شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - أديب: على أبو إسماعيل الانسحاب من سباق الرئاسة الجمعة المقبل.. الإسلامبولى: لا يجوز قانوناً أن يتقدم خيرت الشاطر للترشح للرئاسة.. أبوشقة: لا يحق للشاطر الترشح للرئاسة إلا بعد 6 سنوات.. أيمن نور: العسكرى أصدر قراراً أعفانى من جميع العقوبات التكميلية والتبعية ومن حقى الترشح

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

أديب لأبو إسماعيل أنسحب يرحمك الله ! عريضة دعواه تثبت جنسية والدته الأمريكية




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 4 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": أديب: على أبو إسماعيل الانسحاب من سباق الرئاسة الجمعة المقبل.. الإسلامبولى: لا يجوز قانوناً أن يتقدم خيرت الشاطر للترشح للرئاسة.. أبوشقة: لا يحق للشاطر الترشح للرئاسة إلا بعد 6 سنوات.. أيمن نور: العسكرى أصدر قراراً أعفانى من جميع العقوبات التكميلية والتبعية ومن حقى الترشح


قال الإعلامى محمد مصطفى شردى: من حقنا أن نغضب من حازم أبوإسماعيل، الذى خرج علينا وأكد عدم حصول والدته على جنسية أمريكية وأقواله أن هذه مؤامرة أمريكية وكلامه بأن هذا لن يمر بسلام أبداً.

ودعا الإعلامى عمرو أديب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أن يعتذر للناس عقب صلاة الجمعة القادم ويقول لهم إنى أنسحب من سباق الرئاسة، وأن يعود لعمله على كرسى الدعوة قائلا: " عليك الانسحاب يرحمك الله".

وأضاف أديب خلال فقرة الأنتر والذى يقدمه بصحبة الإعلامى محمد مصطفى شردى لا أريد رئيسا لمصر عليه شبهة والشبهة التى أقصدها هنا هى الإنكار، ونصيحتى له أن يذهب ويكمل معركته القضائية ويأخذ مستنداته لافتا إلى أنه إذا استمر الموضوع فليُضرب هذا التيار بالكامل.

ولفت أديب إلى أن الشيخ حازم بشر يصيب ويخطئ وهو ليس الإسلام، وإذا ثبت بالأوراق أن الشيخ حازم خارج سباق الرئاسة فلتنسحب.

وأشار أديب إلى ما قالته خديجة الشاطر فى تصريحات صحفية إن الإخوان قرروا الدفع بالشاطر لرئاسة الجمهورية لأنهم يعلمون أن الشيخ حازم أبو إسماعيل خارج سباق الرئاسة بسبب جنسية والدته.

فيما قال الإعلامى عمرو أديب، يعلم الله قد إيه الموضوع تقيل على قلبى وبحاول أن يستمر الصبر معى وبمساعدة صديقى خالد صلاح، استطعت أن أجيب عريضت الدعوة، التى تثبت حصول والدة الشيخ على الجنسية الأمريكية وهذا ما أثبته المحامى وقد أثبتت إدارة الجوازات والهجرة المصرية أن والدته لديها الجنسية الأمريكية.

ولفت أديب إلى أن محامى أبو إسماعيل اعترف بأن والدته فى الدعوى تحمل الجنسية الأمريكية، والقضية الآن التى رفعها حازم تحدد لها يوم 10 القادم.

ولفت أديب إلى أن هذا الرجل برئ حتى تثبت إدانته ويصعب على مؤيدى هذا الرجل وشعبيته وقد أدرت كثيرا من هذا بالرغم من كونى أحرص الناس فى الحديث عن ذلك الموضوع والناس قالت لى الفرد عندما يكون لديه الجرين كارد فهو لديه الجنسية ولكن لم يكمل الأوراق وإذا ظهرت أمريكية فهى تحمل جوازا أمريكيا.

وهناك قضية تحدد لها 10 القادم للفصل فى ذلك الأمر، وإذا كانت أمى ليست أمريكية فلماذا أرسل المحامى الخاص به للسؤال فى إدارة الجوازات عن جنسية والدته ؟.

وأشاد الإعلامى عمرو أديب بالكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، حيث إنه خص البرنامج بعريضة الدعوة التى رفعها أرجو من الله إذا كان صادقا فلينتصر لأن أنا بجد مشفق عليه كما أن المحامى يقول إذا كان لديها باسبور أمريكى لا يعنى أن جنسيتها أمريكية والأمريكان إذا أعطوها جواز السفر فيستلزم أن لديها الجنسية.

ولفت إلى أن هناك أشخاصا قالوا له إنه ممكن يكون على الموقع نفس الاسم بشكل مكرر نظرا لتشابه الأسماء فتساءل أديب هل سيكون نفس الاسم ونفس العنوان ونفس تاريخ الميلاد، وتساءل أديب إذا كانت والدته دخلت مصر بجواز سفر مصرى فأين هو؟.

وأشار إلى أن هناك طرفا أول الداخلية المصرية التى تكره الشيخ حازم بسبب مواقفه المشرفة التى لا ينكرها أحد، موضحا أن مواقف الشيخ حازم ضد الشيخ حازم التى أعطت عائلته الجنسية ويعاملون والدته بشكل وحش، حيث إنها حصلت على الجرين كارد وعائلته تعيش بشكل محترم.

وأوضح أديب أن الشيخ حازم أبو إسماعيل، قال لو سمحتم يا جماعة إللى معاه ورق رسمى يثبت جنسية والدتى فليخرجه وقد قالت مصلحة الجوازات والهجرة المصرية بأن والدته لديها الجنسية الأمريكية.

وأكد أديب من حق الشيخ حازم الاستمرار حتى يوم 10 القادم ولديه الوقت لتقديم الأوراق ونصيحتى أن يقول الشيخ حازم للناس الجمعة القادم إنى أنسحب من سباق الرئاسة وأن يعود لعمله على كرسى الدعوة ولا أريد رئيسا لمصر عليه شبهة والشبهة هنا فى الإنكار ونصيحتى اذهب وأكمل معركتك وخذ مستنداتك وعليك الانسحاب يرحمك الله وإذا استمر الموضوع فليضرب هذا التيار بالكامل.

وقد قالت خديجة الشاطر فى تصريحات صحفية إن الإخوان قرروا الدفع بالشاطر لأنهم يعلمون أن الشيخ حازم أبو إسماعيل خارج الرئاسة بسبب جنسية والدته مشيرا إلى أن الشيخ حازم بشر ويخطئ ويصيب وهو ليس الإسلام أرجو أن تقف عقب صلاة الجمعة وتعلن انسحابك من سباق الرئاسة وإذا ثبت بالأوراق أن الشيخ حازم خارج سباق الرئاسة فلتنسحب.

ومن جانبه أكد عصام الإسلامبولى المحامى على أنه لا يجوز قانوناً أن يتقدم خيرت الشاطر للترشح للرئاسة حيث إنه يجب أن يمر 6 سنوات على قضاء العقوبة أما قبول أوراق ترشيح خيرت الشاطر غدا فإننا أمام شطب اسم خيرت الشاطر وحتى يتم إدراج اسمه فى قاعدة الترشيحات وليتقدم غداً بأوراقه للترشح فالكل الآن يترشح ولكن لا يجوز للشاطر أن يترشح نهائياً.

وأضاف الإسلامبولى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، يجب أن يصدر حكم قانونى برد الاعتبار حتى يتمكن الشاطر من الترشح للرئاسة ويجب أن يعلم الجميع أن هناك صفقات تدار الآن وإذا طعن أى مواطن ضد خيرت الشاطر فسيمنعه من الترشح وإذا تم وترشح خيرت الشاطر للرئاسة فتأكد أن هناك تربيطات مع جهات أخرى لافتا إلى أنه من حق أى مواطن الطعن عليه مشيرا إلى أن عفو أيمن نور نفس القصة وله عفو ولابد أن يأخذ رد اعتبار حتى يكون له حق الترشح لرئاسة الجمهورية.

فقال الإعلاميان "أديب" و"شردى" بهذه الطريقة نحن نحتاج إلى مرشحين جدد لأننا نفقدهم الآن، وهناك قانون فى البلد وأنتم من قمتم بالتصويت بنعم عليه فى الإعلان الدستورى، وسيقول كلمته فأنتم لا تريدون الالتفاف على إرادة الشعب كما قلتم سابقاً.

وفى السياق ذاته قال الدكتور محمد أبوشقة، المحامى بالنقض هناك إشكاليه فى ترشح المهندس خيرت الشاطر للرئاسة، حيث إن خيرت الشاطر لا يحق له الترشح للرئاسة إلا بعد 6 سنوات وتم العفو عنه فى القضية العسكرية والدائة المدنية لم يحدث له رد اعتبار ولم نر قانونا فى مجلس الشعب يزيل العقوبات.

وأضاف أبوشقة ليس من حق المجلس العسكرى إصدار قانون لأن سلطات مجلس الشعب انتقلت لهم بعد انعقاد الجلسة الأولى، العفو الشامل الذى تردد أنه صدر بقانون يوم 15 مارس الماضى وهذا يعد استحالة لانعدام سلطات المجلس العسكرى على البرلمان لأن السلطة انتقلت للبرلمان بعد انعقاد أول جلسة.

ومن جانبه عقب الدكتور أيمن نور المرشح لرئاسة الجمهورية على ما قاله الدكتور محمد أبوشقة المحامى بالنقض والفقيه القانونى عصام الإسلامبولى، وقولهما إن قانون العفو يحتاج عددا من السنوات حتى يتمكن كل من المهندس خيرت الشاطر والدكتور أيمن نور من ممارسة حقوقهما السياسية والترشح لانتخابات الرئاسة، قائلا: " ربما لم يطلع على نص القرار الذى صدر من المجلس العسكرى يوم 28 مارس، ولدى صورة منه ونص القرار رقم 191 لسنة 2012" وقررت المادة الأولى فيها أن يُعفى أيمن عبد العزيز نور من جميع العقوبات التكميلية والتبعية من محكمة جنايات عابدين والمادة الثانية أن ينشر القرار فى الجريدة الرسمية وقد صدرت صحيفة الحالة الجنائية لا شىء فيها وهذا صدر اليوم ويجب أن تعطونا فرصة.

وأضاف المرشح الرئاسى خلال مداخلة هاتفية "لوكنت قدمت أوراق الترشح قبل صدور ذلك القرار فكانت أوراقى ملغاة لكننى سأتقدم بعد صدور القرار.

ومن جانبه قال الفقيه القانونى عصام الإسلامبولى المحامى خلال مداخلة هاتفية إن لجنة انتخابات الرئاسية تطبق قانون مباشرة الحقوق السياسية والقانون العام هو الأساس وقيمة القرار الذى يحملها الدكتور أيمن نور تمحو الآثار الجنائية ومحو العقوبة وما ترتب عليها من آثار ويكون ذلك برد الاعتبار أو العفو الشامل بقانون ويكون ذلك بحكم محكمة.

ومن جهته قال د. محمد أبوشقة المحامى بالنقض إذا كان صدر القرار بهذه الصيغة فإن المجلس العسكرى خرج عن سلطاته ورد الاعتبار لا يصدر إلا بحكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق