شارك مع اصدقائك

25 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - من أمام القنصلية السعودية - كلمة لآل سعود - جيل الثورة الجديد - قذف حي على دوما - قطع الطريق بين سوريا والأردن .......


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاربعاء 25 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من أمام القنصلية السعودية


اول المقاطع اللي حنبتدي بيها حلقتنا النهارده من مصر...و بالتحديد من امام مقر سفارة المملكة العربية السعودية بالجيزة .. حيث اجتمع حشد كبير من الناشطين و المحاميين في وقفة احتجاجية .. إعتراضا على قرار السلطات السعودية .. اللي القت القبض علي المحامي المصري (احمد الجيزاوي) .. و حكمت عليه بالسجن لمدة عام و الجلد .. علي خلفية اتهامه في قضية سب الذات الملكية.
تكرر هذا المشهد خلال اليومين الماضيين .. و يبدو أنه سيظل يتكرر .. حيث أن الجميع يتنظر ليرى ما الذي سوف يتم مع الجيزاوي .. و ما الذي ستقوم به الحكومة المصرية .. تجاه أحد مواطنيها.
وفي المقطع القادم سنري جانب من الهتافات اللي أطلفها المتظاهرون .. بالإضافة الى بعض المشاهد المتفرقة لشرين الجيزاوي .. شقيقة المحامي احمد الجيزاوي .. و هي تتوسط المتظاهرين و تنادي بخروج القنصل السعودي .. لشرح موقف السلطات السعودية تجاه الجيزاوي



كلمة لآل سعود


استمرارا لمتابعة الوضع من امام السفارة السعودية .. و متابعتنا للمقاطع اللي انتشرت علي يوتيوب و المواقع الاجتماعية حول هذه القضية .. واللي بنشوف فيها مختلف اراء و تعليقات الشارع المصري .. بخصوص هذا الحدث .. المرتبط بالعلاقة الوثيقة بين مصر و المملكة السعودية.
المقطع التالي هو لسيدة .. تتحدث عن قضية القبض علي الجيزاوي من قبل السلطات السعودية .. و تهاجم نظام ال سعود.
و قد تضاربت تعليقات مستخدمي يوتيوب على هذا المقطع .. فمنهم من اتهمها بالعنصرية .. نظرا لهجومها علي المجتمع السعودي بصفة عامة .. و منهم من راي انها علي صواب في كل ما قال



جيل الثورة الجديد


و ما زلنا نتابع تطورات الازمة الأبرز على الساحة المصرية الأن .. اعتقال المحامي احمد الجيزاوي من قبل السلطات السعودية .. فقد شن نشطاء مصريون علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر .. هجوما على السلطات السعودية .. بعدما اعلنت اتهامها للجيزاوى ..عند دخوله السعودية .. بأنه كانت يحمل مواد مخدرة.
و قد صرح الكثيرون منهم عبر حساباتهم الشخصية .. ان احد اهم اسباب قيام ثورة 25 يناير .. هي الحفاظ علي كرامة المصريين في الداخل و الخارج .. وبالتالي فهم ضد ما يتعرض له الجيزاوي.
إليكم هذا المقطع .. اللي بنشوف خلاله اتوبيس اطفال وهو يمر من امام السفارة .. أثناء وجود المظاهرة. و بيظهر فيه الاطفال و هم يهتفون مع المتظاهرين .. فالمصريون جميعا كبارا و صغارا .. رجالا و نساءا .. لن يقبلوا بعد الان .. ان يمس احدا كرامتهم.



قذف حي على دوما


من مصر نروح لسوريا .. و لا زلنا نتابع الوضع المتردي داخل الاراضي السورية.
من مدينة درعا .. إليكم هذا مقطع .. اللى بيوضح كيف ان الاسد و قواته يضربون بقرار مجلس الامن عرض الحائط .. حيث يستمرون في استخدام العنف و القتل و الدمار ضد المدنيين السوريين و ممتلكاتهم.
جدير بالذكر ان لجنة المراقبين الدوليين قد قامت بزيارة الي مدينة درعا في ريف دمشق .. لمراقبة تنفيذ قرار وقف اطلاق النار اللي صدر عن مجلس الامن .. بموجب خطة المبعوث الاممي كوفي أنان.
و ستبدا اللجنة برفع تقاريرها .. حول وقف العنف المسلح بشتى أشكاله من قبل جميع الأطراف. فالقرار يدعو الحكومة السورية وكافة الأطراف الأخرى .. الى تأمين ظروف العمل للمجموعة وضمان أمنها .. دون تقييد حرية تنقلها.
لكن في المقطع القادم .. سنري عملية قصف احد المنازل بمدينة درعا .. تزامنا مع زيارة اللجنة .. وكأن بشار يبعث برسالة صريحة .. تؤكد عدم إلتزامه بقرار مجلس الأمن



قطع الطريق بين سوريا والأردن


حول الشان السوري ايضا .. أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية .. عن ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين برصاص قوات الأمن والجيش السوريين .. إلى 32 شخصا.. الامر اللي ادي الى ان السفيرة سوزان رايس .. مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة .. تهدد سوريا بسحب بعثة المراقبين من هناك .. فى حالة استمرار وقوع المجازر و إستخدام العنف من قبل القوات الأسدية.
وقالت رايس إن "صبر واشنطن إزاء نظام الأسد قد نفذ " فالعنف مازال مستمرا .. على الرغم من قرار وقف إطلاق النار فى 12 أبريل الماضي.
المقطع التالي من الطريق الدولي دمشق - درعا - الاردن .. فقد قام اهالي حي نهر عيشة بقطع الطريق من خلال اشعال النيران فيه .. تضامنا منهم مع المدن السورية المنكوبة.



من أجل الخواجة


و من سوريا الي البحرين ..حيث لا تزال الاجواء مضطربة و مشحونة .. بين قوات الامن او القوات الحمدية ..و بين المتظاهرين البحرينين المتضامنين مع عبد الهادي الخواجه.
المقطع القادم من قرية المعامير ..حيث تقوم قوات الامن البحرينية .. بقمع مسيرة لانصار عبد الهادي الخواجة باسم "نفديك يا خواجة الصمود".. و تقوم القوات الحمدية باستخدام الغازات المسيلة للدموع .. و الغازات الخانقة لقمع و فض هذه التظاهرة.
يأتي هذا في نفس الوقت .. اللي بتقيم فيه الشبكة الدولية للحقوق و التنمية مؤتمرا .. لمناقشة مسيرة حقوق الانسان في البحرين




لا للفتنة الطائفية


و الي محافظة ذمار اليمنية .. و مقطع لمسيرة جماهيرية حاشده خرج بها شباب الثورة السلميين .. استجابة للدعوة الموجهة من قبل الملتقى العام للقوى الثورية بالمحافظة. وبدأت المسيرة من خط رداع .. وجابت الشارع العام بالمحافظة مرورا بسوق الربوع .. حتى استقرت في ساحة التغيير.
و طالبت هذه المسيرة بعدم الانسياق وراء اطماع و توجيهات الدول الاخري .. ما قد يؤدي الي تفتيت الوطن و تقسيم اليمن الي يمنين. و إرتفعت هتافات المتظاهرين ضد الفتنة الطائفية بين الشمال و الجنوب.



نعم لإنشقاق اليمن


و ما زلنا في اليمن ...و لكن هذا المقطع يأخذنا الي الجنوب .. و بالتحديد منطقة التواهي في مدينة عدن. المقطع القادم بيعبر عن ما نخشاه دائما .. و هو انقسام اهل الوطن الواحد .. فها هي مسيرة أخرى كالتي شاهدناها في المقطع الماضي.
و تعلن هذه المسيرة .. عن وقوف ابناء الجنوب مع اخوانهم في مدينة لودر الجنوبية .. رافعين اعلام دولة الجنوب .. وصور الزعيم باعوم والرئيس على سالم البيض



إيماج .. من أجل الإعلام


EMAJ .. هي مجلة ذات ثقافات مختلفة و متعددة .. قام بإنشائها مجموعة من الصحفيين الشباب .. من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاتحاد الأوروبي. دعمهم لفكرة الصحافة الشعبية ... و إيمانهم الشديد بيها و بضرورة تنشيطها .. بيأتي من إيمانهم بأن الصحافة الجيدة يجب أن تصل و تستمع و توصل .. أصوات من لا يستطيعون أن يصلوا من تلقاء أنفسهم .. الى وسائل الإعلام التقليدية. و تهتم المجلة بقضايا و أحداث الإتحاد الأوروبي .. و الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .. خاصة قضايا حقوق الإنسان و الهجرة و الحوار بين الثقافات المختلفة. خلونا نتعرف أكتر على إيماج .. و من القائمين عليها .. و ما هو هدفهم .. من خلال لقاءنا عبر سكايب مع أحد مؤسسي مجلة إيماج في مصر .. أحمد عصمت. قبل ما أرحب بضيفنا .. أحب أشير لحضراتكم إن في الجزء ده مش هيكون معانا أي مقاطع .. و إنما هيكون معانا جزء من ورشة العمل اللي أقيمت صباح اليوم.حيث أن هدف أون تيوب و إيماج واحد .. و هو المساعدة في إزدهار الصحافة الشعبية داخل و الوطن العربي .. لما لها من مصدقية و تنوع.




لا للأكياس البلاستيكية


مع اقترابنا من يوم البيئة العالمي ..بنجد اكثر من حملة توعية .. تحاول أن تحث المواطنين على الإبتعاد عن استخدام بعض المواد التي تصيب البيئة باضرار.
و في هذا السياق .. إليكم المطع التالي من قناة دقيقة خضراء علي اليوتيوب .. اللي بيتكلم عن عيوب الاكياس البلاستيكية و ما تسببه من اضرار للبيئة.
مقطع ليس بكبير و لكنه موجز جدا .. لتوعية الناس على ضرورة تقليل إستخدام المواد المضرة للبيئة.
كما يعد القائمين علي قناة دقيقة خضرا .. بمزيد من المقاطع .. لزيادة التوعية البيئية.



لا لرمي النفايات


و الي ليبيا ...و بعد مرور بضعة شهور منذ سقوط معمر القذافي ..و بعيدا عن الخريطة السياسية و المرحلة الانتقالية .. قام مجموعة اعضاء من حركة جيل الاحرار .. عبر قناتهم علي اليوتيوب .. بانتاج سلسلة من المقاطع لزيادة الوعي الاجتماعي.
و قامت هذه المجموعة .. كما سنري في المقطع الفني القادم .. بتسليط الضوء علي مشكلة إلقاء النفايات في شوارع ليبيا .. و انه يجب علي كل ليبي ان يحافظ علي بلده.
و كان شعار المقطع
اهتموا بليبيا
حافظوا على جمالها
قوموا بدوركم
لا لرمي النفايات




تأثير الدومينو


يعتبر اللعب بالدومينو هواية لدي العديد .. وهناك من يستخدمونها في أعمال فنية مبهرة . و هناك العديد ممن يتنافسون على تحطيم الرقم القياسي في هذا العمل الفني المرهق .. فتخيلوا كم من الوقت يستغرقه الذين يقامون بتركيب الدومينو .. بالطريقة التي سنراها في المقطع القادم .




فن الرسوم المتحركة


120 فريم في الثانية ... هي سرعة العرض في الكاميرات لكي نري المشهد بالتصوير البطئ .. و لكن ماذا لو وصل احد لهذه السرعة بتجميع رسومات متحركة متتالية و عرضها علي ورق عادي .. بالتأكيد سيخرج عمل فني .. كالذي سنراه الأن.
المقطع اللي حنختم بيه حلقتنا النهاردة .. هو من اكتر المقاطع مشاهدة علي اليوتيوب .. حيث وصل الي لقرابة 4 مليون مشاهدة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق