شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 4 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - عصام شرف: اختلفت مع المشير حول تصدير الغاز لإسرائيل وتقدمت باستقالتى 10 مرات.. وزير المالية: "اللى اتهرب.. اتهرب وخلاص".. قيادى فى "الإخوان": وقعنا فى الفخ بترشيح "الشاطر"

اهم عناوين صحافة القاهرة:

عصام شرف: اختلفت مع المشير حول تصدير الغاز لإسرائيل وتقدمت باستقالتى 10 مرات

وزير المالية: "اللى اتهرب.. اتهرب وخلاص"

قيادى فى "الإخوان": وقعنا فى الفخ بترشيح "الشاطر"

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


وزارة الداخلية تتقاعس فى القبض على ابن مرتضى منصور المتهم فى موقعة الجمل، وتأكيدات وزير العمل الليبى: استقدام مليون مصرى للعمل فى ليبيا خلال العام الحالى، وتصريحات صبحى صالح: الاستفتاء على الدستور بعد شهرين، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.



الاهرام


كشف وزير العمل الليبى عن وجود 100 ألف تأشيرة عمل بالسفارة الليبية بالقاهرة الآن، وذلك ضمن خطط لاستقدام مليون عامل مصرى للعمل فى ليبيا خلال العام الحالى، وذلك فى قطاعات الزراعة، والتشييد والبناء، والرعاية الصحية، والعمل الصيدلى، وكأساتذة بالجامعات الليبية.

يبحث مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور الجنزورى، عددا من مشروعات بتعديل بعض القوانين منها قانونا إنشاء أكاديمية وهيئة الشرطة، والبنك المركزى والجهاز المصرفى.

◄ البحرين تطلب عمالة مصرية
◄ 13.6% انخفاضا فى صادرات القطن بسبب ارتفاع الأسعار العالمية
◄ تحقيقات موسعة فى وقائع الفساد بهيئة وادى النيل
◄ النيابة تشكل لجنة فنية لبحث البلاغات ضد حواس
◄ المشير طنطاوى يلتقى بعدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكى
◄ الطيب والجنزورى يستقبلان الأنبا باخميوس


الاخبار


أكد النائب الإخوانى صبحى صالح، وكيل‮ ‬اللجنة التشريعية‮، ‬أن الدستور سوف يطُرح للاستفتاء الشعبى جملة واحدة، متوقعا الانتهاء من صياغته بعد شهرين من الآن‮‬،‮ ‬رافضاً اقتراح تقسميه إلى فئات‮ ‬للتصويت عليها بنعم أو لا، والذى طرحه بعض المفكرين لضمان عدم‮ ‬تمرير أى مادة‮ ‬غير مقبولة وسط البنود المتعددة للدستور‮، ‬قائلاً "لن نقوم باختراع جديد فى الدستور، لقد درسنا جميع دساتير العالم والتى وجدنا أن أغلبها‮ ‬وضعها البرلمان‮، وشدد صالح على أنه لا مساس ولا تغيير بالمادة الثانية فى الدستور،‮ ‬رغم مطالبات‮ ‬بعض السلفيين بتغيير المادة إلي‮ "‬أحكام الشريعة بدلا من المبادئ‮".

تقدمت وزارة الآثار بطلب إلى وزارة‮ ‬الخارجية لمخاطبة السفارة المصرية‮ ‬بالقدس، للمطالبة بإعادة قطعتين من تابوتين مصريين كانا قد تم ضبطهما فى أحد البازارات بمدينة القدس، بعد أن تم التأكد من أثريتهما،‮ ‬صرح بذلك أمس الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، وقال إن الطلب جاء بناء على المذكرة التى تم إرسالها من مكتب الانتربول الدولى بالقدس يفيد بالعثور على هاتين القطعتين واللتين تم سرقتهما من مصر وتم تهريبهما إلى دبى ثم إلى القدس عبر دولة أوروبية‮.

◄ عضو بشورى الإخوان: استمرار عضوية الشاطر والكتاتنى فى مجلس شورى الإخوان
◄ وزير الصناعة: إحالة شركات الأسمنت للنيابة إذا اتفقت على رفع الأسعار
◄ سفراء من المجتمع المدنى لدعم قضية مياه النيل
◄ تعاون بين الرى والزراعة لتحديد الاحتياجات المائية للمحاصيل


المصرى اليوم


قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن استعادة الأموال المهربة بالخارج تحتاج إلى إجراءات تقاض معقدة بالدول التى بها الأموال، فيما استبعد الوزير استعادة الأموال فى الظروف الراهنة، قائلاً: "اللى اتهرب.. اتهرب وخلاص"، وأشار إلى أن هناك لجنة مشكلة برئاسة وزير العدل فى هذا الاتجاه.

قال الدكتور محمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إن الإخوان وقعوا فى الفخ بترشيحهم المهندس خيرت الشاطر، النائب السابق لمرشد الإخوان، فى انتخابات الرئاسة، وأشار إلى أنه من الظلم للوطن وللإخوان أن يتحملوا وحدهم مسئولية الوطن كاملة فى تلك الظروف الحرجة.

◄ أزمة فى الوسط بعد إعلان رئيس الحزب دعم "أبو الفتوح" للرئاسة
◄ السفارة الأمريكية: لم نبحث مع "الإخوان" ترشح أحد لـ"الرئاسة"
◄ سعد الصغير يتقدم للرئاسة
◄ شفيق: "مبارك" مثلى الأعلى وتنازلى لـ"عمر سليمان" وارد


الشروق


تدرس وزارة التعليم العالى عودة حرس الداخلية إلى الجامعات، وذلك لحماية منشآتها من السرقة والبلطجة وحماية طلابها، وأضاف الوزير أن إحدى الجامعات الإقليمية أرسلت خطاباً رسمياً تطلب فيه عودة حرس الداخلية.

أكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى، أن الحكومة تلقت العديد من الخطابات على مدى الأيام الماضية، من رموز النظام السابق، وعدد من رجال الأعمال، للتصالح مع الدولة والتنازل عن جانب من أموالهم وممتلكاتهم.

◄ اعتصام "التعليم المفتوح" بالقاهرة لعودة الانتساب
◄ مشادات بسبب دعوة نقيب المهندسين لـ"استخدام القوة" حفظا على الضبعة
◄ القبض على طارق النهرى بتهمة التحريض فى أحداث "الوزراء"
◄ الجنزورى يؤجل اجتماعه بالنوبيين لأجل غير مسمى


اليوم السابع

فى حوار أجرته الجريدة مع رئيس الوزراء السابق، الدكتور عصام شرف، اعترف خلاله بأن القلق هو أكبر أخطائه أثناء توليه رئاسة الوزراء، وأكد أنه كانت توجد خلافات بينه وبين المشير، بسبب اعتراضى على اتفاقية تصدير الغاز، وأضاف أن التيارات الإسلامية مؤمنة بتطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر، كما أشار شرف إلى أننا فى حاجة لرئيس له كاريزما لإعادة الثقة لدى المصريين، ولا يمكن خداع الشعب فى انتخابات الرئاسة، كما أكد على أنه تقدم باستقالته 10 مرات ولم تقبل.

أعلن عصام سلطان عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط ونائب رئيس الحزب، أنه نقدم بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس الشعب، اتهم فيه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالتقاعس عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين فى موقعة الجمل، على الرغم من صدور قرار بالضبط والإحضار بحقهما، مشيراً إلى أن المتهمين هما، أحمد مرتضى منصور، ووحيد إبراهيم.

◄ طلاب جامعة المنوفية يهاجمون سيارة وزير التعليم العالى
◄ الأمن يجدد رفض إقامة مباراة الأهلى والبن
◄ نيابة مطروح تخلى سبيل شقيقة زوجة القذافى بعد ضبطها بـ10 كيلو ذهب
◄ الحكومة تفرض السرية على خطابات رموز سجن طرة الخاصة بالتصالح
◄ النوبيون ينقلبون على حكومة الجنزورى بسبب محافظ أسوان
◄ اشتباكات بالأيدى فى استئناف الحكم بحبس عادل إمام بتهمة ازدراء الإسلام
◄ الأزهر يرفض للمرة الثانية العودة إلى "التأسيسية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق