شارك مع اصدقائك

23 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - طنطا تحترق - أحداث أرض اللواء - السير عكس الإتجاه - الشعب يريد حرية التعبير - إستهداف المراقبين الدوليين ......

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

طنطا تحترق

نبدا حلقتنا النهاردة من مصر....و مقطع من امام شركة بيع المصنوعات بطنطا .. حيث نشب حريق هائل اتي علي الاخضر و اليابس في الشركة.. فقد أدى الحريق إلى تدمير المبنى بالكامل .. وتلف منتجات ومعروضات الشركة من أدوات منزلية وكهربا ئية وملابس.
كما التهمت النيران محال الباعة الجائلين المجاورة.. المنتشرة فى سوق ناصر وسوق الخان. و قد أسفر الحريق عن مقتل 4 أشخاص و اصابة 27 اخرين .. وفقا للمصادر الرسمية.
من ناحية اخري قرر السيد محمد عبد القادر ,محافظ الغربية, صرف تعويضات عاجلة للمصابين و المتوفي في الحريق .. حيث تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى .. وصرف مبلغ 3 آلاف جنيه لكل مصاب.
في المقطع التالي سوف نتابع جزء من الحريق



أحداث أرض اللواء

من طنطا الي منطقة ارض اللواء بالجيزة....و مقطع بيوضح جانب من الاشتباكات التي وقعت في المنطقة .. بين قوات الامن و الباعة الجائلين و اصحاب الاكشاك .. بسبب قرارات ازالة التعديات علي الطريق العام و اعاقة حركة المرور.
و قام الباعة الجائلون و اصحاب الاكشاك .. بالهجوم على قوات الأمن .. و رشقهم بالحجارة و الزجاجات الفارغة.. مما نتج عنه إصابة ضابط شرطة و ثلاث مجندين.
و قامت قوات الامن باطلاق قنابل الغاز علي بعض من مثيري الشغب .. بينما حاول اهالي المنطقة تهدئة الاجواء و الوقوف بجانب قوات الامن و مساعدتهم




السير عكس الإتجاه

لازلنا في مصر ...و مقطع تم رفعه مؤخرا علي اليوتيوب .. بيوضح الحالة المرورية عند إحدى مواقف الميكروباصات.. المشهد اللي بنعاني منه في كل الشوارع المصرية هذه الأيام. فحالة عدم الالتزام المروري هي الحالة اللي بنشهدها كل يوم و في كل مكان.
و بالرغم من ان هذا المقطع تاريخ تصويره ليس بجديد .. بينما تم نشره أمس الأول .. وهو يصف الحالة اللي بتتزايد يوميا ... و هي حالة اللامبالاة المرورية .. و الخطأ هنا مش ليس فقط علي رجل المرور .. اللي عادة بيقف مكتوف الايدي كما هو حال من سنراه الأن .. انما كل مصري مسئول عن هذا السلوك .. بدا من سائقي الميكروباصات و الاوتوبيسات .. الي قائدي السيارات الملاكي.
فلا يغير الله ما بقوم .. حتي يغيروا ما بانفسهم



الشعب يريد حرية التعبير

من مصر نروح لتونس .. ومقطع من امام مقر محكمة تونس الابتدائية ...حيث استانفت محاكمة (نبيل القروي) مدير قناة نسمة تي في الفضائية.. المتهم في قضية (النيل بالشعائر الدينية) .. و ذلك بسبب عرض القناة لفيلم الرسوم المتحركة الايراني الفرنسي (بيرسيبوليس) .. اللي قال عنه الاسلاميون .. انه تضمن لقطة تجسد الذات الالهية.
و قام العديد من التونسيين بالتجمهر و الهتاف امام مقر المحكمة .. فمنهم من طالب بتطهير الاعلام .. و ان الاعلام التونسي اصبح اعلام اثارة و ليس اعلام انارة (علي حد وصف بعضهم) .. و منهم من طالب بحرية الاعلام و الصحافة .. و ان هذه المحاكمة تعد اختبار حقيقي للمؤسسات الديموقراطية .. التي هي بصدد الظهور في تونس بعد قيام الثورة علي نظام زين العابدين بن علي



إستهداف المراقبين الدوليين

والى الشان السوري .. و مع تزامن وصول المراقبين الدوليين اللي ارسلتهم الامم المتحدة بقرار من مجلس الامن .. لاتزال قوات الجيش الاسدي تنتهك قرار وقف اطلاق النار .. فيقع المزيد من السوريين قتلي برصاص قناصة الأسد.
المقطع التالي بيوضح مدي انتهاك قوات الاسد لقرار وقف اطلاق النار ....حيث يتعرض المراقبين الدوليين لاطلاق النار .. و هم في مدينة حمص يتفقدون اثار الدمار اللي خلفتوه قوات الاسد.. بينما يحاول الثوار ان يحموهم من نيران قوات الامن السوري.
و كانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر قد رحبت بقرارمجلس الامن بارسال ٣٠٠ مراقب دولي الي سوريا.. مؤكدة التزامها بقرار وقف اطلاق النار



قوات الأسد تهتف يالا إرحل يا بشار

منذ شهور و نحن نتابع اثار القتل و الدمار في مختلف المدن السورية .. اللي بتسبب فيه القوات الاسدية .. الى جانب العديد من مقاطع الفيديو اللي بتوضح اشكال عديدة لقتل و تعذيب الثوار السوريين .. و التعامل معهم بوحشية.
و لكن علي ما يبدو ان الامر مختلف تماما بالنسبة لقوات الجيش السوري...او (الشبيحة) كما يطلق عليهم الثوار السوريون ... فهم يتعاملون مع الموقف علي اساس انه نزهة او رحلة... و كانهم لا يقتلون ابناء وطنهم .
المقطع التالي يوضح تحرك الدبابات الاسدية في مدينة ادلب المنكوبة .. و الجنود في حالة من الامبالاة و السعادة



تعذيب مدنيين سوريا

ولازلنا نتابع الوضع في سوريا .. ومقطع التالي من مدينة ادلب ... حيث يظهر القوات الاسدية و هم يقومون بتعذيب مدير بلدية كفر نبل بطريقة شديدة الإهانة.
جدير بالذكر ان مدينة حمص بتتعرض اليوم لقصف شديد من قبل قوات الجيش النظامي .. مما ادي الي مقتل ١٩ شخص .. و ذلك بعد اقل من ٢٤ ساعة من موافقة مجلس الامن بزيادة عدد المراقبين الدوليين في سويا الي ٣٠٠ مراقب



نبي صالح ضد الإحتلال

الي فلسطين ..و مقطع من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. حيث نظم الفلسطينيون المظاهرة الاسبوعية المطالبة بوقف الاستيطان الاسرائيلي في هذا الحي .. و قد شاركهم فيها متضامنين اجانب و ممثلين عن لجنة الدفاع عن اراضي الحي.
و قال ناصر الغاوي .. مسئول لجنة الدفاع عن الحي .. ان الاوضاع في حي الشيخ جراح تشتعل شيئا فشيئا .. في اعقاب حادث طعن مستوطن يهودي الاسبوع الماضي .. بعد ان سب المصليين اثناء خروجهم من الصلاة.



إشتباكات في كندا

الي مونتريال بكندا...و من محيط قصر المؤتمرات .. حيث انعقد منتدى إستراتيجى حول تنمية قطاع المناجم فى الشمال الكيبيكى الكبير. المقطع التالي بيوضح تجمع المئات من معارضي (خطة الشمال الكبير ) .. اللي تقدمت بها الحكومة.
وضمت هذه التظاهرة دعاة حماية البيئة وطلاب ومعارضين لـ"خطة الشمال الكبير".
و قد اعلنت الشرطة انه تم اعتقال 90 شخصا .. معللين ذلك بأن التجمع غير قانوني .. مما ترتب عليه وقوع اشتباكات بين الطلاب و قوات الامن الكندية.



إندلاع المواجهات بالبحرين

سباق الفورميلا 1 .. إحتجاجات البحرينيون .. مشاهد العنف و القمع اللي بتستخدمه قوات الأمن البحرينية ضد المتظاهرين .. تزداد سوءا و وحشية و قسوة .. منع بعض الصحفيين الأجانب من تغطية إحتجاجات الثوار البحرينيين .. بل و إحتجاز عدد منهم .. كلها محاور هنتطرق ليه خلال الجزء التالي من أون تيوب .. الى جانب حديثنا ايضا عن حالة الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام في السجون الحمدية. ستطلعنا على كل هذه التفاصيل محمد المسقطي .. رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان المقطع التالي من قرية أبو صيبع .. حيث خرج عدد من المتظاهرين أول أمس في شوارع القرية .. للتنيد بمقتل صلاح حبيب .. اللي وجدت جثته ملقى فوق إحدى البنايات .. ما إعتبره المتظاهرون اول حصاد سباقات الفورملا 1. و قد خرجوا لتشييع جثمانه .. و للتأكيد على ان اصوات سيارات السباق ..لن تغطي على اصوات المظلومين. و بالطبع المشهد المعتاد الذي يصحب كل مرة يخرج فيها البحرينيين في مظاهرة .. هو وقوع مواجهات بينهم و بين قوات الأمن .. وهذا ما سنتابعه في المقطع التالي. المقطع التالي .. حيث نشاهد من خلاله المواجهات المعتادة بين الثوار البحرينيين و قوات الأمن الحمدية. المواقع الإجتماعية مكتظة بمثل هذا المشهد .. فبمجرد البحث من خلال كلمة البحرين .. تظهر العديد من المقاطع التي تحتوي على مواجهات عنيفة بين الجانبين. و لكن يرى البعض أن يوما بعد يوم .. تزداد المواجهات عنفا .. وتزداد جرأة الثوار في مواجهة قوات الأمن .. مع إمتلاء قلوب الثوار بالمزيد من مشاعر الغضب تجاه ال خليفة و نظامه. المقطع التالي إلتقطته كاميرا محمول أحد المواطنين في قرية الدير .. و لكنها ليست القرية الوحيدة التي تشهد مثل هذه المواجهات. المقطع التالي يؤكد ما ذكرته منذ دقائق .. و هو أن المواجهات التي تقع بين البحرينيين و قوات الأمن .. هو سيناريو متكرر في معظم .. إن لم تكن كل .. المدن و القرى البحرينية المختلفة. ففي قرية الصدد .. نرى مقطع يشابه المقطع الذي شاهدناه منذ قليل .. من حيث المواجهة المباشرة من قبل الثوار للأمن البحريني. في المقطع التالي سنرى إصابة أحد المرتزقة .. كما يطلق عليهم البحرينيين .. بلهيب حارق .. إثر إلقاء قنبلة مولوتوف عليه. و قد خرج شباب قرية صدد ليلا .. لمواجهة الجيوش التي تحاصر المنطقه الغربيه للقرية .. بعد تعدي قوات الأمن على حرائر القرية .. على حد قول الثوار. المقطع التالي .. من قرية المعامير. فمن قرية لقرية نتنقل داخل البحرين .. و لكن يظل ما نراه هو العنف و القمع المستخدم من القوات الحمدية .. بوسائله و صوره المختلفة .. و في مواجهة أي شئ. فالعنف الذي تنتهجه القوات الحمدية .. لا يتم فقط تجاه المواطنين .. و إنما يشمل ايضا ممتلكاتهم الخاصة. المقطع التالي هو نبذه بسيطة لما تقوم به قوات الامن البحرينية في قرى و مدن البحرين المختلفة. المقطع التالي يؤكد هذا بالفعل. ففي جزيرة النبيه صالح .. إلتقت كاميرا أحد المواطنين هذه اللقطات المشينة. فقد القت قوات الشرطة القبض على فتاتين .. و قامت بإستخدام وسائل غير أخلاقية أثناء إعتقالهن و على مدار حوالي 3 دقائق .. هو طول المقطع الأصلي .. إستمر تحرش أحد افراد الأمن بإحدى الفتيات المعتقلات.نعتذر عن ما ستشاهدونه .. و لكننا نحاول أن ننقل حقيقة ما تقوم به القوات الحمدية مع البحرينيين و البحرينييات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق