شارك مع اصدقائك

25 أبريل 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - محمد الصاوى: لجنة الثقافة والإعلام اللجنة تعمل بالتعاون مع الفنانين.. شوقى السيد: قانون العزل غير دستورى وإحالته إلى المحكمة الدستورية العليا لوجود شبهة عوار دستورى



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 25ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برلمان ما بعد الثورة !

نواب لجنة الدستور أكلوا بمليون ونص في يومين وشربوا شاي بـ 30 ألف جنية !!






برلمان الثورة يناقش قانون منع المشاهد الإباحية وضبط البث الإعلامي ، يعني مفيش ستات عريانة ولف سجاير ع الهوا !!





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": محمد الصاوى: لجنة الثقافة والإعلام اللجنة تعمل بالتعاون مع الفنانين.. شوقى السيد: قانون العزل غير دستورى وإحالته إلى المحكمة الدستورية العليا لوجود شبهة عوار دستورى



انتقد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى المشروعين التى تعدهما اللجنة الدينية بهدف عمل مجلس أعلى للإعلام المرئى والسمعى وتجريم المشاهد الإباحية من كل وسائل الاتصال وتوقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

وقال أديب عندما حاول أنس الفقى إصدار قانون مثل ما يريده البرلمان لمحاولة السيطرة على القطاع الخاص "الدنيا اتقلبت"، فما بالك بقانون يسيطر على حرية الإعلام قرار الرقابة على الأفلام، لافتا إلى أنه لن يسير على القنوات الخاصة، وأنا أتعجب هل سيجلس الشيخ لمشاهدة القبلة هل هى أخوية أم لا؟ وسأقول لكم إن الأفلام "حتتشاف" فى أى حتة هل نحن سندخل الأيام القادمة فى ظلام وسنرى "الأخت" منى الشاذلى تجلس بمنزلها لأنها غير محجبة! وسيتم غلق برنامجى مرة أخرى فى عصر ما بعد الثورة!

ومن جانبه، قال م.محمد الصاوى رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب لقد جاء لنا قانون حذف المشاهد الساخنة جنسيا من الأفلام، وأحب أن نطمئنكم ونلتقى بإعلاميين كثيرين وأغلبهم يشهدون بأن اللجنة تعمل بالتعاون مع الفنانين ولا نتخذ أى خطوة إلا بمشورة الإعلاميين ولسنا فى العصر القديم.

وأضاف: وضعناه جانبا ولدينا مشروعات أفضل كثيرا وننظر إلى مشروعات تنظيمية فقط ولا يوجد قانون أو مشروع قانون ليتم مسح المشاهد الساخنة من الأفلام القديمة.

ومن جهته، قال أحمد أبو الخير الصحفى بجريدة صوت الأمة فى مداخلة هاتفية، الجمعية التأسيسية للدستور المنحلة أنفقت مليون ونصف المليون فى ثلاثة أيام، فاجتماعات اللجنة التأسيسية تم صرف مليون ونصف عليها فى الأكل والشرب، لقد علمت الآن لماذا أنتم غاضبون من قرار عدم دستورية اللجنة! هذا لم يحدث فى زمن أحمد عز، فهو كان يدفع من جيبه فى عزومات الحزب الوطنى، قائلا: "تخيل أن مصاريف نقل المأكولات من الدفاع الجوى إلى قاعة المؤتمرات بالآلاف.

فيما قال أشرف عبد الوهاب مدير المراسم بمجلس الشعب لم تتجاوز مصاريف الوجبات باجتماع اللجنة التأسيسية هذا المبلغ "مليون ونصف"، مؤكدا على أنه ما تم صرفه على المأكولات فى الثلاثة أيام حوالى ستمائة ألف جنيه، بالإضافة إلى بدلات حضور الجلسات، قائلا بعد طلب عمرو أديب منه عرض الفواتير على الرأى العام، أنه سوف يقترح على المجلس هذا الطلب. ولا أدر من أين له بتلك الفواتير والوجبات 200 ألف كحد أقصى والأموال التى ذهبت إلى القوات المسلحة وليس للقطاع الخاص.

فرد عليه أبو الخير قائلا: لدى فواتير بـ11500 جنيه قيمة الانتقالات.

وطالب أديب إظهار الفواتير التى أتى بها الأكل من الجيش، قائلا إن المواطن من حقه يعرف، فرد عليه سأحاول أجيب موافقة على ذلك.

فيما قال د.أحمد سرحان المتحدث الإعلامى باسم حملة شفيق لا يصح إلا الصحيح، ولا يمكن قبول استبعاده ونحن مستمرون فى السباق حتى النهاية، وقد تقدم محامى شفيق وقدم الدفوع القانونية، لذا قررت اللجنة بإعادته لسباق الرئاسة ونحن نلتزم بقرار اللجنة مهما كان.

فيما أوضح الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى فى مداخلة هاتفية بخصوص عودة الفريق أحمد شفيق للسباق الرئاسى، أن اللجنة العليا للانتخابات اعتبرت أن قانون العزل غير دستورى وأحالته إلى المحكمة الدستورية العليا لوجود شبهة عوار دستورى والمسألة كانت بسيطة لأن شفيق تقدم بأوراقه، وحصل على الرمز الانتخابى والقانون رقم 17 الشهير هو خطيئة كبرى فى حق البرلمان المصرى، لذا اقتنعت اللجنة الرئاسية بما قدمناه، والمفوضون بالدستورية العليا وجدوا أن هذا القانون غير دستورى واللجنة قبلت ذلك وإحالة الأمر والقضية لا يسمح بالمخالفة للدستور بدون حكم .

وعقب أديب على القانون قائلا: "فيه واحد فى حالة نكد وهو عصام سلطان وأعضاء مجلس الشعب اللى كانوا يقرون قرار العزل السياسى، وشيخ الأزهر ممكن يخرج بسبب هذا القانون وفى النهاية لم يعد له أى دور.

الفقرة الرئيسية
نظرة على الدين مع النائب محمد أبو حامد

قال النائب البرلمانى محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب يجب الفصل بين تيارات الإسلام السياسى والدين الإسلامى. وأضاف أن الأزهر طول عمره بين أشعرى وصوفى وجازولى وشافعية، وكل علماء الأزهر الكبار كان الأساس بالآلية الصوفية لأنها تستخرج اللقب وتغسله وعندما جاء الإمام محمد عبده لم تكن أفكاره لتطوير الفكر السلفى آنذاك.

ولفت أبو حامد إلى أن الاختلاف فى وجهات النظر تقتضيها إرادة الله، وهناك ما يسمى بالتعيينات السياسية ولو الشعب سكت هيطلع خطاب دينى يطبل للبرلمان.

وأوضح أن النبى صلى الله عليه وسلم اهتم كثيرا بالجوهر، والنبى عليه الصلاة والسلام فى العهد المكى كان يعمل على تغيير جوهر الإنسان.

وقال إن اللحية لم ترد فى كتب العقيدة، وجاء فى آخر كتب الطهارة وفيه يتحدث عن الطهارة، ويجب أن نصل إلى الإسلام المحمدى ثم نعمل ما يسمى عقل جمعى للأمة، وبالتالى نحتاج إلى مجمع لعمل ذلك، ومن خلال التعامل الجمعى مع هؤلاء يتم، والدين يظهر أثره فى الحياة والتدين يعنى التسامح وعدم الشماتة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق