شارك مع اصدقائك

27 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 27 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - قانون جديد لجرائم الإنترنت: الحبس عاماً وغرامة 500 ألف جنيه لـ"الهاكرز"..الخرباوى: الشاطر تاجر شنطة لأنه يريد تأجير قناة السويس لقطر.. باخوميوس:الكنيسة لن تتدخل فى اختيار الأقباط للرئيس


عصام سلطان: قبول تظلم شفيق "فضيحة دولية"، وبدء تلقى طلبات الترشيح لمنصب البابا اليوم، وتأجيل دعوى بطلان انتخابات نادى القضاة إلى 26 مايو كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

اهم عناوين صحافة القاهرة:

قانون جديد لجرائم الإنترنت: الحبس عاماً وغرامة 500 ألف جنيه لـ"الهاكرز"

الخرباوى: الشاطر تاجر شنطة لأنه يريد تأجير قناة السويس لقطر

باخوميوس:الكنيسة لن تتدخل فى اختيار الأقباط للرئيس


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




الاهرام

انتهى حزب الحرية والعدالة من إعداد مشروع قانون مكافحة جرائم الإنترنت، ويتكون المشروع من 13 مادة تفرض عقوبات رادعة على المشاركين فى هذه النوعية من الجرائم، حيث سيعاقب "الهاكرز" بالحبس لمدة عام وغرامة لا تتجاوز 500 ألف جنيه، كما ستفرض عقوبة الحبس والغرامة التى لا تزيد على مليونى جنيه، على كل من تعمد الاستيلاء على بيانات بنكية أو ائتمانية أو ملكية الأوراق المالية، واستغلالها للحصول على أموال أو للابتزاز.

شهدت لجنة الإسكان بمجلس الشعب خلال الأيام الماضية جلستى استماع حوا قانون إيجار الوحدات السكنية القديمة وآثاره السلبية اجتماعيا واقتصاديا والمخاطر التى لحقت بالثروة العقارية، وأكد المهندس إبراهيم عوف رئيس لجنة الإسكان بالمجلس، أنه ليس لدى اللجنة تصور لشكل القانون الجديد، ولكن القانون الحالى تسبب فى إهمال هذه العقارات، وهى تمثل خطرا وقيمة اقتصادية.

وأضاف أنه لا بد من قانون جديد للمساكن المؤجرة متوازن لا يضار منه أى طرف، ويحقق العدالة ويحافظ على الثروة العقارية.

◄إلزام رئيس الوزراء بتقديم تقرير عن تعيينات الخبراء والأجانب
◄بدء التنفيذ الفعلى لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات أول يونيو
◄مشاورات مصرية كورية حول القضايا الدولية والإقليمية
◄تأجيل امتحانات الثانوية العامة فى القترة من 16 إلى 19 يونيو حال إعادة انتخابات الرئاسة
◄سفير أسبانيا: مصر ستجتاز المرحلة الانتقالية بسلام نحو الاستقرار
◄قطار آلى للربط بين مبانى مطار القاهرة


الاخبار


يناقش مجلس الشعب فى جلساته الاثنين المقبل‮ ‬برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس المجلس، أول ثلاثة استجوابات موجهة لحكومة الدكتور كمال الجنزورى، بعد رفض المجلس لبيانه، ‬وهو ما يعد تمهيدا من المجلس لإسقاط الحكومة طبقا للائحة الداخلية له، والتى لا تتيح سحب الثقة من الحكومة، إلا بعد مناقشة استجواب يتم فيه مساءلة الحكومة‮، وقال حجى صالح وكيل اللجنة التشريعية بالمجلس، إنه فى حالة عدم الموافقة على رد الحكومة على الاستجواب يتم التصويت على سحب الثقة من الوزير المسئول، وإخطار المجلس العسكرى بقرار المجلس.

يبدأ اليوم المجمع المقدس فى تلقى طلبات المرشحين‮ ‬لمنصب البابا الجديد، حيث يحق للرهبان سواء كانوا آباء مطارنة أو أساقفة أو رهباناً‮ ‬أن يتم ترشيحهم للمنصب فى كشف موقع‮ ‬من ‮6 ‬أساقفة أو ‮12 ‬من أعضاء المجلس الملى، لتزكية أحدهم حسب لائحة ‮57 ‬ليكون‮ "‬بطريرك‮" ‬على كرسى مار مرقص الرسول‮.‬

◄أنباء عن محاولة انقلاب ضد سلفاكير
◄الجيزاوى يعترف لقنصلنا فى جدة بحمل حقيبة الحبوب المخدرة
◄إلغاء انتداب أستاذ جامعى ببورسعيد لتأييده العقوبات على المصرى‮
◄ساركوزى: "‬حفيد حسن البنا‮" ‬يدعم أولا ند


المصرى اليوم


فى حوار أجرته الجريدة مع القيادى الإخوانى المستقيل، المحامى ثروت الخرباوى، أكد فيه أنه انفصل عن جماعة الإخوان عام 2002، لأن الجماعة تدار بآليات عسكرية لا تسمح لأحد بأن يفكر بمعزل عنها، وباسم الشورى ترتكب جرائم كثيرة داخل الإخوان المسلمين، وأكد أن الإخوان يمتلكون تنظيما عسكريا بنص تصريحات العريان، إن الجماعة مستعدة لإرسال 100 ألف إخوانى لدعم حزب الله، مشيرا إلى أن الجماعة لديها قسم "الوحدات"، وهو قسم سرى لا تعلمه إلا القيادات، ويضم أفرادا فى جهات أمنية ووزارات سيادية من المنتمين للإخوان.
وأوضح أن الإخوان ليس لديهم خطط تنموية، فالجماعة لا يمكنها إدارة اقتصاد دولة، فهل يعقل أن يفكر رجل دولة فى تأجير قناة السويس لقطر؟!، هذا تاجر شنطة.

انطلقت أمس، المرحلة النهائية لسباق الانتخابات الرئاسية "رسمياً" بعد إعلان "اللجنة العليا" برئاسة المستشار فاروق سلطان أسماء المرشحين "المقبولة أوراقهم" ورموزهم الانتخابية، والذين بلغ عددهم 13 مرشحًا.

◄موسى: مصر على أعتاب أزمة اقتصادية وسأقضى على التمييز ضد الأقباط
◄النائب العام يلغى التحفظ على أموال ياسين منصور
◄انتفاضة شعبية وفنية وسياسية ضد حبس عادل إمام
◄باخوميوس: الكنيسة لن تتدخل فى اختيار الأقباط للرئيس


الشروق


علمت الجريدة أن مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع، التقى فى مقر الجماعة بالقاهرة أمس المسئول عن الشئون الخارجية فى سلطنة عمان، وناقشا عدة موضوعات على رأسها الاحتجاجات الشعبية السورية المطالبة منذ أكثر من عام بإنهاء 42 عاما من حكم عائلة الرئيس بشار، وكان وزير خارجية عمان قد التقى فى مسقط قبل أيام نظيره الإيرانى، الذى حمل اقتراحا بتسليم إخوان سوريا الحكومة مع بقاء الأسد فى موقع الرئيس.

شن النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، هجوما حادا على اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، عقب قبول تظلم الفريق أحمد شفيق، وإحالة قانون العزل الذى صدق عليه المجلس العسكرى إلى المحكمة الدستورية العليا، واصفا قراراتها بـ"فضيحة مصرية وإقليمية ودولية".

◄رئيس اللجنة العليا: الانتخابات الرئاسية فى موعدها
◄قيادى إخوانى: دفعنا بمرسى حتى لا تصبح المنافسة بين علمانيين وفلول وإسلاميين أفراد
◄أول يوليو.. الحكومة تحسم أوضاع 650 ألفا من العاملين فى الصناديق الخاصة
◄عبد النور: الإسلاميون تراجعوا عن مواقفهم المعادية للسياحة


اليوم السابع


يناقش مجلس الشعب خلال جلسة بعد غد، الأحد، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون حول إجراءات الطعن أمام محكمة النقض فى صحة عضوية مجلسى الشعب والشورى، ونصت المذكرة الإيضاحية للمشروع، على أنه فى دستور 71 كان لمجلسى الشعب والشورى وفقا للائحتيهما الداخلية الفصل فى صحة عضوية أعضائهما، ومع الإعلان الدستورى فى 30 مارس 2011 وبموجب المادة 40 انتقل الاختصاص إلى محكمة النقض بنظر الطعون فى نتيجة الانتخاب والتى تقدم فى مدة لا تجاوز 30 يوما من تاريخ إعلان النتيجة.

أعلن المستشار محمود الرفاعى، أحد المحامين المصريين بالسعودية، أن أحمد الجيزاوى، المحتجز فى الأراضى السعودية، كشف اسمى الشركة والشخص اللذين كان سيقوم بتوصيل أقراص "زياركس" إليهما، ولفت إلى أن الجيزاوى لم يكن يعلم أن هذه الأقراص محظور تداولها، لكنه أدلى باسم الشركة التى كانت ستأخذ منه الأقراص.

◄تأجيل دعوى بطلان انتخابات نادى القضاة إلى 26 مايو
◄النيابة: مصدرو الغاز لإسرائيل "خونة"
◄انقسام الإسلاميين حول مرسى وأبو الفتوح
◄التنمية السياحية تسحب 23 مليون متر من 15 مستثمرا
◄فايزة تتحدى الكتاتنى: مستمرون حتى تسليم السلطة
◄دفاع عزمى يطالب بفتح باب المرافعة لظهور أدلة جديدة
◄علماء البحوث يهاجمون الكتاتنى: الحديث عن عزل "الطيب" تطاول




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق