شارك مع اصدقائك

22 أبريل 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 21 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - الحريرى: العسكر والإخوان والسلفيين "قتلوا" الثورة.. "التأسيسية" هى مجرد جمعية طائفية.. المحكمة الدستورية ستصدر قرارا بحل مجلس الشعب قريبا.. أبو حامد: الشعب المصرى يعيش حالة من "التيه".. الأغلبية هى السبب الرئيسى فى أزمة الدستور

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 21 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

اسباب ونتائج مليونية حماية الثورة

هن اسباب ثورة يوم الجمعة 20-4-2012 والمعروفة بأسم "حماية الثورة" وهل اتت بنتائجها بعد اتجاهات المصالح الحزبية والبعيدة عن مصالح الشعب ؟ .. تحليل ورأي الضيوف : محمد ابو حامد. عضو مجلس الشعب , د. جمال نصار .. القيادي بجماعة الاخوان , ابو العز الحريري .. مرشح رئاسة الجمهورية



ابو حامد ونقد وهجوم شديد علي الاخوان

انتقاد شديد لسياسية الاخوان المسلمين والحالة السيئة التي لها وصل لها الوضع السياسي والاقتصادي في مصر , بعد ان كانوا السبب بالرغبة في السيطرة علي كل مراكز القرار في مصر



مشادة بين الحريري وقيادي الاخوان حول الدستور

مشادة ومواجهو كلامية بين ابو العز الحريري .. المرشح لرئاسة الجمهورية وعضو مجلس الشعب , وجمال نصار .. القيادي في جماعة الاخوان , حول توجيه ابو العز الاتهام للأخوان المسلمين بأنهم السبب في الحالة السياسية السيئة التي وصلت اليها البلاد



ابو حامد : الاغلبية هم سبب ازمة الدستور

عن الازمة المتعلقة بصياغة الدستور الجديد , وانفعال من محمد ابو حامد عضو مجلس الشعب



قانون العزل وتصريحات المشير طنطاوي

حول رفض المجلس العسكري التصديق عي قانون العزل السياسي ونقد من الاخوان وبعض القوي السياسية الاخري , وتصريحات حادة للمشير طنطاوي - القائد الاعلي للقوات المسلحة



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة السبت 21 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": الحريرى: العسكر والإخوان والسلفيين "قتلوا" الثورة.. "التأسيسية" هى مجرد جمعية طائفية.. المحكمة الدستورية ستصدر قرارا بحل مجلس الشعب قريبا.. أبو حامد: الشعب المصرى يعيش حالة من "التيه".. الأغلبية هى السبب الرئيسى فى أزمة الدستور



الفقرة الرئيسية
"التحديات تتزايد فى وجه الثورة"

الضيوف
الدكتور جمال نصار مدير المركز الحضارى للدراسات المستقبلية
الدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب
أبو العز الحريرى مرشح للرئاسة

أكد الدكتور جمال نصار مدير المركز الحضارى للدراسات المستقبلية على ضرورة التفرقة بين الاستحقاقات الجزئية والكلية للثورة، مطالبا باحترام فكرة التحول الديمقراطى، فمن المستحيل أن تتواجد الثورة فى الميدان طوال الوقت التى يتخفى فيه البلطجية وخاصة فى مليونيات الإخوان.

وأضاف نصار أن المؤسستين البارزتين بعد الثورة كانتا القضائية والعسكرية، مطالبا بضرورة الاعتراف بأننا مازلنا فى بداية طريق الديمقراطية لذلك نعانى من مشكلة احتكار الحقيقة الآن، قائلا "حاجة غريبة بنلاقى القرارات المصيرية والمهمة اللى بيصدرها المجلس يوم الخميس يعنى قبل المليونيات بيوم لا يوجد أى استحقاق للثورة تحقق إلا بضغط".

وطالب نصار بضرورة احترام الرأى والرأى الأخر، مؤكدا أن مجلس الشعب لم يأخذ حقه فى تحقيق أمال ورغبات الشعب بسبب الكثير من الأفخاخ التى وضعت فى طريقه، قائلا "مصر كلها كانت مسجونة قبل الثورة وهناك الكثير من الحرائق الغريبة الآن اللى بتحصل وهدفها هو عدم مؤسسة الدولة ومش عارف ليه حطوا موعد الحكم مع مبارك وإحنا منشغلين بالمعركة الانتخابية الرئاسية والجيش على العين والرأس بس لازم نعلق على سياساته".

وأكد نصار أن الالتزام الحزبى يفرض على كل أعضاء "الحرية والعدالة" دعم الدكتور محمد مرسى رئيسا لمصر، مشيرا إلى أن التيار الإسلامى ضحى كثيرا من أجل تحقيق الديمقراطية فى مصر نافيا حصول الإخوان على اللجنة التأسيسية، قائلا: "سلوكيات الإخوان مافيهاش عنف بأى حال من الأحوال فكرة الدستور ضخمت ومش عارف ليه السبب فى الأزمة دى، وياريت تدوا لنواب الحرية والعدالة فرصة عشان ينجحوا فى البرلمان وكلنا فاكرين اللى عملوه نواب الحرية والعدالة فى جودة عبد الخالق ومناقشتهم معاه ونزلوه من على المنصة وكل ده عشان الشعب وتحقيق رغباته مش لازم نهتم بفسافس الأمور خلينا فى المشاكل الكبيرة اللى بتواجه البلد والمرحلة القادمة عايزة هدوء على مختلف الأوضاع".

فيما يرى الدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب، أن مصر تعيش فى وضع هو الأسوأ من عام 67، حيث يعيش الشعب فى حالة من "التيه"، موضحا أن جماعة الإخوان منذ يوم 19 مارس 2011 وهى فى اختلاف دائم مع الميدان.

وقال أبو حامد "نحن فى حالة من التيه، فالشعب أسقط الجمعية التأسيسية قبل ما يسقطها القضاء، ومن ناحية أخرى نتيجة لقرب موعد انتخابات الرئاسة، فإن هناك اقتراحا يعملوا دستور "انتقالى" وكان فيه بالميدان لحد إمبارح كلام عن المجلس الرئاسى المؤقت والإخوان بيجيبوا الناس من المحافظات ويركبوهم الأتوبيسات وأديهم وجبة طب كده اللى هييجى هيعبر عنى وإلا عن الإخوان؟".

وأشار أبو حامد إلى أن الأغلبية البرلمانية كانت تستطيع مناقشة كافة المشاكل التى نواجهها بدلا من الأزمة التى نعيشها الآن مطالبا بضرورة مراعاة التوجهات الفكرية فى تشكيل لجنة الدستور متهما الأغلبية بأنها السبب الرئيسى فى أزمة الدستور.

وقال أبو العز الحريرى مرشح للرئاسة "العسكر والإخوان والسلفيين قتلوا الثورة وهناك تباطؤ واضح منذ الإطاحة بمبارك وكل ما الثوار كانوا بيشوفوا ده كانوا بيعملوا مليونيات وإحنا بالشكل ده داخلين على أيام أصعب من نكسة 67 ومجلس الشعب هيتحل قريبا والمحكمة الدستورية هتحله".

وأشار الحريرى إلى أن الإخوان لم يطرحوا برنامجا سياسيا أو اقتصاديا واقعيا حتى الآن قائلا: "الإخوان تقاعسوا عن عزل أركان نظام مبارك ومفيش حاجة اسمها جماعة إسلامية واللى بيتحدث باسم الدين إنسان واحد هو الرسول الكريم وغير كده مافيش حد ونزول خير الشاطر للتحرير كان هيغرق الميدان أكتر"، مضيفا أن الجمعية التأسيسية هى مجرد جمعية طائفية تجمع الإخوان والسلفيين فقط.

وقال الحريرى "مصر داخله فى مرحلة من التغير الدستورى وهناك محاولات حثيثة لحشد الرأى العام ضد الإخوان وإقناعهم بأن الجماعة مش هيقدروا يخدموهم أو يعملوا لهم حاجه والشباب اللى جاى بيتسنفر وهيبقى سياسى جيد بس عايزين وقت المهم هو تناسى اختلافاتنا عشان ما ندخلش مشاحنات أهليه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق