شارك مع اصدقائك

21 أبريل 2012

اخبار اهرام جمهورية السبت 21 ابريل 2012 مع الصحف المصرية - مفاجأة: سليمان مستبعد من السباق الرئاسى منذ تقديم أوراق ترشحه.. جهات أمنية تتحرى عن أموال مرشحى الرئاسة.. مبارك‮ ‬يعيش على المحاليل من خمسة ‬أيام

جماعة سيد قطب، بميدان التحرير تدعو لاستبدال العلم المصرى بالراية السوداء، وصفقة عمر سليمان مع المخابرات الليبية لتسليم الكيخيا، وتصريحات الخضيرى بتسلمه خطاب من الكتاتنى لوضع معايير "التأسيسية"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم السبت.

اهم عناوين صحافة القاهرة:

مفاجأة: سليمان مستبعد من السباق الرئاسى منذ تقديم أوراق ترشحه

جهات أمنية تتحرى عن أموال مرشحى الرئاسة

مبارك‮ ‬يعيش على المحاليل من خمسة ‬أيام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



الاهرام


أعلن المهندس سعد الحسينى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، أن الحزب وجماعة الإخوان المسلمين لا يمانعان فى التوافق على مرشح إسلامى واحد لانتخابات الرئاسة، بشرط أن يكون هذا المرشح هو الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب، وقال إن الجماعة تقف خلف مرشحها على قلب رجل واحد.

ومن جانبه، رأى عمرو موسى، أن مصر تحتاج إلى رئيس رصين ورجل دولة له خبرات، بينما طالب عبد المنعم أبو الفتوح، بتقديم كل مرشح رئاسى إقراراً بالذمة المالية والصحية، واتفق كل من موسى فى الشرقية وأبو الفتوح فى إمبابة على ضرورة تقديم نموذج مصرى للتنمية يراعى خصوصيات المجتمع والدولة، وليس نقلاً لأى نموذج آخر مثل تركيا أو ماليزيا أو أفغانستان.

أكد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية، أن التيار الإسلامى هو أكبر مستفيد من استبعاد مرشحى الرئاسة، نافياً الأقاويل التى ترجح أنها تصب فى كفته وشدد موسى على أن مصر ستعود إلى الصدارة على مستوى القارة والمنطقة والعالم، وقال اقرأوا قصتى نجاح تركيا وماليزيا لكن كى ننجح لابد من أن نتبنى النموذج المصرى الذى يراعى بكل دقة مشاكل هذا البلد.

وأوضح أن الإنسان المصرى تحمل عبر سنوات فشل الدولة فى توفير الخدمات الأساسية كى تتوقف الدولة عن لوم المواطن على عشوائية الحياة على أرض مصر، وأن تعترف بمسئوليتها عن هذا الفشل كنقطة بداية ضرورية لمنهج جديد تتعاون الدولة فيه مع المواطن.

◄ الجنزورى هناك مؤامرات فى الخفاء لتخريب الاقتصاد
◄ الإخوان: لن نقبل مرشحا إسلاميا إلا مرسى
◄ إلغاء الأمن المركزى.. وإنشاء هيئة لمنع التعذيب
◄ الاشتراكيون الثوريون تطالب باستكمال الثورة
◄ 6 إبريل تزيل منصتها
◄ موسى: التيار الإسلامى المستفاد الأول من استبعاد المرشحين

الاخبار


أكد المراقبون السياسيون، أن الأيام القادمة سوف تشهد عقد صفقات بين المرشحين للرئاسة من شأنها أن تقلب الموازين فى الحرب الدائرة حالياً بين مختلف التيارات السياسية، سواء التيارات الإسلامية أو الليبرالية أو تلك المحسوبة على النظام السابق،‮ ‬وجاء توقع المراقبين فى الوقت الذى تبذل فيه بعض التيارات جهوداً فى محاولة لتوحيد المرشح عن التيارات الإسلامية فى شخص الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لكن تلك المحاولات تجد معارضة شديدة من جانب حزب الحرية والعدالة وقيادات الإخوان المسلمين بعدما انتهى بهم الأمر إلى إعلان محمد مرسى كمرشح للرئاسة‮، ‬وتشير التوقعات إلى أن اعتراض الإخوان على تمثيل التيار الإسلامى بمرشح واحد.

تعرض الرئيس السابق حسنى مبارك لانتكاسة صحية كبيرة مع بداية الأسبوع الماضى وبلغت ذروتها الاثنين الماضى، حيث دخل فى ‬غيبوبة بسبب اضطرابات فى الدورة الدموية، ‬واضطر الأطباء المعالجون إلى منع الزيارة نهائياً بسبب سوء حالته الصحية‮، ‬ويتردد أن مبارك مازال فى‮ ‬غيبوبة وامتنع عن تناول الطعام منذ ‮٥ ‬أيام ويعيش حالياً على المحاليل الطبية، ‬وتشير مصادر طبية إلى أن تدهور الحالة الصحية لمبارك جاءت مع عودة الحديث عن نقله إلى مستشفى سجن طره بعد انتهاء مصلحة السجون من التجديدات بالمستشفى، ‬وأكد مصدر طبى بالمركز أنه تم فرض سياجاً من الأمن حول الجناح الذى يقيم به مبارك وانقطعت أخباره.

◄ مبارك‮ ‬يدخل فى‮ ‬غيبوبة‮.. ‬ويعيش على المحاليل منذ ‮٥ ‬أيام
◄ إحالة قانون العزل السياسى للدستورية يثير جدلاً‮ ‬واسعاً
◄ تخفيض مكافآت كبار الموظفين بنسبة 10%
◄ لجنة تقصى حقائق حول حريق السويس
◄ سليمان: التطول على شخصى زاد من قدرتى على التحدى


المصرى اليوم


أجرت الجريدة حواراً مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية وشدد أبو الفتوح، على أن الشعب المصرى لن يقبل أن يحكمه أى شخص من رموز نظام الحكم السابق، وأن أى محاولة للتدخل فى أعمال اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أو تزوير الانتخابات، ستقابل بفضحها من جانب القوى السياسية.

وقال أبو الفتوح، فى حواره إن قبول اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أى ضغوط أو تدخلات سياسية، إهانة لجميع القضاة، خاصة أن اللجنة تضم 5 من أنزه قضاة مصر، على حد قوله.

وأضاف أن المعتاد فى كل ثورات العالم، أن يعلق رموز النظام السابق على المشانق، لكن لأن الشعب المصرى كانت ثورته طاهرة قدم فيها شهداء، لم يرد أن يعلق رموز النظام على المشانق، لكنه قدمهم لمحاكمات.

◄ جهات أمنية وسيادية تبدأ التحرى عن أموال مرشحى الرئاسة والمستبعدين
◄ الشاطر: الإخوان لا تسعى للصراع المباشر مع العسكر
◄ الوسط يكرم الخضيرى لدوره فى تمرير العزل السياسى
◄ الأمن يزيل الأسواق العشوائية من أرض اللواء
◄ المفتى يترك الجدل وراءه ويتوجه إلى أبو ظبى

الشروق


حملت مجموعة من المتظاهرين تطلق على نفسها "جماعة سيد قطب" فى ميدان التحرير أمس رايات سوداء مكتوب عليها "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، هذا هو علم مصر الذى يجب رفعه، فالعلم الحالى مجرد قطعة قماش لا أعتد بها كرمز.

ووزعت جماعة سيد قطب منشورات مكتوبة باسمها تحمل عنوان مصر الحلم والنهضة، قالوا فيها إن هذه الثورة التى خرجت كزلزال مدمر وتحت الجميع لابد من استغلالها، وأن نقوم بعدها باستخدام الموارد الطبيعية فى جميع المجالات صناعية واقتصادية، بما فيها طاقة الغاز التى تنهبها عصابات ووكلاء المستعمرين فى مصر.

حصلت الجريدة على الإحصائيات الكاملة لنماذج التأييد التى قدمها المرشح المستبعد من سباق رئاسة الجمهورية عمر سليمان، والتى كشفت عن مفاجأة غير متوقعة، ربما لم يعرف بها هو شخصيا، وهى أن الاستبعاد كان قدره الوحيد منذ تقدم بأوراقه يوم إغلاق باب الترشح وحتى قبل استبعاد باب التأييدات المخالفة، بسبب أن بعض المحافظات التى حصل فيها على أكثر من ألف تأييد كانت 14 محافظة فقط، وليس أكثر من ذلك، كما كان يردد أنصاره ومديروا حملته.

◄ صباحى لا نريد رئيساً من الفول أو الإخوان
◄ عمرو موسى: بقاء المؤسسة العسكرية فى الحكم مؤقت واحترامها واجب
◄ أبو الفتوح: يجب أن يأخذ الدستور وقته حتى لو استغرق عاما
◄ يديعوت أحرنوت تؤكد تصريحات المفتى
◄ السيطرة على تسرب بترولى جديد فى السويس


اليوم السابع


تكشف الجريدة بعضاً من أسرار صندوق مدير المخابرات السابق الأسود، فرئيس المخابرات الليبية عقد الصفقة مع المحجوب وسليمان وتم تسليم المعارض الليبى بعد تخديره على الحدود الليبية واتهام عمر سليمان وعبد السلام المحجوب بتسليم المعارض الليبى منصور الكيخيا للقذافى لتصفيته والقذافى حصل من الكيخيا على معلومات عن مؤتمر عقده فى واشنطن عن ليبيا بعد العقيد ثم قتله ومبارك كان يرعى الصفقة من بدايتها.

طالب 83 عالماً وشخصية إسلامية بإقالة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية من منصبه رداً على زيارته المفاجئة إلى القدس المحتلة ووقعوا بيانا أصدره ائتلاف القوى الإسلامية يطالبه بالاعتذار للأمة الإسلامية عن الزيارة ومساءلته فى مجلس الشعب فيما بادر اتحاد الكتاب برئاسة الكاتب محمد السلماوى بفصله من عضويته، مستنكراً الزيارة التى خرقت جدار التطبيع.


◄ كسر الإقامة يمنع دخول المعتمرين المصريين للسعودية
◄ رحيل زوجة أحمد شفيق
◄ حسان والشاطر وبرهامى و80 عالماً يطالبون بإقالة المفتى
◄ الثورة تتوحد ضد أحمد شفيق
◄ أسرار تعلن لأول مرة.. صفقة عمر سليمان مع المخابرات الليبية لتسليم الكيخيا
◄ الخضيرى: تسلمنا خطاب الكتاتنى لوضع معايير "التأسيسية"
◄ الجنزورى: حققنا تقدماً فى ملفات الأمن والاقتصاد
◄ البلتاجى فى التحرير: الميدان والبرلمان أيد واحدة.. وحل "الشعب" يعنى رحيل العسكرى
◄ الأنبا أرميا يعلن عدم الترشح للكرسى للبابوى
◄ الجيش الشعبى لتحرير السودان يوجه ضربة جديدة للخرطوم
◄ التموين تشن حملة على محطات الوقود.. وتصادر 110 آلاف لتر سولار وبنزين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق