شارك مع اصدقائك

26 أبريل 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 25 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - "الشاطر": يجب احترام الأغلبية التى فازت فى صناديق الانتخابات.. مصر ستصبح قوة اقتصادية بعد 10سنوات.. وإعادة هيكلة الأمن ستعتمد على خريجى الحقوق.. سنستفيد من جنوب إفريقيا فى تجربة العدالة الانتقالية لملاحقة الفاسدين واستعادة الأموال



نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 25 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

الامن يمنع ثوار سيناء من طلاء صخرة ديان

الامن يمنع ثوار سيناء من طلاء صخرة ديان بالوان العلم المصري وسفير اسرائيل بمصر يسافر الى تل ابيب لعدم العثور حتى الان على مكان لاقامة السفارة الاسرائيلية



استمرار المظاهرات ضد المفتي علي جمعة

اسرائيل تحتفل بذكرى قتلاها في حروبها مع مصر في باحة المسجد الاقصي وذلك بعد زيارة المفتي علي جمعة والشيخ الحبيب علي الجفري واستمرار المظاهرات ضد المفتي للمطالبة بعزله من منصبه بسبب زيارته للقدس



نقيب الزبالين وحقيقة اكوام الزبالة بشوارع مصر



حقائق جديدة في قضية احمد الجيزاوي



الاخوان والسلفيين يتوافقون على مرشح رئاسي

الاخوان والسلفيين يجتمعون الان للتوافق على مرشح رئاسي والاختيارات بين عبد المنعم ابو الفتوح ومحمد مرسي



استكمال الحوار مع المهندس خيرت الشاطر

استكمال الحوار مع المهندس خيرت الشاطر عن الصدام بين الميدان والاخوان والصدام بين الاخوان والمجلس العسكري وافكار الاخوان لتطوير الشرطة




تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 25 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"الحقيقة": "الشاطر": يجب احترام الأغلبية التى فازت فى صناديق الانتخابات.. مصر ستصبح قوة اقتصادية بعد 10سنوات.. وإعادة هيكلة الأمن ستعتمد على خريجى الحقوق.. سنستفيد من جنوب إفريقيا فى تجربة العدالة الانتقالية لملاحقة الفاسدين واستعادة الأموال



الفقرة الرئيسية
"الجزء الثانى من حوار المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين"

قال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة كونت رؤية أمنية مع عدد من ضباط الشرطة المتقاعدين للقضاء على الانفلات الأمنى، كاشفا أن الجماعة عقدت اجتماعات مطولة مع خبراء أمن من دول آسيا.

وكشف الشاطر فى الجزء الثانى، أن ضباط الشرطة من الملازم إلى العقيد لا يحصلون إلا على مرتبات ضعيفة من الدولة عكس الرتب الكبيرة، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة الأمن لن يتم إلا بالاستعانة بخريجى كلية الحقوق لأنهم خلال فترة قليلة سيندمجون إلى جهاز الشرطة قائلا: إن مصر فى الفترة الحالية تحتاج إلى قوانين وليس عصا الشرطة.

وقال الشاطر إن مصر تحتاج إلى 10 سنوات لتقفز اقتصاديا لأن ما نهب فى عهد مبارك تريليونات الدولارات، لافتا إلى أن غلق حنفيات الفساد سوف يوفر مليارات الدولارات لمصر.

وردا على تساؤل حول رأيه فى تصريحات المشير طنطاوى بأن المجلس العسكرى لن يقبل بأن تحكم مصر جماعة فى إشارة للإخوان، قال الشاطر، إن المشير طنطاوى هو أول من يعلم بأن الجماعة لا تريد أن تحكم مصر بمفردها وأنه يجب أن يعلم أن العبرة بمن يحصل على الأغلبية يكون فى السلطة التنفيذية.

وأشار الشاطر فى حديثه إلى أنه يجب على المشير أن يحترم الأغلبية، وأقول للمشير طنطاوى: ليس لدينا وزيرا أو محافظا أو عمدة فى قرية يتبع الإخوان، بينما حكومتا شرف والجنزورى لم يكن بينهما مسئولا واحدا إسلاميا وليس إخوانيا.

وقال الشاطر: الجماعة اضطرت لترشيح مرشح لديها للرئاسة بسبب أن الحكومة والسلطة ليس بهما مسئولا واحدا إخوانيا، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأحد فى مصر أن يقودها بمفرده فى إشارة للمشير.

إلا أن الإبراشى قاطعه قائلا إن الإخوان يرفعون شعار "حصصنا بسبب أغلبيتنا".. فرد الشاطر: المجلس العسكرى ضغط على القوى الأساسية بالانسحاب. وقال الشاطر: إننا نحترم إرادة الشعب التى أتت بنا عبر صناديق الانتخابات.

ورفض الشاطر الاعتذار كنائب للمرشد للشعب المصرى والقوى السياسية بسبب عودة الجماعة للميدان قائلا: إن الجماعة لم ترتكب أخطاء حتى تعتذر مشيرا إلى أن هذا ليس استكبارا من الجماعة، لأنها لم تغب عن الميدان لأن الجماعة مشغولة بمشروع النهضة وليس بتلك القضايا الفرعية.

وقال الشاطر إن الجماعة ستستفيد من تجربة جنوب أفريقيا المتعلقة بالعدالة الانتقالية ومطاردة الهاربين وإعادة الأموال المنهوبة من الخارج.

واعترض الشاطر على اتهام الإبراشى للجماعة بأنها نزلت الميدان لمصلحتها الخاصة، حيث قال: لم ننزل للميدان من أجل مصلحتنا لكن دعما للشعب المصرى ومطالبه. وقال الشاطر إنه إذا كانت هناك انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وسقط مرشح الإخوان فهنا لن نعترض، لكن الأزمة ستحدث لو حدث تزوير فى الانتخابات.

وردا على تساؤل حول مقولته الشهيرة فى مؤتمر المنصورة حينما قال "إن الله كلفنا بمصلحة الشعب"، قال الشاطر لم أقل هذا التعبير لكن الإعلام المغرض هو الذى حور كلامى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق