شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 2 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - تشييع شهداء مجزرة سوريا - رداً على مجزرة الأسد - حركة سوريا الطلابية تنتفض - أخر إنشقاق بصفوف الأسد - الله .. سوريا .. بشار .. وبس ........

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاثنين 2 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


تشييع شهداء مجزرة سوريا

أول مقطع معانا إنهاردة عن الشأن السورى. حيث كثف الجيش الأسدي من حربه على العديد من المدن السورية .. ليقوم بتكرار مجازر حمص في المدن الأخرى.
فمن محافظة إدلب اليكم الفيديو التالي .. اللي بيوضح المجازرالتى قامت بيها قوات بشار الاسد هناك.
وقد وقعت المجزرة عند حاجز .. كانت قد أقامته القوات الاسدية .. فى مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب



رداً على مجزرة الأسد

مازلنا فى مدينة خان شيخون بمحافظة ادلب السورية .. وفى محاولة للثأر لشهداء المجزرة اللي قامت بيها شبيحة الأسد كما يصفهم السوريون .. قامت كتائب احرار الشام بمهاجمة القوات الأسدية .. والدخول معهم فى معارك عنيفة.
المقطع التالي .. اللي تم رفعه على صفحة كتائب احرار الشام بيوتيوب .. بيرصد هذه الإشتباكات و ما وصلت إليه المعركة من عنف .. في مشهد أبعد ما يكون عن مواجهة بين أبناء وطن واحد



حركة سوريا الطلابية تنتفض

لسة مستمرين في تغطية الأوضاع داخل الأراضي السورية .. اللي مهما إختلفت المدينة .. تظل المعناه واحدة.
في مهد الثورة السورية .. مدينة درعا .. واللى المظاهرات المضادة لبشار الأسد و نظامه لسة مستمرة فيها .. تنديدا لما تعرضت له المدينة من دمار.
المقطع التالي بيظهر قيام طلاب كلية التجارة و الإقتصاد فى درعا .. بمظاهرة داخل الحرم الجامعي .. ضد النظام السورى. و كما رأينا في العديد من المظاهرات السورية خلال الأيام الماضية .. كانت هذه المظاهرة ذات طابع غنائي إحتفالي .. في محاولة لرفع الروح المعنوية لأبناء سورية



أخر إنشقاق بصفوف الأسد

مع عودة هجوم قوات بشار على مدينة درعا السورية .. و إستمرارا لسلسلة الإنشقاقات اللي بيقوم بيها أفراد من قوات الجيش الأسدي .. إليكم المقطع التالي .. و هو بيان لإعلان تشكيل كتائب الصديق.
وانتشر بصورة كبيرة بيان التأسيس على الصفحات الخاصة بالثورة السورية على المواقع الإجتماعية المختلفة.



الله .. سوريا .. بشار .. وبس

نروح لتركيا .. لكن نبقى مع الشأن السورى. عقد أمس الأحد مؤتمر اصدقاء سوريا بمدينة اسطنبول .. حيث إلتقي ممثلو 71 دولة .. بهدف تصعيد الضغوط على دمشق .. لتبدأ تطبيق خطة مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية .. كوفي انان .. لحل الازمة السورية.
و أثناء إنعقاد المؤتمر .. وقعت مصادمات بين قوات الشرطة التركية وبعض المتظاهرين المؤيدين لبشار الاسد .. والرافضين لهذا المؤتمر .. و اللي حاولو الوصول الى مقر إنعقاده .. وهم يرددون شعارات مؤيدة للنظام السوري .. ولبرامج الإصلاح في بلادهم والرافضة للتدخل الأجنبي .. لكن القوات التركية إستطاعت أن تمنعهم من الوصول لمقر المؤتمر .. كما سنتابع في المقطع التالي



غضب المعامير

من الشأن السوري .. ننتقل الى البحرين .. حيث لاتزال المواجهات مستمرة والقمع متواصل .. بين المتظاهرين و قوات الأمن. ففي قرية المعامير .. خرج بعض شباب القرية ليعبروا عن غضبهم .. بعد خبر إستشهاد المصور الميداني الشاب .. أحمد إسماعيل .. اللي توفي إثر إصابته بطلقات نارية حية .. أطلقت عليه من قبل مرتزقة النظام الحمدي .. على حد وصف الأهالي.
و إستمرارا في إتباع نفس سياسة القمع الممنهجة .. واجهت قوات الأمن البحرينية المتظاهرين بإطلاق قنابل الغاز و بعض الأعيرة النارية .. في محاولة لفض تجمعهم




من أجل شهيد البحرين

في البحرين ايضا و حول نفس الموضوع و لكن في بلدة أبو صيبع .. خرج أعضاء كتيبة الشهيد علي القصاب لتنفيذ عملية أطلقوا عليها إسم " عملية الشهيد أحمد إسماعيل".. المصور الميداني اللي بيبلغ من العمر 22 عام .. واللي اصيب فجر يوم السبت الماضي .. بطلقات قوات الأمن البحريني.
ملثمون، و يحملون عدد من إطارات السيارات و أعلام مكتوب عليها "مقاومة.. إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" .. خرج أعضاء الكتيبة لتنفيذ العملية .. تنديدا بمقتل إسماعيل. و كعادة الثوار البحرينيين في تعبيرهم عن غضبهم .. قام أعضاء الكتيبة بقطع إحدى الطرق الرئيسية بالمدينة.. و أشعلوا النيران في الإطارات.



إستمرار الإحتجاجات اليمنية

إرحل يا ورافي .. إرحل يا ورافي .. ده الشعار اللي إجتمع عليه أهالي محافظة إب اليمنية .. خلال وقفتهم الإحتجاجية اللي قاموا بيها أمام مبنى المجلس المحلي بالمحافظة.
فقد خرج صباح اليوم أبناء محافظة إب في مسيرة حاشدة .. للمطالبة بسرعة هيكلة الجيش .. ورحيل السلطة المحلية ممثلة في المحافظ أحمد الحجري ونائبه امين الورافي .. وذلك احتجاجا على الانفلات الامني اللي بتعاني منه محافظة اب .. كما يؤكد المتظاهرون



يوم زجاجي

الاندهاش هو ده رد الفعل الي اي حد هيحس بيه لما يشوف الفيديو اللي هنعرضه دلوقتي.
الفيديو ده بيوضح التكنولوجيا ممكن توصلنا لايه في عالم الراحة و الرفاهية.
لكن السؤال اللي هيدور في أذهان الكثيرين .. هل ممكن في المستقبل القريب تبقى حياتنا زي حياة الناس الي هنشوفها في الفيديو؟ أتمنى




I Paint

I paint او انا ارسم .. ده اسم المقطع التالي .. اللي حقق عدد مشاهدات فاقت ال 800 الف مشاهدة.
و الحقيقة إن نسبة المشاهدة و التعليقات الإيجابية لفتت إنتباهي لهذا المقطع .. لكن بعد مشاهدته .. إترجمت إلية هذه الأرقام .. و وضح سببها.
المقطع التالي بيجمع جميع انواع الفن من رسم و مزيكا ومونتاج واخراج .. و هو رمز لما تعنيه كلمة إبداع.



حقوق العمال من هايجبها لهم ؟

في محاولة من اون تيوب لالقاء الضوء على اهم الادوار اللي بيقوم بيها نشطاء الاعلام الاجتماعي في مصر ... بنخصص هذا الجزء من اون تيوب لقضية حقوق الطبقة العاملة .. و دور نشطاء الاعلام الاجتماعي .. من مدونين و صحفيين مستقلين .. في نقل مطالب العمال الى اكبر عدد من الناس .. و ادواتهم في ذلك مجرد كاميرا صغيرة.
في الحقيقة من قبل قيام ثورة الخامس و العشرين من يناير ... استمر النشطاء منذ عام 2004 في تدوين اخبار الاحتجاجات العمالية .. و كان ذلك بالاساس من خلال بعض المدونات .. مثل مدونة الوعي المصري لصحابها وائل عباس .. و مدونة عمال مصر لكريم البحيري .. و غيرهم من النشطاء المتعاطفين مع الحركة العمالية في مصر .. واللي استمروا في تدوين و توثيق ما يحدث في القطاع العام.
الجدير بالذكر ان الاعتصامات المستمرة من قبل عمال مصر امام مجلس الشعب .. كانت من اهم الشرارات اللي اطلقت الثورة المصرية.
للحديث في ها الشأن .. هينضم الينا اليوم عبر الانترنت كل من الناشطة ياسمينا متولي احد اعضاء مجموعة مصرين المهتمة بنقل واقع الحركة العمالية الى فضاء الانترنت .. و ينضم الينا ايضا الناشط و المدون كريم البحيري صاحب مدونة عمال مصر .
نروح الى اولى مقاطع هذا الجزء من الحلقة .. و هو مقطع قام بتصويره مجموعة مصرين .. حول اضراب عمال احدى الشركات الخاصة .. اعترضا منهم على سوء ظروف العمل .. و سياسات صاحب العمل الي اتهموه بانه رمز من رموز النظام السابق .. و ان له يد في موقعة الجمل. بالطبع احنا لا نتهم احدا .. و لكن بنعرض هذا المقطع كمثال لما يقوم به نشطاء الاعلام الاجتماعي لتوثيق الحركة العمالية.
ابقوا معنا المقطع اللي جاي بعنوان (هما يورثوا ملايين و احنا نورث المرض) .. و هو مقطع من قلب احدى الشركات الكبيرة في مصر .. و هي شركة لصناعة الاسمدة بإحدى المحافظات. المقطع بيتضمن لقطات بتوضح الحالة المتدهورة للمعدات في تلك الشركة و أساسها .. و ايضا المشاكل المترتبة على تدهور تلك الادوات و اللي بتاثر سلبيا على صحة العاملين .
فيما يصفونة بالمظاهرات الفئوية .. نود ان نريكم المقطع القادم .. و هو مظاهرة نظمها عمال ( شركة مساهمة البحيرة بالاسكندرية) اعتراضا منهم على تدهور ظروف العمل .. و لمطالبة الحكومة بتشكيل لجنة لتقييم و مراقبة الوضع. فلنشاهد الفيديو معام ثم نعود لنكمل حديثنا ...
و في مشهد متواصل .. رصدت كاميرا مصرين اعتصام عمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية .. للمطالبة بتطهير الشركة من الفساد .. المتسبب فيه بعض رؤساء القطاعات ومديرى العموم .. الى جانب المطالبة بعمل مشروع الرعاية الصحية ورفع مكافأت العمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق