شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 3 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - "بيومى" : نرفض سيطرة تيار واحد على تأسيسية الدستور.. "شكر": مشاركتنا فى تأسيسية الدستور ستكون شكلية.. "حبيب": أرفض أن يكون الرئيس تاجرا وأبو الفتوح تضرر من ترشح الشاطر

نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 3 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الأشعل يعلن إنسحابه لخيرت الشاطر

في خطوة ممكن نشوفها بتتكرر الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق أعلن انسحابه بشكل رسمى من سباق انتخابات رئاسة الجمهورية لصالح المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ودا كان خلال مؤتمر مؤتمر الصحفى عقده بمقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.




مؤتمر حزب الوفد للإعلان عن دعم مرشح الرئاسة

مؤتمر حزب الوفد للإعلان عن دعم مرشح الرئاسة من داخل مقر حزب الوفد حيث يعلن دعمه للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى




حزب الوفد يعلن دعمه للمرشح عمرو موسى

حزب الوفد يعلن دعم عمرو موسى في الانتخابات الرئاسية , تعليقاً على هذا المؤتمر معانا الأستاذ عماد الدين حسين مدير جريدة الشروق




سعد الصغير اترشح للرئاسة في زفة

سباق رئاسة الجمهورية كل يوم بيشهد مفاجات كانت أخرها ترشيح خيرت الشاطر في مفاجأة جديدة النهاردة المطرب سعد الصغير ذهب للجنة العليا للإنتخابات للإستعلام عن أوراق الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية وسط زفة بالطبل والمزمار




ليه مقبضوش على ابن مرتضى منصور


أما حمدين صباحي فالنهاردة أعلن عن إعترامه تقديم اوراق ترشحه رسميا يوم الجمعة المقبل ومن ضمن أخبار المرشحين المحتملين للرئاسة فالنهاردة مرتضى منصور، تقدم بطلب رد اعتباره فى الحكم الصادر ضده فى دعوى لسب وقذف وإهانة هيئة قضائية، كان أقامها ضده المستشار سيد نوفل رئيس مجلس الدولة الأسبق واللي أتحكم عليه فيها الحبس سنة مع الشغل.. وبمناسبة الحديث عن مرتضى منصور فالنهاردة تقدم النائبان الدكتور عمرو حمزاوى وحاتم عزام بسؤال عاجل إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بسبب امتناع الأخير عن تنفيذ أوامر النيابة العامة وقاضى التحقيق االلي صدرت من 8 شهور بالقبض على المتهمين أحمد مرتضى منصور ووحيد صلاح جمعة، المتهمين في موقعة الجمل.




المادة ٢٨ تناقض المادة ٢١ من الإعلان الدستوري

من ناحية تانية محكمة القضاء الإداري وجهت النهاردة انتقادات حادة للمادة 28 من الإعلان الدستورى واللي بتمنع الطعن على قرارات لجنة الإنتخابات الرئاسية ، كمان أكدت على إن المادة دي يتتناقض مع المادة 21 من الإعلان الدستوري نفسه واللي حظرت تحصين أى عمل أو قرار إدارى من رقابة القضاء ووصف منع الطعن على قرارت اللجنة بأنها ميراث الاستبداد.. معانا عبر الهاتف المستشار محمد فؤاد جادالله نائب رئيس مجلس الدولة




الأزهر متمسك بعدم المشاركة بالتأسيسية

نروح لأخبار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور واللي المفروض هينعقد أعضائها بكرة والنهاردة مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أكد على تمسكه بقراره السابق الخاص بعدم المشاركة فى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.. معانا عبر الهاتف الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية




انسحابات نهائية من الجمعية التأسيسية

كمان أعلنت 21 شخصية من اللي انسحيت من الجمعية التأسيسية انسحابها بشكل نهائي واكدوا ضرورة اعادة النظر فى أسلوب تشكيل الجمعية واعربوا عن تقديرهم لمؤسسات الدولة الرسمية أو النقابات او الأحزاب واللي انسحبوا من اللجنة التاسيسية وأكدوا كمان على ان موقفهم ليس صراعاً حزبياً أو سجالاً بين معسكر دينى وآخر مدنى، أو محاولة للحصول على مقاعد إضافية فى الجمعية التأسيسية، بل يرتبط بغياب المعايير وبضرورة التمثيل المتكافئ للمجتمع المصرى والقيادات والخبرات والمؤسسات الدينية التى يعتز بها الوطن.. معانا على الهاتف أحد المنسحبين وهو الأستاذ عبد الغفار شكر القيادى بحزب التحالف الإشتراكي




التغطية الإعلامية خلال المرحلة الانتقالية

النهاردة عقدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا ، بمقر الشبكة العربية، لإطلاق تقريرهما النهائى لرصد التغطية الإعلامية خلال المرحلة الانتقالية .




سجن الرائد أحمد شومان ٦ سنوات

المحكمة العسكرية العليا، أصدرت حكم النهاردة بحبس الرائد أحمد على أحمد شومان، 6 سنوات مع الشغل والنفاذ، بسبب مشاركته في المظاهرات وتصويره لمقاطع فيديو، تتضمن انتقادات لاذعة للقوات المسلحة، وإبداء آراء سياسية، من خلال مداخلات تليفونية مع قنوات فضائية والمحكمة اكدت ان هذه الأعمال محرمة على ضباط القوات المسلحة.




منطق مصر التورتة هيوصلنا لفين


لأول مرة من سنين نلاقي حالة الاستقطاب الكبيرة بين القوى السياسية في مصر وبصورة محدش كان يتخيلها بعد 18 يوم اخرجوا افضل ما في المصريين لكن بعد سقوط مبارك القوى السياسية ابتدت تتعامل مع مصر بمنطق التورتة او اورث واللي بيتقسم على كل واحد حسب نصيبه بدون ما نبص لمصلحة البلد، لو احنا استمرينا في ده ممكن نوصل لفين .. في كتير من الأوقات بنبقى محتاجين نسمع للأصوات العاقلة واللي بتقول فعلا كلمة الحق وما بتخفش انها تعلن مواقفها بصراحة .. بنرحب بالدكتور محمد حبيب النائب الأول لمرشد الإخوان السابق.




تقرير برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 3 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



"من جديد" : "بيومى" : نرفض سيطرة تيار واحد على تأسيسية الدستور.. "شكر": مشاركتنا فى تأسيسية الدستور ستكون شكلية.. "حبيب": أرفض أن يكون الرئيس تاجرا وأبو الفتوح تضرر من ترشح الشاطر



أكد الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية على تجديد الأزهر الشريف رفضه المشاركة فى الجمعية التأسيسية للدستور وذلك لسيطرة تيار واحد فقط عليها دون مشاركة القوى السياسية الأخرى.

وأضاف "بيوم" خلال مداخلة هاتفية أن المشاورات مع الأزهر الشريف لم تقدم شيئا جديدا فى موقف الأزهر الرافض للجمعية التأسيسية.

وأوضح "بيومى" أن تأسيسية الدستور بها ظلم وعدم التوازن لأنها تمثل تياراً سياسيا واحداً وتقصى التيارات السياسية الأخرى والأزهر لا يطلب سوى العدالة فى التشكيل بشكل متكافئ يرتبط بالوحدة والعمل الوطنى والسياسى حتى لا يتوغل حزب على الأحزاب الأخرى مؤكدا على حق الجميع فى كتابة الدستور الجديد.

من جانبه قال المفكر السياسى واليسارى، عبد الغفار شكر إن السبب الرئيسى من انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور هو سيطرة تيار سياسى واحد وعدم تشكيل اللجنة وفق معايير ديمقراطية حقيقية مشيرا إلى أن المشاركة فى هذه اللجنة ستكون صورية وشكلية ولا قيمة لها.

وأضاف "شكر" خلال مداخلة هاتفية طرحنا إعادة تشكيل اللجنة وفق معايير جديدة ترضى كافة القوى السياسية وتعبر عن الشعب ولا يسيطر عليها تيار واحد.

وأوضح "شكر" أنه سيشارك فى جمعية تأسيسية موازية تقدم دستوريا حقيقيا يعبر عن كافة أطياف الشعب المصرى ويليق بمصر خلال القرن الحادى والعشرين مؤكدا على أن انسحابه ليس عملا سلبيا.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور محمد حبيب النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين"

قال الدكتور محمد حبيب، النائب الأول السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن سبب الارتباك الذى تشهده الساحة السياسية فى الوقت الحالى هو بداية المرحلة الانتقالية بشكل خطأ حيث كان من المفترض البدء مباشرة فى تشكيل لجنة تأسيسية لكتابة الدستور الجديد مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية كانت بداية الشرخ بين التيار الإسلامى من ناحية والقوى المدنية من ناحية أخري.

وأضاف "حبيب" أن المرحلة الانتقالية السيئة ساهمت فى محاولات إجهاض الثورة مؤكدا على أن ضغط الثوار على المجلس العسكرى كان سببا واضحا فى تنفيذ العديد من مطالب الثورة.

وأوضح "حبيب" أن التيار الإسلامى يعانى من أزمة ثقة بالنفس كبيرة ليس لها أى سبب واضح لذلك يجب عليهم إعطاء الفرصة للتيارات السياسية الأخرى المشاركة فى كتابة الدستور مؤكدا على أن طريقة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد خصم من رصيد جماعة الإخوان فى الشارع المصرى.

وأكد "حبيب" أن القيادة الحالية لجماعة الإخوان تفتقد الرؤية والاستراتيجية الواضحة وظهر ذلك من خلال العديد من المعارك السياسية التى خسرتها الجماعة خلال الفترة الماضية وارتباكها فى اختيار مرشح رئاسى لها.

وتابع "حبيب" قائلا : النسبة العالية التى حصل عليها التيار الإسلامى خلال الانتخابات البرلمانية الماضية كان بسبب رغبة الشعب المصرى فى إسقاط الفلول ونكاية فى المجلس العسكرى وكنوع من رد الجميل لما عاناه التيار الإسلامى من ظلم وتعذيب فى ظل النظام السابق كما أن الجماعة كانت الأفضل سياسيا وقت إجراء الانتخابات.

وقال "حبيب"، إنه كان يرفض ترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، عندما أعلن ترشحه للرئاسة فى البداية، وذلك من أجل طمأنة الشعب المصرى والرأى العام بأن جماعة الإخوان لا تريد السيطرة على مقاليد الحكم.

وأضاف "حبيب"، أن قرار فصل أبو الفتوح كان قرارا معيبا، وبث رسالة مقلقة للرأى العام، بأن الجماعة ذبحت أبو الفتوح، لذلك قررت تأييده ومباركة ترشحه، خاصة أنه يكتسب شعبية كبيرة لدى كافة القوى السياسية المختلفة.

وأكد "حبيب" أن ترشح المهندس خيرت الشاطر أربك الحسابات لدى الجميع، مشيرا إلى أنه سوف يؤثر سلبيا على الدكتور أبو الفتوح وسيحصل الشاطر على أصوات عديدة كان سيحصل عليها أبو الفتوح، مجددا رفضه لفكرة أن يكون رئيس الدولة تاجرا.

وأشار "حبيب" إلى أن جماعة الإخوان لم تعقد "صفقة" مع النظام السابق أو الحزب الوطنى المنحل أثناء الانتخابات البرلمانية فى 2005 ولكن تم نوع من التنسيق من خلال مباحث أمن الدولة مشيرا إلى أنه بعد النتائج الجيدة التى حققتها الجماعة خلال المرحلة الأولى والثانية مورست ضغوط كبيرة على الإخوان فى المرحلة الثالثة.

وتحدث "حبيب" عن مرشحى الرئاسة قائلا : "حازم أبو إسماعيل" خطابه متشدد، "عمرو موسى وعمر سليمان" محسوبان على النظام السابق، "حمدين صباحي" قريب من الدكتور أبو الفتوح.

واختتم "حبيب" كلامه متوقعا قيام ثورة ثانية فى مصر ضد المجلس العسكرى والتيار الإسلامى لأن الأوضاع منذ قيام الثورة لم تتحسن وحكم العسكر آثاره سيئة ومدمرة مؤكدا أنه لا يصلح لمنصب رئيس الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق