شارك مع اصدقائك

30 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 29 ابريل 2012 كاملة - شقيقة الجيزاوى: لم يتمكن المحامون من الانفراد بأحمد فى محبسه والحديث معه.. حسام عيسى: فشل التوافق على مرشح للرئاسة من أنصار الثورة.. والوسط يقرر دعم عبد المنعم أبو الفتوح لرئاسة الجمهورية




نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 29 ابريل 2012 كاملة


فشل التوافق على مرشح للرئاسة من أنصار الثورة


برنامج آخر النهار تقديم حسين عبد الغني مكالمة هاتفية من الأستاذ حسام عيسي وكيل مؤسسي حزب الدستور، فشل التوافق على مرشح للرئاسة من أنصار الثورة، مكالمة هاتفية من الأستاذ عبد الله السناوي الكاتب الصحفي، لم نجتمع لتفضيل مرشح واحد، مكالمة هاتفية من الدكتور جمال يوسف أستاذ العلوم السياسية




آخر النهار: شقيقة الجيزاوي..... ترد


برنامج آخر النهار تقديم حسين عبد الغني يستضيف شيرين الجيزاوي شقيقة المحامي أحمد الجيزاوي حول تطورات القضية، محامي الجيزاوي إنسحب لعرقلة السلطات السعودية للتحقيقات، شقيقي يتعرض للضغوط للإقرار بحيازة المخدرات، الإتهام صدر بعد القبض على شقيقي بأسبوع.




آخر النهار: أنباء عن تغيير فى حكومة الجنزوري


برنامج آخر النهار تقديم حسين عبد الغني يستضيف الأستاذ مختار نوح المحامي المشهور و الشيخ علي ونيس نائب البرلمان عن حزب الأصالة، مكالمة هاتفية من الأستاذ عصام سلطان حول التعديل الوزاري، أنباء عن تغيير فى حكومة الجنزوري.




آخر النهار: من المستفيد من تفتيت الصوت الإسلامي


برنامج آخر النهار تقديم حسين عبد الغني يستضيف الأستاذ مختار نوح المحامي المشهور و الشيخ علي ونيس نائب البرلمان عن حزب الأصالة حول من المستفيد من تفتيت الصوت الإسلامي، مكالمة هاتفية من أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، إلى جانب من سيقف الحزب فى الإنتخابات الرئاسية، حزب الوسط يعلن دعمه لأبو الفتوح فى السباق الرئاسي، هناك من تغاضي عن المشروع الإسلامي مقابل المصالح الشخصية، هناك نواب فى البرلمان تم إختيارهم على غير كفاءة




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 29 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": شقيقة الجيزاوى: لم يتمكن المحامون من الانفراد بأحمد فى محبسه والحديث معه.. حسام عيسى: فشل التوافق على مرشح للرئاسة من أنصار الثورة.. والوسط يقرر دعم عبد المنعم أبو الفتوح لرئاسة الجمهورية




قال الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون بجامعة عين شمس، إنه بالفعل تم الفشل فى التوافق على مرشح للرئاسة من أنصار الثورة، وأن الاجتماع توصل فى النهاية أن الوقت الآن أصبح متأخر واتفق الجميع على التوافق فى مرحلة الإعادة.

وأكد عيسى، من خلال بث مباشر من داخل اجتماع لجنة الحكماء الذى حضره مرشحو الرئاسة، أن الدكتور محمد مرسى لا يعتبر كمرشح ثورة لكى يتم التوافق عليه كمرشح ثورى للرئاسة.

أكد عبد الله السناوى، الكاتب الصحفى، أن اجتماعنا كان الهدف منه الانتصار للدولة المصرية الحديثة، وأدركنا اليوم أن قوى الثورة يمكنها التوافق والتوحد.

وأكد الدكتور أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، خلال مداخلة هاتفية، أن الموقف النهائى لحزب الوسط، استقر على دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، حيث إن الدكتور أبو الفتوح حصل على 63% من أصوات الهيئة العليا لحزب الوسط، والدكتور محمد سليم العوا حصل على نسبة 23% من التصويت.

الفقرة الأولى
العلاقات المصرية السعودية

الضيوف
شيرين الجيزاوى شقيقة المحامى المتهم فى السعودية

أكدت شيرين الجيزاوى، شقيقة المحامى المتهم فى السعودية، أن السلطات السعودية لم تقدم أى إثباتات حول حمل أحمد لمواد مخدرة، وأن سلطات المطار قامت بتسليم شنط السفر إلى زوجة أحمد، متسائلة إذا أحمد هرب مخدرات فكيف قاموا بتسليمنا حرز الجريمة؟، مضيفا أن شقيقها يتعرض لضغوط للإقرار بتهريب المخدرات ولم يتم اتخاذ أى إجراءات قانونية ضده فى حالة وجود ضبطية مخدرات، وأنه يتعرض للتعذيب على يد الأمن السعودى ولم يتمكن المحامون من الانفراد بأحمد فى محبسه ولا الحديث معه.

وأضافت شيرين، أنه تم التأكد من تعرض شقيقها أحمد الجيزاوى للتعذيب الشديد وأكد أحد الضباط من السفارة المصرية، أنه لم يعترف بحيازة المخدرات، مشيرا إلى أن زوجة أخى عادت بكل الحقائب التى سافرت بها والتى وجدوا بها فى المطار السعودى المواد المخدرة ولم نعرف مكان احتجاز شقيقى إلا بعد أسبوع من القبض عليه.

وأشارت الجيزاوى، إلى أن الحكومة المصرية قدمت اعتذارا وكأننا نحن المخطئون لمطالبتنا بحرية أولادنا، وأنه غير مفهوم بالمرة اعتذار الحكومة المصرية الذى قدمته للسعودية.

وأوضحت، أنه لم يتم الاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة، وكل ما حدث كان مظاهرة احتجاجية فقط، لافتة إلى أنه عندما ضاقت بنا السبل لحل أزمة المصريين فى السعودية لجأنا للاعتصام والمظاهرات ولكن الحكومة المصرية اعتذرت قائلة "كأن حد ماسك عليها ذلة"، وأن هناك نوابا سلفيين قالوا لها إن العلاقات مع السعودية أهم من الجيزاوى، وأهم من أن يجلد أو يسجن مواطن مصرى هناك.

وتساءلت، الجيزاوى، هل يعاقب النظام السعودى المصريين والثورة المصرية فى شخص أحمد شقيقى، وأنه ليس هناك مشكلة مع الشعب، ولكن مشكلتنا مع نظام السعودية الذى يعاقبنا على الثورة واحنا بنتأسف على إيه مش فاهمة.

الفقرة الثانية
لمصلحة من تفتيت الصوت الإسلامى؟

الضيوف
النائب على ونيس عضو مجلس الشعب
المحامى مختار نوح المحامى

قال على ونيس، النائب البرلمانى وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، إنه تم التوصل لحل وسط يحفظ وجه ماء البرلمان ووجه ماء حكومة الجنزورى والمجلس العسكرى، مضيفا أن رأى الجماعة السلفية رأى جماعة وليس رأى فرد والأفراد يلتزمون برأى الجماعة، لافتا إلى أنه سيخرج عدد قليل من السلفيين عن رأى حزب النور بدعم عبد المنعم أبو الفتوح.

وعاد ونيس ليؤكد أنه لا جدال فى أن تنازل البعض للبعض وأن تفاهم البعض مع البعض، أمر مطلوب بالضرورة الشرعية، فعلينا أن نُرجح مصالح الإسلام والمسلمين ثم مصالح هذا البلد على أية مصلحة شخصية، وهذا يقتضى منا بالضرورة الشرعية والعقلية أن نتفاهم فيما بيننا، وأن يتنازل البعض للآخرين، فيكون هناك على الأكثر اثنين، هذا إذا لم يكن هناك واحد يتنازل له الجميع حتى لا تتفت الأصوات فيما بينهم، فتضيع فرصة انتظرناها طويلا وجاهدنا فى سبيلها كثيرا ولن تضيع الفرصة عليهم جميعا فقط، وإنما على الأمة كلها.

قال مختار نوح المحامى، إن القوانين التى تصدر فى مصر معيبة، لافتا إلى أن الحركة السلفية تقوم بتعديل مواقفها، وأنه تم استدراجنا إلى غير المشروع الإسلامى، وأن هناك من تغاضى عن المشروع الإسلامى مقابل المصالح الشخصية، لافتا إلى أن كل أعضاء البرلمان تم اختيارهم على أساس غير واضح.

وأضاف نوح، أن إدارة جماعة الإخوان المسلمين الآن تخرج كثيراً عن فكر حسن البنا، مشيرا إلى تفتيت الأصوات يكون فى غير المرشح التوافقى، وذلك سبب تفرقة جموع الأحزاب السياسية لمصالح شخصية، مشيرا إلى أننا لو اتفقنا على شخص واحد، واهتم المسلمون بقضايا الإسلام وحقيقة هذا الدين الذى ننتسب إليه ولمصالح المسلمين، لتغير الأمر والمعادلة تماما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق