة ومرة لأنه أضر بمصلحة مصر لأن الوضع الحالى فى مصر لا يتحمل حكم الإسلاميين.

قال فكرى نبيل عضو حركة صيحة إخوانية، إن الجماعة لا تفرقها الانتماءات السياسية ولكن الحزب هو عمل سياسى منظم، يلزم أفراده باتباع نظام سياسى معين، ومن يتم فصله من الحزب لا يجب أن يتم فصله من الجماعة، مضيفا أنه يجب الفصل بين العمل التربوى الدعوى والعمل الحزبى التنافسى، لقول الشيخ حسن البنا، "لسنا حزبا سياسيا ولن ننشئ حزبا سياسيا، بل ندعو جميع الأحزاب للانضمام إلينا "، "لسنا حزبا سياسيا وإن كانت السياسة من صميم فكرتنا".

وأضاف نبيل، أن الفرق بين ممارسات السياسة فى الحزب هى إنشاء منظومة من القيم منبثقة من أخلاق الإسلام، لتهذيب الاتجاهات السياسية، أيا كانت مواقفها أو آراؤها، وبالتالى الجماعة بداخلها تستوعب اختلافنا فى المذاهب الفقهية، مشيرا إلى أن الأساس لدينا لا تحكمها فرقة فى الآراء السياسية، لأن الجماعة فى مجملها هيئة مختلفة عن الحزب فى الآراء السياسية، فالتربية لا تبدأ فى الفصل بل يجب أن تبدأ بالفهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق