شارك مع اصدقائك

21 أبريل 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 19 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - طلاب الأزهر يهددون باقتحام مكتب الطيب والاعتصام به إذا لم يُقِل المفتى.. الدماطى: الجفرى والمفتى والأقباط الذين زاروا القدس أدوات فى يد إسرائيل لتنفيذ مخطط الاعتراف.. خطيب المسجد الأقصى: مفتى مصر ضلل المسلمين لأن الصهاينة أمَّنوا زيارته

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة


برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 19 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

قضية زيارة مفتي الازهر للقدس

مداخلات هاتفية واراء ورد فعل الناس حول قضية سفر مفتي الازهر لزيارة القدس والقضايا الشبيهه لهذه الزيارة



فضيحة بيع مدرسة بحر البقر



تفاصيل زيارة المفتي للقدس

مناقشة حول تفاصيل زيارة المفتي للقدس وماتأثير ذلك على شعب مصر




تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 19 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"الحقيقة": طلاب الأزهر يهددون باقتحام مكتب الطيب والاعتصام به إذا لم يُقِل المفتى.. الدماطى: الجفرى والمفتى والأقباط الذين زاروا القدس أدوات فى يد إسرائيل لتنفيذ مخطط الاعتراف.. خطيب المسجد الأقصى: مفتى مصر ضلل المسلمين لأن الصهاينة أمَّنوا زيارته



عرض البرنامج، تقريرا مصورا كشف عن ثورة داخل جامعة الأزهر قام بها الطلاب ضد الشيخ على جمعة، اعتراضا على زيارته للمسجد الأقصى، حيث طالبوا بإقالته على الفور ومحاكمته.

وأمهل الطلاب الدكتور أحمد الطيب فرصة لإقالة المفتى، وإلا سيتم اقتحام مكتبه والاعتصام به.

وصف الطلاب الدكتورعلى جمعة، بأنه رجل خائن، وعميل قائلين فى شعاراتهم "المفتى عار على الأزهر ويجب إقالته"، وأن عمامته مسيئة للأزهر.

وطالب معاذ النجار، أحد طلاب الأزهر، الدكتور أحمد الطيب بعزل المفتى من منصبه، لأن الطلاب لن يقبلوا بأن يستمر المفتى فى منصبه بعد الجريمة التى ارتكبها.

وقال: إن الطلاب أعطوا فرصة للطيب لأن يقيل المفتى، وإن لم يستجب فسينظم الطلاب وقفات احتجاجية أمام مكتب شيخ الأزهر.

وقال محمد يحيى، أحد الطلاب: إن طلاب الأزهر لن يشرفهم أن يكون على جمعة هو مفتيهم، وأنه على مجمع البحوث ومشيخة الأزهر أن تتخذ موقفا حاسما، لافتا إلى أن اعتذار جمعة غير مقبول وغير كاف.

وقال محمد صلاح، أحد الطلاب المعتصمين، أنه لا يعرف لماذا زار القدس فى الوقت الذى دخل فيه أسرى فلسطينيون فى إضراب مفتوح عن الطعام، لافتا إلى أن الغريب أن البابا شنودة كان رافضا التطبيع مع إسرائيل، بينما قبله المفتى.

هاجم الشيخ عكرمة صبرى؛ خطيب المسجد الأقصى، الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، بسبب زيارته أمس للقدس، قائلا: إن المفتى انتهك جميع المحارم، وتعدى كل الخطوط بزيارته للأقصى، مشيرا إلى أن المفتى كذب على الشعب المصرى والمسلمين بكلامه، أنه لم ير جنديا إسرائيليا داخل ساحة الأقصى، وان جنود الصهاينة هم الذين أمَّنوا المفتى أثناء زيارته للأقصى.

وقال صبرى، فى مداخلة هاتفية، إن المفتى ضلل الشعب المصرى والمسلمين؛ لأن الجنود الإسرائيليين كانوا فى ساحة الأقصى، وينتهكون حرماته فى كل الأوقات، لافتا إلى أن شر البلية ما يضحك.

وقال صبرى متسائلا: ماذا استفاد الأقصى من زيارة المفتى، فالسلطات الإسرائيلية تمنعنى من دخول الأقصى، وأنه لا يمكن أن يدخل أى شخص إلى الأقصى، إلا إذا سمحت إسرائيل، حتى أعضاء السلطة الفلسطينية أنفسهم لا يستطيعون دخول ساحة المسجد الأقصى إلا بموافقة سلطات الاحتلال.

إلا أن الإبراشى علق على كلام عكرمة صبرى قائلا: إذا كان خطيب الأقصى تم منعه من الدخول فكيف سمح للمفتى أن يدخل الأقصى، مشيرا إلى أن من يستطيع أن يسمح هو نفسه من يمنع الدخول لزيارة الأقصى.

الفقرة الرئيسية
زيارة المفتى للقدس

الضيوف:
محمد الدماطى - وكيل نقابة المحامين
جمال عبدالسلام - عضو مجلس نقابة أطباء مصر

وصف محمد الدماطى، وكيل أول نقابة المحامين، زيارة الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية للقدس، بأنها زيارة صهيونية، واصفا الدكتور على جمعة بأنه رجل "خائن".

وقال الدماطى، إن إسرائيل استخدمت المفتى، والحبيب على الجفرى، والأقباط الذين زاروا القدس، كأدوات لتنفيذ خطة الاعتراف بهم، وأن هناك من حرضهم، وخطط على ذلك، ضمن خطة الاعتراف بالكيان الصهيونى.

وقال الدماطى، إنه يجب إحالة المفتى للمحاكمة التأديبية بتهمة الخيانة والتضليل؛ لأنه ضلل شعب مصر والمسلمين وضحك عليهم.

وقال الدكتور جمال عبد السلام، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إن المفتى رجل غبى سياسياً؛ لأن زيارته للقدس جاءت بعد يوم واحد من حدث عالمى وهو "يوم الأسير الفلسطينى"، لافتا إلى أنه يجب على المفتى أن يعتذر لمصر والمسلمين بسبب خيانته لهم.

وقال عبد السلام: أن المفتى كذب علينا بكلامه أنه لم يكن هناك جندى واحد إسرائيلى، لافتا إلى أنه من الواضح أن المفتى كان فى أقصى آخر غير الذى نعرفه، متسائلا على الهواء "هو المفتى بيضحك على مين.. علينا ولا على نفسه؟!.

وقال محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أنه مؤيد لزيارة المفتى للمسجد الأقصى، لافتا إلى أنه ضد الهجوم على المفتى، مشيرا إلى أن زيارة الأقصى ستخدم القضية الفلسطينية وليست ضدها.

وقال الشحات: إن المفتى أخطا بعدم أخذ موافقة المجمع والأزهر على زيارته للقدس.

وقال أحمد الفنجرى، الكاتب والباحث الإسلامى، إن الخلاف حول زيارة القدس لا يجب أن ينسينا القضية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق