شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 5 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - الحبس 3 سنوات لطالب قبطى نشر صورًا مسيئة للرسول.. تل أبيب تقرر تحويل منزل سفيرها فى مصر إلى سفارة بعد فشلها فى العثور على موقع جديد.. مصادر قانونية: لا يجوز ترشح طنطاوى أو عنان للرئاسة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الحبس 3 سنوات لطالب قبطى نشر صورًا مسيئة للرسول

تل أبيب تقرر تحويل منزل سفيرها فى مصر إلى سفارة بعد فشلها فى العثور على موقع جديد

مصادر قانونية: لا يجوز ترشح طنطاوى أو عنان للرئاسة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


هروب 12 طائرة لرجال أعمال من مطار القاهرة "بحجة الصيانة"، وبريطانيا تجمد 45 مليون جنيه إسترلينى من أموال مصر المهربة، ورئيس "الشورى": لا مانع قانونيًا فى انفراد البرلمان بالدستور، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.


الاهرام


فى إطار التعاون المصرى البريطانى، اكتشفت وحدة تجميد الأرصدة بوزارة الخزانة البريطانية، وجود نحو 45 مليون جنيه مصرى خلال الفترة الماضية، وتم إبلاغ القاهرة بتجميد تلك الأموال، ليصل حجم الأرصدة والأصول المجمدة فى بريطانيا إلى 85 مليون استرلينى.

تواجه الأسواق المحلية حاليا أزمة حقيقية بسبب النقص الحاد فى المعروض من اللحوم الإفريقية، وعدم وجود احتياطى استراتيجى من اللحوم السودانية والأثيوبية، استعدادا لشهر رمضان المبارك، وذلك بسبب إحجام 90 % من الشركات المصرية عن الاستيراد.

◄400 صياد مصرى محتجزون بميناء زواره الليبى
◄تعديل نظام توظيف المستشارين بالحكومة
◄مصدر قضائى عسكرى: القس فلوباتير لم يقبض عليه وحضر للنيابة لإنهاء إجراءات السفر
◄ضبط عصابة لتزوير العملات وبحوزتها مليون و 235 ألف جنيه


الاخبار


أكدت مصادر قانونية مسئولة، ‬أن كلا من‮ ‬المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة‮، والفريق سامى عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس العسكرى، أو أى من أعضاء المجلس العسكرى لا يحق لهم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات القادمة.
‬وأضافت المصادر أن من ضمن شروط الترشح على منصب رئيس الجمهورية، أن يكون المرشح ممن لهم حق الانتخاب‮، ‬وأن يكون اسمه مقيدا فى جداول الناخبين، وهو ما لا يتوافر فى كل من المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان وأعضاء المجلس‮.

‬ أكدت مصادر دبلوماسية أن المفاوضات بين مصر وإسرائيل حول الإفراج عن‮ ‬الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين مقابل ‮٣٦ ‬سجينا مصريا‮، ‬دخلت فى مراحل جادة لأول مرة، رغم المطالبات الإسرائيلية المتكررة بالإفراج عن الترابين دون استجابة من مصر‮، ‬وأوضحت المصادر أن الدافع الرئيسى وراء تعامل مصر بجدية مع المفاوضات حاليا يرجع إلى الاهتمام الكبير من جانب الحكومة المصرية والبرلمان بإغلاق ملف السجناء المصريين فى إسرائيل.

◄توزيع 265 مليون كوبون للبوتاجاز منتصف الشهر الحالى
◄وزير الطيران: سياستنا فى أفريقيا نجحت فى جذب 11 دولة
◄تحصيل 2 مليار جنيه من المتأخرات الضريبية
◄خسارة 30% من محصول القمح بسبب نقص السولار


المصرى اليوم


قررت إسرائيل تحويل منزل سفيرها فى مصر إلى مقر لسفارتها، بعد فشل مساعيها فى العثور على مقر جديد، وذكرن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت تخصيص الطابق السفلى فى منزل السفير بحى المعادى لأعمال السفارة.

كشفت مصادر فى وزارة الطيران المدنى خروج 12 طائرة خاصة من مطار القاهرة، من أصل 18 طائرة، على الرغم من صدور قرار المجلس العسكرى بمنع إقلاع أو تجهيز أو تحليق أى طائرة خاصة مصرية مملوكة لمصريين إلا بموافقة رسمية منه.

وقالت المصادر إن الطائرات غادرت مطار القاهرة بحجة عمل الصيانة الدورية أو ملكيتها لشركة أجنبية وليس لرجال أعمال مصريين.

◄الحكومة: 44 مليار جنيه فى الصناديق الخاصة
◄"الداخلية": فئة تريد إبعادنا عن الحج
◄"الشورى": تقارير الفساد فى الصحف القومية تفوق الخيال
◄"الكسب" يمنع حسن عبد الرحمن وعدلى فايد وأسرتيهما من التصرف فى أموالهم


الشروق


أكد الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، عدم وجود مانع قانونى فى انفراد البرلمان بوضع الدستور، وأن 60% من دساتير العالم وضعتها المجالس النيابية، وقال: "راعينا بقدر المستطاع تمثيل الجهات المختلفة، ولو أردنا تمثيل الكل لاحتجنا 500 شخصية ونحو عامين لكتابته.

وافقت الحكومة فى اجتماعها أمس على ترقية 400 ألف موظف من العاملين بالدولة، وقالت فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى، إن الحكومة وافقت على هذه الترقيات بالرسوب الوظيفى اعتبارا من إبريل الحالى لمن أتموا المدة اللازمة فى 31 مارس الماضى.

◄إحالة 3 ضباط جدد للاحتياط فى أزمة اللحية
◄اتهام وزارة الشئون الاجتماعية بـ"خنق المجتمع المدنى"
◄رئيس البرلمان الألمانى: أنتم اخترتم البرلمان وعليكم أن تدفعوا ثمن الديمقراطية
◄"العال" الإسرائيلية تستأنف رحلاتها لمصر




اليوم السابع


قضت محكمة أحداث أسيوط بحبس الطالب القبطى جمال مسعود عبد الله، 3 سنوات حضوريًا مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بنشر صور مسيئة للرسول الكريم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كان الطالب قد آثار صدامات طائفية بين أهالى 3 قرى مجاورة لقريته بأسيوط التى يسكن بها، بعد نشر صورًا مسيئة للرسول الكريم.

فى محاولة أخيرة لبقائه فى السباق الرئاسى الذى بات مؤكدًا خروجه منه، أقام حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، دعوى أمام القضاء الإدارى طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار وزير الداخلية باعتبار والدته حاملة للجنسية الأمريكية.

◄عمر سليمان يتراجع عن الترشح والشاطر يتقدم اليوم للرئاسة
◄"التأسيسية للدستور" تواصل عقد اجتماعاتها
◄"الألترس" يقطعون كوبرى 6 أكتوبر ويتظاهرون فى المحافظات
◄الطيب: المادة الثانية من الدستور لا تمثل مشكلة
◄"الداخلية" تحظر سير سيارات النقل بالقاهرة من 6 صباحا حتى 12 ليلاً
◄شركة أمريكية تسوق آلات لطبع العملات فى مصر
◄ترقية 400 ألف موظف بنظام الرسوب الوظيفى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق